:: Flying Way ::

:: Flying Way :: (https://www.flyingway.com/vb/index.php)
-   نظام جاليليو Galileo System (https://www.flyingway.com/vb/forumdisplay.php?f=96)
-   -   فتح وكالة سفر وسياحة + بعض الاسئلة المهمة جدا (https://www.flyingway.com/vb/showthread.php?t=6617)

جاليلو العرب 29-03-2007 02:04 PM

فتح وكالة سفر وسياحة + بعض الاسئلة المهمة جدا

السلام
¨¤¨عليكم¨°¨ورحمة¨°¨الله¨¤¨وبركاته
كيف الحـــــــال إن شاء الله بخـــــــــير ؟

عندي بعض الاستفسارات

1/ انا شاب وابي افتح وكيل للخطوط السعودية بس والله احترت ناس تقول لي تأمين 300000 ريال وناس تقول لي من دون تأمين اتمنى تجاوبون لي هالسؤال ؟ومن وين اقدر استفسر من الخطوط السعودية عن فتح الوكالات ؟
2/ابي اعرف سما وناس هل اقدر احجز على طيرانهم من جاليلو ؟
3/ وطريقة الدفع كيف ؟
4/ التذاكر الالكترونية هل تحتاج جهاز لاصدار برنت بالحجز خاص ام انه يكفي رقم الحجز فقط ؟
5/انا الحين شغال في وكالة وابي استفسر عن برنامج فوكال بوينت هل اقدر اركبه الان علما بأنه لا يوجد في المنطقة كاملة دي اس ال ؟

توجد اسئلة كثير لدي ومشاكل مع البي اس بي ولكن سأطرحها لاحقا بعد الانتهاء من هذه الاستفسارات

ولكم مني جزيل الشكر سلفا

ابو مشاري 29-03-2007 04:48 PM

رد: فتح وكالة سفر وسياحة + بعض الاسئلة المهمة جدا

1/ انا شاب وابي افتح وكيل للخطوط السعودية بس والله احترت ناس تقول لي تأمين 300000 ريال وناس تقول لي من دون تأمين اتمنى تجاوبون لي هالسؤال ؟ومن وين اقدر استفسر من الخطوط السعودية عن فتح الوكالات ؟
هناك نوعان من الوكالات وكيل عام أو وكيل آياتا وكلا منهما يتطلب من ال bsp والفرق بينهما أن وكيل الآياتا يتميز بالإصدار على شركات طيران أخرى أما الوكيل العام فهو ممثل شركة الطيران في مدينة وعادة ما تكون نسبته أعلى من الوكيل العام بحوالي 3% وفترة سماح السداد أكثر. نصيحتي الإتجاه للوكيل العام

حاليا هناك اتفاقية حصرية للحجز عن طريق جاليليو للخيالة وقريبا سيتم الحجز على كلا من ناس و سما

3/ وطريقة الدفع كيف ؟
تتجه شركات الطيران الثلاث لنظام الدفع المباشر عن طريق العميل ببطاقة الإئتمان أو بطاقة صراف أو النقد

4/ التذاكر الالكترونية هل تحتاج جهاز لاصدار برنت بالحجز خاص ام انه يكفي رقم الحجز فقط ؟
نعم تحتاج صورة مطبوعة من الحجز لأن بعض الدول وشركات الطيران تشترط اثبات الحجز بصورة وفي جاليليو يستطيع العميل طباعة الحجز في حال فقدانه بواسطة برنامج viewtrip

5/انا الحين شغال في وكالة وابي استفسر عن برنامج فوكال بوينت هل اقدر اركبه الان علما بأنه لا يوجد في المنطقة كاملة دي اس ال ؟
نعم تستطيع استخدام برنامج focalpoint net على الدي أس أل أو الدايل أب
كما أنه يمكن استخدام برنامج GDIA والذي تستطيع استخدام النظام فيه بدون تركيب برنامج فوكال بوينت عن طريق الدخول لموقع الشركة مستخدما الإنترنت في أي مكان بالعالم

جاليلو العرب 29-03-2007 05:11 PM

الله يعطيك العافيه اخوي
بس التأمين هل هنالك تأمين للوكيل العام للخطوط وليس اياتا

ابو مشاري 29-03-2007 05:33 PM

التأمين للإثنين وإن كان يختلف بينهما ومن يطلبه هو ال Bsp

عاشق السيارات 31-03-2007 10:21 PM

اظن جواب الااخ جاليلو يكفي

amrtourismaya 13-07-2007 08:55 PM

السلام عليكم أولاً
عايز افتح شركة سياحة فى مصر لحجز تذاكر طيران وبرى وبحرى واستأذن الاجابة عن الاسئلة :
1- ماهى الجهة المباشرة التى ساذهب إليها لأخذ الاجراءات القانونية وما حجم التأمين وهل ومبلغ4ميلون جنيه تأمين صحيح؟
2 - ما المتطلبات فى الشركة وبماذا تنصحونى لأبدأ الشغل صحيح من حيث نوع المكتب فى العمل وهل من الممكن اصبح وكيل معين أم فرع لشركة أم ...إلخ؟
3- هل من المفروض دراسة برامج غير الاماديوس؟

إحساس فؤادي 05-08-2007 12:15 PM

اقتباس:

عندي بعض الاستفسارات

3/ وطريقة الدفع كيف ؟

توجد اسئلة كثير لدي ومشاكل مع البي اس بي ولكن سأطرحها لاحقا بعد الانتهاء من هذه الاستفسارات

ولكم مني جزيل الشكر سلفا

عزيزي انـا موظف حجز وتذاكر طيران جوي في احد الشركات السياحية بالعاصمة الرياض ..

اذا سمحت لي بأن اجاوبك على بعض الأسئلة التي طرحتهـا ..

بصفتي مسئول مبيعات سما للطيران وطيران ناس وطيران الخيالة وطيران العربية بالشركة

احب اوضحلك ان سمـا موجودة على نظام حجز الجاليليو ونزلت رسمياً وبإمكان أي شخص ان يحجز من نظام جاليليو

لأي رحلة من رحلات سما لوجهاتها المعروفة ( جدة - الدمام - المدينة - جيزان - الرياض - ابها )

اما عن الخيالة فهي ايضاً تظهر على الجاليلو ولكن يعيبه مشكلة ان المواعيد التي تظهر على جاليلو خاطئة كلياً

يعني التاكيد يكون عن طريق سستـم الخيالة للحجز وانا شغال عليه من فترة وهو نظام لذيذ وسلس في التعامل

حيث بإمكانك لو اشتغلت على نظام السارز تبع الخطوط السعودية بالتالي يمكنك العمل على الخيالة ..

اما طيران ناس فهو للآن يسمح للوكالات الحجز عن طريق الويب سايت الخاص بطيران ناس من الصفحة الخاصة

بوكالات السفر والسياحة حيث يكون لكل عميل أي موظف الوكالة كود دخول خاص به ورقم سري يمكنه من خلاله

الحجز من اي مكان في المملكة .. بوجهاتها المعروفة ( القريات - جدة - المدينة - جيزان - الرياض ) ..

وكذا ايضاً نظام حجز طيران العربية ..

مع خالص حبي وامنياتي لك بالتوفيق والسداد في مشوارك العملي ..

عبد الغني إدريس إحمد

[email protected]

موبايل : 0561082008 - الرياض صندوق بريد : 54655 الرمز البريدي 11524

star_charly 04-06-2011 12:39 AM

ألف ألف شكر

الساعة الآن 05:39 PM.