المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : صنعت كل شيء إلا جهاز إرسال و إستقبال

midotato
06-04-2007, 04:26 PM
السلام عليكم و رحمة الله و بركاتة

لقد صنعت كل شيء في الطائرة تقريبا ويبقي كيفية التحكم بها في اللإقلاع والهبوط
((التحكم عن بعد))

أرجو إفادتي بالمعلومات لكي نستفيد جميعا

ah1med
06-04-2007, 05:18 PM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

أخي العزيز هل اطلعت على هذا الموضوع ؟

http://flyingway.com/vb/showthread.php?t=5998

يعني هل مشروعك ماشي على اساس علمي ؟

midotato
06-04-2007, 11:38 PM
بسم الله الله الرحمن الرحيم
أولا : شكرا جزيلا علي هذا الرد
ثانيا : بالفعل يا أخي كل شيء ماشي علي أساس علمي إلا جهاز الإرسال و الإستقبال (( الريموت ))
حتي إني وضعت مكان ((نسبي )) له في هيكل الطائرة فإني أريد أن أعلم كيفية صناعة الجهاز أو شرائة من أين علما بأني من مصر

ah1med
07-04-2007, 01:34 PM
يا ريت حد من اخوانا المصريين يفيدك ، صراحة ما أعرف شي عن مصر .

وبالتوفيق يا بطل ،،،

midotato
07-04-2007, 02:02 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
و أنا أشكرك جدا علي مشاركتك لي

midotato
07-04-2007, 02:03 PM
وجزاك الله كل خير

ابو جمانة
07-04-2007, 03:26 PM
اخي الكريم يوجد سلسلة محلات امريكية مشهورة في هذا المجال ..مجال الالكترونيات ... ولديهم جميع القطع اللازمة لصناعة اي جهاز الكتروني تقريبا ...وكذلك يوجد لديهم اجهزة جاهزة الصنع مثل اجهزة الاتصال اللاسلكي التي تبحث عنها ...
هذه السلسلة من المحلات اسمها ... راديو شيك
(Radio Shack)
هذا هو موقعهم الالكتروني الخاص بجمهورية مصر ...
http://www.radioshackegypt.com/
بالتوفيق ...

midotato
07-04-2007, 06:20 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
شكرا جزيلا لك أخي أبو جمانة

midotato
07-04-2007, 06:46 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
أولا أحب أن أشكرك أخي أبو جمانة علي إهتمامك بالموضوع
ثانيا هذا الموقع بالفعل هو مفيد جدا وقد علمت بأن بة أشياء جيدة أخري من الممكن أن أشتريها منة
أما بالنسبة لجهاز التحكم عن بعد فإنة غير موجود ولكن يوجد طائرات كاملة

وشكرا جزيلا علي إهتمامك

midotato
10-04-2007, 05:11 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
رجاء بالإخوة أعضاء المنتدي إفادتي ببعض المعلومات لأن حتي الأن متوقف مشروعي بسبب جهاز التحكم

