المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ركن الإفتاء


الصفحات : [1] 2

flysaudi
01-10-2007, 12:56 AM
يسرني ويشرفني ان الرد عن اي استفسار يتعلق بالطيران الشراعي وخصوصاً جوانب السلامة

وسأجيب على استفساراتكم من واقع تجربتي التي ناهزت التسع سنوات

عاشق جو
01-10-2007, 02:48 AM
جعلك ذخر ولاانت مقصر يابو هيثم

سؤالي هو انني احاول ان اطير من مسافة ال مسافة بما يقارب 100 كيلو ولاكن هذة المسافة بها جبال وكثبان رملية هل هناك خطورة في عبور تلك المسافة وذا كان ليس هناك خطورة ماهو الارتفاع الذي يجعلني في أمان بعد الله من هذة الجبال ؟

معنى العبورفي السؤال هو من فوق الجبال وليس بمحذاتها

طائرالظلام
01-10-2007, 03:41 AM
تحياتي كبتن _ والله يعطيك العافية وهذا شي ماهو غريب عليك وكنت اتمنا لو سجلت جميع معلوماتك بالمشاركة
طلب من اعضاء المنتدى الاعزاء (http://www.flyingway.com/vb/showthread.php?t=14653)
لان : العضو الناصح جزاة الله خير يطلب من لدية رغبة بتسجيل اي خبرة لهذا المجال وراجع الموضوع ... ابوبدر

طائرالظلام
01-10-2007, 04:19 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
ارجوا من الله ان يوفقني بوضع الاسئلة المهمة لاجل السلامة الدائمة للطيارين بما يعم بنفعها الجميع والرجوع اليها عند الحاجة ونرجوا من جميع محبي الهواية بادلآ معلوماتهم للمنفعة العامة
1-بماذا تنصح من لدية رغبة بالطياران الشراعي ( البراقلايد )وخصوصاً المستجدين وماهو المرجع الاساسي بمثل تلك الاماكن للرجوع اليها واخذ الاذن والتقييم من قبل المحترفين
2-ماهي الخطورة التي ممكن ان تحدث للطيارين قليل الخبرة بهذه الاماكن ومانسبة الاوقات التي تكون فيها فترة الطيران مناسبه من ايام الاسبوع او الشهر وماهي الاجوا المناسبة
3-السؤل المهم بماذا تنصح الطيارين .. لاستخدام المظلات الاكثر اماناَ والبرشوت الاحتياتي سرع الانفتاح عند الحاجة والراديو والخوذة المناسبة وجميع مايلزم استخدامة لتجنب بعض الكدمات او مماتحمي جسم الطيار لاقدر الله
4-سؤل مهم جداَ ماهي الخطوة المقامة الان من قبل اي مسئول لايقاف اي طيار يرغب بالطياران في جبال السوداء قليل الخبرة وماهي الاجراءت التي تقام ضدة او الذي يتهاون باستخدام اجراءت السلامة
5-حسب ماذكرت ماشالله من المدة الزمنية والخبرة الطويلة هل واجهة مشاكل اثنا الطياران ربما ان الغير قليل الخبرة قد يقع فيهابحادث لاقدرالله وانشاالله يحمينا اجمعين من هذا لكي تلقي له النصيحة وتكون عيضة وهل برايك ان تقييم بعض الموجودين الان انهم اصحاب خبرة
تلميذ البراقلايدر فى المستقبل باذن الله.. ابوبدر:f52ar:

جناح جده
02-10-2007, 01:39 AM
flysaudi (http://www.flyingway.com/vb/member.php?u=5502) vbmenu_register("postmenu_124358", true); حياك الله ويشرفني تواجدك وخاصةً انك فعلاً صاحب خبره وصاحب جهود معروفه تشكر عليه ويعطيك العافيه وبيض الله وجهك

وطيران موفق

flysaudi
02-10-2007, 01:39 PM
جعلك ذخر ولاانت مقصر يابو هيثم

سؤالي هو انني احاول ان اطير من مسافة ال مسافة بما يقارب 100 كيلو ولاكن هذة المسافة بها جبال وكثبان رملية هل هناك خطورة في عبور تلك المسافة وذا كان ليس هناك خطورة ماهو الارتفاع الذي يجعلني في أمان بعد الله من هذة الجبال ؟

معنى العبورفي السؤال هو من فوق الجبال وليس بمحذاتها

جوابي لك اخي عاشق جو وللجميع انصحك عند الطيران لمسافات طويلة ان تختار الفترة الصباحية يعني بعد الفجر مباشرة قبل ما تحمى الارض حتى تشعر بسخونة الارض، وفي الفترة المسائية من بعد الساعة الخامسة اي عندما تبداء الارض بالبرودة وخصوصاً في مناطقنا الصحراوية.
اما بالنسبة للطيران فوق الجبال والكثبان فهو امر ممكن وانصحك بالارتفاع بتشعر معه بذهاب المطبات وليس هناك نسبة معينة للارتفاع لانها مختلفة حسب سرعة ووجهة الرياح.

