المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : "الغبار" يعصف بـ"حائل" و"الشمالية" و"الجوف"


محمد احمد عسيري
08-01-2013, 10:02 AM
"الغبار" يعصف بـ"حائل" و"الشمالية" و"الجوف"

http://air.flyingway.com/up/2012/be70ac36db.jpg


اجتاحت عاصفة ترابية أمس عدة مناطق ومدن منها حائل والحدود الشمالية والقريات، وغطت موجة الغبار سماء تلك المناطق مما تسبب بإعاقة السير على الطرقات السريعة وخارج المدن وتدنى مستوى الرؤية فيها.
وأوضح الباحث الفلكي عبدالعزيز سلطان الشمري لـ"الوطن" أمس، أن موجة الغبار هي مقدمة لموجة برد ستغطي المنطقة الشمالية والشمالية الغربية بسبب المنخفض الجوي للبحر المتوسط، مبيناً أن درجات الحرارة ستصل في نهاية الأسبوع إلى تحت الصفر مسببة تساقط الثلوج على منطقة تبوك وقد تصل هذه الثلوج إلى منطقة حائل.
كما أوضح المتحدث الإعلامي لمرور منطقة حائل المقدم بندر الحربي أن الغبار لم يؤثر على حركة السير في الطرق الداخلية أو السريعة، مشيرا إلى أن ضباط وأفراد المرور في جولاتهم الميدانية وعلى استعداد لأي طارئ.
وكانت الرئاسة العامة للأرصاد أكدت في تقريرها أمس، أن السماء غائمة جزئياً إلى غائمة والفرصة مهيأة لهطول أمطار على الأطراف الشمالية الغربية للمملكة وتشمل "تبوك، وطريف، والقريات.
وأضاف التقرير أن نشاط الرياح السطحية المثيرة للأتربة سيستمر، وأن موجات الغبار ستحد من مدى الرؤية الأفقية على مناطق الشمال وأجزاء من غرب ووسط المملكة، وتبدأ درجات الحرارة في الانخفاض التدريجي على غرب المملكة، مع فرصة لتكون السحب الركامية على مرتفعات عسير وجازان وتمتد حتى مرتفعات الباحة والطائف.


ط§ظ„ظˆط·ظ† ط£ظˆظ† ظ„ط§ظٹظ† ::: "ط§ظ„ط؛ط¨ط§ط±" ظٹط¹طµظپ ط¨ظ€"ط*ط§ط¦ظ„" ظˆ"ط§ظ„ط´ظ…ط§ظ„ظٹط©" ظˆ"ط§ظ„ط¬ظˆظپ"
(http://www.alwatan.com.sa/Local/News_Detail.aspx?ArticleID=127826&CategoryID=5)