المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : [مقال] ( قصتي نحو الطيران ) من موظف قطاع خاص إلى FO على CATHAY PACIFIC

الصفحات : [1] 2

first officer _ a330
17-11-2018, 07:02 PM
قصتي نحو الطيران
معروف كثير من الأشخاص أول جواب يجاوبه للمدرس لما كان باول أبتدائي وش تتمنى اذا تكبر طبعا جوابه اكون طيار ومع السنوات لما يكبر الشخص يواجه الصعوبات بحياته واولها الماديات ويتبخر حلمه وهذا ماحصل معي
دخلت القطاع الخاص لمدة 11 سنه وكان حلم الطيران مايفارقني وبالأخير قدمت استقالتي وعمري 32 بعد ماجمعت مبلغ يكفي للدراسه ذهبت لمانشستر لتعلم اللغة الانجليزية لمدة 6 شهور لتقوية لغتي ورجعت السعودية واخذت معلومات عن اكاديميات الطيران بالفلبين المعتمده وسافرت الفلبين بفيزا سياحيه واخترت الاكاديميه بعد البحث عن الافضل بالسعر والجوده وحولت الفيزا لما بدأت الدراسة وحصلت على الرخص حتىCPL/IR/ME بساعات طيران ماتتجاوز 270 وطموحي ماوقف هنا وبحكم عمري وساعات طيراني القليله معدل قبولي بشركات الطيران التجارية وخاصة بالسعودية ضعيف لذلك فضلت أكمل ساعات طيران عشان اوصل لرخصة ATPL وهي 1500 ساعه كان وقتها عندي حلين أصير مدرب بالاكاديمية بس لازم اخذ رخصة CFI او MEI وطبعا ادفع مبلغ مقابل الرخصة
او اشتغل بوظيفة CHARTER بشركات الشحن الصغيره والخيار الأخير كان بالنسبة لي افضل والحمدلله حصلت على الوظيفه بمدينة مو بعيده بالفلبين وكان راتبها جدا قليل لكن قبلت فيها عشان اوصل ل 1500 ساعة وبعد سنه واربع شهور حصلت على الساعات المطلوبه ودخلت باختبار الرخصة ATPL واخذتها ودخلت بموقع وظائف طيارين حول العالم
https://www.pilotcareercentre.com/Pilot-Job-Navigator
وراسلت اكثر من 10 شركات طيران تجاري بشرق اسيا وصلني قبول مبدئي من 4 شركات منها CATHAY PACIFIC البيس هونق كونق بوظيفة SECOND OFFICER اخذت الدورات والتدريبات و TYBE RATING على طراز ايرباص A330-300 لديهم ونجحت فيها الحمدلله وحاليا تحولت من SO الى FIRST OFFICER وساعاتي تجاوزت 700 ساعة على الطائرات النفاثة
قصتي هذي طرحتها لعشاق الطيران وخاصة من تأخر بالعمر فجميع شركات الطيران التجاري وخاصة بالسعودية تشرط سن قبول معين للالتحاق وساعات طيران بسيطه ولكن تدخل باختبارات عديده ومقابلات حتى تحصل على قبول كمتدرب ولايخفيكم بأن أعداد المتقدمين كثر والمفاضلة للافضل والتوفيق بيد الله
لكني فضلت الطريق الأطول والأضمن
نصيحتي الأخيره قبل الذهاب للدراسة بالخارج التاكد من حصولك على MEDICAL CLASS 1 من بلدك معتمده من هيئة الطيران المدني عشان ماتخسر فلوسك وتصديق شهادة الثانوية باللغة الانجليزية وختمها بسفارة بلدك بالخارج لاتستسلم نحو تحقيق هدفك ولاتكتفي بساعات طيران بعد التخرج من الاكاديمية حاول تزيد خبراتك فعالم الطيران درجات والهدف ليس مستحيل اذا كانت العزيمة موجوده والتوفيق بيد الله

عاشق A380
17-11-2018, 10:16 PM
وعليكم السلام كابتن
وأهلا بك في المنتدى
أهنئك على تحقيق حلمك
ومزيد من التوفيق ان شاءالله

