:: Flying Way ::

:: Flying Way :: (https://www.flyingway.com/vb/index.php)
-   من تصوير الأعضاء (https://www.flyingway.com/vb/forumdisplay.php?f=109)
-   -   :::][مبتديء بعالم التصوير ومحتاج مساعدتكم بخصوص الكاميرات والعدسات][::: (https://www.flyingway.com/vb/showthread.php?t=137289)

محمد احمد عسيري 09-07-2013 07:46 PM

:::][مبتديء بعالم التصوير ومحتاج مساعدتكم بخصوص الكاميرات والعدسات][:::

السلام عليكم
واسعدتم مساءاً
وكل عام وانتم بخير
=======================
اخواني الكرام
تابعت هالموضوع بخصوص بوابة الدخول لعالم التصوير الرقمي ووضعيات الكاميرات وحقيقة استفدت كثير منه
https://www.flyingway.com/vb/showthread.php?t=49177
---------------
تابعت برضه موضوع ضوابط التصوير بالاماكن العامة بالرابط
https://www.flyingway.com/vb/showthread.php?t=60739
--------------
وبرضه تابعت كيفة طرق حمل الكاميرا والمواضيع المهمة بالفهرس
======================
اخواني
في حقيقة الامر بغيت معهد او مركز تدريب بالرياض لتعليم التصوير الفوتوغرافي ولكن سالت مركز احمد عبدالواحد وكيل كاميرات نايكون وكانون وافادوني بعدم وجود دورات تدريبية
فتحت العم جوجل ووجدت مركز تدريب كمبيوتر وفوتوشوب وغيرها وبرضه فيه تعليم للتصوير لكن بصراحة ماعندي ثقة بهالمعاهد لانها للاسف نظام دكاكين همها الاول الفلوس بغض النظر يتعلم الشخص ام لا
=====================
فتحت اليوتيوب وتابعت هالقناة
https://www.youtube.com/user/ALTMEDIADOC/videos
واستفدت منها بعض الشيء
برضه هالفيديو
https://www.youtube.com/watch?v=MKY2e6cZ_rs
======================
المهم بالموضوع
حصلت كاميرات نايكون وكانون بمحلات (الشتاء والصيف) وعليها عروض
الكاميرا كانون
هالكاميرا عليها عرض بــ 2199 ريال
مواصفاتها
EOS 600D
LENS 18-55 IS
STAVILIZATION
18MP
مع عدسة مانع اهتزاز
=====================
الكاميرا الثانية
نايكون عليها عرض بـ 3000 ريال
D7000
18-105
16.2 MP
=================
برضه هالكاميرا
كانون
EOS 650D
LENS 18-55 IS
STAPILIZAITOIN
18 ميجا بكسل
مستشعر عالي الدقة
عدسة بخاصية مانع الاهتزاز
تصوير فيديو عالي الوضوح
القيمة الاجمالية
2699 ريال
-==============================
لكن اقدر اضيف هالتاثيرات بالكاميرا
مثل صور الاجدل
مثل هالعدسة تسمى (عين السمكة) سالت عنها وقالوا تلقاها بالوكيل وقيمها حوالي 4000 ريال وبرضه في الرياض جاليري

برضه مثل هالصورة
اقدر اضيف تاثيرات بانورامية رائعة

اتمنى افادتكم اخواني المحترفين
ودمتمــ

Abuzeid 09-07-2013 10:53 PM

الصراحة يا كابتن محمد انا اسمع أن 600D canon يمدحووون فيها :)
وأنا عندي واحد صاحبي عنده 60D بس غاليه شوي بس روعه .
وأنا خبرتي قليله في هذا المجال أتمنى أكون أفدت ولو بشي قليل :)

محمد احمد عسيري 10-07-2013 12:44 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Abuzeid (المشاركة 1314317)
الصراحة يا كابتن محمد انا اسمع أن 600D canon يمدحووون فيها :)
وأنا عندي واحد صاحبي عنده 60D بس غاليه شوي بس روعه .
وأنا خبرتي قليله في هذا المجال أتمنى أكون أفدت ولو بشي قليل :)

معك حق اخوي احمد
الكانون 6000D كثير يمدحون لي هالكاميرا
لكن حبيت استشير المحترفين بخصوص هالشيء
تسلم اخوي احمد للمرة اخرى على طلتك للموضوع
صباحكـ سعيد

