:: Flying Way ::

:: Flying Way :: (https://www.flyingway.com/vb/index.php)
-   المقالات الصحفية Rumours &News (https://www.flyingway.com/vb/forumdisplay.php?f=21)
-   -   سامي النصف: حرامية الكويتية هم من يقف خلف الأكاذيب (https://www.flyingway.com/vb/showthread.php?t=152597)

مواطن كويتي 17-05-2015 05:46 PM

سامي النصف: حرامية الكويتية هم من يقف خلف الأكاذيب

علق وزير الإعلام والمواصلات السابق سامي النصف على ما نشرته احدى الصحف بخصوص خسائر "الكويتية" قائلا :" المحرر الذي ادعي ان طائرات "جت ايروز" طائرات هندية ، وتسبب ببقاء طائرات عمرها ربع قرن ، كذب اليوم وقرر ان خسائر الكويتية 33 مليون ونسي ان جريدته كتبت قبل مدة قصيرة كما قلنا سابقا عنها ان خسائرها الحقيقية التي تطالب المالية بتغطيتها تقارب 80 مليون فكم عمر الكذب".

وتابع :" من أين ستدفع قيمة شراء صفقة الطائرات الأخيرة التي تقارب 4 مليار دولار ؟ نرجو ممن يسرب تلك الأخبار الوردية الكاذبة مشيرا في كلامه للمحررالذي كتب الخبر ، ان يبلغنا".

وقال :" عام 2014 انقضي وأرقام خسائر حقيقية لا تقديرية لذا فطلب تغطية 78 مليون من المالية كخسائر 2014 طبيعي ان يكون مصحوب بالادلة والارقام والوثائق ، كما تسائل من يقف خلف تلك الاكاذيب الصارخة والرخيصة ، مضيفا هم "حرامية" الكويتية الذين أوقفت تجاوزاتهم علي الاموال العامة ومنعت صفقاتهم وحرمتهم من الرشاوي".

المصدر: دروازه نيوز

mohammad alajmi 17-05-2015 10:10 PM

انا مع ان الكويتية يبيلها رئيس من الخارج .. مثل طيران الامارات.. او الاتحاد. لأن العقلية الكويتية ب بزنس الطيران ترد عليكم الوطنية في هالنقطة.
فمن الافضل تسليم الكويتية بطائراتها وموظفينها الي فريق من البريتش او الاماراتية او أي شركة طيران ماشاءالله كأني سمعت القطرية كانت تترغب بشرائها والموظفين ماراح يرحون بعيد عن رواتب موظفي القطرية او طيران الامارات.
لأن ادمغة غالبية التجاراهني كيف نسرق مش كيف نطور.

al3rjani 17-05-2015 11:21 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مواطن كويتي (المشاركة 1386807)
علق وزير الإعلام والمواصلات السابق سامي النصف على ما نشرته احدى الصحف بخصوص خسائر "الكويتية" قائلا :" المحرر الذي ادعي ان طائرات "جت ايروز" طائرات هندية ، وتسبب ببقاء طائرات عمرها ربع قرن ، كذب اليوم وقرر ان خسائر الكويتية 33 مليون ونسي ان جريدته كتبت قبل مدة قصيرة كما قلنا سابقا عنها ان خسائرها الحقيقية التي تطالب المالية بتغطيتها تقارب 80 مليون فكم عمر الكذب".

وتابع :" من أين ستدفع قيمة شراء صفقة الطائرات الأخيرة التي تقارب 4 مليار دولار ؟ نرجو ممن يسرب تلك الأخبار الوردية الكاذبة مشيرا في كلامه للمحررالذي كتب الخبر ، ان يبلغنا".

وقال :" عام 2014 انقضي وأرقام خسائر حقيقية لا تقديرية لذا فطلب تغطية 78 مليون من المالية كخسائر 2014 طبيعي ان يكون مصحوب بالادلة والارقام والوثائق ، كما تسائل من يقف خلف تلك الاكاذيب الصارخة والرخيصة ، مضيفا هم "حرامية" الكويتية الذين أوقفت تجاوزاتهم علي الاموال العامة ومنعت صفقاتهم وحرمتهم من الرشاوي".

