نسعد في شبكة خط الطيران على تقديم كل العلوم و المعلومات المفيدة عن الطيران و شركات النقل الجوي
للوصول لحوادث الطيران التي وقعت في عام 2006

توثيق لحوادث الطيران التي وقعت في عام 2007

التاريخ : 1-1-2007   الموافق 11-12-1427هـ
إندونيسيا عدد الركاب 102
نوع الطائرة : بوينج B737-400

طائرة تابعة لشركة ''أدم إير'' تقلع بأحد مطارات جاكرتا

تسابق أجهزة الإنقاذ العسكرية والمدنية الإندونيسية الزمن للبحث عن الطائرة المدنية التي فقدت صباح الاثنين أثناء قيامها برحلة اعتيادية بين جزيرتين في البلاد وعلى متنها 102 راكب منهم 11 طفلا.
وقال مسؤول إن جهود الاتصال بمساعد قائد الطائرة عبر الهاتف المحمول تشير إلى أن الطائرة موجودة على الأرض وليست في البحر حيث من غير المرجح أن يعمل الهاتف في البحر.
وقال عبد الغني المسؤول بعمليات البحث والانقاذ في ماكاسار عاصمة المنطقة التي التقط أحد الأقمار الصناعية إشارة استغاثة من طائرة كانت تطير فوقها "هناك جرس ولكن لا أحد يرد."
المصادر :
رويترز العربية   -  CNN العربية  -   أخبار الجزيرة نت


الثلاثاء 9-1-2007 م - الموافق 20-12-1427 هـ
العراق - طائرة مولدوفية - القتلى 30

الطائرة من طراز أنتونوف 26
أقلعت من مدينة أضنة جنوبي تركيا في وقت مبكر من اليوم الثلاثاء وعلى متنها حوالي 30 عاملا تركيا وخمسة من أفراد الطاقم. قتل 30 شخصا معظمهم من العمال الأتراك وجرح اثنان آخران في تحطم طائرة مولدوفية قرب مطار بغداد الدولي. ورجح مسؤولون أتراك أن يكون الحادث قد وقع بسبب سوء الأحوال الجوية وكثافة الضباب في المنطقة التي تحطمت فيها الطائرة.

المصادر
أخبارCNN العربية    أخبار الجزيرة نت


السبت - التاريخ : 13-1-2007
الموافق 23-12-1427هـ

طائرة فنزولية - تحطمة فوق كلمبي
القتلى 14 شخص

كاراكاس، فنزويلا (CNN) -- أعلنت مصادر رسمية في العاصمة الفنزويلية كاراكاس الأحد، أن طائرة ركاب صغيرة، كانت تقل على متنها 14 شخصاً، تحطمت في وقت سابق مساء السبت، في إحدى المناطق بشمال شرق كولومبيا، مما أدى إلى مصرع جميع ركابها.

وقالت المصادر إن الطائرة الفنزويلية، التي كانت تقل على متنها 11 راكباً بالإضافة إلى طاقم من ثلاثة أفراد، تحطمت بينما كانت في طريقها من بنما، قادمة إلى العاصمة كاراكاس.

إلي ذلك، أكد مسؤولون بالحكومة الكولومبية نبأ تحطم الطائرة الفنزويلية، حسبما نقلت محطات التلفزيون المحلية بالعاصمة بوغوتا

المصادر: CNN العربية


السبت 20 يناير 2007م الموافق 01 محرم 1428 هـ
مروحية من نوع بلاك هوك
مقتل 13 شخص

بغداد (رويترز) - سقطت طائرة هليكوبتر أمريكية من طراز بلاك هوك شمال شرقي بغداد بعد ظهر يوم السبت ولاقى كل من كانوا على متنها وعددهم 13 جنديا حتفهم


تحطم طائرة الاسعاف الطائر لجمعية الهلال الاحمر السعودي
الرياض الاثنين 3 محرم 1428 هـ الموافق 22 يناير 2007 م واس

أوضح المشرف العام على مشروع الإسعاف الطائر التابع لجمعية الهلال الاحمر السعودي الدكتور خالد الحبشي أنه في تمام الساعة / 15 ر 4 / عصراً من مساء اليوم الاثنين وأثناء عودة طائرة الإسعاف التابعة للجمعية كعادتها من مقر تمركزها اليومي في منطقة المدينة المنورة تعرضت لحادث سقوط نتج عنه وفاة طاقمها المكون من قائد الطائرة / نجاة دستوج / بوسني الجنسية والفريق الطبي المرافق له الدكتور عبد السلام الشيخ والدكتور محمود الهويل من الجنسية السورية .

وأكد الدكتور خالد الحبشي في تصريح أن هذا الحادث العارض محل اهتمام صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن عبدالله بن عبدالعزيز رئيس جمعية الهلال الأحمر السعودي لمعرفة أسباب وقوعه مشيرا إلى أن التحقيق لايزال جارياً لمعرفة أسباب سقوط الطائرة داعياً الله أن يتغمد المتوفين بواسع رحمته .

// انتهى // 2022 ت م


الثلاثاء 23-1-2007 الموافق 4-1-1428ه
بغداد: مقتل 5 مدنيين بتحطم مروحية لشركة أمنية أمريكية خاصة
بغداد، العراق (cnn) -- أكد مسؤول في الجيش الأمريكي إن خمسة مدنيين قتلوا في حادثة سقوط طائرة مروحية تابعة لشركة أمريكية أمنية خاصة فوق أحد حياء بغداد.

المصدر: CNN العربية
اخبار الجزيرة نت

الاحد 28-1-2007 الموافق 9-1-1428ه
(CNN) -- أكد الجيش الأمريكي في العراق نبأ سقوط مروحية أمريكية قرب النجف الأحد ومصرع اثنين من جنوده كانوا على متنها.
وأوضح الجيش الأمريكي أن الطائرة سقطت في الساعة الواحدة والنصف ظهراً، غير أنه أشار إلى أن سبب سقوط الطائرة مازال قيد البحث والتحقيق.
المصادر:
سي ان ان العربية
أخبار رويترز العربية


الجمعة 2-2-2007 الموافق 14-1-1428ه
سقوط مروحية أمريكية في العراق
الطائرة المروحية العسكرية من طراز أباشي AH-64

المصـادر: رويترز العربية
CNN العربية
قناة العربية


الاربعاء 7-2-2007 الموافق 19-1-1428ه
عدد القتلى 7 جنود
نوع الطائرة هليكوبتر تابعة لمشاة البحرية الامريكية

بغداد (رويترز) - قال الجيش الامريكي إن سبعة جنود كانوا على متن طائرة هليكوبتر تابعة لمشاة البحرية الامريكية لقوا حتفهم جميعا عندما تحطمت بالقرب من بغداد يوم الأربعاء وهي الهليكوبتر الخامسة التي تسقط في العراق خلال أقل من ثلاثة أسابيع.
وما زال التحقيق جاريا في سبب تحطم الطائرة في محافظة الانبار معقل التمرد السني. لكن شهود عيان عراقيين ذكروا أنهم شاهدوا طائرة النقل الهليكوبتر من طراز سي نايت وهي تعاني من مشكلات وسط اطلاق للنار من الارض. وأعلنت جماعة مرتبطة بتنظيم القاعدة مسؤوليتها قائلة ان "كتيبة الدفاع الجوي" التابعة لها أسقطت الهليكوبتر

المصادر: أخبار رويترز العربية -  CNN العربية -  أخبار BBC العربية


التاريخ 13-2-20007 الموافق 25-1-1428ه
نوع الطائرة ايرباص A-310
الطاقم 3 وهم طاقم الطائرة

تحطمت طائرة ايرباص ذكر اثناء الاقلاع في مطار موسكو فنوكوفو. وكانت الطائرة في رحلة عادية رقم 01 من موسكو الى برلين ولكن لم يكن هناك ركاب على متنها ، وزارة الحالات الطارئة الروسيه فيكتور بيلتسوف المتحدث لوكاله انتر. بعد التقارير ان ثلاثة من افراد الطاقم بجروح لكنهم نجو من الحادث. . وقال المصدر ان الطائرة لا تحمل الركاب. http://www.zeenews.com/znnew/article...353983&sid=WOR

السبت 18-4-1428 هـ - الموافق 5-5-2007 م
الخطوط الكينية
مكان الحادث جنوب الكاميرون
نوع الطائرة بوينج 737-800 B737-800
عدد القتلى 114