ارجو من اصحاب الخبرة افادتي عاجلاً

abuagil-agil 10-07-2013 05:48 AM

موضوع رائع عزيزي لاكن من ناحيتي انصحك بكاميرة Nikon D7000
من الكاميرات المفضلة لدي واستخدمها بأغلب الاوقات
وغدا بأذن الله راح اقلك ليش انا شخصيا افضل النيكون اكثر من الكانون
دمت بود حبيبي
وكل عام وانتم بخير جميعا

طيـ المستقبل ــار 10-07-2013 01:29 PM

انا انصحك بالـ D7000 لانه العدسة ممتازة , والعدسة لا تعطي العرض مثل الـfisheye lens لكن العدسة عريضة كفاية لاخذ صورة مثل التي وضعتها وايضا بها نظام تركيز على الاجسام جداََ ممتاز وايضاً مدخلين لبطاقة الذاكرة لكن يعبها انها ثقيلة بعض الشيء وعند التصوير لفترة طويلة تتعب,

باريس 10-07-2013 01:50 PM

أنا عكس البقية
مادام أنك مبتدئ خليك حبة حبة
أبدأ بالكاميرات الديجتال .. والغالبية لديهم كامرات الديجتال مجرد تضغط وتصور
بعدها أإذا شفت أنك مستغد خخذ sime pro او الشبه أحترافيه ونصيحة مني خذ النيكون coolpix p520
مناسبة جدا في تصوير الطائرات لان زومها عالي ماشاء الله 42 ومع 18 ميجا بيكسل الكاميراة ممتازة
في البور شوت زي أخوي اير اريبا كانون SH50 كاميرا ممتازة لاكن مع 13 ميجا بيكسل اعتقد انها اضعف
على العموم أنت إذا حبيت تشتري كاميراة خذ الشبه احترافية ولما تحس أنك انتهيت خذالأحترافية
هذا مجرد رأي والنيكون أفضل من الكانون حسب تجربتي للنيكون ومقارنتها بالكانون

محمد احمد عسيري 10-07-2013 07:45 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abuagil-agil (المشاركة 1314370)

دمت بود حبيبي

وكل عام وانتم بخير جميعا

يعطيك الف عافية كابتن عقيل وانت ماشاء الله عليك من المصورين المحترفين بالمنتدى والف شكر على النصيحة الرائعة وانا بصراحة محتار وش اختار من الكاميرات نظراً لكثرة واختلاف الموديلات
لكن الله يسعدك تحمل اسئلتي
هالحين فيه عدسة اسمها sigma 50-500 واظن سعرها غالي شوي لكن لقيت مثلها سيجما 300 سعرها بــ 600 ريال تنصحني فيها لانه على ماسمعت انها تقرب من ناحية الزوم

فيه عدسة حبيتها واجد اللي هي عدسة ((عين السمكة )) هذه قيمتها غالية لكن هل فيه مكان غير الرياض يبيعها لي بسعر ارخص شوي واطلبها منهم طلبية ؟؟
وياليت تعطيني وش انواع وافضل العدسات لهالكاميرا لاني بصراحة ناوي اشتريها باذن الله لكن محتاج نصائحكم ^__^
اقتباس:

بانتظار نصائحك اخوي عقيل

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طيـ المستقبل ــار (المشاركة 1314400)
انا انصحك بالـ D7000 لانه العدسة ممتازة , والعدسة لا تعطي العرض مثل الـfisheye lens لكن العدسة عريضة كفاية لاخذ صورة مثل التي وضعتها وايضا بها نظام تركيز على الاجسام جداََ ممتاز وايضاً مدخلين لبطاقة الذاكرة لكن يعبها انها ثقيلة بعض الشيء وعند التصوير لفترة طويلة تتعب,

يعطيك عافية اخوي طيار المستقبل على المداخلة الطيبة
وماهي مشكلة الثقل اهم شيء نقاوة وجودة الصورة وطبعا ضروري وجود استاند او ((حامل كاميرا)) لاني تابعت الفيديوهات التعليمية اللي ارفقتها باول الموضوع وحقيقة استفدت منها وان شاء الله راح اتوفق بهالمجال

شهر مبارك عليكم اخواني وتسلمون على المداخلات الطيبة

الكابتن الحالم 10-07-2013 10:35 PM

على قد لحافك مد رجليك ,, ويا محمد دير بالك تدخل بموضوع التصوير بعدين تمل منه ,, لانك اذا تحمست وبعدين تركت حتكون خسرت مبالغ غير هينة أبدا ,, كثير من الناس بصير معهم هيك

ما عندي زيادة عاللي قالوه الإخوة .

