:: Flying Way ::

:: Flying Way :: (https://www.flyingway.com/vb/index.php)
-   المطارات ( أخبار وإستفسارات ) Airports News & Comments (https://www.flyingway.com/vb/forumdisplay.php?f=78)
-   -   الخطوط السعودية التركية (https://www.flyingway.com/vb/showthread.php?t=13471)

pmdg747-400 24-08-2007 03:13 PM

الخطوط السعودية التركية

ارجوا ات تسمعوا لهذه القصة التي ليست من وحي الخيال ولكن قصة حقيقية مأساوية .... علماً بأنها منقولة للأمانة
يقول المسافر ..هذه السنة سافرت الى خارج المملكة 3 مرات بشهر مايو لمصر ويوليو لماليزيا واغسطس لتركيا وفي الثلاث سفريات واجهتني مشاكل مع السعودية يعني الامر ليس صدفة اي كل سفرة فيها مشكلة

البداية كانت سفرتي للقاهرة بمايو وكانت مدة سفرتي يومين فقط للقاهرة لانجاز بعض الامور

ذهبت للمطار كالعادة وقبل الاقلاع بحدود الساعة او اكثر قليلا لاتفأجا بموظف الخطوط يقول لي ان الرحلة اوفر اي عليها زيادة ولاتستطيع السفر قلت له ان الرحلة لم تغلق بعد اجاب اعرف ولكن الحاجزين اكثر من السعة المقعدية للطائرة قلت له هذا ليس ذنبي اجابني اعرف ذلك للذلك سوف تسافر غدا وسوف نعطيك تعويض بحدود نصف قيمة التذكرة كفوتشرات تستخدم كتذاكر قلت ماالفائدة انا حاجز فندق ودفعت سعره باكثلا من 500 ريال للغرفة وانا حاجز غرفتين قال لي لا استطيع ان افعل لك الشي سوى وعدك بالسفر غدا قلت انا مسافر ليومين وغدا يعني وصولي سيكون مساء ماذا استفيد قال استطيع فتح التذكرة لك وحاول على المصرية بالعاشرة مساء قلت له اوكي نسقوا مع المصرية قال لي روح انت احنا مانقدر نسوي لك شي غير نفتح لك التذكرة عموما ذهبت للمصرية انتظار انا وعائلتي وفي النهاية طلعت معهم وكمان حطوني درجة اولى وانا تذكرتي سياحية وهذا اول موقف لي

وفي سفرتي الثانية هذا الموسم لماليزيا الحبيبة تفأجات عندو وصولي للمطار مبكرا حتى لايحدث لي مثل ماحدث للي بسفرة القاهرة بأن الرحلة تأخرت لساعة فقلت لهم لماذا لم تبلغوا المسافرين برسائل جوال قالوا لي ان الامر لايستاهل كلها ساعة وعند ركوب الطائرة كانت الطائرة قديمة ومتهالكة واقلعت الطائرة وعند تقديم الوجبات طلبت لي ولزوجتي وجبة دجاج اجابني بأن الوجبة انتهت قلت له بس انا لااكل اللحم اطلاقا قال لي المضيف وانا ماذا بيدي قلت ابحث لعلك تجد لي قال احاول ورجع لي وقال لايوجد قلت امري الى الله هات اللحم سوف استبعده واكل رز بدون لحم اجابني حتى اللحم انتهى قلت له وهل تريد اجلس برحلة اكثر من8 ساعات بدون اكل قال لي سوف اعطيك وجبة طفل !! قلت له هات ماعندك ولمعلومية تكررت نفس القصة مع رحلة العودة