flysaudi
02-10-2007, 02:20 PM
بسم الله الرحمن الرحيم


ارجوا من الله ان يوفقني بوضع الاسئلة المهمة لاجل السلامة الدائمة للطيارين بما يعم بنفعها الجميع والرجوع اليها عند الحاجة ونرجوا من جميع محبي الهواية بادلآ معلوماتهم للمنفعة العامة
1-بماذا تنصح من لدية رغبة بالطياران الشراعي ( البراقلايد )وخصوصاً المستجدين وماهو المرجع الاساسي بمثل تلك الاماكن للرجوع اليها واخذ الاذن والتقييم من قبل المحترفين.
جوابنا هو: انصح كل مستجد بالطيران في اجواء هادئة جداً بحيث لا تزيد سرعة الرياح على 10كلم بالساعة. وان تكون سرعة الرياح ثابته وغير متذبذبه، والارتفاع يكن في البداية قليل، وانصح كل ممبتداء بالبقاء تحت اشراف المدرب حتى يجتاز 35 رحلة ويكن دائماً متواصل مع المدرب بالراديو. وبالنسبة لمواقع الطيران وحصولك على الاذن فهو امر طبيعي ومن باب الاحترام للآخرين ان لا تقم بالطيران في اي موقع مدار من قبل شخص او نادي الا بعد الاتصال بهم واخذ التعليمات المطلوبة واخذ الاذن. لان كل موقع له اسرار ومخاطر لا يعرفها الا صاحبة.
2-ماهي الخطورة التي ممكن ان تحدث للطيارين قليل الخبرة بهذه الاماكن ومانسبة الاوقات التي تكون فيها فترة الطيران مناسبه من ايام الاسبوع او الشهر وماهي الاجوا المناسبة
جوابنا هو: مخاطر الطيران نعرفها جميعنا بانها تودي الي اصابات او وفاه لا سمح الله ، اما بالنسبة للاوقات المناسبة للطيران فتختلف من موقع لآخر وغالباً تعد فترة ما قل غروب الشمس هي الانسب للمبتدائين، والاجواء المناسبة للطيران هي التي تكن فيها سرعة الرياح ما بين 5- 15 كلم بالساعة وتكن غير متفاوتة السرعة وتكن السماء شبه صافية ولا يوجد اي غيوم ركامية او ممطرة. وغيرها من الاحترازات.
3-السؤل المهم بماذا تنصح الطيارين .. لاستخدام المظلات الاكثر اماناَ والبرشوت الاحتياتي سرع الانفتاح عند الحاجة والراديو والخوذة المناسبة وجميع مايلزم استخدامة لتجنب بعض الكدمات او مماتحمي جسم الطيار لاقدر الله.
جوابنا على السؤال الثالث:بالنسبة للمظلات الاكثر اماناً هي التي تحمل تصنيف DHV1 وخصوصًا تلك التي تحمل اكثر من تصنيف وبنفس الدرجة وننصح بالمنتجات الحديثة لان بها تعديلات فائقة في الامن والجودة بعكس المنتجات القديمة، اما المظلة الاحتياطية الاسرعة انفتاحاً حالياً فهي (مظلة جن الاحتياطية)فتفتح على ارتفاع 80 متر كحد ادنى بعكس غيرها التي تفتح على ارتفاع 100متر ونسبة النزول اقل من غيرها حتى الان.
الراديو - يعتبر وسيلة اتصال يمكن استخدام اي نوع يكنك من الاتصال بزملائك واكثر نوع متوفر وسهل الاستخدام هو Icom v8 فهو صناعة يابانية وصلب يتحمل الصدمات.
الخوذات-انصح باستخدام خوذات سميكة وصلبه من الخارج وافضل نوع هي المصنوعة من الفايبر لانها صلبة وخفيفة الوزن وسميكة.

4-سؤل مهم جداَ ماهي الخطوة المقامة الان من قبل اي مسئول لايقاف اي طيار يرغب بالطياران في جبال السوداء قليل الخبرة وماهي الاجراءت التي تقام ضدة او الذي يتهاون باستخدام اجراءت السلامة
جوابنا على السؤال الرابع:بالنسبة للسودة والطيران بها فيمنع طيران اي شخص لا يحمل رخصة طيران paragliding او لا يحمل مضلة احتياطية وجهاز اتصال وخوذه مناسبة الخ ... من وسائل السلامة.وللنادي صلاحيات بايقاف اي شخص بالتعاون مع ادارة الدفاع المدني، وعموماً الطيران في السودة يعد لذوي الخبرة الكافية فقط. وموسمها هي شهر خمسة وسبعة ميلادي وبعض الايام في شهر اغسطس.
5-حسب ماذكرت ماشالله من المدة الزمنية والخبرة الطويلة هل واجهة مشاكل اثنا الطياران ربما ان الغير قليل الخبرة قد يقع فيهابحادث لاقدرالله وانشاالله يحمينا اجمعين من هذا لكي تلقي له النصيحة وتكون عيضة وهل برايك ان تقييم بعض الموجودين الان انهم اصحاب خبرة
جوابنا على السؤال الخامس: انا ولله الحمد والمنة لدي اكثر من 1700 رحلة طيران paragliding وحدود 1200رحلة طيران paramotor وسااضع موضوع منفصل عن سيرتي الذاتي بالتفصيل لاحقاً...
مشاكل الطيران كانت كثيرة في البداية والسبب الرئيسي هو عدم تلقي التدريبات الكافية في البداية وقلة منابع المعرفة في الماضي وحداثة الرياضة لدينا والتحمس والاقدام في والتهاون بالنصائح الخ... ولله الحمد والمنة لم ادخل اي مستشفى حتى الان بسبب الطيران الشراعي. (الله لك الحمد والمنة)
انصح كل طيار التريض في اتخاذ القرارات وعدم القيام باي تجربة لم يسبق لغيرة تجربتها وانصح وبشدة الراغبين بالطيرن الحر ان يبحثو عن مدربين مرخصين وقائمين على مناهج دولية.
كما انصح كل مبتدء البقاء بجانب مدربه في كل رحلاته حتى يكمل 35 رحلة على الاقل. وعدم الاقدام على اي خطو الا بعد السؤال.
تلميذ البراقلايدر فى المستقبل باذن الله.. ابوبدر:f52ar:
نرحب بك في عالم الطيران الحر وانا اجزم بانك ستكن مبدع

