المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ميتسوبيشي تصنع أول طائرة ركاب يابانية منذ 30 عاما


DUBAI ATCO
28-03-2008, 07:11 PM
http://arabic.cnn.com/2008/business/3/28/japan.ana/story.mrj.jpg_-1_-1.jpg













طوكيو، اليابان(CNN)--يبدو أن أول طائرة ركاب تحمل علامة "صنع في اليابان" منذ 30 عاما، ستصبح حقيقة، بعدما أعلنت شركة الطيران اليابانية "أول نيبون ِANA" الجمعة أنها تريد شراء طلبية كبيرة من شركة ميتسوبيشي اليابانية.
وقالت الناقلة اليابانية ِANA إنها طلبت 15 طائرة متوسطة الحجم من شركة ميتسوبيشي للصناعات الثقيلة يوم الخميس، على أن يتم تسليمها في عام 2013، مع حرية الاختيار لطلب عشر طائرات أخرى.
وشركة ميتسوبيشي كانت تجري اختبارات على طائرة متوسطة الحجم من صنعها، لكن هذه الشركة تواجه منافسة قوية من شركة بومباردير الكندية و إيمبراير البرازيلية وشركات أخرى في الصين وروسيا تطور طائرات متوسطة الحجم.
وستكون طائرة ميتسوبيشي الجديدة ونوعها "MRJ" ذات محركين وتتسع لنحو 90 راكبا، فيما سيسمح جسم الطائرة المصنوع من ألياف كربونية باستهلاك أقل للوقود بنحو 20 في المائة عن مثيلاتها الموجودة في السوق حاليا.
وقالت شركة الطيران اليابانية ANA إنها اختارت الطائرة الجديدة لأسباب تتعلق بالأمان، وتوفير الوقود وراحة المسافرين، وقدرت الشركة قيمة طلبيتها بنحو 600 مليون دولار، وفقا للأسعار المبدئية التي وضعتها الشركة المصنعة وهي 40 مليون دولار للطائرة الواحدة.
وطائرة MRJ إذا خرجت للنور، ستكون أول طائرة ركاب تصنع وتمول في اليابان منذ عام 1973 عندما صنعت اليابان آخر طائرة من طراز YS-11، وفقا لوكالة أسوشيتد برس.
ويتوقع أن يزيد الطلب على الطائرات ذات الحجم المتوسط خلال العشرين عاما المقبلة، وستستهدف شركة ميتسوبيشي أسواقا في شمال أمريكا وأوروبا واليابان.
من جهة ثانية، قال ستيفن بيرلمان الناطق باسم شركة طيران اليابان الوطنية، وهي ناقلة أخرى كبيرة في اليابان، إن شركته تفكر في طائرة MRJ الجديدة لكنها لم تتخذ أي قرار بعد.
وأضاف "نشعر أن تصنيع هذه الطائرة مشروع وطني متميز، وسيساهم بشكل كبير في تطور صناعة الطيران اليابانية... لكننا طلبنا سلفا عشر طائرات من شركة إيمبراير البرازيلية."

المعتز
28-03-2008, 07:18 PM
اشكرك على الخبر اخوي دبي اتكو
واليابانيين متميزين في صناعتهم
وهذه الطائرة منافسة لطائرة erj195
وان شاء الله يكتب لهم النجاح في هذا المجال
لانه الجيل المستقبل من هذا الحجم من الطائرات
تسلم اخوي وتقبل احترامي ومروري