:: Flying Way ::

:: Flying Way :: (https://www.flyingway.com/vb/index.php)
-   المقالات الصحفية Rumours &News (https://www.flyingway.com/vb/forumdisplay.php?f=21)
-   -   "الكويتية" تعتذر لركابها: الدخان المتصاعد من الكابينة أجبرنا على العودة إلى مطار جدة (https://www.flyingway.com/vb/showthread.php?t=124667)

(AirArabia) 26-07-2012 04:21 PM

"الكويتية" تعتذر لركابها: الدخان المتصاعد من الكابينة أجبرنا على العودة إلى مطار جدة

الطائرة ستكون على أرض المطار صباح اليوم
"الكويتية" تعتذر لركابها: الدخان المتصاعد من الكابينة أجبرنا على العودة إلى مطار جدة

25-07-2012 كونا 08:38 م
(تحديث) قدمت مؤسسسة الخطوط الجوية الكويتية اعتذارها الشديد لركابها بعد عودتها الاضطرارية إلأى مطار جدة إثر تصاعد دخان من كابينة القيادة، مؤكدة أن الطائرة ستكون على أرض مطار الكويت في العاشرة والربع من صباح اليوم الخميس.
وقال مدير دائرة العلاقات العامة والإعلام في مؤسسة الخطوط الجوية الكويتية عادل محمد بورسلي في بيان صحفي بأن رحلة المؤسسة رقم KU786 المتجهة إلى الكويت من جده قد ظهر بها دخان في الكابينة وحرصاً على سلامة الركاب فقد قرر قائد الطائرة العودة بها الى مطار جده وسيتم نقل الركاب على رحلة جده رقم KU1712 .

وأضاف بورسلي بأن كابتن الطائرة قد لاحظ أثناء اتجاه الطائرة إلى الكويت بظهور دخان من داخل الطائرة مما استدعى كابتن الطائرة إتباع إجراءات السلامة المتبعة والعودة الى مطار جده وذلك كإجراء احترازي ولسلامة الركاب .
وأشار بورسلي بأن الطائرة قد هبطت بشكل طبيعي وآمن ومن المقرر وصول الطائرة في تمام الساعة الثانية وخمسة عشرة دقيقة من صباح يوم الخميس .
وأضاف بورسلي بأن مؤسسة الخطوط الجوية الكويتية إذ تعرب عن اعتذارها لركابها وعن أسفها الشديد لوقوع هذا التأخير الخارج عن إرادتها وأنها حريصة كل الحرص على توفير أفضل سبل الأمن والسلامة على طائراتها .

تتواصل إخفاقات " الكويتية" حيث كشف مدير إدارة العلاقات العامة في مؤسسة الخطوط الجوية الكويتية عادل بورسلي ان دخانا ظهر في كبينة رحلة المؤسسة المتجهة من مطار جدة الى الكويت رقم (كي يو786) فقرر قائد الطائرة العودة بها الى مطار جدة حفاظا على سلامة الركاب.

وأضاف بورسلي في تصريح ان ركاب الرحلة آنفة الذكر سيتم نقلهم اليوم الى البلاد على متن الرحلة رقم (كي يو1712).
https://www.sabr.cc/inner.aspx?id=37146

panther 26-07-2012 04:38 PM

ماقصروا على الاعتذار ولكن الذي حدث لايمكن التحكم به وليس متعمدا ممكن يحصل لهذه الالة عطل في اي مكان وفي اي وقت
مبارك عليكم الشهر الكريم /panther

يونس2008 26-07-2012 05:01 PM

لا يضحكون على الناس ، لا دخان ولا بطيخ لي حصل اهو خلل في الظغظ داخل الكبينة
الطائرة لحد كتابة هذه السطور متواجدة بمطار جدة

s-a-l-e-m 26-07-2012 09:12 PM

مو دخان ولا شي خلل بسيط ب اجهزه الاوكسجين و سقطت كمامات الاوكسجين وهذا خلل وارد لا تكبرون الموضوع
انا اهلي توهم رادين من العمره على متن الكويتية ايرباص 300 و الرده كانت 777
يمدحوووووووووووووووون ال 300 خدمه وسنع
الحمدلله على كل حال واشكر جدا طاقم الكويتية من مهندسين و طيارينها اثبتوا جدارتهم

