المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : البحرين تشارك في اليوم العالمي للأرصاد الجوية


AboAyoob
10-03-2008, 05:59 PM
اليوم العالمي للأرصاد الجوية (http://www.flyingway.com/vb/calendar.php?do=getinfo&day=2008-3-23)

في يوم 23 مارس 2008 ستحتفل مرافق الأرصاد الجوية في العالم مرة أخرى باليوم العالمي للأرصاد الجوية احتفاءً بذكرى دخول الاتفاقية والتي أدت إلى تأسيس المنظمة العالمية للأرصاد الجوية وذلك في يوم 23 مارس 1950.
حيث أصبحت المنظمة العالمية للأرصاد الجوية وكالة متخصصة تابعة لمنظومة الأمم المتحدة، ويتم الآن الاحتفال بهذا اليوم سنويا باعتباره اليوم العالمي للأرصاد الجوية.
واعتاد المجلس التنفيذي للمنظمة على اختيار موضوع معين للاحتفال باليوم العالمي للأرصاد الجوية.
وقرر المجلس التنفيذي في دورته الثامنة والخمسين (جنيف، يونيو 2006) أن يكون موضوع اليوم العالمي للأرصاد الجوية لعام 2008 هو (مراقبة كوكبنا من أجل مستقبل أفضل) اعترافاً بالمزايا الاجتماعية - الاقتصادية التي ستعود على أعضاء المنظمة والمرافق الوطنية للأرصاد الجوية والهيدرولوجيا التابعة لهم والمنظمة ككل من الرصدات الممتدة والواسعة النطاق والموثوقة التي تتم في سياق ولاية المنظمة في مجال الطقس والمناخ والماء.
وتجدر الإشارة الى إن المراقبة العالمية للطقس تعتبر أساسية للمنظمة ولذلك تقوم المنظمة والمرافق الوطنية للأرصاد الجوية والهيدرولوجيا التابعة لأعضائها الذين يبلغ عددهم 188 عضواً بتحديثها ورفع مستواها باستمرار.
وقد وافق المؤتمر الخامس عشر للأرصاد الجوية (جنيف، مايو 2007) نتيجة لذلك على نهج شامل لتعزيز التكامل بين جميع نظم الرصد التابعة للمنظمة ووضع خطة شاملة ومنسقة ومستدامة لضمان التفاعل بين النظم المكونة لها، بما في ذلك تطوير وتنفيذ نظام معلومات المنظمة (WIS) ، على النحو الذي جاء في الخطة الاستراتيجية للمنظمة التي وافق عليها المؤتمر أيضاً.
وأكدت أن موضوع اليوم العالمي للأرصاد الجوية هذا العام وهو «مراقبة كوكبنا من أجل مستقبل أفضل« ليس وليداً للصدفة على الإطلاق. فقد شهدت السنة الماضية عدة ظواهر جوية أكدت جميعها الأهمية الحيوية وبقدر لم يسبق له مثيل لرصدات الطقس العالمية



يعرض في هذا الموقع العالمي معلومات التنبؤات الجوية والمناخية الرسمية لمدن عالمية مختارة صادرة عن المراكز الوطنية للأرصاد الجوية. تعد المراكز الوطنية للأرصاد الجوية الجهة المخولة رسمياً بعمل الرصدات الجوية لبلدانهم. في حالة توفر مواقع خاصة بالمراكز الوطنية للأرصاد الجوية يتم ربطها مباشرة في الموقع . وبالامكان معاينة الرموز التصويرية (أيقونات) للطقس وما يقابلها من معناها بالمصطلحات الخاصة بالأرصاد الجوية.
بإمكان وسائل الاعلام المختلفة الاستعانة بالمعلومات الواردة في هذا الموقع مع التنويه الاشارة عن مصدرها الرسمي.

وبحلول 1 مارس 2008 يكون 118 عضو يوفر تنبؤات جوية رسمية لعدد 1263 مدينة عالمية. في حين قد تم عرض معلومات مناخية في الموقع لعدد 1265 مدينة من 161 دولة من أعضاء في المنظمة العالمية للأرصاد الجوية. .إن مقترحاتكم تثري الموقع وهي محط ترحيب.

http://worldweather.met.gov.om:8000/

MISSY ATC
17-03-2008, 12:04 AM
يعطيك الف عافية كابتن AboAyoob ومشكوووور عالخبر ^_^

ZAZO
20-05-2008, 08:41 PM
AboAyoob

تسلم ألف ياطيب على الخبر
يعطيك العافية كابتن
ولا تحرمنى من جديدك

تقبل تحياتي
ZAZO

khmis
20-05-2008, 08:48 PM
شكرا أبو أيوب على الخبر الجميل
تحياتي لك