Flyingway Captain
18-11-2018, 03:13 AM
سعيد جداً بقراءة هذا الموضوع و لم تفارقني الابتسامة اثناء النظر الي السطور و اعجبت بشدة بإصرارك القوي رغم وجود العوائق ... لا يوجد اجمل من تحقيق حلم دائما ما كان هو في العقل و القلب خاصتاً إذا كان الطيران

خالص تحياتي القلبية و ارجو لك مزيد من التقدم و النجاح

alzaiem
18-11-2018, 09:42 AM
السلام عليكم و رحمة الله

تحية كبير لك يا كابتن على الاصرار و العزيمة و المثابرة حتى وصلت إلى حلمك.

تمنياتنا لكم بالتوفيق , و أن نراك قريبا Captain .

تحياتي
أبو احمد

مآهر
18-11-2018, 05:04 PM
ماشاء الله تبارك الرحمن
اهنئك على مابذلت وصدقاً كنت حسن المثل للشباب
إن شاء الله نشوفك Captain داخل وطنك وبين اهلك في اقرب وقت.

"عاشق الطيران"
19-11-2018, 11:28 PM
ماشاءالله لاقوة إلا بالله، والله وانا اقرأ قصتك كأني اشوف نفسي ، لأني الآن في مانيلا وصلت قبل ١٠ ساعات تقريبا ، ناوي ابحث عن مدرسة جيدة ،أسأل الله التوفيق ،وبعد ما وصلت لعمرك تقريبا وهذا الحلم ما فارقني ،وانا الآن بحول الله بصدد تحقيقه ، أسأل الله ان يوفقنا واياك لكل خير ، وياليت تكتب لنا بمزيد من التفاصيل عن دراستك في الفلبين عشان نستفيد منها ، الله يوفقك ويجزاك بالخير .

Sadeem
20-11-2018, 02:10 PM
مشالله روح وهمه عاليه ، أعطيتني طاقة ايجابيه بقصتك

first officer _ a330
20-11-2018, 06:53 PM
شكرا لكم على الردود الايجابية

first officer _ a330
20-11-2018, 06:56 PM
وعليكم السلام كابتن
وأهلا بك في المنتدى
أهنئك على تحقيق حلمك
ومزيد من التوفيق ان شاءالله

شكرا لك وتشرفت بتعليقك ,

first officer _ a330
20-11-2018, 06:57 PM
مشالله روح وهمه عاليه ، أعطيتني طاقة ايجابيه بقصتك

الحمدلله وصدقني لكل هدف لابد من العزيمة والأصرار مافي شئ مستحيل الا للاشخاص عديمي الطموح

first officer _ a330
20-11-2018, 06:59 PM
سعيد جداً بقراءة هذا الموضوع و لم تفارقني الابتسامة اثناء النظر الي السطور و اعجبت بشدة بإصرارك القوي رغم وجود العوائق ... لا يوجد اجمل من تحقيق حلم دائما ما كان هو في العقل و القلب خاصتاً إذا كان الطيران

خالص تحياتي القلبية و ارجو لك مزيد من التقدم و النجاح

شكرا لك صديقي العزيز
كل التوفيق بحياتك الوظيفية والعملية

first officer _ a330
20-11-2018, 07:06 PM
ماشاءالله لاقوة إلا بالله، والله وانا اقرأ قصتك كأني اشوف نفسي ، لأني الآن في مانيلا وصلت قبل ١٠ ساعات تقريبا ، ناوي ابحث عن مدرسة جيدة ،أسأل الله التوفيق ،وبعد ما وصلت لعمرك تقريبا وهذا الحلم ما فارقني ،وانا الآن بحول الله بصدد تحقيقه ، أسأل الله ان يوفقنا واياك لكل خير ، وياليت تكتب لنا بمزيد من التفاصيل عن دراستك في الفلبين عشان نستفيد منها ، الله يوفقك ويجزاك بالخير .