المصدر: دروازه نيوز

والله ياشباب ماعرفنا من الصاج من الجذاب ، الكل يضرب الثاني

عيب عيب عيب سالفه التخوين و الدخول في نوايه الاخرين

لابد ان نخلي كل مسؤول يقوم بواجبه ولانتدخل في اختصاصاته حتى تنتهي المده وبعدها يعرف الشعب ما انجزه او فشل فيه ويتم محاسبته او مكافأته

الله يحفظ الكويت

IMDashti 18-05-2015 06:45 AM

بالنسبة لموضوع المدير الأجنبي، الكويتية فعلاً عينت شخصاً أجنبياً كمدير للدائرة التجارية وهو الذي يقود تحسين أداء الشركة، والسيد فيليب ساندرز له خبرة سابقة في عدة حالات شبيهة آخرها كان الطيران المالطي.

أما بخصوص تضارب الكلام فللأسف وصلت الحالة في البلاد إلى أن نقول "بوق لكن أنجز"، فالنصف يقول كلام ليبرر صفقته التي ألغيت والإدارة الحالية متكتمة على تفاصيل الصفقات التي قامت بها والتي يبدو أنها أسوأ من صفقة النصف ولكن لا يرغب أحد بإحراج الحكومة بالكشف عن تفاصيلها، لكن نقول بأننا أصبحنا لا يعنينا أي صفقة تأخذها الحكومة بقدر ما يعنينا تحديث الأسطول وتحقيق إنجاز، فالهدر الذي شهدته السنوات الماضية لن يقف عند بوقة أخيرة، ولكن نسأل أين الإنجاز؟ بغض النظر عن نزاهة الصفقات الحالية ومدى مصداقية النصف في كلامه، فإننا نفرح بالتغييرات التي نراها على أرض الواقع حالياً.

s-a-l-e-m 19-05-2015 03:59 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mohammad alajmi (المشاركة 1386831)
انا مع ان الكويتية يبيلها رئيس من الخارج .. مثل طيران الامارات.. او الاتحاد. لأن العقلية الكويتية ب بزنس الطيران ترد عليكم الوطنية في هالنقطة.
فمن الافضل تسليم الكويتية بطائراتها وموظفينها الي فريق من البريتش او الاماراتية او أي شركة طيران ماشاءالله كأني سمعت القطرية كانت تترغب بشرائها والموظفين ماراح يرحون بعيد عن رواتب موظفي القطرية او طيران الامارات.
لأن ادمغة غالبية التجاراهني كيف نسرق مش كيف نطور.

هلا والله اخوي محمد كيف الصحه
من صجك تبي القطريه تشتري الكويتية ؟!!! القطريه عرضت علي الحكومه بس الحكومه رفضت وهذا شي طبيعي و بالكويتي انقول عنها وين رايحه القطريه مضيعه الجبله هههههههههه
هذا الي كان ناقص بعد !!!!

الكويتية باقيه حكوميه وانا ضد تحويلها شركه خاصه او خصخصتها

theeyazin 19-05-2015 05:50 AM

المدير الاجنبي مهما كانت قدراته بدون دعم وضخ مالي مثل ماتحصل عليه الاماراتيه او القطريه او الاتحاد ماراح يقدر يسوي شئ سواء كان في الكويتيه او السعوديه والمدراء الاجانب هناك نجحوا عشان فيه ضخ مادي كبير وكبير جدا يوفق التوقعات.
المسأله ماهي مدير اجنبي المسأله مليارات الدوﻻرات اللتي توضع تحت تصرفه لشراء مئات الطائرات وفنادق وحصص في شركات او تجعله يسير رحلات الى مناطق ومدن حول باسعار متدنيه جداوخدمات مكلفهﻻيمكن ان تغطيها بالاسعار اللتي تباع بها تذاكر السفر ولكن يغطى الفرق بالدعم المالي .هذه الاموال اما دفعات نقديه او ضمانات بنكيه غير محدد لها سقف اعلى

mohammad alajmi 19-05-2015 07:49 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة s-a-l-e-m (المشاركة 1386979)
هلا والله اخوي محمد كيف الصحه
من صجك تبي القطريه تشتري الكويتية ؟!!! القطريه عرضت علي الحكومه بس الحكومه رفضت وهذا شي طبيعي و بالكويتي انقول عنها وين رايحه القطريه مضيعه الجبله هههههههههه
هذا الي كان ناقص بعد !!!!