عدت من ماليزيا وسافرت بعدها بكم يوم مباشرة لتركيا ولااستنبول تحديدا لانجاز بعض الامور لي وكانت المعاناة في الذهاب والاياب فما الفائدة احجز على الخطوط السعودية واتأكد من موقعهم على النت ان رحلة استنبول في يوم سفري ستكون الطائرة هي 777 لاتفأجا بتغييرالطائرة الى طائرة مستأجرة تركية بطاقمها السيء وبمقاعدها الاسوء وفي رحلة الاياب وعندما اردت استخراج كرت صعود الطائرة طلب مني الموظف دفع غرامة قلت له لماذا قال لي لانك غيرت حجزك في العودة قلت له نعم ولكن على نفس الدرجة التعددية قال لي ستدفع او لن تسافر فقبلت على مضض ودفعت 240 ريال غرامة ليس لي ناقة فيها ولاجمل فالقصة انا حجزي على Q كلاس على يوم 6 اغسطس اوكي و8 اغسطس انتظار وقبل سفري من جده ارسلوا لي رسالة بأن حجز 8 اغسطس قد تأكد فبادرت بالاتصال بالحجز للالغاء يوم 6 وتاكيد يوم 8 وحصل ذلك ولكن يبدو ان الموظف لم يلغي الحجز فلما وصلت اتصلت على مكتب استنبول ووجدت الحجزين والغيت يوم 6 فكيف ادفع غرامة وانا قمت بالالغاء قبل سفر الذهاب هذا بالاضافة الى معاناة رحلة الاياب وتاخير الاقلاع لاكثر من ساعة ونصف وتوقفنا بالمدينة وجلوسنا نصف ساعة بالطائرة لان هناك ركاب رحلة داخلية سوف يطلعون معنا وبعدها قالوا لنا انزلوا وختموا جوازاتكم بعدها جلسنا حدود الساعة بالمطار وطلعنا نفس الطائرة وركبنا مع ركاب الرحلة الداخلية وجلسنا نصف ساعة بالطائرة قبل الاقلاع وسط صريخ الاطفال الذين لم يتحملوا حرارة الطائرة التي لم اذكر لكم انها ايظا طائرة فرنسية مستأجرة بطاقمها

هذه معاناتي مع الخطوط السعودية خلال 3 سفرياتي خارجية لهذه السنة ومن يستطيع منكم ان يفيدني كيف استطيع ان ارد اعتباري واعيد الغرامة المفروضة علي وانا لااستحقها فلا يبخل علي بالنصح والتوجيه

سلطان الشرقية 24-08-2007 05:37 PM

رد: الخطوط السعودية التركية

والله اخوي مافيه شي يرد لك اعتبارك لآنها مشاكل يوميأ يتعرض لها المسافرون
واقل شي تسويه والي للأسف كثير مهملينه هو الكتابه في الصحف بالتوثيق بحيث ترسل لعدة صحف مع ذكر تاريخ وموعد ورقم كل رحله على حدا والمطارات التي اقلعت منها وكافة المعلومات واسمك الكامل وترسلها للنشر

إمبراطور الطيران 24-08-2007 06:47 PM

الله يعين على المواقف الي حصلت

والخطوط العربية كلها تحصل فيها احيانا مشاكل مثل هذي

الله كريم

ينقل لقسم الخطوط الجوية والمطارات

تحياتي

* الريـان * 24-08-2007 07:24 PM

عادي امر عادي

ولد المقاتلات 24-08-2007 08:58 PM

مشكور ويعطيك العافية

العميد 24-08-2007 09:10 PM

والله سئ جدا

pmdg747-400 24-08-2007 09:20 PM

ياجماعة انا دائما اسافر على الخطوط السعودية بس والله حرام اللي يصير هذا معقولة الخطوط السعودية كل السنوات اللي راحت ولا تطورت ابدا هناك خطوط اخرى جاءت بعد السعودية وشوفوها اليوم وين في التصنيف الحديث الا السعودية مدري ويش السبب في التخلف ... وعدم التطور كل يوم بل كل ساعة لا تخلو من حادثة
لكن الله يلطف بالحال

المعتزبالله 26-08-2007 03:37 AM

اخي الكريم اتوقع والله اعلم انه الخطوط لم تتحسين الاي لم تصدر قائمه التصنيف العالمي للخطوط العالم ونعرف ترتيب الخطوط في العالم مثلا ماحدث في ترتيب مجال التعليم بالنسبه للعالم قبل الاخير مع الاسف ممكن يتحرك المسؤلين وووووووووووووالله اعلم

عصام اسماعيل 26-08-2007 09:57 AM

ممكن سؤال اخى الكريم انت عانيت كل هذة المعناة فى رحلة القاهرة وكذا رحلة ماليزيا اذا لماذا كررت خطاءك وسافرت على نفس الشركة للمرة الثالثة ولم تحجز على الخطوط التركية او اى شركة اخرى

sailarman 21-10-2007 08:10 PM

:icon2:عزيزي ويش الي جابرك عليهم انت دافع فلوس دافع خذلك ناس تقدر وتحترم الركابتحياتي:welcome:

Commercial Pilot 22-10-2007 10:47 PM

حقيقة لاتعليق ولكنني أقول
جنت على نفسها براقش
تحياتي

Sr.Flight Attendant 22-10-2007 11:07 PM

اخواني الكرام
لا انكر حصول مثل هذه الاشياء
لكن سؤال
لماذا لانكتب عن مميزات السعودية مثل الخدمة الذهبية
لماذا لانكتب عن خدمة المعاقين
لماذا لا نكتب على خدمات الفرسان
ولا الطيب لايستحق الذكر وانما السيء هوا اللذي يذكر فقط؟؟
على العموم شكرا على الكتابة اخي الكريم
وتذكرو

(( ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد ))

fighterpilot197 22-10-2007 11:56 PM

اخى الكريم احمد
الاخ صاحب المشكلة واجه تجربة مع الخطوط السعودية هو لا ينتقدها بهدف الانتقاد ولكنه يحكى عن عما حدث له
نعم كل خطوط لها مميزاتها وعيوبها ولكن السوال
لماذا يحدث ذلك من شركة محترمة لها تاريخ طويل فى هذا المجال
ولماذا لا يحدث ذلك مع اى من الشركات الاجنبية

Commercial Pilot 23-10-2007 12:18 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Ahmed Mousa (المشاركة 133047)
اخواني الكرام
لكن سؤال
وتذكرو

الغالي أحمد
أنت أحد أعضاء هذا المنتدي.ولديك الكثير الكثير عن أيجابيات الخطوط السعودية.فلماذا لاتتحفنا بموضوع عن هذة الايجابيات.
نحن نعرف إيجابيات الخطوط السعودية كمعرفتنا بأنفسنا.
فاللوم لايفسد للود قضية.فكاتب الموضوع تعرض لموقف سلبي من السعودية وحاول أيصال هذة المعلومة لزملائة بالمنتدي فهل تتوقع أنة أرتكب جريمة بحق الخطوط السعودية.!!
علاقتي بالخطوط السعودية تجاوزت ال 30 عام ونعرف كيف كانت وكيف أصبحت.ولا ينكر هذا الا جاحد..ولكن حرصنا على هذة الشركة العملاقة جعلنا ننظر سلبياتها قبل أيجابياتها.
في الزمن القريب أنشات عدة شركات طيران حديثة.اقولها وللأمانة نافست أسطولنا العزيز وقد أكون مبالغآ أذا قلت تفوقت علية.
ياسيدي السعودية أضاعت فرص كثيرة وكثيرة.فكانت هي الناقل الوحيد داخل المملكة وأنت وغيرك يعلم مشاكل الحجوزات وعدم توفير رحلات أضافية كافية.
لا اطيل عليك فقد قال بيرنارد شو ( كثرة في الانتاج وسوء في التوزيع)
تقبل مودتي

AboAyoob 23-10-2007 12:49 AM

اقتباس:

اخواني الكرام
لكن سؤال

أهلا و سهلا أخوي احمد
فقط سؤال هل الخدمة الذهبية هبة أو صدقة أو دعم للمواطن و أبن البلد
كذلك الحال بالنسبة لخدمة الفرسان - - >> مقر المكتب المشرف على الفرسان (دبي) هل اذهب و اخذها ببلاش ، مو أحصل عليها بعد خسائر الألوف من الريالات بالسفر بواسطة هذهـ الشركة أو تلك.

يا أخ أحمد -->>
اي شخص إذا وقف بالشارع ويريد يأشر لتاكسي ، تلاقية ينتظر 10 دقائق في سبيل أنه يوقف تاكسي جديد و نظيف ، لأن تكلفة المشوار واحدة سواء بالتاكسي (القديم التعبان) أو بالتاكس الجديد (موديل هذي السنة)
لماذا يعمل الشخص هذا الشيء - - >> لأنه يدفع فلوس ، فهو يحاول أن يحصل على مقابل مناسب لما يدفعة

المعلم 27-10-2007 10:14 PM

مابعد كلام اخونا ابو ايوب كلام .....مادام انك بتدفع فلوس.....فشركات الطيران كثر ....وفلوسك بجيبك ....وممكن مواجه بعض الصعوبات احيانا ....لاكن بصراحه ثلاث مرات ورا بعض ...كثير
يمكن ...ام العيال داعيه عليك ...وما تبيك تسافر .....عموما ....للحق والانصاف ....الخطوط السعوديه ليست بهذا السوء ......وخاصه على الرحلات الدوليه ....فالخدمه رائعه خاصه الدرجه الاولى والاعمال

جرب المره القادمه واطلع على خطوط اخرى .....وشوف الفرق بنفسك .....وفقك الله ورعاك

hotrocky2k 28-10-2007 02:12 PM

عزيزي الغالي ...
معكـ حق باللي صار .. وأنا جدا آسف على هالمشكله اللي صارت ..
لكن حبيت أوضح حاجه ..
اقتباس:

انا حجزي على Q كلاس على يوم 6 اغسطس اوكي و8 اغسطس انتظار وقبل سفري من جده ارسلوا لي رسالة بأن حجز 8 اغسطس قد تأكد فبادرت بالاتصال بالحجز للالغاء يوم 6 وتاكيد يوم 8 وحصل ذلك ولكن يبدو ان الموظف لم يلغي الحجز فلما وصلت اتصلت على مكتب استنبول ووجدت الحجزين والغيت يوم 6 فكيف ادفع غرامة

طبعا بما انك حاجز على Q class فهذا يعني انك عارف جيدا قوانينها وضوابطها
وبما انه كان عندكـ حجزين واكدت واحد وألغيت الآخر من مكتب الحجز
فثق ان الخطأ .. اما بيكون من موظف الحجز !!! وهذا لا اتوقعه لأنه
لن يصل الى درجة الحماقه بأن يتلقى مكالمه ولا ينفذ طلب العميل!!

لكن معلوماتي تقول ان موظف الحجز .. ليس له الصلاحية التامه لالغاء
أي رحلة .. فمثال . ان طبعا وضعت رقم جوالك بالحجز .. وبعدها
اتصلت سوا من رقم الجوال نفسه او ثابت او اي رقم آخر ..
موظف الحجز .. سيقوم بوضع طلب الغاء باسمك "المتصل" والرقم
وتحويلها مباشرة الى قسم متابعة الرحلات والالغاء .. بعد ذلك
من واجبهم مكالمة الراكب . وتاكيد الالغاء .. ومن ثم الالغاء ..
اتوقع ان مشكلتك ... ما تمت من قسم الالغاء .. وحجزكـ صار معلق .. محول لهم
بس ما كملوه! وصارت مشكلتكـ

أما عن تغيير نوع الطائرة .. فهالشي يتم غالبا .. وهالتغييرات سوا
نوع الطائرات او وقت اقلاع الرحله من العمليات الجوية .

تقبل مروري ..

مسافر 28-10-2007 03:04 PM

مشاكل الحجوزات تكاد لا تنتهي كان الله في عون الجميع

m-j 28-10-2007 03:17 PM

لا تعليق ...

ساكون طيارا 28-10-2007 04:30 PM

اقتباس:

اخواني الكرام
لكن سؤال
وتذكرو

اخوي احترمك واقدرك فأنت بحق من الاقلام الرائعه في هذا المنتدى وانشاء الله نراك دوما مبدعا ولكن انا اختلف معك في هذه النقطه ، الايجابيات مايحتاج نتكلم عنها بتقولي ليش بقولك لان الايجابيات اللي موجوده هذه من واجب الخطوط انها تقدمه يعني مايحتاج تمن على احد بالخدمات اللي انت ذكرتها ولكن لوعلى كلامك اذا في سلبيات وتبينا نسكت متى راح نتطور والسلبيات تمر من ربعنا مرور الكرام من دون معالجتها تحياتي لك .

captain .naser 28-10-2007 04:51 PM

بس والله والله ان الخطوط السعودية تقدم أفضل ماعندها
والله كمان لاتشوف غيرها
واللي يحصل في مثل هذي الحالات شي طبيعي
ف((كل ابن ادم خطاء))

(((AIRBUS))) 01-11-2007 04:12 AM

من الغريب والعجيب ان نرى شركة مثل السعودية يصدر منها هيدا الشي طيب وكل الجوائز اللي حصلت عليها بأي صفة حصلت عليها.

..»F.a.h.a.d«.. 17-11-2007 02:10 AM

اللــه يعين ..

Cpt.M.M 17-11-2007 07:27 PM

أنا أقول سبحان الله
هيا توفيق من الله عز وجل
ناس تطلع على رحلات مافيها مشاكل
وناس تطلع على رحلات بمشاكل !
والله المستعان

ملك الطيران 30-04-2008 06:02 PM

:icon2:عزيزي ويش الي جابرك عليهم انت دافع فلوس دافع خذلك طيران الامارات تقدر وتحترم الركابتحياتي:welcome:

بوشي شبانه 30-04-2008 10:03 PM

علي فكره ياجماعه ده موضوع بيتكرر في شركات طيران كتيره انا حصلي موقفين بس بدون ذكر اسم شركه الطيران وانا مسافرة الكويت الموقف الاول واحنا راجعين الرحله كانت ممتلئه وشنطنا ماوصلتش وصلت بعدها بيومين واحنا كنا بعيد عن المطار . والموقف التاني في نفس الشركه بس رحله تانيه المضيف وهو بيقدملي الوجبه لقيت فيها لبانه ممضوغه وموجوده بداخل الوجبه طبعا قرفت ومكلتش الوجبه.

FAHAD ALSULIMANY 04-05-2008 03:48 AM

الخطوط السعودية من اسوء شركات الطيران

بوعبدالله 05-05-2008 11:42 AM

اقتباس:

أهلا و سهلا أخوي احمد
فقط سؤال هل الخدمة الذهبية هبة أو صدقة أو دعم للمواطن و أبن البلد
كذلك الحال بالنسبة لخدمة الفرسان - - >> مقر المكتب المشرف على الفرسان (دبي) هل اذهب و اخذها ببلاش ، مو أحصل عليها بعد خسائر الألوف من الريالات بالسفر بواسطة هذهـ الشركة أو تلك.

يا أخ أحمد -->>
اي شخص إذا وقف بالشارع ويريد يأشر لتاكسي ، تلاقية ينتظر 10 دقائق في سبيل أنه يوقف تاكسي جديد و نظيف ، لأن تكلفة المشوار واحدة سواء بالتاكسي (القديم التعبان) أو بالتاكس الجديد (موديل هذي السنة)
لماذا يعمل الشخص هذا الشيء - - >> لأنه يدفع فلوس ، فهو يحاول أن يحصل على مقابل مناسب لما يدفعة

الصراحه كلام منطقي او معقول
والصراحه العقل يقول كلامك صحيح
على العموم اتمنى من الله ان يوفق الاخوان بالخطوط السعودية الى الافضل وذلك حفاضا على سمعة المؤسسة

ZAZO 07-05-2008 12:24 AM

لا حولا ولاقوة إلا بالله

الله يعين

تقبلو مروري
ZAZO

نبيطة 10-05-2008 06:07 PM

بسم الله وكفى .. والصلاةُ والسـلام .. على نبينا المُصطفى ..!!

بدايتاً .. !
شـُكراً .. لـ صاحب الموضوع .. على .. طرحه للموضوع .. وذِكر بعض السلبيات .. لـهذهِ الخطوط العريقة ..!!

أخي .. العزيز .. ! الكمال لله .. وحده ..!
نحنُ لا ننظر .. إلى الإيجابيات بـ أسطول السعودية .. كـ نظرتنا .. لـ سلبياته .. !
أكيد .. هُناك سلبياتْ .. ! تُذكر بهذهِ الخطوط .. كـ التأخير بـ مواعيد الأقلاع .. وما شاابه ..!
ولـَّكن .. والذي نفس مُحمد بيده .. بـأنَ إيجابياته .. تدمحُ أخطائها .. !!

أتوجه بـ الشكر لـ المراقب العام .. أحمد ..!!

وأيضاً .. أنا .. جِداً .. مُمتن .. ومِن مُتابعين .. قلم الكابتن .. Commercial Pilot

وأود .. أن أوشيد بـْ: مُشاركة .. الكابتن أبو أيوب .. ! ههه .. أعجبني .. كثيراً .. مِثاله ..!

هههه .. ولـَّّكن .. الأمر .. شبه مفروض علينا .. !!

ولـَّكن لا تنسّوا بـ " أنَ الشر يعم والخير .. يخص " ..!

لـَّكم فائق الإحترام .. والتقدير

الساعة الآن 02:27 PM.