المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : [أخبـار] شركة طيران الإمارات الأولى بالمنطقة في "سعة المقاعد"


عاشق A380
03-05-2019, 03:48 PM
سلط منتدى كونيكت الشرق الأوسط والهند وأفريقيا الذي يقام تحت مظلة معرض سوق السفر العربي 2019 بدبي الضوء على أبرز التحديات والفرص التي يشهدها قطاع الطيران في المنطقة.

ووفقاً للبيانات الصادرة عن "آنا آيرو" فقد تضاعفت سعة المقاعد في منطقة الشرق الأوسط إلى نحو 264.31 مليون مقعد في السنوات العشر الماضية، وذلك بفضل الخدمات المتكاملة لشركات الطيران ونمو سوق الطيران منخفض التكاليف، ولكن على الرغم من ذلك، فإن حصتها العالمية لا تزال صغيرة نسبياً لتقف عند 4.7%.

وفي هذا الصدد، حافظت طيران الإمارات على صدارتها في سعة المقاعد على مستوى شركات الطيران في المنطقة بواقع 41.55 مليون مقعد، في الوقت الذي تستعد فيه إلى إضافة رحلة يومية جديدة بين مطار دبي الدولي و"لندن ستانستد" اعتباراً من 1 يوليو المقبل، تليها الاتحاد للطيران بـ37.14 مليون.

وقال مارك سوتر، رئيس قسم تطوير الطيران في مطار لندن ستانستد: "نعيد حالياً النظر في استراتيجية المطار الذي يعد جزءاً من مجموعة مطارات مانشستر مع التركيز أكثر على الرحلات بعيدة المدى".

وأضاف "قبل أن تطلق طيران الإمارات مسارات جديدة، كنت أذهب لحضور عدد من منتديات الأعمال التي كان يتم التطرق فيها إلى ضرورة استحداث رحلات جوية لمسافات بعيدة. ومن خلال شبكة طيران الإمارات الواسعة، بات بالإمكان الوصول إلى أسواق شبه قارية بعيدة فضلاً عن أستراليا".

كما تحدث جاكويز خورياتي، مدير عمليات الطيران في الشرق الأوسط وجنوب آسيا في مطار "إيجيز" قائلاً: "يشهد القطاع اليوم مزيدا من التعقيدات بسبب فرض بعض القيود على استخدام المجال الجوي، كما أن الوجهات والمطارات الرئيسية قريبة من بعضها بعضاً، ولكن على الرغم من ذلك، شهدنا بعض الاستثمارات الكبيرة المتمثلة في افتتاح المبنى الجديد لمطار مسقط الدولي، بينما تستعد البحرين لتوسعة مطارها في الفترة المقبلة.

بدوره سلّط سوديب غاي، الرئيس التنفيذي للقطاع التجاري والعملاء في شركة "طيران أديل" الضوء على الفرص التي انتهزتها الشركة منذ أن بدأت عملياتها في سوق الطيران منخفض التكاليف في المملكة العربية السعودية قبل نحو 18 شهراً، منوهاً بأن الناقل الجوي الجديد يقدم خدماته في 8 مطارات محلية مع أسطول يضم 10 طائرات من طراز (A320) لتسهم في نقل 2.5 مليون مسافر.

ويشارك في المنتدى أكثر من 300 مندوب و40 شركة طيران عالمية بهدف إجراء اللقاءات وعقد الاجتماعات المجدولة مسبقاً مع المتخصصين والخبراء وأصحاب القرار في المطارات والموردين، فضلاً عن اكتساب خبرة كبيرة وتوسيع نطاق العلاقات في هذا المجال.

تجدر الإشارة إلى أن منتدى "كونيكت" الشرق الأوسط والهند وأفريقيا جزء من أسبوع السفر العربي الذي تم الإعلان عنه مؤخراً، والذي يضم تحت محفظته أيضاً 3 أحداث رئيسية أخرى هي سوق السفر العربي 2019 وسوق السفر الدولي للسياحة الفاخرة وفعالية يوم المستهلك "هوليداي شوبر".

https://al-ain.com/article/fly-emirates-seats-capacity