العودة   :: Flying Way :: > المدونات > أسـ(A)ـيرة
تحديث الصفحة |[مشكله اتعبتنا اسمها ( كلام الناس )]|
الملاحظات

تقييمك لهذه المشاركة

|[مشكله اتعبتنا اسمها ( كلام الناس )]|

الاضافة 01-11-2009 في 10:30 AM بواسطة أسـ(A)ـيرة

][ نعيبُ زماننا والعيبُ فينا!!!! ومَـا لِ زمانِنَا عيبٌ سِوانا ]
[عقدةٌ أتعبتنا ..تدور وتُنظم وتُحبك خيوطها فيّ معظمِ المجالسِ والمجتمعاتْ .. على إختلافها عن بعضها
....![كلامُ الناس]

مشكلةٌ تؤرقُ الهمَ والوجدانْ والله ..المطلقه .. تخشى كلام الناس ..!الأرمله .. تخشى كلام الناس ..!العاطل عن العمل .. يخشى كلام الناس ..!الفقير .. يخشى كلام الناس ..!العانس .. تخشى كلام الناس ..!الناس .. يخشون من بعضهم كلام الناس .

.!تتعدد الأمثله والمشكله واحده !!!

هل هوَ خوفٌ من الناس !أم خوفٌ من الشكل الذي سنظهر عليهِ أمام الناس !أم خوفٌ من ردةِ فعلِ أولئكَ الناس !أم خوفٌ ورهبةٌ من المستقبلِ المجهول

!أم ماذا ؟!أقصوصةٌ تستحقُ بأن تذكرَ بينَ ثنياتِ هذا الموضوع !

[ جـــــحا ]

لا أعتقدُ بأن هناكِ من لا يعرفه ؟!ولا يعرفُ بعضاً من طرائفهِ ونوادره ..!يُقال ب أنه في يومٍ ما :كانَ جحا وإبنه يمشيانِ مع حمارهما فانتقدوهما الناس...!لإنهم لم يستغلوا الحمارَ ك وسيلةٍ للنقل !!!فركب جحا وإبنه على الحمار فانتقدوهما الناس مرةً ثانيه وأتهموهما بأنهما عديميّ الرحمه ! فكيف يركب إثنان على حمارٍ ضعيف كذاك ..!فنزل جحا وتركَ ولده على ظهرِ الحمار فأنتقدوا الناس الإبن ..!وقالوا عنه : بإنهُ ولدٌ عاق ..!فنزلَ الإبنُ وركبَ جحا ف قالوا عن جحا أنهُ لايرحم وأنه قاسٍ على إبنه ..!فقام جحاوأبنه وحملوا الحمار وهم يمشون ..!فضحكَ الناس عليهما لبلاهتهما ..!

ومن هُنا ندركْ

بأنَ إرضاءَ الناسِ غايةٌ لاتُدرك فهل يُعقل .. بأن يخسرَ إنسانٌ حلمهُوطموحه .
. ويتخلى عن تحقيق أهدافهِ ورغباتهِمن أجل إرضاء الناس

!!خير ماتعلمته...بأن كلام الناس [لا يُقدم ولا يُأخر ]
وبأنه [ لا يُدخل لا جنه ولا نارْ ]

وبأنهُ [ لا يُغنيّ ولا يُسمن من جوع ]

للأسف ماأراهُ الأن بأن مُعظم الناس أصبح الهم الأوحد لهم هو تتبع عيوب الناس وإنتقادها !

من وجهةِ نظري الإنسان الناقص هو من يتتبع عيوب الناس[ من راقب الناسَ ماتَ هما ]
أما من يخاف من كلام الناس ف هذا بالتأكيد صاحب [شخصيه متزعزعه ]
...!لو كانَ على أتمِ الثقةِ من نفسه ويمشيّ بالطريق الذي يراه صحيحاً وغير مخالفْ لقيم الإسلام الساميه .. فلن يهمهُ أيُ شيءٍ من كلامْ الناس ...

.!وكمـا قالت الحكمـه.[ واثقُ الخطى يمشيّ ملكاً
نشر في غير مصنف
المشاهدات 3429 التعقيبات 2
مجموع التعليقات 2

التعقيبات

1. Old Comment
    الصورة الرمزية ابو طلال 12
    ما شاء الله تبارك الله .. بصراحه كلام خطير جداً وا اسلوب راقي . و والله العظيم انها مشكلة صار الواحد يراقب الناس اكثر من ما يراقب رب الناس استغفر الله..
    اشكرك اختي مجبورة على ما خطته اناملك ونتضر جديدك .
    دمتي في رعاية لله واتمنا المزيد من المدونات الجميلة ..
    الاضافة 04-11-2009 في 09:33 AM بواسطة ابو طلال 12 ابو طلال 12 غير متواجد حالياً
  2. Old Comment
    الصورة الرمزية CAPTAIN ABDULLA
    ما شاء الله عليج يا مجبورة انا نفسج اساعد اصدقائي و اخر شي محد يسوي لي شي اذا غايب اعطيه الأختبار بالضبط نفس الأسأله و اذا انا غايب ما يرد على التلفون و اذا سألته يقول انا ما حليت شي اخر شي اهو 9 من 10 او اكثرر لكن اتخذت قرار واحد اهو اذا اسألك قول له شوف شغلك بروحك انا مالي شغل او مالي خص يعني سامحين اختي ترى انا واحد ما اعزرف اعبر او اي شي بسوي كوبي بس ثواني بس هههههههه ................
    ما شاء الله تبارك الله .. بصراحه كلام خطير جداً وا اسلوب راقي . و والله العظيم انها مشكلة صار الواحد يراقب الناس اكثر من ما يراقب رب الناس استغفر الله..
    اشكرك اختي مجبورة على ما خطته اناملك ونتضر جديدك .
    دمتي في رعاية لله واتمنا المزيد من المدونات الجميلة ..
    اتمنى انج تسوين نفس الي انا سويته ما اعرف مادري و اذا يبي شي سو شغلك بروحك لا تعطينهم وجه
    الاضافة 09-11-2009 في 03:34 PM بواسطة CAPTAIN ABDULLA CAPTAIN ABDULLA غير متواجد حالياً

الساعة الآن 03:08 AM.