المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : طائرة "بريتلينغ دي سي-3" تحطّ في قطر خلال جولتها العالمية لكسر الأرقام القياسية


محمد احمد عسيري
24-03-2017, 10:59 AM
http://www.flyingway.com/vb/attachment.php?attachmentid=8379&stc=1&d=1490342203
ترافق الطائرة في رحلتها سلسلة محدودة من 500 ساعة "نافيتايمر"

تهدف الطائرة المتميّزة لأن تصبح الأقدم التي تدور حول العالم تزامنًا مع الاحتفال بعيدها الـ77


خلال رحلتها حول العالم وللترويج لسلسلة محدودة من ساعة نافيتايمر الأسطورية هبطت طائرة "بريتلينغ دي سي- 3" (Breitling DC-3) الأسطورية في قطر التي تسعى من خلالها إلى كسر الأرقام القياسية. فقد حطّت هذه الطائرة التاريخية، التي تهدف لأن تصبح أقدم طائرة تدور حول العالم، في "مطار حمد الدولي" يوم الأحد (19 مارس) قبل المباشرة برحلتها التالية التي تقودها إلى دبي.

وبهذه المناسبة نظمت بريتلينغ بالتعاون مع الصالون الأزرق رحلتين لممثلي وسائل الإعلام المحلية وعدد من كبار الشخصيات للمشاركة في هذا الحدث الاستثنائي الذي تسعى من خلاله بريتلينغ لتدخل هذه الطائرة التاريخ وتكون أقدم طائرة تدور حول العالم.

وقد عبرت الطائرة أجواء الخليج العربي قادمة من البحرين، لتحلّق على علو منخفض فوق المعالم الحديثة للعاصمة الدوحة، وهي عبر هذا تقوم بزيارتها الأولى إلى منطقة تضم اليوم بعض أهم شركات الطيران في العالم والتي تقتني أساطيل من أحدث وأبرز الطائرات. وتعكس زيارة طائرة "بريتلينغ دي سي- 3" الأيام الأولى للسفر الجوي في العالم، وكانت قد قامت برحلتها الأولى بعد أسابيع قليلة على اكتشاف النفط للمرّة الأولى في قطر.

بعد الوصول إلى الدوحة، قال قائد طائرة "بريتلينغ دي سي- 3"، فرانشيسكو أغولّو: "إن عبور منطقة الشرق الأوسط وصحرائها المفتوحة الواسعة كان أمرًا أتطلّع إليه بشوق منذ أن بدأنا التخطيط لهذا المشروع. كما أن التحليق فوق قطر على ارتفاع 2.000 قدم فقط، والذي هو أقل بكثير مما هو مسموح به للطيران التجاري كان تجربة فريدة فعلًا وميزة بارزة شخصيًا خلال هذه الجولة العالمية".

باشرت "بريتلينغ دي سي- 3" جولتها العالمية في 9 مارس 2017، وذلك بعد 77 سنة على قيامها برحلتها الأولى. وقد أقلعت من موطن علامة "بريتلينغ" (Breitling) التجارية في سويسرا، وهي ستزور 54 دولة خلال سبعة أشهر، لتعود وتحطّ في سويسرا أثناء معرض "بريتلينغ سيون للطيران 2017" (2017 Breitling Sion Airshow) المقام في شهر سبتمبر القادم. وتشكّل قطر المحطّة السادسة من الرحلة بعد القيام بزيارات إلى الأردن والبحرين.

واحتفالًا بالجولة العالمية، تطرح "بريتلينغ" أيضًا نسخة محدودة تضم 500 ساعة من طراز الكرونوغراف الشهير "نافيتايمر" (Navitimer) المخصّص لعالم الطيران، من بينها 25 ساعة فقط ستتوفر في أسواق الشرق الأوسط. وسوف تتميّز ساعة "نافيتايمر 01" (Navitimer 01)، ذات الإطار الفولاذي بقطر 46 ملمًا والمجهّزة بمعيار "مانوفاكتشر بريتلينغ كاليبر 01" (Manufacture Breitling Caliber 01)، عبر الغطاء الخلفي الذي سيحمل نقش شعار الجولة العالمية لطائرة "بريتلينغ دي سي- 3" (Breitling DC-3 World Tour).

وسيكون على عشّاق العلامة التجارية المهتمّين بالساعة الانتظار حتى نهاية العام 2017 للتمكّن من شراء هذا الطراز كون جميع الساعات الخمسمائة ستسافر على متن "بريتلينغ دي سي 3" حول العالم، وبالتالي يتم من خلال هذا الأمر ضمان خوضها مغامرة كاملة فعليًا. وسيجري تسليم كل ساعة مع شهادة موقّعة من طيّار الرحلة.

انطلقت أول طائرة "دوغلاس دي سي 3" (دي سي تعني "دوغلاس كوميرشيال"Douglas Commercial) ثنائية المحرّكات المروحية برحلتها الأولى في العام 1935، في الوقت الذي كانت "بريتلينغ" قد طرحت أولى ساعاتها الكرونوغراف للطائرات المدنية والعسكرية. وتم منح هذه الطائرات لقب "طائرات الهبوط في النورماندي" (Normandy landings plane)، وهي تستطيع استيعاب حوالي 20 راكبًا وتبلغ سرعة ملاحتها 241 كلم/الساعة (130 عقدة). وقد تم صنع أكثر من 16.000 طائرة "دي سي 3" وقد اقتنتها معظم شركات الطيران الرئيسية في العالم كجزء من أساطيلها. واليوم توجد أقل من 150 طائرة "دي سي 3" بحالة مؤهلة للطيران من بينها طائرة "بريتلينغ دي سي 3" التي طارت للمرّة الأولى في العام 1940. وهذه الطائرة ذاتها تحلّق اليوم بألوان "بريتلينغ" وتشارك في العديد من المعارض الجوية حول العالم.
http://www.al-sharq.com/news/details/478483
«بريتلينغ دي سي – 3» الأسطورية تهبط في دبي - :: Flying Way :: (http://www.flyingway.com/vb/showthread.php?t=164378)