المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تفاصيل ومعلومات عن قرار منع الأجهزة الالكترونية داخل الطائرات


محمد احمد عسيري
22-03-2017, 09:26 PM
قررت واشنطن ولندن حظر اجهزة الكمبيوتر المحمولة والألواح الالكترونية في مقصورات الركاب على الرحلات الآتية من عدة دول عربية وتركيا.

وتشمل الأجهزة الممنوعة - وفقا للقرار الأميركي - سيحظر إدخال كافة الأجهزة الالكترونية التي يكون حجمها اكبر من الهواتف المحمولة إلى مقصورات الركاب وستوضع داخل الأمتعة. والحظر يشمل أجهزة الكمبيوتر المحمولة والألواح والألعاب الالكترونية.

وللرحلات المباشرة لشركات الطيران المعنية المتجهة إلى بريطانيا، حددت لندن الحجم الأقصى للجهاز المسموح به والذي لا يجب أن يتخطى 16 في 9,3 سنتم (6,3 ب 3,7 إنش).

وستبدأ الولايات المتحدة بتطبيق هذه التدابير اعتبارا من السبت على ثماني دول هي الأردن ومصر وتركيا والسعودية والكويت وقطر والإمارات والمغرب.
وستفرض بريطانيا قيودها على تركيا وخمس دول عربية هي السعودية ولبنان والأردن ومصر وتونس.

وتم إبلاغ شركات الطيران بهذا القرار وأمهلت حتى السبت على ابعد تقدير لتطبيقه كما قال متحدث باسم الحكومة البريطانية. وسيؤثر القرار الأميركي على حوالى 50 رحلة يومية تسيرها تسع شركات طيران، أما القرار البريطاني فيشمل 14 شركة طيران.

وتدرس فرنسا وكندا تطبيق قرار الحظر بمعناه العام مع اختلاف طريقة التطبيق والدول المشمولة، فيما رفضت ألمانيا واستراليا ونويزيلاندا حاليا فكرة تطبيق إجراءات مماثلة.
http://www.al-jazirahonline.com/news/2017/20170322/104989

عبدالرحمن/1
23-03-2017, 12:17 PM
- YouTube (https://www.youtube.com/watch?v=IM-zzDJcyXg)