المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تحذيرات من عاصفة ترابية شديدة تقترب من الرياض ومحيطها


prince-kld
25-03-2009, 11:28 PM
تصحبها رياح بسرعة 65 كلم في الساعة

تحذيرات من عاصفة ترابية شديدة تقترب من الرياض ومحيطها

http://www.al-jazirah.com/100546/lp02.jpg

عاصفة مماثلة اجتاحت المملكة قبل أسبوعين

حذرت المديرية العامة للدفاع المدني في السعودية، الأربعاء 25-3-2009، من تأثر الرياض والمحافظات التابعة لها خلال الساعات القادمة بعاصفة ترابية تؤدي إلى شبه انعدام في الرؤية الأفقية، وتكون مصحوبة برياح نشطة تصل سرعتها إلى 65 كيلومترا في الساعة.

وقالت المديرية، في تصريح لوكالة الأنباء السعودية (واس)، "إشارة إلى التحذير الصادر من الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة حول العاصفة الترابية، فإنه من المتوقع تحركها اليوم إلى الجنوب والشرق لتشمل المنطقة الشرقية، كما تتهيأ الفرصة لتكون السحب الركامية على جنوب الرياض وحتى محافظة الإحساء".
ودعت المديرية جميع المواطنين والمقيمين في السعودية إلى أخذ الحيطة والحذر.

وفي ظل هذه الأحوال الجوية، تكرر الجهات الطبية دعواتها للأشخاص الذين يعانون من مرض في الجهاز التنفسي إلى ضرورة التزام المنازل هذه الأيام؛ لتفادي الأضرار الصحية الناتجة عن الأجواء المحملة بالأتربة، والتي تسود مناطق عدة في المملكة حاليا. مع الإشارة إلى أن مرضى الربو هم الأكثر تضررا جراء هذه الأجواء التي قد تسبب لهم الاختناق، وبالتالي يحتاجون إلى وضعهم على أجهزة التنفس، لكون هذه الأجواء تشكل فرصة كبيرة لتهيج وحساسية الجهاز التنفسي، وكذلك ضرورة عدم التعرض لأية تيارات هوائية باردة.


المصدر/ العربية نت (http://www.alarabiya.net/articles/2009/03/25/69201.html)

محمد97
26-03-2009, 08:40 AM
الان مغيمة الرياض ، والدمام تمطر ، يعني يمكن تمطر بالرياض ، لايوجد غبار .

لكن ماذا عن القادم ؟ الله اعلم .