إن شاء الله نشوفك من افضل المصورين يا رب .

عاشق A380 10-07-2013 10:43 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الكابتن الحالم (المشاركة 1314450)
على قد لحافك مد رجليك ,, ويا محمد دير بالك تدخل بموضوع التصوير بعدين تمل منه ,,.

أختلف معك أخ محمود

بالنسبة لشراء الكاميرات الاحترافية ولوازمها عندنا فيوجد في المملكة منافذ للبيع بالتقسيط في مكتبة جرير واكسترا وغيرها.

أما بالنسبة للملل فمن يدخل مجال التصوير الاحترافي للتجربة والتنويع فلن يستمر طويلاً ولكن إذا كان رغبة وحب فلن يشعر بالملل أبداً بل كل لقطة ستستغلها لتبدع ولتقدم أفضل مالديك ولتنافس المصورين الاخرين وتتفوق عليهم

الكابتن الحالم 11-07-2013 01:20 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عاشق A380 (المشاركة 1314451)
أختلف معك أخ محمود

بالنسبة لشراء الكاميرات الاحترافية ولوازمها عندنا فيوجد في المملكة منافذ للبيع بالتقسيط في مكتبة جرير واكسترا وغيرها.

أما بالنسبة للملل فمن يدخل مجال التصوير الاحترافي للتجربة والتنويع فلن يستمر طويلاً ولكن إذا كان رغبة وحب فلن يشعر بالملل أبداً بل كل لقطة ستستغلها لتبدع ولتقدم أفضل مالديك ولتنافس المصورين الاخرين وتتفوق عليهم

ما قصدته انه من الأفضل شراء كاميرا بسعر مناسب وحسب المتوفر

واتفق معك تماما ً بالنقطة الثانية كابتن محمد .

تحياتي

محمد احمد عسيري 11-07-2013 01:34 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الكابتن الحالم (المشاركة 1314450)
على قد لحافك مد رجليك ,, ويا محمد دير بالك تدخل بموضوع التصوير بعدين تمل منه ,, لانك اذا تحمست وبعدين تركت حتكون خسرت مبالغ غير هينة أبدا ,, كثير من الناس بصير معهم هيك

ما عندي زيادة عاللي قالوه الإخوة .

إن شاء الله نشوفك من افضل المصورين يا رب .

المعلم باللون الاحمر
دخيلك اخوي محمود تكفى لاتجيب طاري الملل والله حبيت مجال التصوير الفوتوغرافي وناوي ان شاء الله ابدع فيه لكن دعواتكم ,,, ويكفي مجال التشبيهي وماشفت منه

بغيت اوصل لمستوى هالمحترف اسمه ((فوزان حسن)) شوفوا بالله الابداعات اللي مسويها بملفه في الفيلكر
https://www.flickr.com/photos/fawzanhasan/

برضه احمد عسيري ((الاجدل)) بملفه بالفيلكر وخاصة تصوير الطبيعة ومااقصد الطائرات
https://www.flickr.com/photos/33533009@N03/?saved=1

طرحت السنة الماضية موضوع بخصوص ضوابط التصوير بالمطارات وافادني الكابتن عقيل انه لايوجد اي جهة تمنح ترخيص لهالشيء

في الحقيقة وقبل فتح الموضوع تمنيت انه فيه شخص بالرياض مثل احمد حاضر او الكابتن عقيل اتعلم منه افضل لاني احب التعلم المباشر على شان اكتسب خبرة واسعة بهالشيء

يعني ان شاء الله راح تكون الصور اللي اعملها فوتوغرافية من الطبيعة رغم ان مدينة الرياض تفتقر لهذا الشيء ولكن راح احاول وليست طائرات لانه للاسف دخول المطارات عندنا ممنوع نهائيا

دعواتكم لي وياليت تقولون لي رأيكم بالكاميرا اللي اشار لها كابتن عقيل :cry:

محمد احمد عسيري 11-07-2013 01:49 AM

طيب اختبار بسيط لمعلوماتي عن التصوير
هالعصفورة هذه بمطار ابها الاقليمي
استخدم بهالصورة الغالق البطيء ((صح او خطأ)

abuagil-agil 11-07-2013 06:58 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد احمد عسيري (المشاركة 1314478)
طيب اختبار بسيط لمعلوماتي عن التصوير
هالعصفورة هذه بمطار ابها الاقليمي
استخدم بهالصورة الغالق البطيء ((صح او خطأ)