كل التوفيق لك اخي العزيز وان شاءلله نشوفك كابتن قريبا
بالنسبة للدراسة بالفلبين جميلة جدا لكن أحذر من السماسرة بوظائف وهمية اذا كانت لك الرغبة بمواصلة اضافة ساعات طيران بعد الاكاديمية لاتدفع شئ الا بعد ماتوقع عقد العمل مع الشركة
اما الاكاديميات انا افضل انك تبحث بنفسك وتدور عليهم وتشوف الطائرات الموجوده وتسئل الطلاب نفسهم وتختار اكثر من اكاديمية عشان تفاضل بينهم والاسعار طبعا تفرق معك على ارض الواقع مع تمنياتي لك وللجميع بالتوفيق

first officer _ a330
20-11-2018, 08:12 PM
ماشاء الله تبارك الرحمن
اهنئك على مابذلت وصدقاً كنت حسن المثل للشباب
إن شاء الله نشوفك Captain داخل وطنك وبين اهلك في اقرب وقت.

ان شاءلله
شكرا لك اخي ماهر

first officer _ a330
20-11-2018, 08:15 PM
السلام عليكم و رحمة الله

تحية كبير لك يا كابتن على الاصرار و العزيمة و المثابرة حتى وصلت إلى حلمك.

تمنياتنا لكم بالتوفيق , و أن نراك قريبا Captain .

تحياتي
أبو احمد

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاتة
شكرا لك اخوي ابواحمد كل التوفيق لك وللجميع

عبدالرحيم الحمادي
23-11-2018, 08:19 PM
كفو والله بعثتلي الامل

عبدالرحيم الحمادي
23-11-2018, 08:21 PM
كفو والله بعثتلي الأمل بعد قراءتي لموضوعك

abdo619000
29-11-2018, 05:14 PM
السلام عليكم
اشكرك اخوي على موضوعك الرائع
ممكن اقدر اتواصل معك ؟

M. mustafa
01-12-2018, 04:31 AM
كل التوفيق والنجاح لك وللأفضل دائماً إن شاء الله

Ahmed Wael
03-01-2019, 08:40 PM
السلام عليكم اخي
كم انها قصه قصيره مثيره والفائدة فيها سر روعتها
نسال الله العزيز الكريم التوفيق لنا جميعا
انا بصدد الدراسه في الفلبين وبالفعل راسلت كليه
WCC aeronautical college
هل كانت مدرستك؟
وما الشئ اللي تنصحني به ( سأدرس بكالوريوس طيران زائد الرخصه ان شاء الله )
مع العلم ام الكليه لا تقدم امتحان IATA
شكرًا ...

first officer _ a330
05-01-2019, 12:03 AM
السلام عليكم اخي
كم انها قصه قصيره مثيره والفائدة فيها سر روعتها
نسال الله العزيز الكريم التوفيق لنا جميعا
انا بصدد الدراسه في الفلبين وبالفعل راسلت كليه
WCC aeronautical college
هل كانت مدرستك؟
وما الشئ اللي تنصحني به ( سأدرس بكالوريوس طيران زائد الرخصه ان شاء الله )
مع العلم ام الكليه لا تقدم امتحان IATA
شكرًا ...

وعليكم السلام شكرا لك اخوي
اولا اسئل الله التوفيق لك وان تصل الى ماتتمنى
انا درست ب Omni Aviation بانجلس شمال مانيلا
وبالنسبة لسؤالك أغلب شركات الطيران تطلب منك رخصة الطيران فقط
ودراستك ل Bachelor of Science in Aviation Program ياخذ منك 4 سنوات دراسة بين الطيران والفيزياء والرياضيات وتفيدك بالخبرة واختبارات القبول مثل اختبار dlr المكون من Attention . Psycho motorics . Orientation
يعني تهيئك نفسيا للاختبار بالمقابلة لكن عن نفسي
اكتفيت بدراسة الطيران وتجميع ساعات ودرست 3 كتب حملتها من الانترنت وفادتني كثير
وبالنسبة للاكاديمية اللي ذكرتها ماعندي معلومه أفيدك فيها للأسف
لكن تأكد بأنها مسجله بهيئة الطيران المدني الفلبيني عشان تكون رخصتك معترف بها
وبالنسبة لأختبار الاياتا عن اي رخصة بالضبط ؟