الحمدلله على النعمه

يونس2008 27-07-2012 02:23 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة s-a-l-e-m (المشاركة 1230838)
مو دخان ولا شي خلل بسيط ب اجهزه الاوكسجين و سقطت كمامات الاوكسجين وهذا خلل وارد لا تكبرون الموضوع
انا اهلي توهم رادين من العمره على متن الكويتية ايرباص 300 و الرده كانت 777
يمدحوووووووووووووووون ال 300 خدمه وسنع
الحمدلله على كل حال واشكر جدا طاقم الكويتية من مهندسين و طيارينها اثبتوا جدارتهم

الحمدلله على النعمه

أخوي سالم

مع إحترامي الشديد لشخصيتك

إلا انه كما تطلب أن " ما يكبرون الموضوع " فلا أتمنى أنت أيضا أن " تصغر الموضوع "!

خلل في الظغظ داخل الكابينة وعلى بعد 43 دقيقه من مطار جده ليس بشيء سهل وهبوط الأقنعة يدويا وليس أتوماتكيا ليس بشيء عادي...

إيرباص 300 بشهادة معظم طياريها والمهندسين بالكويتية تعتبر "سكراب" لدرجة أن هذا النوع يكنى بين بعض العاملين هناك ب " إيرباص أمغره " ( لشهرة منطقة أمغره بقطع غيار المستعمله و المسكربه ) .

وخلل الذي فرض على الطائرة أن تمكث في جدة ما يقارب 24 ساعة فهو ليس بالخلل البسيط .

يونس2008 27-07-2012 02:26 AM

الطائرة عادت اليوم إلى الكويت عند الساعة 18:20 بتوقيت المحلي للكويت

إنسان ذوق 27-07-2012 04:44 AM

إلى الخطوط الكويتية
يا وجه استح

لاحول ولا قوة إلا بالله العلي القدير

kac 511 27-07-2012 06:29 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة يونس2008 (المشاركة 1230952)
أخوي سالم

مع إحترامي الشديد لشخصيتك

إلا انه كما تطلب أن " ما يكبرون الموضوع " فلا أتمنى أنت أيضا أن " تصغر الموضوع "!

خلل في الظغظ داخل الكابينة وعلى بعد 43 دقيقه من مطار جده ليس بشيء سهل وهبوط الأقنعة يدويا وليس أتوماتكيا ليس بشيء عادي...

إيرباص 300 بشهادة معظم طياريها والمهندسين بالكويتية تعتبر "سكراب" لدرجة أن هذا النوع يكنى بين بعض العاملين هناك ب " إيرباص أمغره " ( لشهرة منطقة أمغره بقطع غيار المستعمله و المسكربه ) .

وخلل الذي فرض على الطائرة أن تمكث في جدة ما يقارب 24 ساعة فهو ليس بالخلل البسيط .

كلامك صحيح، و لو أن الخلل سهل التعامل معاه كونه بعد الإقلاع فسهل النزول إلى 10 آلاف قدم بسرعة و لكن ليس بهذه البساطة الي تستهين فيها

s-a-l-e-m 28-07-2012 01:07 AM

https://www.youtube.com/watch?v=fJFp-1XXuIk

هذي الرحله الي تقصدونها و هذا الدخان الي تقصدونه

هذا بخار ماي !!!! ههههههههه في فرق بين بخار ماي ودخان

يونس2008 28-07-2012 01:31 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة s-a-l-e-m (المشاركة 1231462)
https://www.youtube.com/watch?v=fJFp-1XXuIk

هذي الرحله الي تقصدونها و هذا الدخان الي تقصدونه

هذا بخار ماي !!!! ههههههههه في فرق بين بخار ماي ودخان

الأجدر بك قول ( يقصدونها ) بالإشارة إلى مسؤولين الخطوط الجوية الكويتية الذين صاغوا البيان
وليس ( تقصدونها ) بالإشارة إلى ردود أعضاء المنتدى في هذا الموضوع .

