:: Flying Way ::

:: Flying Way :: (https://www.flyingway.com/vb/index.php)
-   دراسات هندسة الطيران وشهادات العمل ورخص الصيانة الفنية (https://www.flyingway.com/vb/forumdisplay.php?f=94)
-   -   محتار بين دراسة هندسة الطيران والهندسه الميكانيكيه (https://www.flyingway.com/vb/showthread.php?t=110463)

اروع احساس 04-09-2011 04:51 AM

محتار بين دراسة هندسة الطيران والهندسه الميكانيكيه

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
كل عام وانتم بخير

اخواني الاعضاء انا محتار بين امريين دراسة بكالوريوس هندسة الطيران او دراسة الهندسه الميكانيكيه علماً بأني متخرج من الاردن دبلوم هندسه صيانه طائرات هياكل ومحركات . ودي استفسر عن التوظيف في مجال الطيران كمهندس طيران وش الافضل بنظركم . ولو كان هندسة الطيران افضل ايش الجامعات الي ممكن تعادل دبلوم الاردن او الهندسه الميكانيكيه في مجال انو يعادلو مواد هندسة الطيران .

ولكم جزيل الشكر

nancy haddad 05-09-2011 09:42 AM

بس لو سمحت السؤال لمى درست في الاردن على نظام الرخصه ولا الدبلوم الشامل لحتى اقدر اجاوبك

اروع احساس 05-09-2011 12:33 PM

اشكرك على تجاوبك وجزاك الله خير
مو فاهمك بالنسبه على نظام الرخصه او نظام الدبلوم الشامل . انا درست بالملكيه الادنيه واخذت شهادة الدبلوما وبعدها اخذت الرخصه من سلطة الطيران المدني A&B .وبالنسبه للشهادة معادلة من وزارة التعليم العالي في السعودية

nancy haddad 05-09-2011 01:09 PM

لانه الدراسة نوعين اما رخصه او نظام الدبلوم الشامل
نظام الدبلوم الشامل بفتحلك مجال انك تجسر في جامعات اما داخل الاردن او خارج الاردن بتعادل مواد الهندسه وبتكمل عليها هندسة طيران او هندسة كهرباء ............. الخ الرخصه لوحدها ما بتكفي انك تجسر عليها . انشالله اكون جاوبت استفسارك
بالنسبه للشغل بتشغل على الرخصه لوحدها باي مطار ان كان في السعوديه او خارج السعوديه بس عذرا على السؤال من اي اكاديميه حضرتك تخرجت ؟

اروع احساس 05-09-2011 01:28 PM

اكادمية الطيران الملكيه الاردنيه بس انا معايا شهادة الدبلوم ومعايا الرخصه الاثنين يعني

اروع احساس 05-09-2011 01:45 PM

يعني لو بكمل على الشهادة الي معايا اقدر اعادل مواد على الهندسه الميكانيكيه ولا بس على هندسة الطيران وكم سنه تقريباً ادرس عشان احصل علي البكالوريوس

nancy haddad 05-09-2011 02:11 PM

اوك بما انك معاك الدبلوم بدك كمان 3 سنين ونص بكون معاك بكالوريس هندسه بالفرع الي انتا بتختاره
هندسة طيران او هندسة كهرباء او ميكاترونكس ............. الخ بجامعات متل الاردنيه التطبيقيه او التكنلوجيا وخارج امريكا كندا بريطانيا

اروع احساس 05-09-2011 04:43 PM

مشكور وماقصرت

common sense 05-09-2011 05:11 PM

باختصار ان كنت ناوي تكمل دراستك فانصح بالكهربائيه ان كنت قادرا عليها والا المكانيكيه

الوداع 07-09-2011 02:23 PM

كل عام وانت بخير
اروع احساس
ارسلت لك رسالة على الخاص ممكن اذا سمحت ترد علي وشكرا......

المهلب 10-10-2011 01:02 AM

مراحب ممكن مساعدة
أنا عندي دبلوم هندسية ميكانيكية بمساعدة الكمبيوتر و أريد أن أكمل على صيانة طائرات تخصص هياكل و محركات
وين أنسب أكاديمية أو معهد لمعادلة المواد ؟
علما بأنني أود أن أكمل دراستي في أمريكا
شكرا للجميع

الساعة الآن 11:54 PM.