المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : "الأرصاد" تحذر من هطول أمطار غزيرة على سواحل البحر الأحمر


محمد97
29-03-2009, 02:34 PM
أصدرت إدارة التحاليل والتوقعات في الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة تحذيرات عاجلة إلى المديرية العامة للدفاع المدني تفيد بهطول أمطار غزيرة ورعدية على المناطق الساحلية من جنوب البحر الأحمر وذلك من الساعة الواحدة ظهرا إلى الساعة التاسعة من مساء هذا اليوم. ووفقا لجريدة "الاقتصادية" فإن الأرصاد أرسلت تقاريرا إلى الجهات الحكومية والأمنية تفيد بقدوم عاصفة سادسة حيث تتأثر غدا أجواء المنطقة الوسطى والشرقية من المملكة بعواصف ترابية ناتجة عن موجة هوائية باردة أثرت في معظم مناطق المملكة خلال اليوميين الماضيين.
وأكدت الرئاسة في تقريرها الصادر أن سرعة الرياح النشطة المصحوبة بموجة باردة تصل سرعتها إلى 60 كيلومترا في الساعة تؤدي إلى إثارة الأتربة والعواصف الترابية، ابتداء من مناطق شمال وغرب المملكة ومن ثم مناطق وسط وشرق المملكة تباعاً وحتى بقية المناطق وذلك من مساء اليوم إلى يوم الثلاثاء المقبل.
من جهة أخرى توقع خبير الطقس الدولي جيم اندرواس عواصف رعدية ممطرة تبدأ غداَ الأثنين مركزها جنوب إيران والامارات ومضيق هرمز, فيما توقعت الأرصاد تأثر مناطق المملكة بموجة هوائية باردة نسبياً اعتباراً من مساء اليوم وحتى الثلاثاء المقبل .
http://www.sabq.org/?action=shownews&news=4750

alking911
29-03-2009, 02:39 PM
يعطيك العافية ع الخبر

تحياتي

محمد97
29-03-2009, 02:50 PM
شكرا لك لمرورك .