صحيح عزيزي هذه تم تصويريها بأستخدام الغالق البطئ

محمد احمد عسيري 11-07-2013 07:52 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abuagil-agil (المشاركة 1314515)
صحيح عزيزي هذه تم تصويريها بأستخدام الغالق البطئ

يعطيك العافية كابتن عقيل
اجل ان شاء الله راح احترف بمجال التصوير لكن دعواتكمـــ

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abuagil-agil (المشاركة 1314370)

دمت بود حبيبي

وكل عام وانتم بخير جميعا

من ناحية النيكون افضل من الكانون ياليت توضح لي هالشيء

يااخوان تابعت الفيديوهات وحقيقة استفدت كثير وانتظر نصائحكم

منتظر الرد منكمـــ

Flyingway Captain 11-07-2013 10:53 PM

مرحباً كابتن محمد .. كل عام وانتم بخير

بالبداية لازم تحدد ميزانيتك للكاميرا و تبنى عليها الكاميرا المناسبة لك
الكاميرات الى حطيتها ممتازة لمستوى المبتدئ Entry Level و لكن غالية نوعياً عن الاماكن الاخرى .. عندك كمثال موقع سعودى كانون : Saudi Canon

اسعار ارخص من الى طرحتها و عروض لرمضان و الموقع جداً مضمون و انا شخصيا اتعاملت معاه اكثر من مرة و الطلب يوصل فى خلال 24 ساعة
كانون او نيكون شئ يرجعلك لكن فى الكاميرات الى طرحتها :
لا يوجد اختلاف كبير بالمرة بين كامرتين 600D و 650D سوى ان الثانية شاشتها Touch screen و هذة ميزة جيدة و الـ 600D تلتقط 3 صور بالثانية فى التصوير المستمر بينها الـ 650D تلتقط 5 صور بالثانية .. و معالجها DIGIC 5 من الجيل الخامس و خاصية جميلة ايضاً و هى الـ Continuous Focus in Video و هى ضبط التركيز تلقائيا فى الفيديو و كذلك اثناء التصوير و هذة غير موجودة بالـ 600D و ايضا بها نظام تقليل التحبيب في الصور او الـ Noise و تجد جميع الميزات بالموقع ...
و النيكون D7000 تتميز بعدد نقاط الفوكس 39 مقابل 9 فى الـ6-- تقريباً تلتقط 6 صور بالثانية لكن 16 ميجا بيكسل + ان شاشتها ثابتة غير متحركة كما انها للمستوى المتوسط و ليس المبتدئ
هناك الـ Nikon D5200
24 ميجابيكسل تلتقط 5 صور بالثانية 39 نقطة فوكس و شاشة متحركة ليست Touch,و
للمستوى المبتدى لكن شئ لا يعجبنى فيها و انها لا يوجد بها فوكس مستمر تلقائلى و فى هذة الحالة إذا بتشترى عدسة راح تشترى بزوم و فوكس و التكلفة راح تكون اكبر .. من كانون 650D فما فوق الفوكس تلقائى
.., و الاهم هو اختيار العدسات و يرتبط بطبيعة عملك و تصويرك بما انك تريد تصوير الطيران بشكل عام اعتقد مش راح تقدر تصور الطائرة عن قرب جداً لتعطيك الصورة المناسبة و فى هذة الحالة راح تحتاج عدسة زومها اكثر إذا راح تقف على بعد ليس بالكبير و العدسات تكلف اكثر من الكاميرا ذات نفسها و حسب احتياجك
+ شئ مهم
كاميرا جيدة + عدسة سيئة = صورة مقبولة
كاميرة سيئة + عدسة جيدة = صورة مقبولة
كاميرا جيدة + عدسة جيدة = صورة احترافية
ابحث جيداً و جمع المعلومات قبل اتخاذ قرار الكاميرا او الملحقات حتى تحصل على المرجو منها ...
.. بالتوفيق كابتن محمد

محمد احمد عسيري 12-07-2013 02:04 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Flyingway Captain (المشاركة 1314623)
مرحباً كابتن محمد .. كل عام وانتم بخير

بالبداية لازم تحدد ميزانيتك للكاميرا و تبنى عليها الكاميرا المناسبة لك
الكاميرات الى حطيتها ممتازة لمستوى المبتدئ Entry Level و لكن غالية نوعياً عن الاماكن الاخرى .. عندك كمثال موقع سعودى كانون : Saudi Canon