لأنه لا أحد من ردوا في هذا الموضوع ذكر ( دخان )

s-a-l-e-m 28-07-2012 01:46 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة يونس2008 (المشاركة 1231473)
الأجدر بك قول ( يقصدونها ) بالإشارة إلى مسؤولين الخطوط الجوية الكويتية الذين صاغوا البيان
وليس ( تقصدونها ) بالإشارة إلى ردود أعضاء المنتدى في هذا الموضوع .

لأنه لا أحد من ردوا في هذا الموضوع ذكر ( دخان )

انا قاعد ارد على جريده سبر وعضو العربيه للطيران كونه اهو الي حاط الموضوع و يبدو ان الكاتب ما يعرف يميز بين الدخان والبخار و ب ما ان ما حددت اشخاص معينيين ف ماله داعي اشوف هل التصحيح

يونس2008 28-07-2012 01:53 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة s-a-l-e-m (المشاركة 1231479)
انا قاعد ارد على جريده سبر وعضو العربيه للطيران كونه اهو الي حاط الموضوع و يبدو ان الكاتب ما يعرف يميز بين الدخان والبخار و ب ما ان ما حددت اشخاص معينيين ف ماله داعي اشوف هل التصحيح

والله لي اشوفه أخوي سالم أن طيران العربية نقل الخبر ولم يكتبه والجريدة لم تكتب بل نقلت عن المصدر الكاتب وهو الخطوط الجوية الكويتية في شخصها مدير العلاقات العامة والاعلام ، وهو فرد وغائب لذلك يجب نقول ( يقصده أو يقصدونها في جالة الجمع ) ولكن عندما تقول ( تقصدونها ) يعني أنت تشير إلى كل من رد في هذا الموضوع

عبد الله المهنا 28-07-2012 04:05 AM

محاولة مدير العلاقات العامة باصدار بيانات عن حادثة جده و الرد على الصحافة هي محالة فاشلة , لأن سبق أن حدثة مشاكل بالرحلات من تأخير و أعطال و هو و مؤسسه التعيسه نائمين

أنتوا أبعد من أن تكونوا (مهنيين) و أنت يا مدير العلاقات العامة لم تكشف أي حقيقة بالمؤسسة و أنت شريك في حالة التناقض و التضليل التي يمارسها قيادات التعيسه

شكرا على النقل

EMAD321 28-07-2012 04:12 AM

والله الظاهر قسم الصيانة قاعد يعمل المستحيل لإبقاء الكويتية تطير وهذا مجهود يشركون عليه لكن الشق عووود .. يعني الصيانة ما عادت تنفع مع طائرات الكويتية بس شنقوول عمك اصمخ .

da7oomy_16 28-07-2012 04:12 AM

ياعمي طلع دخان ولا بخار ولا اللي هو

البلا في اغلب الرحلات مو بس ذي الرحله

لو جت على هذي بتمشي لكن للاسف الكويتيه

كل يوم تزيد مشاكلها واتمنى ماينتهي المسلسل الدرامي

بكارثه لاتحمد عقباها

s-a-l-e-m 28-07-2012 05:52 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة يونس2008 (المشاركة 1231483)
والله لي اشوفه أخوي سالم أن طيران العربية نقل الخبر ولم يكتبه والجريدة لم تكتب بل نقلت عن المصدر الكاتب وهو الخطوط الجوية الكويتية في شخصها مدير العلاقات العامة والاعلام ، وهو فرد وغائب لذلك يجب نقول ( يقصده أو يقصدونها في جالة الجمع ) ولكن عندما تقول ( تقصدونها ) يعني أنت تشير إلى كل من رد في هذا الموضوع

ما اتوقع المصادر من الكويتية ساعات تصير في اخطاء من الكاتب نفسه لجهله عالم الطيران

اعطيك مثال حادث الجزيره الكاتب قطله قطه ياكبرها عند الله لدرجه ان الاعضاء ما صدقوا الخبر

الحين ال 320 صارت 330 !!!ياكبرها عند الله
وبنفس الوقت ما اتوقع ان الجزيره تغلط غلطه كبيره مثل هذي

كابتن زومي 28-07-2012 06:12 AM

مع كثر حوادث الخطوط الكويتية اتوقع يا انها هاذي الحوادث مقصودة او ان مهندسين الكويتية يعملون المستحيل عشان يخلون هاذي الطيارات فالخدمة ما اقول الا الله يعين الركاب ..