الكويتية باقيه حكوميه وانا ضد تحويلها شركه خاصه او خصخصتها

هلا بك حبيبي.
انا مايهمني من جنسية سيشتري انا يهمني من سيجعلها الافضل بالعالم.
عندك بيت تب تطورة تعطيه مهندس كويتي انت خابره شغله اخرطي يرقع فيه؟ ولا تعطيه امريكي او هندي او ياباني تشوف جيرانك معطينه اراضيهم وباني لهم افضل مباني؟
شخصيا.. حلالي بعطية الافضل بالعمل والاداء والفكرة دون النظر للجنسية.. حنا بالكويت شودرنا غير الكويتي؟ او المقاول الكويتي او المستثمر الكويتي؟ بأستثناء المجمع العالمي والاكبر بالشرق الاوسط الافنيوز راعيينه نظيفين اليد ومعروفين بهالامر والا الباقي تلش وانا خيك وانت خابر الامور قدامك.
الحين العموم يعطي للأجنبي ايا كان جنسيته وانت ك صاحب الشان عليك الدعم المالي وطالما القطرية او حتى طيران الامارات تجربتهم الافضل وهم الاقرب لنا بهالتجربة.. فالاقربون اولى بالمعروف على الاقل.. بيطبقون 70 او 80 % من اسلوب شركاتهم على الكويتية وهذا بحد ذاته انا اشوف افضل من البلبلة اللي حاصله.
واذا القطرية مضيعة القبلة.. الكويتية دالتها؟! طبعا انا اتكلم عن الشغل او الشركتين تحديدا!.
صدقني لو كنت مسؤول كبير واعني بالكلمة مااعني ذو صلاحيات تامة.. لخضخضة لك الكويتية وطلعتها عروس قبل 15 سنة مو الحين وعلشان هالامر مش موجود عندنا حاليا ولا قبل ولا اظن بعد.. من حقنا شوي نتمنى.

EK-A380 19-05-2015 08:11 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mohammad alajmi (المشاركة 1386998)
هلا بك حبيبي.
عندك بيت تب تطورة تعطيه مهندس كويتي انت خابره شغله اخرطي يرقع فيه؟ ولا تعطيه امريكي او هندي او ياباني تشوف جيرانك معطينه اراضيهم وباني لهم افضل مباني؟
شخصيا.. حلالي بعطية الافضل بالعمل والاداء والفكرة دون النظر للجنسية.. حنا بالكويت شودرنا غير الكويتي؟ او المقاول الكويتي او المستثمر الكويتي؟ بأستثناء المجمع العالمي والاكبر بالشرق الاوسط الافنيوز راعيينه نظيفين اليد ومعروفين بهالامر والا الباقي تلش وانا خيك وانت خابر الامور قدامك.
الحين العموم يعطي للأجنبي ايا كان جنسيته وانت ك صاحب الشان عليك الدعم المالي وطالما القطرية او حتى طيران الامارات تجربتهم الافضل وهم القربون لنا.. فالاقربون اولى بالمعروف على الاقل.. بيطبقون 70 او 80 % من اسلوب شركاتهم على الكويتية وهذا بحد ذاته انا اشوف افضل من البلبلة اللي حاصله.
واذا القطرية مضيعة القبلة.. الكويتية دالتها؟! طبعا اتكلم عن البزنس.
صدقني لو كنت مسؤول كبير واعني بالكلمة مااعني ذو صلاحيات تامة.. لخضخضة لك الكويتية وطلعته عروسها قبل 15 سنة مو الحين وعلشان هالامر مش موجود عندنا حاليا ولا قبل ولا اظن بعد.. من حقنا شوي نتمنى.

ماشاءالله عليك كلامك مية مية
وانا ايدك اخوي

وكل التوفيق للكويتية
والافضل لها الخصخصة

s-a-l-e-m 19-05-2015 11:41 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mohammad alajmi (المشاركة 1386998)
هلا بك حبيبي.
الحين العموم يعطي للأجنبي ايا كان جنسيته وانت ك صاحب الشان عليك الدعم المالي وطالما القطرية او حتى طيران الامارات تجربتهم الافضل وهم الاقرب لنا بهالتجربة.. فالاقربون اولى بالمعروف على الاقل.. بيطبقون 70 او 80 % من اسلوب شركاتهم على الكويتية وهذا بحد ذاته انا اشوف افضل من البلبلة اللي حاصله.
واذا القطرية مضيعة القبلة.. الكويتية دالتها؟! طبعا انا اتكلم عن الشغل او الشركتين تحديدا!.
صدقني لو كنت مسؤول كبير واعني بالكلمة مااعني ذو صلاحيات تامة.. لخضخضة لك الكويتية وطلعتها عروس قبل 15 سنة مو الحين وعلشان هالامر مش موجود عندنا حاليا ولا قبل ولا اظن بعد.. من حقنا شوي نتمنى.