عاشق جو
02-10-2007, 05:32 PM
مشكور ابو هيثم
نصيحة طيبة

جناح جده
05-10-2007, 01:39 AM
موضوع رايع وأجابات موفقه ورغم ان لدي اضافات ولكن لا استطيع ان اضيف شي وصاحب الخبره موجود ونحن في انتظار ما يقدمه الكبتن والمدرب flysaudi (http://www.flyingway.com/vb/member.php?u=5502); انا مع الحكمه التي تقول
اعطي القوس بارئيه

صقر الثمامه
08-10-2007, 04:33 PM
FlySaudi

حياك الله .. وسعدنا بإنضمامك لخط الطيران ...
ولنستفيد من خبراتك الطويله في مجال الطيران ...

تقبل تحياتي ،،،

flysaudi
09-10-2007, 11:51 PM
اخي صقر الثمامة

اشكرك على التعليق

يقول المثل يد واحدة ما تصفق فبتظافر الجهود نستطيع ان نعمل شي

وبهذا الركن يسعدني ان اجيب على استفسارات الاعضاء حسب اختصاصي فقط
وانا في الاول والاخير مجتهد إن اصبت فمن الله وإن اخطئت فمن نفسي والشيطان

ajeeb2002ok
11-10-2007, 04:33 AM
شكرخاص وتسلم

أبو حاتم
23-10-2007, 11:50 PM
حيا الله الكابتن الكبير عبد الباري سعداء بإنظمامك للمنتدى لتثري اعضاء المنتدى بمعلوماتك القيمة ...

تقبل التحية

الوهاج2008
23-01-2008, 12:59 AM
مقول إلا الله يبارك فيك

الطائر المتجول
03-07-2009, 09:17 PM
شاكر لك على المجهود
يعطيك العافية


تقبل مروري وودي

الطائر المتجول
03-07-2009, 09:18 PM
شاكر لك على المجهود
يعطيك العافية


تقبل مروري وودي

الطائر المتجول
03-07-2009, 09:19 PM
شاكر لك على المجهود
يعطيك العافية

الطائر المتجول
03-07-2009, 09:20 PM
شاكر لك على المجهود
يعطيك العافية


تقبل

الطائر المتجول
03-07-2009, 09:21 PM
شاكر لك على المجهود
يعطيك العافية


تقبل مروري وودي

الطائر المتجول
03-07-2009, 09:21 PM
شاكر لك على المجهود



تقبل مروري وودي

الطائر المتجول
03-07-2009, 09:22 PM
شاكر على المجهود
يعطيك العافية


تقبل مروري وودي

الطائر المتجول
03-07-2009, 09:23 PM
شاكر على المجهود
يعطيك العافية


تقبل مروري وودي

الطائر المتجول
03-07-2009, 09:24 PM
شاكر لك على المجهود
يعطيك العافية


تقب مروري وودي

الطائر المتجول
03-07-2009, 09:26 PM
شاكر لك على المجهود
يعطيك اعافية


تقبل مروري وودي

الطائر المتجول
03-07-2009, 09:27 PM
شاكر لك على المجهود
يعطيك العافي


تقبل مروري وودي

الطائر المتجول
03-07-2009, 09:28 PM
شاكر ل على المجهود
يعطيك العافية


تقبل موري وودي

الطائر المتجول
03-07-2009, 09:32 PM
شاكر لك لى المجهود
يعطيك العافية


تقبل مروري وودي

الطائر المتجول
03-07-2009, 09:34 PM
شاكر لك على المجهود
يعطيك ال
افية


تقبل مروري وودي

الطائر المتجول
03-07-2009, 09:36 PM
شاكر لك على المجهود
يعيك العافية


تقبل مروري وودي

الطائر المتجول
03-07-2009, 09:37 PM
شاكر لك على المجهو
يعطيك العافية


تقبل مروري وودي

Terms & Policies     Privacy     Advertising     FAQ