اسعار ارخص من الى طرحتها و عروض لرمضان و الموقع جداً مضمون و انا شخصيا اتعاملت معاه اكثر من مرة و الطلب يوصل فى خلال 24 ساعة
كانون او نيكون شئ يرجعلك لكن فى الكاميرات الى طرحتها :
لا يوجد اختلاف كبير بالمرة بين كامرتين 600D و 650D سوى ان الثانية شاشتها Touch screen و هذة ميزة جيدة و الـ 600D تلتقط 3 صور بالثانية فى التصوير المستمر بينها الـ 650D تلتقط 5 صور بالثانية .. و معالجها DIGIC 5 من الجيل الخامس و خاصية جميلة ايضاً و هى الـ Continuous Focus in Video و هى ضبط التركيز تلقائيا فى الفيديو و كذلك اثناء التصوير و هذة غير موجودة بالـ 600D و ايضا بها نظام تقليل التحبيب في الصور او الـ Noise و تجد جميع الميزات بالموقع ...
و النيكون D7000 تتميز بعدد نقاط الفوكس 39 مقابل 9 فى الـ6-- تقريباً تلتقط 6 صور بالثانية لكن 16 ميجا بيكسل + ان شاشتها ثابتة غير متحركة كما انها للمستوى المتوسط و ليس المبتدئ
هناك الـ Nikon D5200
24 ميجابيكسل تلتقط 5 صور بالثانية 39 نقطة فوكس و شاشة متحركة ليست Touch,و
للمستوى المبتدى لكن شئ لا يعجبنى فيها و انها لا يوجد بها فوكس مستمر تلقائلى و فى هذة الحالة إذا بتشترى عدسة راح تشترى بزوم و فوكس و التكلفة راح تكون اكبر .. من كانون 650D فما فوق الفوكس تلقائى
.., و الاهم هو اختيار العدسات و يرتبط بطبيعة عملك و تصويرك بما انك تريد تصوير الطيران بشكل عام اعتقد مش راح تقدر تصور الطائرة عن قرب جداً لتعطيك الصورة المناسبة و فى هذة الحالة راح تحتاج عدسة زومها اكثر إذا راح تقف على بعد ليس بالكبير و العدسات تكلف اكثر من الكاميرا ذات نفسها و حسب احتياجك
+ شئ مهم
كاميرا جيدة + عدسة سيئة = صورة مقبولة
كاميرة سيئة + عدسة جيدة = صورة مقبولة
ابحث جيداً و جمع المعلومات قبل اتخاذ قرار الكاميرا او الملحقات حتى تحصل على المرجو منها ...
.. بالتوفيق كابتن محمد

السلام عليكم كابتن عبدالرحمن وكل عام وانتم بخير
بخصوص الميزانية ولله الحمد كويسة لكن بغيت الكاميرا الجيدة وبغيت صورها مثل صور الاجدل وصور الفوتوغرافي فوزان حسن

بخصوص النيكون D7000 هذه حبيتها بصراحة لكن المشكلة انها للمستوى المتقدم من الاحتراف وسالت عنها كثير وانا توي مبتديء
https://saudicanon.com/index.php?rout...&product_id=62

اقتباس:

ايضا بها نظام تقليل التحبيب في الصور او الـ Noise و تجد جميع الميزات بالموقع ...
هالشيء بغيته ضروري باي كاميرا وهالشيء يعتمد على المستشعر الالكتروني ISO وحساسيته للإضاءات وتابعت الفيديوهات عن كيفية ضبط العدسة وسرعة الغالق والمستشعر الالكتروني لكن الكلام في التطبيق العملي

اقتباس:

و الاهم هو اختيار العدسات و يرتبط بطبيعة عملك و تصويرك بما انك تريد تصوير الطيران بشكل عام اعتقد مش راح تقدر تصور الطائرة عن قرب جداً لتعطيك الصورة المناسبة و فى هذة الحالة راح تحتاج عدسة زومها اكثر إذا راح تقف على بعد ليس بالكبير و العدسات تكلف اكثر من الكاميرا ذات نفسها و حسب احتياجك
وانت الصادق كابتن بخصوص العدسات شيء مهول اسعار غالية وبعض العدسات توصل لــ 30000 ريال مثل ماافاداني احد المتاجر وهالقيمة تجيب سيارة افضل من العدسة :twaret:

بخصوص التصوير اخوي عبدالرحمن للاسف ماراح استخدم التصوير للطيران لاني مثل مااشرت باحد التعقيبات التصوير عندنا نهائيا ممنوع وماهو في المطار حتى حدود المطار مراقبة من الجهات الامنية عن بعد لكن مانقول الا الله المستعان على كل حال

وطبيعة التصوير راح تكون من الطبيعة ابراج على سبيل المثال صور لشوارع باستخدام غالق بطيء كالحركة البطيئة او المتحركة صور غروب الشمس صور شواطيء متاحف صور اطفال , اشخاص وعزل الخلفية, صور بانورامية

اقتباس:

هذا اللي بغيته والف شكر لك على الموقع اللي ارفقته وان شاء الله راح اتصل عليهم واشوف

واتمنى اللي عنده مداخلة اكثر يفيدني للضرورة

صباح سعيد للجميع

الكابتن الحالم 16-07-2013 10:34 PM

كابتن محمد ,
بالنسبة للنيكون d90 كاميرا جيدة , لكن الـ d7000 تتفوق عليها بمراحل
و بالنسبة لاختلاف نقاوة الصورة وتشبع الألوان بين النيكون والكانون فالبعض يقول ان الكانون تتفوق على النيكون في هذا المجال
وهو قول ليس صائبا بالضرورة , انا شخصيا جربت النوعين وارتحت للكانون ,, لكن انت الشخص الوحيد الذي باستطاعته اجابة هذا السؤال عن طريق تجربتك للكاميرتين ,,, انصحك بالذهاب لمحلات الإلكترونيات وتجربة الأنواع عن قرب , ستجد انك استطعت تحديد ما تريد , جرب التقاط بعض الصور العشوائية وسترى .

انا ارشحلك الـ D7000 والـكانون 60d

إذا اردت المقانة بين كاميرتين , انصحك باستخدام هذا الموقع :
Camera Comparison - Snapsort

وبالنسبة لمحلات الشراء , موقع سعودي كانون او كام فور سيل هما الأفضل على الإطلاق ..

محمد احمد عسيري 17-07-2013 01:14 AM

يعطيك العافية كابتن محمود
اقتباس:

بالنسبة للنيكون d90 كاميرا جيدة , لكن الـ d7000 تتفوق عليها بمراحل
خبرتك على الخاص بخصوص الـ d7000 هذه للمستوى المتقدم وانا تابعت شرح لها لكن ماحبيت اخذها هالحين لكن اقتنعت بالـ nikon d90

اقتباس:

و بالنسبة لاختلاف نقاوة الصورة وتشبع الألوان بين النيكون والكانون فالبعض يقول ان الكانون تتفوق على النيكون في هذا المجال
وهو قول ليس صائبا بالضرورة , انا شخصيا جربت النوعين وارتحت للكانون
هنا المشكلة يامحمود كل محل يفتي من عنده من ناحية نقاوة و حدة الصورة وصراحة حيروني معهم

اقتباس:

لكن انت الشخص الوحيد الذي باستطاعته اجابة هذا السؤال عن طريق تجربتك للكاميرتين ,,, انصحك بالذهاب لمحلات الإلكترونيات وتجربة الأنواع عن قرب , ستجد انك استطعت تحديد ما تريد , جرب التقاط بعض الصور العشوائية وسترى
من ناحية هالنقطة جربت التصوير عندهم والكلام يتركز هنا على قوة الاضاءة ومن ناحية ضبط اعدادات الكاميرا وحقيقة يعني الفروقات بسيطة ولكن الصور لاباس فيها

لكن سؤال الله يرضى عليكم

اقدر لو كانت الكاميرا عدستها 50 مل وضبط فوكس يدوي واعدادات ومن هالشيء اللي تعلمته اقدر اطلع بصورة ذات جودة عالية مثل هالصور مثل هالمصور المحترف ماشاء الله تبارك الله

الصورة البانورامية الرائعة هذه ماشاء الله لكن كم تكون سرعة الغالق بهذه الحالة

برضه شوفوا الابداع ماشاء الله
هالصورة التقطت بالليل واظن انه مزود عيار الـ iso

برضه ابداع آخر للمصور نفسه
صورة بالغالق البطيء

خلاصة الموضوع

تنصحوني بكاميرا نيكون d90 لانها بصراحة اعجبتني ولكن تطلع لي مثل جودة الصور أعلاه

اتمنى الافادة

الساعة الآن 05:13 PM.