هلا فيك

راييك و جهه نظرك .. انا ضد الفكره

ماهيي للبيع الكويت

G650 19-05-2015 01:29 PM

الكويت ماهي للبيع؟

على اساس النفط عصب الدوله والي اهم من الطيران مو متخصص

على اساس محطات الوقود ومشتقاته مو متخصصه

كلمة الكويت ماهي للبيع اعتقد غلط

mohammad alajmi 19-05-2015 02:33 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة s-a-l-e-m (المشاركة 1387012)
هلا فيك

راييك و جهه نظرك .. انا ضد الفكره

ماهيي للبيع الكويت

اعرف رايك مسبقا بالكويتية بأنها الافضل في الخليج بعد طيران الامارات.
واقدر تصنيفك لمطار الكويت انه ثاني افضل مطار او الثالث بالخليج.
واعرف حبك لبلدنا الكويت , رغم اني احبه بالقدر اللي انت تحبه وانا على الاقل ارغب في تطورة وحصوله على الافضل في كل شيء .
لذالك جهزت لك رد.. عل يغير بعض التحفظ الغريب منك على ان تكون الكويت افضل مما هي عليه.
لكن يااخي كل مااتمناه يصطدم بواقع عجيب لمى اشوف الزين بدول شقيقه يثير استغربي عدم وجود مثلة على الاقل بالكويت؟ الفلوس موجودة والمجلس والحكومة حبايب شنو السبب؟ تعرف شنو؟
شالفرق بين الكويت وقطر والمملكةوالامارات؟ عندهم وعندنا خير. بس باقي شغله. الاشخاص. تفرق. دائما ان كنت تحب بلدك تسعى للأفضل. في كل مجال. اي شخص يحب بلده يجب ان لا يسعى لتصوير المبنى المتهالك هو الارقى! او تلك الطائرة هي الخمس نجوم!
احنا نشوف الشي. ولاتزعل من لمزة ف فترات اشك انك تستخدم المطار الاميري لأقلاع طائرتك!
انا لا ارغب في الدخول معك في ردود.. لأني ماراح اخلص لكني اقدر حبك للكويت .. وعليك ان تعرف ان مااقوله رايي مثل ماانت اللي تقوله رايك.
لكني بعكسك اشوف الواقع وهو يدلني للمستقبل اما انت ف تشوف شي انا ماشوفه. ولا راح اشوفه. وصدقني .. لك مني الي 2025 لا مطار و في سنة 2025 ان الله عطانا واياك عمر بتشوف موضوع شراء طائرات جديدة وفلم 2013 و 2012 الجزء الثاني الصفقة على الشركة ذي او ذي وحزتها عمرنا وصل ال45 ان الله عطنا واياك عمر.
وهذي تجربة واقعية انا مررت بها علها تجيبك على نمط تفكيري
انا بعمر ال35 .. ومطار الكويت اللي انت والبعض يلمع فيه زرته وانا بعمر 5 سنوات عام 1985 أي قبل 25 سنة من كتابة هذا الرد وكنت مبهر حقيقة في حينها انه افضل من مطار الدوحة انذاك والي عام 2005 كان بالنسبة لي فخم جدا!!.
ومازلت اتذكر تحديدا بوابة 1 و 2 تقف بها طيران الخليج عام 1985 اسافر بها الي الدوحة.. والي اليوم بنفس البوابة وبنفس الشكل فقط باختلاف الوان مقاعد الانتظار داخلها ..ما زلت اغادر عليها.. شاب المطار وشاب العمر من كنت طفل الي شاب من مرحلة الطفولة الي الجامعة وحاليا خلال كم سنة قريبة على ابواب زواج اعيالنا ان شاء الله وسيأتي جيل قادم هو الرابع او الخامس على مطار الكويت وتقولي مطار الكويت الافضل!.
والطائرة 747 الجابرية.. سافرت الي لندن عليها عام 1993 واختطفها الغادرون عام 1988والي فترة قريبة كانت تعمل ضمن 17 طائرة فقط من بعد الغزو دون أي تطوير انهكها الزمن واثقلها بما فيه الكفاية!
طيران الخليج تطور من زمان واعجب به المسافرين رغم مشاكله الكبيرة. ومطار الدوحة ابهر العالم وتم بناءة حسب التقديرات بخمس سنوات او حتى 7 سنوات وقادم لك بقوة مطار الملك عبد العزيز بجدة الجديد.
هذا هو الواقع. اما انت ف تقول شي مااعرفه ولا اشوفه ومستعد اراهن بأنه ماتقول لن يكون حتى بالمستقبل خلال ال10 سنوات قادمة.
فمطار الكويت سيبقى مطار الكويت كما تراه انت حاليا والصفقة الحاليه ستبقى معك لغاية ما تتهالك الطائرات وتعود الفلم للجزء الثاني عام 2025 نبي طيارات جديدة ونبي اسطول.. وحزتها بنطلب نكون مثل شركات الافغانية او الايرانية وستكون هذه ذكرى طيبة ابطالها شتالة وسفار ودسمان وجالبوت بدل الابطال الحاليين بوبيان ووربة والجابرية وغيرهم ممن تم انهكهم الزمن.
بتقول متشائم.. برد لك عن تجربة وها انا اقولها لك اعلاه.
وأسأل مجرب ولا تسأل غيره وان شاءالله اكون غير موفق في تناولي للأحداث المستقبلية ف الله تعالى اعلم مني ومنك. والله أسأل ان يكون كلامي مخالف لمن سيكون عليه بالمستقبل.
ومقولة الكويت ماهي للبيع عبارة يقولونها المسؤولين علنا لكن صدقني وثق تماما.. غير مطبقة ابدا في حساباتهم واجتماعاتهم.
حفظ الله بلدنا وخليجنا من الاشكال ذي.

al3rjani 19-05-2015 04:00 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mohammad alajmi (المشاركة 1387025)
واعرف حبك لبلدنا الكويت , رغم اني احبه بالقدر اللي انت تحبه وانا على الاقل ارغب في تطورة وحصوله على الافضل في كل شيء .
لذالك جهزت لك رد.. عل يغير بعض التحفظ الغريب منك على ان تكون الكويت افضل مما هي عليه.
لكن يااخي كل مااتمناه يصطدم بواقع عجيب لمى اشوف الزين بدول شقيقه يثير استغربي عدم وجود مثلة على الاقل بالكويت؟ الفلوس موجودة والمجلس والحكومة حبايب شنو السبب؟ تعرف شنو؟
شالفرق بين الكويت وقطر والمملكةوالامارات؟ عندهم وعندنا خير. بس باقي شغله. الاشخاص. تفرق. دائما ان كنت تحب بلدك تسعى للأفضل. في كل مجال. اي شخص يحب بلده يجب ان لا يسعى لتصوير المبنى المتهالك هو الارقى! او تلك الطائرة هي الخمس نجوم!
احنا نشوف الشي. ولاتزعل من لمزة ف فترات اشك انك تستخدم المطار الاميري لأقلاع طائرتك!
انا لا ارغب في الدخول معك في ردود.. لأني ماراح اخلص لكني اقدر حبك للكويت .. وعليك ان تعرف ان مااقوله رايي مثل ماانت اللي تقوله رايك.
لكني بعكسك اشوف الواقع وهو يدلني للمستقبل اما انت ف تشوف شي انا ماشوفه. ولا راح اشوفه. وصدقني .. لك مني الي 2025 لا مطار و في سنة 2025 ان الله عطانا واياك عمر بتشوف موضوع شراء طائرات جديدة وفلم 2013 و 2012 الجزء الثاني الصفقة على الشركة ذي او ذي وحزتها عمرنا وصل ال45 ان الله عطنا واياك عمر.
انا بعمر ال35 .. ومطار الكويت اللي انت والبعض يلمع فيه زرته وانا بعمر 5 سنوات عام 1985 أي قبل 25 سنة من كتابة هذا الرد وكنت مبهر حقيقة في حينها انه افضل من مطار الدوحة انذاك والي عام 2005 كان بالنسبة لي فخم جدا!!.
ومازلت اتذكر تحديدا بوابة 1 و 2 تقف بها طيران الخليج عام 1985 اسافر بها الي الدوحة.. والي اليوم بنفس البوابة وبنفس الشكل فقط باختلاف الوان مقاعد الانتظار داخلها ..ما زلت اغادر عليها.. شاب المطار وشاب العمر من كنت طفل الي شاب من مرحلة الطفولة الي الجامعة وحاليا خلال كم سنة قريبة على ابواب زواج اعيالنا ان شاء الله وسيأتي جيل قادم هو الرابع او الخامس على مطار الكويت وتقولي مطار الكويت الافضل!.
والطائرة 747 الجابرية.. سافرت الي لندن عليها عام 1993 واختطفها الغادرون عام 1988والي فترة قريبة كانت تعمل ضمن 17 طائرة فقط من بعد الغزو دون أي تطوير انهكها الزمن واثقلها بما فيه الكفاية!
طيران الخليج تطور من زمان واعجب به المسافرين رغم مشاكله الكبيرة. ومطار الدوحة ابهر العالم وتم بناءة حسب التقديرات بخمس سنوات او حتى 7 سنوات وقادم لك بقوة مطار الملك عبد العزيز بجدة الجديد.
هذا هو الواقع. اما انت ف تقول شي مااعرفه ولا اشوفه ومستعد اراهن بأنه ماتقول لن يكون حتى بالمستقبل خلال ال10 سنوات قادمة.
فمطار الكويت سيبقى مطار الكويت كما تراه انت حاليا والصفقة الحاليه ستبقى معك لغاية ما تتهالك الطائرات وتعود الفلم للجزء الثاني عام 2025 نبي طيارات جديدة ونبي اسطول.. وحزتها بنطلب نكون مثل شركات الافغانية او الايرانية وستكون هذه ذكرى طيبة ابطالها شتالة وسفار ودسمان وجالبوت بدل الابطال الحاليين بوبيان ووربة والجابرية وغيرهم ممن تم انهكهم الزمن.
وأسأل مجرب ولا تسأل غيره وان شاءالله اكون غير موفق في تناولي للأحداث المستقبلية ف الله تعالى اعلم مني ومنك. والله أسأل ان يكون كلامي مخالف لمن سيكون عليه بالمستقبل.
ومقولة الكويت ماهي للبيع عبارة يقولونها المسؤولين علنا لكن صدقني وثق تماما.. غير مطبقة ابدا في حساباتهم واجتماعاتهم.

السلام عليكم اخوي محمد كيف حالك

الكلام الي قلته انا اايد البعض منه و الاخر مبالغه بالنسبه لي ، ورايك يحترم طبعاً
اولاً حب الكويت محد يختلف عليه لاكن طريقه الاصلاح تختلف من شخص الى اخر ومثل ماقلت انت كل شخص يشوف شي الاخر مايشوفه

انا معاك بان الكويت توقفت عن التنميه في الفتره السابقه توقف تاااام
وتسبب هذا التوقف الى تراكم المشاكل وراح احددها لك في مباني الدوله كلها متهالكه بعض الشيء

وبدأت الحكومه في الجدية في تنفيذ البنية التحتية و خطة التنمية في 2014 في كافه المجالات لاكن انت لن تراها بسبب تراكم المشاكل السابقة ، انا اقولك الكويت 2020 تختلف تماماً عن وقتنا الحالي وباذن الله بتشوف مطار الكويت الجديد قبل هذا التاريخ يفتتح وباذن الله شبابك ماراح يروح وبتشوف ديرتك تتطور للافضل ، والله يامحمد كلامي ماهو دفاعاً عن الحكومة بل واقع اراه امامي بجدية الحكومة في التطوير ورالتنمية المستدامة ، لاتلتفت للاشخاص المحبطين او الاشخاص الذين لديهم مصالح من تردي الوضع
واذكرك بخصوص مطار الكويت قريباً جداً تتم الترسيه ثم التنفيذ

وتفائلوا بالخير تجدوه كما وصانا دينا الاسلامي

theeyazin 19-05-2015 07:33 PM

حقيقي اشكركم على النقاش الهادي و الراقي اللذي فيه الكثير من تقبل الرأي الآخر بكل احترام وتبيين كل وجهة نظره .

mohammad alajmi 19-05-2015 08:38 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة al3rjani (المشاركة 1387042)
السلام عليكم اخوي محمد كيف حالك

الكلام الي قلته انا اايد البعض منه و الاخر مبالغه بالنسبه لي ، ورايك يحترم طبعاً
اولاً حب الكويت محد يختلف عليه لاكن طريقه الاصلاح تختلف من شخص الى اخر ومثل ماقلت انت كل شخص يشوف شي الاخر مايشوفه

انا معاك بان الكويت توقفت عن التنميه في الفتره السابقه توقف تاااام
وتسبب هذا التوقف الى تراكم المشاكل وراح احددها لك في مباني الدوله كلها متهالكه بعض الشيء

وبدأت الحكومه في الجدية في تنفيذ البنية التحتية و خطة التنمية في 2014 في كافه المجالات لاكن انت لن تراها بسبب تراكم المشاكل السابقة ، انا اقولك الكويت 2020 تختلف تماماً عن وقتنا الحالي وباذن الله بتشوف مطار الكويت الجديد قبل هذا التاريخ يفتتح وباذن الله شبابك ماراح يروح وبتشوف ديرتك تتطور للافضل ، والله يامحمد كلامي ماهو دفاعاً عن الحكومة بل واقع اراه امامي بجدية الحكومة في التطوير ورالتنمية المستدامة ، لاتلتفت للاشخاص المحبطين او الاشخاص الذين لديهم مصالح من تردي الوضع
واذكرك بخصوص مطار الكويت قريباً جداً تتم الترسيه ثم التنفيذ

وتفائلوا بالخير تجدوه كما وصانا دينا الاسلامي

هلا ابن عمي.
مطار يبيلة اقل شي خمس سنوات تب تبنيه ب سنتين مو فيلا أهو؟! ولا ملعب إستاد جابر سبع سنوات يبنونه واليخت ضايع على مايقولون.
مول الافنيوز كل ثلاث او اربع سنوات يفتحون مرحلة وتعجب يشغلهم الراقي.
أظن المسالة بالارادة والشخوص المحبطين لا التفت لهم اقرأ ردي ستعرف ان ماكتبت من هول مارأيت.
تحياتي.

mohammed_shq 19-05-2015 08:53 PM

الله يعين انا من ناحيتي غاسل ايدي لا في تطور ولا مطار جديد والله يستر

طيران بوبيان 19-05-2015 10:19 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mohammed_shq (المشاركة 1387071)
الله يعين انا من ناحيتي غاسل ايدي لا في تطور ولا مطار جديد والله يستر

من ناحية الطائرات فهي فعلا تطورت و لا يغفل عنها احد

تقدر تسافر بالكويتية الى مدن قريبة كالدوحة و المدينة المنورة و دبي

و سوف ترى طائرات جديدة و ممتازة كترفيه و خدمات و ما نحو ذلك

لكن من ناحية المطار فنرجوا الله عز و جل ان يلهم حكومة دولة الكويت ان تنشأ مبنى مطار جديد و كبير و يليق بدولة خليجية كالكويت و ليس مطار كل ما هطلت الامطار خر سقفه و كآننا في دولة افريقية

و شكرا

ونق الطيران 19-05-2015 11:06 PM

الموضوع جدا راقي بردوده اشكركم على النقاش الواعي

s-a-l-e-m 19-05-2015 11:48 PM

اقتباس:

مساا الخير

فكره الاصلاح موجوده
اما موضوع الكويتية يشتريها مستثمر خارجي او حتى يشتري فيها اسهم خصوصا من الدول الي تدعم الخراب و الفساد للدول الشقيقه
مسئله تسليم ارث وطني يصل عمره الي 61 عام الى شركه لا نعلم ماهي نواياها امر مرفوض بتاتا من قبل الشعب قبل الحكومه
الموضوع اكبر من موضوع تطور واصلاح يمكن انت غافل عنه وانا مابي اتطرق واحول الموضوع سياسي لكن طالما دوله عليها شبهات و محاولات ايقاع الدول المجاوره على حساب مصالحها الشخصيه و غيره اشياء كثيره يحلق للحكومه الرفض

واخيرا لك طوله العمر ان شاء الله و الله يوفقك في خدمه بلدك و يحفظ الكويت و دول الخليج

mohammad alajmi 20-05-2015 10:33 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة s-a-l-e-m (المشاركة 1387105)
مساا الخير

فكره الاصلاح موجوده
اما موضوع الكويتية يشتريها مستثمر خارجي او حتى يشتري فيها اسهم خصوصا من الدول الي تدعم الخراب و الفساد للدول الشقيقه
مسئله تسليم ارث وطني يصل عمره الي 61 عام الى شركه لا نعلم ماهي نواياها امر مرفوض بتاتا من قبل الشعب قبل الحكومه
الموضوع اكبر من موضوع تطور واصلاح يمكن انت غافل عنه وانا مابي اتطرق واحول الموضوع سياسي لكن طالما دوله عليها شبهات و محاولات ايقاع الدول المجاوره على حساب مصالحها الشخصيه و غيره اشياء كثيره يحلق للحكومه الرفض

