المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : «الأرصاد» تطمئن سكان الغربية: الأيام المقبلة أمطار متوسطة وليست غزيرة


:::: A L I ::::
10-12-2009, 10:28 AM
http://air.flyingway.com/up/jan/c0de9762da.jpg


طمأنت إدارة التحاليل والتوقعات في الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة بأن الحزام السحابي الذي تم رصده القادم اليوم سيؤدي إلى هطول أمطار متوسطة على منطقة الشرقية وجنوب الرياض والغربية ولن يكون هنالك أي تأثيرات محتملة بهطول أمطار غزيرة.
وأكد الدكتور سعد محلفي وكيل شؤون الأرصاد في الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة مراقبة الوضع الحالي بالرادارات الخاصة بالرئاسة المنتشرة في كافة مناطق المملكة، إضافة إلى متابعة الوضع عبر الأقمار الصناعية المرتبطة ارتباطا مباشرا بأجهزة إدارة التحاليل والتوقعات.
وأشار محلفي إلى أن سبب نشوء الحزام السحابي يعود إلى مرور منخفضات حركية في طبقات الجو العليا ونشاط المنخفض الحراري في البحر الأحمر حيث في حال رصد كميات الأمطار القادمة مع هذه الحزام ورصد المواقع التي يحتمل أن تهطل فيها سوف يتم إصدار تحذيرات عاجلة لكافة الجهات الحكومية والأمنية لاتخاذ الإجراءات الاحترازية في مواجهة مياه السيول والإمطار التي قد تهطل من هذا الحزام السحابي.
وفي جولة ميدانية في مركز التحاليل والتوقعات في الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة لوحظ خلالها استنفار داخل الصالة من قبل مختصيها وزيادة الطاقم البشري الذي يراقب أي ظاهرة جوية قد تحدث فجأة في الأجواء، حيث يتم رصد هذه الظواهر عبر أجهزة متطورة ومتقدمة من رادارات وصور للأقمار الصناعية ترصد السحب والأبخرة المتصاعدة من البحر كل 15 دقيقة.
وذكر حسن ميرة نائب إدارة التحاليل والتوقعات خلال الجولة أن الآلية التي تتخذها الرئاسة للإبلاغ المباشر عن أخطار محتملة قادمة عبر الظواهر الجوية التي يتم رصدها تكون عبر البريد الإلكتروني وأجهزة الفاكس إضافة إلى الخطوط الساخنة بين غرفة القيادة والسيطرة في الدفاع المدني وقطاع حرس الحدود كونه يقوم بمهمة منع الصيادين والمتنزهين من النزول إلى البحر حفاظا على أرواحهم.
وأبان ميرة أن هناك متابعة مستمرة من قبل الأمير تركي بن ناصر الرئيس العام للأرصاد وحماية البيئة ويتم إبلاغه عن آخر مستجدات الطقس بشكل يومي.

م/فارس
10-12-2009, 10:56 AM
الله كريم ..وبنا رحيم
شكراا كابتن

shayma1
10-12-2009, 11:17 AM
الله يكون في عون اهل جده بعد الي صار
الله يلطف بااقدارنا