إبراهيم
10-04-2007, 06:32 PM
الأخ midotato
مشكلتك بسيطة للغاية متى توافرت الإمكانيات
الريموت موجود وقد سبق وأن عرضت فى إحدى مشاركاتى طائرة كاملة للبيع
وإذا كنت محتاج الريموت فقط فأنا على استعداد
ولكن يبدو من كلامك إنك تريد صناعة كل شئ بنفسك علشان التكلفة
لكن صناعة ريموت شئ صعب ومعقد جداً ... وأعتقد إنك ينقصك مجموعة الحركة فى الطائرة التى تحرك Radar- Eleron- Elevator كما أنها مسئولة عن التحكم فى سرعة الموتور إذا كان بنزين والمتمثلة فى السيرفو Servo وهذه يستحيل صنعها يدوياً ..
الريمون يأتى كامل معه 4 سيرفو وريسيفر وشاحن وبطاريات توضع داخل الطائرة لتحريك السيرفوات وبطاريات أخرى للريموت. والريوت الذى لدى متقدم بشاشة ديجيتال ومن أشهر أنواع الريموت فى عالم طائرات التحكم عن بعد اسمه Futaba به 7 قنوات أى أنه يمكنة أن يتحكم فى حتى 7 أشياء فى الطائرة ..
الأخ العزيز ... تصنيع الطائرة ليس هو المشكلة ... ولكن الأجهزة الإلكترونية المسئولة عن الحركة والتشغيل هى المشكلة وهو ما يجعل الطائرة تكلفتها عالية ..
هناك ريموتات أخرى أقل إمكانية من الريموت الذى ذكرته .. فلكما قلت عدد القنوات كلما قل ثمن الريموت .. كما أن الريموت الأنالوج أقل سعراً وأقل دقة فى التحكم .. وأحب أن أنصحك بأن تقتنى ريموت متقدم من النوع الديجيتال .. لأنه يصلح لجميع الطائرات كما أنه يظل معك العمر كله لا تحتاج أن تشترى بعده أى ريموت آخر .. إنك إذا استطعت امتلاك ريموت من هذا النوع .. سوف تستمتع بهوايتك دون أى تكلفة باهظة أخرى .. لأنه كما قلت لك أن أغلى شئ فى هذه الهواية هو الريموت .. لقد نصحتك ولك الحرية الكاملة .. وصدقنى إن المشكلة مشكلة إمكانيات مادية .. وبدون إحراج ...
سعر الريموت كامل بكل مشتملاته بالكرتونة والكتالوج 2200 جنيه مصرى (ألفان ومائتى جنيه مصرى) - إبراهيم - مصر - القاهرة 0102469532

midotato
11-04-2007, 11:08 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
أشكرك أخي إبراهيم علي مشاركتك لي
في البداية أحب أن أقول إني قد طلبت في أول الموضوع طريقة صنع الجهاز إن كانت لة طريقة صناعة معروفة لكي أستفيد لأني في تخصص هندسة إلكترونيات وقلت أيضا إن لم تكن هناك طريقة فمن أين أستطيع شرائة ؟
أما بالنسبة إلي جهاز التحكم فإني لا أحتاج إلي ريموت متطور مثل هذا لأني أصنع هذة الطائرة للهواية
ليس للإحتراف
لأن عند إحترافي لهذة الهواية (( المفضلة لي علي الإطلاق )) فإني أفضل أن أشتري طائرة كاملة
فأما أنا الأن مبتديء إلي حد ما

و ألف شكر علي مشاركتك الطيبة

midotato
13-04-2007, 04:24 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
الرجاء من الإخوة أعضاء المنتدي الذين يعرفون أين تباع أجهزة الإرسال و الإستقبال (( اموتور كهربي ))
أن يكتبوا أماكن بيعها ؟؟؟؟؟

وشكرا

المنحوس
15-04-2007, 12:39 AM
ممكن لو سمحت طلب انتا بتقول انك سويت كل شي مضبوط ممكن تحط الي سويته على المنتدى بالتفصيل لو سمحت ولو فيها غلبة وحط ايدي في ايدك خلينا نشوف لوين توصل معنا لانه انا شايف المشرفين مهملينا بالردود

midotato
15-04-2007, 11:18 AM
بإذن الله أخي

ah1med
15-04-2007, 11:23 AM
ممكن لو سمحت طلب انتا بتقول انك سويت كل شي مضبوط ممكن تحط الي سويته على المنتدى بالتفصيل لو سمحت ولو فيها غلبة وحط ايدي في ايدك خلينا نشوف لوين توصل معنا لانه انا شايف المشرفين مهملينا بالردود

وانا وياك أخوي بس الغايب عذره معاه

المنحوس
15-04-2007, 05:15 PM
هو وعدنا ووعد الجميع انه راح يحط موضوعه كامل بالمنتدى ونحن في انتظاره بس يا ريت يكون شرحه من الاف للياء ما يخلي شيئ الا يقوله وانا لقيت كتاب عن اساس الطيران ومعايره ومبادئه وقوانينه وكيف مكن نتعلم منه وراح احطه بالمنتدى بعنوان رئيسي كمان دقايق

midotato
15-04-2007, 06:33 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
أخي المنحوس بإذن الله سوف أضع تجربتي لأني
معجب بفكرتك و هي

((((( طائرة المنتدي )))))

gogo_boy
16-04-2007, 10:28 PM
رصيدى خلص يا ابراهيم معلش ولكن انا زعلان جدا من حكاية ان الريموت ب 2200 جنيه