المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الاتحاد الآسيوي: وقف الطيران الشراعي يحرم السعودية من "الألعاب الشاطئية


عاشق 330
02-02-2012, 09:56 PM
سعد سالم - سبق - الرياض: أعلن الاتحاد الآسيوي للرياضات الجوية في بيان أن فريق الطيران الشراعي السعودي، التابع لنادي الطيران السعودي، الذي سيمثل السعودية في البطولة الآسيوية للألعاب الشاطئية في مدينة هايانق في الصين في يونيو القادم، ربما لن يتمكن من المشاركة إذا استمر إيقاف نشاط الطيران الشراعي في السعودية.

وقال العقيد مبارك السويلم، رئيس الاتحاد الآسيوي للرياضات الجوية: السعودية هي الدولة العربية الوحيدة المشاركة في بطولة الألعاب الشاطئية الآسيوية مع الصين وتايلاند وماليزيا وإندونيسيا وكوريا الجنوبية؛ نظراً لمستوى طياريها الشراعيين المتميز على مستوى آسيا.

وأضاف بأن السعودية تشارك لأول مرة دولياً بهذا الحجم والمستوى.

وأكد أن مشاركة الفريق السعودي تمت بعد موافقة اتحاد الطيران العالمي FAI، والسعودية عضو فاعل فيه، وكذلك بعد موافقة اللجنة المنظِّمة في الصين، ثم موافقة اللجنة الأولمبية السعودية ونادي الطيران السعودي.

وقال السويلم: إن هذه الموافقات والتنسيق لها استمر سنة كاملة، كما أن ما وصل له الفريق السعودي من مستوى والسعودية من مكانة حصيلة عمل على مدى أكثر من عشر سنوات.

واستدرك بأنه إذا استمر إيقاف نشاط الطيران الشراعي في السعودية فإن جميع تلك الإنجازات سوف تتأثر. ولعل التأثير الكبير سيكون على مكانة وسمعة السعودية؛ بوصفها داعماً لهذه الرياضة، وكذلك على وضع عضوية السعودية في الاتحادين الدولي والآسيوي.

وأوضح أن الاتحاد الدولي والاتحاد الآسيوي واللجنة المنظمة لا تستطيع قبول مشاركة فريق رياضي من أي بلد والنشاط موقوف فيه لأسباب عدة، أهمها أن إيقاف النشاط لا يتماشى مع الأنظمة الرياضية الدولية ونظام اللجنة الأولمبية الدولية، وثانياً أن أي فريق لا بد له من تدريب واستعداد، وهذا لا يتحقق في ظل إيقاف النشاط.

وأضاف السويلم: أناشد المسؤولين في نادي الطيران السعودي والرئاسة العامة لرعاية الشباب والجهات التي لها علاقة بإيقاف النشاط أن يسارعوا بإعادة نشاط الطيران الشراعي حفاظاً على مكانة السعودية الرياضية، وعدم خسارة المكتسبات التي تم الوصول لها في مجال الرياضات الجوية عامة والطيران الشراعي خاصة على مدى سنوات طويلة

aalaufi
02-02-2012, 10:52 PM
أعتذر على تكرار الموضوع ,,,

يرفع للإفادة

منصور العاطفي
03-02-2012, 12:43 AM
مواكبة إعلامية طيبة
وجهد مشكور للعقيد السويلم
ولجميع الأخوة المجتهدين في التصعيد
الاعلامي والاداري
وشكرا اخوي عاشق

ابو هاني
03-02-2012, 03:06 AM
بيض الله وجهك يا ابا تركي بياض الشمس والقمر لو لم يعد نشاط الطيران الشراعي الى الابد فأنت بينت للمسؤلين عواقب ايقاف هذه الرياضه ونظرة العالم الى هذا الايقاف التعسفي الا مقبول والذي لم يسبق له سابقة مماثله في العالم ..

aliasmari
03-02-2012, 01:18 PM
لا شك اننا جميعا نقدر و نشكر ابو تركي على ما قام به من تسليط للاضواء على مشكلتنا في وسائل الاعلام مع الاخذ بعين الاعتبار ان كلمته مسموعه بصفته رئيس الاتحاد الاسيوي للرياضات الجوية و هذا المنصب كان احد اهم المكاسب الكثيرة التي تحققت للوطن في مجال الطيران الرياضي و جاء قرار التوقيف التعسفي ليقضي على كل ما تم بناؤه سنين طويلة و يحرم شباب هذا الوطن المبدعين في الطيران من اثبات وجودهم في المسابقات الدولية واظهار مستواهم المشرف للعام اجمع
شكرا يا عاشق 330

Terms & Policies     Privacy     Advertising     FAQ