المحادثة بين saad1991 و إمبراطور الطيران
عرض رسائل الزوار 1 إلى 3 من 3
  1. saad1991
    26-10-2008 02:38 AM
    saad1991
    شكرا على ردودك يا طيب بس عندي سؤال اخر بليز انتبه ماذا اقصد في السؤال:السؤال الاول تكلمت مع واحد مساعد طيار وقلي انو ليصبح الواحد طيار(الكابتن) يحتاج ل5000ساعة طيران مع العلم انت كتبت يحتاج بعد ال1500cpl ساعة طيران ثم يحصل علىairline transport licence ثم يصبح قائد الطائرة(كابتن)اذا ليش ال5000ساعة لازم يقضيها.السؤال الثاني بس ياريت تفهم قصدي انا اعرف ان المقصود بfaa and jaa انها انظمة طيران لكن السؤال مثلا اذا انا درست باكاديمية تعتمد الجار حين اخذ اي رخصة مثلا طيار خاص او تجاري يكتبون عليها انها عبر نظام الجار ولا بعد ما اخذ كل الرخص مع رخصة airline transport licence(مع قضاء 1500ساعة)يعطوني شهادة تثبت انه هذي الشهادات اخذت عن طريق نظام الجار.ارجو انك تكون فهمت سؤالي.شكرا لك
  2. إمبراطور الطيران
    25-10-2008 07:23 PM
    إمبراطور الطيران
    هلا اخوي سعد
    FAA هي الرخصة الامريكية للطيران

هناك عدة رخص بالطيران مثل JAA و CAA

تحصل على هذه الرخصة من الكليات الاردنية والامريكية وبعض الكليات في العالم..طبعا الافضل والاغلى هي JAA الاوربية

تحياتي
  3. saad1991
    25-10-2008 07:15 PM
    saad1991
    عزيزي شفت الموضوع اللي كتبته لمساعد طيار كيف بيتوصل ليصير طيا وردك كان ممتاز يا امبراطوروانا جديد في المنتدى ولا اعرف شيئ عن الطيران وقرات الموضوع وفهمت و لكن سؤالي اذا حصلت على رخصة طيران تجاري CPL : Commercial Pilot Licenseوحصلت على 1500ساعة طيران وحصلت ATPL : Airline Transport License وتوظفت بشركة طيران اذا ماهي فائدة رخصة الFAA يعني ما معنى هذه الرخصة وكيف تحصل عليها و شكرا لكم.ارجو ان تفيدني

الساعة الآن 01:15 PM.