المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الخطوط الجوية التركية ترسل 60 طن من المساعدات إلى الصومال


عاشق A380
13-04-2017, 11:39 PM
أرسلت الخطوط الجوية التركية 60 طنا من المساعدات الإنسانية إلى العاصمة الصومالية مقديشو، ضمن إطار حملة المساعدات العالمية للبلاد في مواجهة الجوع والجفاف.
http://www.turkpress.co/sites/default/files/field/image/thy-somali-ye-yardim-icin-uctu-9460044_o.jpg

وأطلق الناشط الفرنسي على مواقع التواصل الاجتماعي "جيروم جار" إلى جانب 5 من أصدقائه حملة المساعدات إلى الصومال، باستخدام هاشتاغ "TurkishAirlinesHelpSomalia#"، يحثون فيه الخطوط التركية لمساعدة الصومال.

ومع انتشار الحملة في مواقع التواصل الاجتماعي خلال وقت قصير، حصلت على دعم العديد من الشخصيات الشهيرة بما في ذلك نجم هوليود "Ben Stiller" (بن ستيلر) الذي دعا إلى اتخاذ إجراءات عاجلة والتحرك بشأن نحو 20 مليون شخص في الصومال والدول المجاورة لها على حافة كارثة إنسانية.

وأمام هذا الإقبال الكبير على حملة المساعدات تعهدت الخطوط الجوية التركية بإيصال نحو 200 طن من المساعدات خلال 6 أشهر.

وتم في إطار الحملة جمع مساعدات بقيمة مليون دولار خلال 22 ساعة فقط بواسطة 16 ألف متبرع من 104 دولة، بعد أن كان الزمن المقدر لجمعها 10 أيام، وفي اليوم الـ 15 للحملة وصل عدد المتبرعين إلى 80 ألف مشاركا من 125 دولة، حيث وصلت قيمة المساعدات إلى أكثر من 2.4 مليوون دولار.

وتضمنت المساعدات التي إيصالها إلى الصومال بهذا المبلغ 60 طنا من أغذية الأطفال، حيث وصلت الطائرة التي تقل المساعدات إلى مطار مقديشو الدولي وسط مراسم استقبال رسمية بمشاركة وزراء صوماليين.

وشارك في توزيع المساعدات على العائلات المحتاجة كل من السفير التركي في مقديشو "أولغان بيكار"، ورئيس قسم الاتصالات المؤسساتيية في الخطوط التركية "سيدا كاليونجو، فضلا عن عدد من المسؤوليين الصوماليين.

ط§ظ„ط®ط·ظˆط· ط§ظ„ط¬ظˆظٹط© ط§ظ„طھط±ظƒظٹط© طھط±ط³ظ„ 60 ط·ظ† ظ…ظ† ط§ظ„ظ…ط³ط§ط¹ط¯ط§طھ ط¥ظ„ظ‰ ط§ظ„طµظˆظ…ط§ظ„ | طھط±ظƒ ط¨ط±ط³ (http://www.turkpress.co/node/32857)