المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تقلبات جوية تحتمل 4 فصول كل يومين بالشرقية


محمد احمد عسيري
28-02-2013, 04:33 PM
تقلبات جوية تحتمل 4 فصول كل يومين بالشرقية
أشارت توقعات خبراء الطقس الى حالة من عدم الاستقرار في الاجواء خلال اليومين المقبلين مصاحبة لاضطرابات تؤدي الى تذبذب الحرارة في سقف مرتفع ، وتقلبات تحتمل فصولاً أربعة كل 48 ساعة.
ويُلاحظ ذلك في المنطقة الشرقية بشكل خاص بوجود عنصر الرطوبة العالية ، بينما لا تستقر معدلات الحرارة حيث تنخفض في الدمام والخبر الليلة إلى 6 و7 درجات وتعاود الصعود بشكل مفاجىء في اليوم التالي مع استمرار الحالة الغبارية.
الباحث الفلكي الدكتور خالد الزعاق أوضح أن الحالة لا تعني صيفا مبكرا ، ومن المتوقع عودة موجات البرد نهاية الاسبوع المقبل ، وقال ان موسم السرايات (المراويح) يبدأ خلال الأسبوع المقبل ويستمر لمدة شهرين ، والموسم متغير مفاجئ في المناخ متأثرا بمرور منخفض جوي ومرتفع بسرعة فائقة ، وتسميتها بالسرايات لأن حدوثها بشكل متقطع وبتقلبات سريعة غير متوقعة ، اضافة الى العلاقة بنوعية السحب التي تتكون في اواخر الليل ويصاحبها برق ورعد .
وسميت بالسرايات لانها تسري في الليل والناس نيام ، وهي سحب آخر الموسم وعادة ما يصاحب الفترة رياح مثيرة للغبار ، وموسم المراويح يكون بفصل الربيع ، وتزداد احتمالات الامطار خلال فترة قصيرة وتصاحبها رياح لا تستقر في اتجاه معين مع تقلبات مفاجئة ، وبعد فترة السرايات تهدأ الرياح وترتفع درجة الحرارة بشكل ملحوظ حتى نهاية شهر مايو عندما يدخل موسم البوارح.
http://www.alyaum.com/News/art/73317.html

PILOT MOHAMMED 23/6
28-02-2013, 05:09 PM
بالفعل الصبح برد الظهر حرة المغرب الجو مقبول باليلي يرجع البرد