السبت 18-4-1428 هـ - الموافق5-5-2007 م
تحطمت طائرة تابعة لشركة الخطوط الجوية الكينية تحمل 115 راكبا جنوبي الكاميرون.
وقال راديو الكاميرون إن الطائرة تحطمت بالقرب من بلدة نايتي جنوبي بلدة كريبي بالكاميرون وشمالي الحدود مع غينيا الاستوائية.
وكانت تقارير أفادت بأن الطائرة التي بدأت رحلتها من ساحل العاج قد فقدت يوم السبت.
ولم ترد تأكيدات من كينيا حول نبأ التحطم أو مصير الركاب الذين تتنوع جنسياتهم بين رعايا دول إفريقية وهنود ومصريين وأمريكيين وأوروبيين.
وكانت شركة الخطوط الجوية الكينية ذكرت في وقت سابق يوم السبت أنها فقدت الاتصال بالطائرة من طراز بوينج 737-800 المتجهة إلى نيروبي بعد وقت قصير من إقلاعها من دوالا في الكاميرون.
وتحمل الطائرة 106 من الركاب وتسعة من افراد الطاقم.
وتقول مراسلة بي بي سي في نيروبي كارين آلين إن الطائرة قد تكون واحدة من عدد من الطائرات تم شراؤها حديثا مما يثير تساؤلات عن إمكانية سحب أي منها من الخدمة.
وكان من المقرر أن تهبط الطائرة في نيروبي، ووردت تقارير بأن الطائرة تصادف أجواء عاصفة خلال رحلتها.
وتملك الخطوط الجوية الكينية سجلا جيدا فيما يخص سلامة رحلاتها، غير ان 169 من ركاب إحدى رحلاتها كانوا قد قضوا لدى تحطم طائرتهم عام 2000.

السبت 18-4-1428 هـ - الموافق5-5-2007 م
مراجعة الخبر من وكلات الانباء
أخبار BBC العربية
رويترز العربية
أخبار الجزيرة
أخبار العربية


الأحد 19-4-1428 هـ - الموافق 6-5-2007 م
مصر - شمال سيناء
مقتل تسعة من ركابها

تسعة مراقبين عسكريين تابعين للقوة متعددة الجنسيات المنتشرة في صحراء شبه جزيرة سيناء بمصر في حادث تحطم طائرة كانت تقلهم يوم الاحد.
وقالت المصادر ان المعلومات الاولية تشير الى ان الطائرة فرنسية وانها سقطت على طريق في سيناء بعد قليل من إقلاعها.
والتسعة هم كل من كان على متن الطائرة وقت الحادث، وأشارت تقارير إلى أن من بينهم ثمانية جنود فرنسيين.
وقالت الشرطة المصرية إن الحادث وقع في 09:00 صباحا بالتوقيت المحلي (السادسة صباحا بتوقيت جرينتش) وكانت الأجواء صافية وقتذاك.
وكانت الطائرة في طريقها من مطار الجورة شمالي سيناء إلى منطقة سانت كاترين في جنوب شبه الجزيرة في مهمة تدريب.
وكان متحدث باسم القوة ويدعى نورمان سان بيير قال إن "سكان المنطقة شاهدوا موقع الحادث وقالوا إن الكل كانوا موتى غير ان مسؤولينا لم يؤكدوا ذلك."
وأوضح إن الطائرة كانت تحمل عددا من الجنود أكبر من العدد المعتاد.
ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية المصرية عن ضابط مراقبة جوية يدعى إيهاب محيي الدين قوله ان الطائرة وهي من طراز داش 6 كانت تقل تسعة ركاب بمن فيهم أفراد الطاقم.
وأضاف محيي الدين أن الطائرة سقطت بسبب اصطدامها "بأحد العوائق"، غير أنه لم يوضح طبيعة هذا العائق.
ولم يتم الإعلان عن هويات الضحايا حتى الآن.
وكانت هذه القوة قد تشكلت في اعقاب توقيع اتفاق السلام بين مصر واسرائيل، وتضم ألفي جندي يتبعون 11 دولة من بينهم الولايات المتحدة ويتمركزون في قاعدتين بسيناء.

مراجع الخبر من
BBC العربي
CNN العربي
أخبار رويترز العربية
أخبار العربية


 
© Flying Way Copyright 2004-2006 - All rights reserved.