المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ظاهرة التغيير المناخي


DraKe Bell
24-04-2009, 01:43 PM
اكد كبار مسئولي البيئة بالولايات المتحدة مجددا لحكومات مجموعة الثمان ان الرئيس الامريكي بارا ك اوباما سوف يسعى من اجل رد عالمي ذي معنى على ظاهرة التغيير المناخي. وقالت ليزا جاكسون رئيسة وكالة حماية البيئة الامريكية بعد محادثات في سيراكوز مع وزراء البيئة من مجموعة الثماني " الحكومة الامريكية تدرك الان تماما الحاجة الملحة وتعقيدات التحديات المتعلقة بظاهرة التغير المناخي واننا نعلم تماما ان ردا امريكا ذي معنى على هذا التحدى امر حيوي للغاية ".
وتعد "رسالة الامل " و "الهدف المشترك من اجل البيئة " التى وجهتها جاكسون لمندوبي مجموعة الثماني باسم اوباما بمثابة تحول جذري عن موقف الرئيس السابق جورج دبليو بوش الذي رفض التصديق على بروتوكول كيوتو بشان خفض انبعاثات الغازات الدفيئة على اساس ان ذلك سوف يعرض للخطر الوظائف في الولايات المتحدة . وتشدد الادارة الحالية على ان حماية البيئة يمكن بالفعل ان يساعد الانتعاش الاقتصادي.
وقالت جاكسون ، التى فقدت امها الطاعنة في السن منزلها في نيوأورليانز خلال اعصار كاترينا قبل اربع سنوات " انني امل والرئيس يامل في ان نكون على وشك دخول اقتصاد الطاقة النظيفة الذي سوف يمد الاقتصاد الامريكي والاقتصاديات في العالم بوظائف جديدة ومستقبل جديد".
ويناقش الكونجرس الامريكي حاليا مشروع قانون مقدم من الديمقراطيين يسعى الى خفض انبعاثات الكربون في البلاد بنسبة 20 في المئة مع حلول عام 2020عن مستوياته في عام 2005 . وتسعى ادارة اوباما ايضا الى تطبيق نظام تجارة الكربون الذي يشبه النظام المعمول به بالفعل في اوروبا.
دعا وزراء البيئة الأوروبيون الولايات المتحدة إلى اتخاذ زمام المبادرة والإعلان عن خططها لخفض انبعاثات الغاز المسببة للاحتباس الحراري.
وقال وزير المناخ والطاقة الدنماركي كوني هيديجارد الذي سيرأس قمة هامة للأمم المتحدة حول التغير المناخي في كوبنهاجن في كانون أول/ديسمبر المقبل أن هذه الخطوة ستشجع بلدان كبرى أخرى بها تلوث مثل الصين على أن تحذو حذوها.
واضاف هيديجارد في حديث لوكالة الأنباء الألمانية (د ب أ) خلال اجتماع وزراء البيئة الثماني في سيراكوز بجزيرة صقلية الإيطالية " بقدر سرعة الولايات المتحدة في تحديد موقفها واظهار عزيمتها، سيكون باستطاعتنا ان نتوقع بشكل أسرع بعض الإشارات الصادرة من بكين".
من جانبه عزز وزير البيئة السويدي أندرياس كارلجرين الذي ستتولي بلاده الرئاسة الدورية للإتحاد الأوروبي في النصف الثاني من العام، الجاري رسالته وقال للصحفيين أنه "لا مجال للشك في أن على الدول المتقدمة أن تأخذ زمام المبادرة".
وقال كارلجرين "ما زلنا بانتظار دول متقدمة أخرى لطرح أهداف طموحة بشأن الإنبعاثات"
وتأتي تصريحات الوزير السويدي في الوقت الذي وصلت فيه رئيسة وكالة حماية البيئة الأمريكية ليسا جاكسون إلى صقلية لإجراء محادثات مع زملائها المسئولين في مجموعة الثمان الصناعية الكبرى.
وقضى وزراء المجموعة اليوم في مناقشة قضية التغير المناخي وسبل المحافظة على التنوع الحيوي لكوكب الأرض. ودعا الوزراء شركات كبرى مثل "جنرال اليكتريك" و "بي إم دبليو" للبحث عن طرق لنشر تكنولوجيا ذات كربون منخفض في جميع أنحاء المعمورة.
وقال مفوض شئون البيئة بالإتحاد الأوروبي ستافروس ديماس أن " وجود ليسا جاكسون هنا هو أمر في غاية الأهمية وهو يوضح أنهم يولون كثيرا من الاهتمام لهذه القضايا".
يشار إلى أن الرئيس الأمريكي باراك أوباما أعلن أنه يريد أن يخفض من الانبعاثات في الولايات المتحدة إلى مستويات عام 1990 لكنه لم يحدد بعد كيفية تحقيق ذلك .
ويبحث المشرعون الأمريكيون حاليا في وضع نظام لتجارة الانبعاثات يشبه النظام المطبق بالفعل في أوروبا.





الموضوع بالتركى
قمت بالترجمة و انزاله

محمد97
24-04-2009, 02:13 PM
شكرا على الخبر والترجمة.
والله يستر من الاحتباس الحراري .

عاشق الطيارات
25-04-2009, 11:36 AM
الف شكر لك على الخبررر والف شكر لك على الترجمة جزاك الله خير ...وبصراحة توقيعك رائع ماشاء الله الصور حلوة..شكراً لك.....

DraKe Bell
25-04-2009, 12:38 PM
شكرا على الخبر والترجمة.
والله يستر من الاحتباس الحراري .
اها والله
شكرا لك كابتن

DraKe Bell
25-04-2009, 12:39 PM
الف شكر لك على الخبررر والف شكر لك على الترجمة جزاك الله خير ...وبصراحة توقيعك رائع ماشاء الله الصور حلوة..شكراً لك.....
شكرا لك كابتن
انت اروع
شكرا للمرور

skymaster
21-05-2009, 01:45 AM
http://smileys.smileycentral.com/cat/15/15_10_6.gif (http://www.smileycentral.com/?partner=ZSzeb001_ZSfox000)

DraKe Bell
27-05-2009, 02:58 PM
http://smileys.smileycentral.com/cat/15/15_10_6.gif (http://www.smileycentral.com/?partner=ZSzeb001_ZSfox000)
thanks a lot man
:crazy_pilot: