:: Flying Way ::

:: Flying Way :: (https://www.flyingway.com/vb/index.php)
-   أكاديميات ومدارس الطيران Academic School (https://www.flyingway.com/vb/forumdisplay.php?f=3)
-   -   لمن يريد ان يصبح طيار , يدخل علمي ام شرعي ؟ [ توجد اسئله اخرى ] بالداخل (https://www.flyingway.com/vb/showthread.php?t=116145)

طلال0 17-01-2012 08:57 PM

لمن يريد ان يصبح طيار , يدخل علمي ام شرعي ؟ [ توجد اسئله اخرى ] بالداخل

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخواني لدي كم سؤال بسيط لمن يريد آن يصبح طيار مثلي إن شاء الله : )
1- لمن يريد ان يكون طيار يدخل علمي او شرعي ؟
2- كم النسبه المطلوبه ؟
3- كم يكون راتب الطيار ؟
4- السفر بالخارج إلى آين ومآ هي آفضل الجامعات بالخارج وكم متدها وهل الدراسه صعبه والسفر يكون بحسابي ام بحساب الدوله ؟

اتمنى الرد ..

الطيار الخفي 18-01-2012 03:57 AM

لازم تدخل علمي .. الشرعي غير مقبول .. والعلمي لانك رااح تدرس رياضيات و فيزياء وهيه مهمة للطيران .

2- كم النسبه المطلوبه ؟

بالنسبه للنسبه لاتؤثر عليك في دراسة الطيران في الاكادميات او المدارس الخاصه بالطيران ولاكن في التوظيف داخل الخطوط يجيب عليك الحصول على 85% واعلى .

3- كم يكون راتب الطيار ؟

من شركة الى شركة تختلف الرواتب و المميزات
ولاكن داخل الخطوط اول راتب لك كمساعد طيار وطبعا الراتب الاساسي هو 17600 غير عن البدلات و الستاند باي و... الخ يعني يوصل معاك حدود 20 او 21 الف او اكثر .

4- السفر بالخارج إلى آين ومآ هي آفضل الجامعات بالخارج وكم متدها وهل الدراسه صعبه والسفر يكون بحسابي ام بحساب الدوله ؟

السفر تقدر تروح كندا او امريكا او بريطانيا ..
تختلف الجامعات و الاكادميات و المدارس الخاصة بالطيران
لاكن اذا تبغى رخص طيران وتتوظف كطيار فقط انا اشوف انك تروح اكادمية او مدرسة للطيران .

مدة الدراسة للرخص على حسب اجتهادك فيه ناس ياخذوها في سنه وفيه ناس في سنه ونص وفيه ناس في 9 اشهر وتختلف حسب استيعابك واجتهادك

نعم الدراسة لازم تشد حيلك فيها واهمممممممممممممممممممممممممم شي ااهمممممممممممممممممم شي ( اللغة ) احرص على اللغة وعلى فكره اختبارات الخطوط السعودية للتوظيف جدا صعبة

الدراسة رااح تكون على حسابك ولاكن اذا حبيت تدرس هندسة طيران او هالتخصصات الي لها علاقة بالطيران فأكيد رااح تحتاج لجامعة واذا دخلت جامعة فاكيد تقدر تقدم طلب للانظمام للملحقة والبعثه .

تكاليف رخص الطيران تختلف من اكاديمية الى اخرى او من مدرسة الى اخرى تبدا في حدود 200 الف الى .......... ما تشاء انت .

ان شاء الله اكون افدتك ..

طلال0 18-01-2012 12:37 PM

يعطيك العافية اخوي وماقصرت جزاك الله خير

jordan first 18-01-2012 01:19 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طلال0 (المشاركة 1169012)
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخواني لدي كم سؤال بسيط لمن يريد آن يصبح طيار مثلي إن شاء الله : )
2- كم النسبه المطلوبه ؟
3- كم يكون راتب الطيار ؟

اتمنى الرد ..

1- بالنسبه للسؤال الاول انا بدرس باكاديمية الطيران الملكية كان من شروطها ناجح ثانوية عامه مهما كان التخصص
2- فقط ناجح
راتب الطيار بتبع الشركة الي رح تشتغل فيها والساعات الي انتا طايرها
3- انا بسمع في فلوريدا جامعات كويسه والمده حسب كفائتك وشطارتك لاكن لازم تكون في اللغه الانجليزية ممتاز
والله يا سيدي انا انجليزياتي كان على قدي بس نشكر الله بعد دورة الانجلش صرت والحمدالله احسن من اول بكثير
لازم تقدم اول لدولتك وتشوف ايش بقدرو يقدموا الك

يا رب عايز ابقى طيار 19-01-2012 07:42 PM

تصحيح لاجابة الاخ اف ام سى لأول سؤال مش مهم علمى ولا شرعى لكن اهم شىء تكون بتحب الرياضيات و الفيزياء و لكن الافضلية لخريجى العلمى و مش مهم المجموع ناجح و خلاص و الباقى الاخوة ما قصرو و الله

طلال0 29-01-2012 03:34 PM

يعطيكم العافية اخواني
لكن ممكن سؤال ؟
المقصود بثانوية عامه يعني ثانوية اهليه؟

الطيار الخفي 29-01-2012 05:41 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة يا رب عايز ابقى طيار (المشاركة 1169491)
تصحيح لاجابة الاخ اف ام سى لأول سؤال مش مهم علمى ولا شرعى لكن اهم شىء تكون بتحب الرياضيات و الفيزياء و لكن الافضلية لخريجى العلمى و مش مهم المجموع ناجح و خلاص و الباقى الاخوة ما قصرو و الله

مشكووور اخوي

لاكن عندنا في السعودية لازم علمي مو في الدراسه والرخص انا اتكلم في التوظيف

يعني لو رااح الرجال وكلف نفسه وخسر فلوس وتعب ودرس وقدم على الخطوط السعودية بالشرعي سيرفض طلبة تلقائيا

واذا قدم بالعلمي وبنسبه اقل من 85% ايضا سيرفض طلبه تلقائيا

لو سحمت يا اخي لو ماتعرف الانظمة بالخطوط السعودية
لا تتفوه بااي كلام وتخرب بيت الرجال مسكين

............................

وبالنسبة لصاحب الموضوع انا اقلك تدخل علمي ومعدلك في ثاني ثانوي و ثالث ثانوي يعني التراكمي العام لازم يكون علمي و درجتك فوق 85% كي تحصل على وظيفه في الخطوط السعودية

فيه شباب شرعي درسوا طيران وكل شي لما قدموا رفضوهم بسبب انه الثانوية ليست علمي

اتمنى اكووون وظحت الصورة
.....................

hamada. 29-01-2012 06:28 PM

طيب كم لازم يكووون طووولك ؟

والنضرر كيف لازم يكون 6 \6 ؟

وايش رايكم بالدراسه في الفلبين؟

طلال0 01-02-2012 01:33 PM

طيب اخواني انتم تتكلمون عن الطيار نفسه ولا مساعد الطيار ؟

Eng-To0oP 02-02-2012 04:03 AM

الله يجزاك خير على الموضوع

مفقود 02-02-2012 04:33 AM

كل شركات الطيران لا تشترط الا شهادة ثانوية عامه سواء علمي او ادبي الا الخطوط السعودية تخصص علمي ونسبة 85 ..
والقرار هذا ماصدر الا عام 2009 ..
سابقا ماكانوا يهتمون اي تخصص حتى لو نسبتك كانت بالستين ..
ماقول الا الله لا يوفقك يالملحم ..

الساعة الآن 01:07 AM.