Ahmed Wael
05-01-2019, 02:41 PM
وعليكم السلام شكرا لك اخوي
اولا اسئل الله التوفيق لك وان تصل الى ماتتمنى
انا درست ب Omni Aviation بانجلس شمال مانيلا
وبالنسبة لسؤالك أغلب شركات الطيران تطلب منك رخصة الطيران فقط
ودراستك ل Bachelor of Science in Aviation Program ياخذ منك 4 سنوات دراسة بين الطيران والفيزياء والرياضيات وتفيدك بالخبرة واختبارات القبول مثل اختبار dlr المكون من Attention . Psycho motorics . Orientation
يعني تهيئك نفسيا للاختبار بالمقابلة لكن عن نفسي
اكتفيت بدراسة الطيران وتجميع ساعات ودرست 3 كتب حملتها من الانترنت وفادتني كثير
وبالنسبة للاكاديمية اللي ذكرتها ماعندي معلومه أفيدك فيها للأسف
لكن تأكد بأنها مسجله بهيئة الطيران المدني الفلبيني عشان تكون رخصتك معترف بها
وبالنسبة لأختبار الاياتا عن اي رخصة بالضبط ؟
اشكرك علي سعه صدرك وبالتوفيق
سأسأل اي رخصه لأني لم اسال

Turki777
04-03-2019, 02:43 PM
ما شاء الله تبارك الله
صبرت واجتهدت ونُلت
اخي الله يحفظك انا عمري 31 وحلمي الطيران منذ صغري ووضعي تقريبا زي وضعك تقريبا موظف قطاع خاص لي 7 سنين
وفي نيتي ان شاء الله الاستقالة والبدء في دراسة الطيران وتحقيق الحلم باذن الله
وناوي ادرس في امريكا ان شاء الله
و لدي خلفية كبيرة في الطيران واطير في البيت على برامج الطيران التشبيهي باحتراف من سنين p3d و FSX والحمدلله
فضلاً لا امراً نصيحتك لي من ناحية المجازفة هذي

وشاكر ومقدر لك

تحياتي لك

rkn-88
06-03-2019, 10:18 AM
ماشاءالله صبرت واجتهدت ونلت

The Small Pilot
17-04-2019, 02:12 PM
أخ first officer _ a330,
ممكن اسم شركة الشحن الي أشتغلت وجمعت فيها 1500 ساعة بالفلبين؟ وإذا تعرف شركات صغيرة ثانية تنصح بها لتجميع الساعات؟

m.nawara
06-05-2019, 06:55 AM
شوال اخى العزيز هل مرض السكر ( تايب تو) لا يتعاطى انسولين مجرد حبوب فقط هل ممكن دراسة الطيران التجارى والعمل على طائرة نفاثة؟؟

amrnaser
07-05-2019, 12:01 PM
اتمني من حضرتك لو فى وقت تكتبلنا المراحل بالخطوات بالتفصيل لمن يريد ان يحذو حذوك ( مثلي ) اريد الدراسة والبدء وكيفية استخدام الرخص وتجميع الساعات بدون الدخول فى اكثر من كورس بخلاف الرسوم والوقت

طيار محترف
19-07-2019, 05:35 PM
ماشاء الله وبالتوفيق
انا احد خريجي مدسة فاست بالفلبين مانيلا ولكن للاسف الخطا اللي وقعت فيه اني تركت الطيران ورجعت والحين موظف قطاع خاص 10 سنين ممكن تفيدنا باسم شركات الشحن اللى ممكن نسوي معاهم تجميع ساعات لانه ماني لاقي اي شيء على النت ...
وجزاك الله خيرا

Boeing027
25-07-2019, 08:20 PM
السلام عليكم أخي,,,
انا حصلت ع ردود من شركة كاثي وأريد معرفة ما نوع المقابلة والأمتحانات وكم تأخذ مدة حتى تبقى FO؟

تحياتي الطيبة لك

PilotSaud
06-08-2019, 03:12 PM
الله يوفقك وعقبال مانشوفك بالسعودية

مروة عبدالله
26-02-2020, 01:29 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
انا عضوة جديدة هنا واسمي مروة وليا سؤال للكابتن first officer _ a330
انا مصرية وعندي 31 سنة ونفسي ادرس الطيران واكون كابتن طيار بس المشكلة الحالة المادية ويارب حضرتك ترد