يونس2008 28-07-2012 04:48 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة s-a-l-e-m (المشاركة 1231576)

ما اتوقع المصادر من الكويتية ساعات تصير في اخطاء من الكاتب نفسه لجهله عالم الطيران

اعطيك مثال حادث الجزيره الكاتب قطله قطه ياكبرها عند الله لدرجه ان الاعضاء ما صدقوا الخبر

هناك فرق بين بيان وخبر ، بيان هو ما يصدر رسميا من شركة الطيران عن ممثلها الإعلامي ويرسل إلى وكالات الأنباء و الصحف عن طريق الفاكس أو الإيميل ، والخبر هو ما يستقاه الصحفي من مصادره الخاصة وهو ما ينطبق على خبر الجزيرة .

وستلاحظ أن هذا البيان نزل بجميع الصحف الكويتية بنفس عدد الأحرف والأسطر

EMAD321 29-07-2012 01:13 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة s-a-l-e-m (المشاركة 1231576)

سالم. انت تسبح عكس التيار يعني. تحاول تحول بيان الكويتية ومن مدير العلاقات العامة الى خبر ... البيان رسمي يمثل الخطوط الكويتية لا يمكنك تأويلة او تغييرة او حتى توضيحة وانت الوحيد الذي يرفع اي عيب عن الكويتية ومهما حاولت جاهدا تحسين الصورة لما هي عليه الآن إلا ان الواقع يثبت ان طائرات الكويتية في أسوء حال .. محاولتك تخفيف المشكلة من خلال حديثك انه ليس دخان بل هو بخار ماء ....... هل يخفف المشكلة بنظرك ..... لو قلنا بخار ماء شنو سالفة إنزال أقنعة الأكسجين يدويا واستخدام الركاب لها وذعر الركاب ... شنو راح تقول مسلسل يتم تصويرة داخل الطيارة ؟؟؟ رجاء لا تحاول تستخف بعقول القراء فالامانة تتطلب قول الحقيقة وبيانها للقراء حتى لو كانت تخص الخطوط الكويتية .

kac 511 29-07-2012 05:21 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة EMAD321 (المشاركة 1231932)
سالم. انت تسبح عكس التيار يعني. تحاول تحول بيان الكويتية ومن مدير العلاقات العامة الى خبر ... البيان رسمي يمثل الخطوط الكويتية لا يمكنك تأويلة او تغييرة او حتى توضيحة وانت الوحيد الذي يرفع اي عيب عن الكويتية ومهما حاولت جاهدا تحسين الصورة لما هي عليه الآن إلا ان الواقع يثبت ان طائرات الكويتية في أسوء حال .. محاولتك تخفيف المشكلة من خلال حديثك انه ليس دخان بل هو بخار ماء ....... هل يخفف المشكلة بنظرك ..... لو قلنا بخار ماء شنو سالفة إنزال أقنعة الأكسجين يدويا واستخدام الركاب لها وذعر الركاب ... شنو راح تقول مسلسل يتم تصويرة داخل الطيارة ؟؟؟ رجاء لا تحاول تستخف بعقول القراء فالامانة تتطلب قول الحقيقة وبيانها للقراء حتى لو كانت تخص الخطوط الكويتية .

أنا معاك بهالنقطة فطائرات الكويتية تحتاج إلى صيانة كلفت أكثر من كلفتها الأصلية بس عشان تكون قابلة للطيران.. و هذه حقيقة محد يقدر ينكرها.. لكن المشكلة في الي يزود الأخبار من عنده..

