المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تحدّب القرنية


kapt
09-03-2008, 05:58 PM
السلام عليكم
أنا مصاب بمرض تحدّب القرنية(astigmatisme) وعجز الأطباء عن معالجتي، و المشكلة أني رأيت عدة أطباء، و كل واحد له تفسير مختلف٠ أصبت أيضا بقرح في العين الأخرى، مما أثّر على بصري.

أبحث عن حكيم يعالج بالقرآن و الأعشاب الطبيّة،هل من مساعدة.

شكرا و جزاكم الله خيرا

kapt
09-03-2008, 10:11 PM
ساعدوني
ساعدوني
ساعدوني

لؤلؤة البحار
16-03-2008, 01:16 AM
ربنا يشفيك اخي يارب
اخي الكريم هل ذهبت للعلاج لعيادة العيون بالاردن لان افضل دوله بالعالم لعلاج العيون الاردن فيها اطباء اكفاء جداااااااااا وهي تعالج تحدب القرنيه بنجاح
هذا رابط العياده اتمنى تجد الفائده فيه وربنا يشفيك
http://www.ammaneyeclinic.net/aec/cms_view_article.php?aid=41 (http://www.ammaneyeclinic.net/aec/cms_view_article.php?aid=41)
اما بالنسبه للطب النبوي عليك بكحل الاثمد وهذه معلومات عنه

الإثـمـــــد

عن عبد الله بن عباس رضي الله عنهما أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: " إنّ مِنْ خَيْرِ أَكْحَالِكُمُ الاِثْمِدَ إنّهُ يَجُلُو الْبَصَرَ وَيُنْبِتُ الشّعَرَ " قال: وكان رسول الله صلى الله عليه وسلم إذا اكتحل يكتحل في اليمنى ثلاثة يبتدئ بها ويختم بها وفي اليسرى ثنتين [رواه الترمذي والنسائي وابن ماجة والإمام أحمد وقال الترمذي: حديث حسن]. عن ابن عباس أيضاً قال رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: " اكتحلوا بالإثمد فإنه يجلو البصر وينبت الشعر " [رواه الترمذي وحسنه وابن ماجة، وصححه ابن حيان].
وفي الطب الحديث

تأثيره القاتل للجراثيم :
حيث ثبتت قدرته على قتل زمر جرثومية متعددة , كذلك فقد ثبتت لمركبات الانتموان قدرتها على قتل بعض الطفيليات , و تستعمل مركباته حقناً في معالجة اللشمانيا.



فهو يساعد على المحافظة على سلامة العين و جلائها و قتل الجراثيم الممرضة التي تتعرّض لها العين بشكل مستمر مما يخفف من حدوث الاحتقانات المرضية و يبقى البصر جيداً.



ثانيـاً_

إنبات الرموش :

إذ توجد في الاثمد خصائص دوائية تؤثر على البشرة و الأدمة فتنبه و تنشط بصلة الشعر مما يكون عاملاً في نموها و ثباتها , و إن هذا التأثير ثابت عملياً , فقد أصبحت بعض مركبات الانتموان تستخدم في معالجة بعض السعفات الجلدية و كذلك معالجة بعض حالات الصلع.



و إن إنبات رموش العين يفيد من ناحية صحية و هو إبعاد الغبار و الأوساخ عن العين و له ناحية جمالية إذ يعطي العين جمالاً خاصاً.



" منقول عن نشرة طبية"



و هناك مركبات أخرى شائعة تستخدم لتكحيل العين غير كحل الاثمد .. مثل الهباب الناتج عن حرق الفحم او الزيت.. و غيرها.. و لكن الاثمد هو الوحيد الذي لم تثبت التجارب أية آثار جانبية له أو ضارة سواء على العين أو على الجسم.. و يستخدم الكحل للرجال و النساء كما اعتاد أسلافنا العرب..

و الجدير بالذكر.. أن الاثمد الأصلي رمادي اللون و تختلف درجات دكانته.. أما الكحل الأسود فهو مصبوغ..

إذ لا تصل دكانة الاثمد و غماقيته للسواد.. أ.هـ.

اتمنى اخي لك الشفاء

kapt
16-03-2008, 10:37 PM
Baraka allahou fika

Dr.GM
17-03-2008, 12:29 AM
السلام عليكم
بالنسبه لمرض تحدب القرنيه او ما يعرف اصلا باختلال سطح القرنيه وعلميا يعرف بالاستجماتزم
هو مرض بسيط جدا ينشأ نتيجه لكون القرنيه تفقد شكلها التحدبي الانبساطي وبالتالي عند تغير شكلها يؤدي هذا إلى تكون عده بؤر (جمع بؤره او نقطه تلاقي الصوره) ويكون السبب بسبب اختلالات افقيه او رأسيه او على اي محور بينهما
والنتيجه هي ان تكون الصوره مضببه قليلا و غير حاده (لاحظ انها مضببه ولكن ناعمه وليس مضببه فعليا)
العلاج يكون بتحديد مكان الاختلال في اي محور في العين من خلال الكمبيوتر او بشكل يدوي عند الطبيب على شارت خاص
ومن ثم عمل عدسات اسطوانيه خاصه لكل حاله (العدسات الاسطوانيه تختلف عن العدسات المحدبه والمقعره) ولا تخف على اي حال فهي ليس اسطوانيه للعين المجرده ولكن هي تسميه مجازية
واي دكتور يكون جيد نوعا ما سهل جدا يعملها حتى في عيادته
بالنسبه للعين الاخرى والقرح الخاصه بها
يجب تحديد سبب هذا التقرح هل هو التهاب بكتيري او فيروسي او شوائب
وعلى اساسه يتم تحديد العلاج بالمضادات الحيويه
وكلما اسرعت في العلاج كان افضل

تحياتي

sosy
26-06-2011, 02:08 PM
السلام عليكم



أنا مصاب بمرض تحدّب القرنية(astigmatisme) وعجز الأطباء عن معالجتي، و المشكلة أني رأيت عدة أطباء، و كل واحد له تفسير مختلف٠ أصبت أيضا بقرح في العين الأخرى، مما أثّر على بصري.



أبحث عن حكيم يعالج بالقرآن و الأعشاب الطبيّة،هل من مساعدة.



شكرا و جزاكم الله خيرا

انا اعرف دكتور ممتاز جدا وامين في منطقة الباحة اسمه <ابن عباس>اتوقع انه راح يفيدك

Terms & Policies     Privacy     Advertising     FAQ