و أخالفك بنقطة الدخان، لأن الخبر من عنوانه يذكر وجود دخان أجبرهم على العودة و هذا كلام غير صحيح، كون المشكلة في الضغط الجوي و فوق ال10 آلاف يقل الضغط و بالتالي يقل وجود الأكسجين.. و هو الي أدى إلى نزول الأقنعة و ليس وجود الدخان، و هذا لا يخفف المشكلة لأن المشكلة تظل قائمة و لكن من يستخف بالعقول هو من يلفق الأخبار..

تحياتي..

متابع 29-07-2012 11:26 PM

الإعتذار لا يكفي

يجب عليهم دفع مبلغ تعويض كما فعلت مصر للطيران

fast boy 30-07-2012 12:21 AM

وبعد الأعتذار هل راح يتسنع الوضع ولا سيبقى زي ما هو !

EMAD321 30-07-2012 04:02 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة kac 511 (المشاركة 1232107)
أنا معاك بهالنقطة فطائرات الكويتية تحتاج إلى صيانة كلفت أكثر من كلفتها الأصلية بس عشان تكون قابلة للطيران.. و هذه حقيقة محد يقدر ينكرها.. لكن المشكلة في الي يزود الأخبار من عنده..

و أخالفك بنقطة الدخان، لأن الخبر من عنوانه يذكر وجود دخان أجبرهم على العودة و هذا كلام غير صحيح، كون المشكلة في الضغط الجوي و فوق ال10 آلاف يقل الضغط و بالتالي يقل وجود الأكسجين.. و هو الي أدى إلى نزول الأقنعة و ليس وجود الدخان، و هذا لا يخفف المشكلة لأن المشكلة تظل قائمة و لكن من يستخف بالعقول هو من يلفق الأخبار..

تحياتي..

انا معاك في النقطة التي ذكرتها ... صحيح الخبر يقول وجود دخان ... لكن الأخ سالم يقول بخار ماء وليس دخان ويحاول يفهمنا ان هناك فرق بين بخار الماء و الدخان . وانا في نظري ادى لهلع الركاب وانزال اقنعة الاكسجين لابد كان لسبب قوي .

s-a-l-e-m 30-07-2012 04:11 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة EMAD321 (المشاركة 1231932)

اخوي انا ما انكر ان الكويتية فيها سلبيات و سبق وذكرت ان الطائرات قديمه بس اغلب الي قاعد ينقال مع احترامي مو صحيح و انا ما ادافع عن الكويتية ليش ادافع عنها بالله ؟؟ لكن هذا الصج انا الي اقصده مبالغين شوي بنقل الاخبار يعني مثلا خلل جده حدث مرتين وهذا صحيح لكن وين وراها بيوم

طلعت اخبار

خلل رحله الدوحه
خلل نيويورك
خلل كولومبو
خلل دبي
الناس تكتب بتويتر كل واحد يكتب من عنده والناس تصدق وانا ما الومهم عقب الصور الي انتشرت لكن ماكو مصادر موثوقه
عسى ماشر يالغالين ؟

s-a-l-e-m 30-07-2012 04:12 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة متابع (المشاركة 1232506)
الإعتذار لا يكفي

بامكانك ارسال رساله الكترونيه للخطوط الكويتية اعرض عليهم فكرتك

747-8Intercontinent 30-07-2012 04:38 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة s-a-l-e-m (المشاركة 1232723)

الرجاء احترام الأعضاء وعدم الإستخفاف بردودهم و آرائهم .. و أرجوا بأن ترد عليهم بردود لائقه تليق بسمعة المنتدى و تليق بالناس المشاركين في هذا الموضوع ..

وانت اعتقد انك تدرس طيران في كلية الطيران في قطر وعلى الطيار ان يكون لبق الحديث مع الناس ومع زملائك في الكلية ومع طيارين القطرية اذا تخرجت وصرت من بينهم..

وهذا راح يعلمك اياه الكابتن ريتشارد اذا دخلت الـ Pilot Training Department

واذا لم تحسن هذا التصرف فأنا اقولك ترى مالك مستقبل في القطرية ..

اعتبرها نصيحه

kac 511 30-07-2012 05:47 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة متابع (المشاركة 1232506)
الإعتذار لا يكفي

أخوي سياسة الشركات تختلف من شركة إلى أخرى يعني الشركة مو ملزومة تدفع للركاب، عمل الخطوط المصرية كان صحيح و يدل على الأمانة.. و لكن هذا لا يدل على أن الشركات الأخرى ملزومة بنفس الشيئ و لو كان هالموضوع لازم كان شفت باقي الخطوط الكبيرة سوت نفس الشي

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة EMAD321 (المشاركة 1232713)
انا معاك في النقطة التي ذكرتها ... صحيح الخبر يقول وجود دخان ... لكن الأخ سالم يقول بخار ماء وليس دخان ويحاول يفهمنا ان هناك فرق بين بخار الماء و الدخان . وانا في نظري ادى لهلع الركاب وانزال اقنعة الاكسجين لابد كان لسبب قوي .

والله مادري ياخوي.. الخبر كان فيه دخان و لكن في الفيديو ما فيه و لا شي يدل على دخان.. و الي كان يطلع من التكييف هذا صحيح بخار ماي و هو طبعا واضح يعني ما يبيله أحد يوضحه.. و لو تلاحظ أن كان يطلع بس لما كانت الطيارة على الأرض أما فوق في الجو ما فيه شي لأن الهواء فوق بارد..

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة 747-8Intercontinent (المشاركة 1232755)
الرجاء احترام الأعضاء وعدم الإستخفاف بردودهم و آرائهم .. و أرجوا بأن ترد عليهم بردود لائقه تليق بسمعة المنتدى و تليق بالناس المشاركين في هذا الموضوع ..

وانت اعتقد انك تدرس طيران في كلية الطيران في قطر وعلى الطيار ان يكون لبق الحديث مع الناس ومع زملائك في الكلية ومع طيارين القطرية اذا تخرجت وصرت من بينهم..

وهذا راح يعلمك اياه الكابتن ريتشارد اذا دخلت الـ Pilot Training Department

واذا لم تحسن هذا التصرف فأنا اقولك ترى مالك مستقبل في القطرية ..

اعتبرها نصيحه

ما قال شي الرجال و كلامه صحيح،
عشان الكلام يوصل للكويتية في بريد الكتروني للكويتية يقدر يرسله من خلال موقعهم

الخطوط الكويتيه 30-07-2012 06:42 AM

اكتبها بخط عريض انا مع الكويتية و مع العضو سالم الكويتية و بس و الكويتية راح تظل و تبقي الطائر الازرق دوم يحلق ولا يتعب نعم انه الكويتية عونا و فخرنا نعم لو تصير اكبر الكورارث نحن مع الكويتية الكويتية من 1954 مو 2003 و نعم للكويتية

الخطوط الكويتيه 30-07-2012 06:44 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة s-a-l-e-m (المشاركة 1232723)

اي والله كلامك صح

الخطوط الكويتيه 30-07-2012 06:46 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة s-a-l-e-m (المشاركة 1232721)
اخوي انا ما انكر ان الكويتية فيها سلبيات و سبق وذكرت ان الطائرات قديمه بس اغلب الي قاعد ينقال مع احترامي مو صحيح و انا ما ادافع عن الكويتية ليش ادافع عنها بالله ؟؟ لكن هذا الصج انا الي اقصده مبالغين شوي بنقل الاخبار يعني مثلا خلل جده حدث مرتين وهذا صحيح لكن وين وراها بيوم

طلعت اخبار

خلل رحله الدوحه
خلل نيويورك
خلل كولومبو
خلل دبي
الناس تكتب بتويتر كل واحد يكتب من عنده والناس تصدق وانا ما الومهم عقب الصور الي انتشرت لكن ماكو مصادر موثوقه
عسى ماشر يالغالين ؟

اي والله كلامك سليم اي واحد قام يكتب يبي يخرب سمعة الكويتية و اهو مو عارف اذا مسؤولين الكويتية قاعدين ينكرون الاشياء الي تحصل يقولون اشياء تحصل كثير و لكن ليش كل هضجه الكبيرة

الساعة الآن 10:21 AM.