واخيرا لك طوله العمر ان شاء الله و الله يوفقك في خدمه بلدك و يحفظ الكويت و دول الخليج

ولك طولة العمر.
ياخوي! دخلتنا بالسياسة بلاش منها تكفا. ولا في اي صحة مما تقول ايقاع دول ومادري وشو.. ابد مافيها اي شيء من الصحة لله الحمد. (حفظ الله خليجنا وولاة امرنا)
دعنا بالبزنس بالامر الاقتصادي.. فقط . خلينا بالطيران ولا نبتعد اكثر.
الحكومة ترا اذا ودها تخصص.. بتخصص.
تحياتي

s-a-l-e-m 20-05-2015 01:02 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mohammad alajmi (المشاركة 1387184)
ولك طولة العمر.
ياخوي! دخلتنا بالسياسة بلاش منها تكفا. ولا في اي صحة مما تقول ايقاع دول ومادري وشو.. ابد مافيها اي شيء من الصحة لله الحمد. (حفظ الله خليجنا وولاة امرنا)
دعنا بالبزنس بالامر الاقتصادي.. فقط . خلينا بالطيران ولا نبتعد اكثر.
الحكومة ترا اذا ودها تخصص.. بتخصص.
تحياتي

ههههههههه شي اكيد انا مابي اتكلم بالسياسه بس مسئله بيع مؤسسه حكوميه هذي لجهه خارجيه تتصرف فيها داخل الكويت هذي القضيه تتدخل فيها اكثر من طرف ومنها القضيه السياسيه

اما موضوع صحه كلامي انا مثلك حالي من حالك اقرا وحسب ما يقولون في الصحف والاخبار من اتهامات و شبكات تجسس وغيره اذن الدوله مشتبه فيها و اي شي مشتبه فيه يفضل الابتعاد عنه حتى لا نلوم نفسنا ذيك اللحظه ومو من حق اي دوله تتدخل بالامور الداخليه بالكويت.

( هذه وجهه نظري يالغالي اتمنى الكل يتقبلها و من هل المنطق قلت ماهي للبيع الكويت )

لو نقعد علي طياره وحده ولا ممكن اوافق بهذه البيعه بحق الكويت و الكويتية

مواطن كويتي 20-05-2015 10:01 PM

السلام عليكم
التوجه الحالي بعدم تخصيص الكويتيه الا بشكل جزئي و اعتقد أن القطاع الخاص صعب يتقبل شراء حصه أقليه و الادارة لن تكون بيده خصوصا أن ادارة الكويتيه خلال 20 سنة الماضيه بعهدة الحكومة كانت كارثيه بكل معنى الكلمه
أما بالنسبة للمطار فيحتاج ل 8 سنوات للانتهاء من التصميم الداخلي و التنفيذ الانشائي و لحد الآن لم ترسو المناقصه على مقاول بعد تعثر الطرح الأول و النية باعادة طرحها من جديد
على الوضع الحالي اذا خلص المطار بال 2025 فهذا انجاز للحكومه

*كويتيه* 20-05-2015 11:00 PM

اقتباس:

اؤيد كلامك اخوي محمد 100٪ .. قدرت تكتب الي بخاطرنا وماقدرنا نعبر عنه👍🏻
محد فينا يقدر يزايد على حب ديرتنا الحبيبه الكويت لكن لازم نكون واقعين ونعترف بالحقيقه
وعموما الله يكتب الي فيه الخير لديرتنا الغاليه يارب

*كويتيه* 20-05-2015 11:12 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة s-a-l-e-m (المشاركة 1387105)
مساا الخير

فكره الاصلاح موجوده

اسمحلي اتدخل اخوي سالم
الدوله الي قاعد تحاول تتكلم عليها وتقول عليها شبهات ومحاولات ايقاع الدول المجاوره على حساب مصالحها الشخصيه، تعتبر دوله شقيقه ووقفت ويانا باصعب الظروف الي مرت فيها ديرتنا ومحد يقدر ينكر وقفتها معانا بسنه 90 وهل شي ابدا مو صحيح وغير واقعي بتاتا وما نسمح لاحد يقول عن اي دوله شقيقه هل كلام.. اذا ديرتك ماخذه موقف ضد حزب معين ودوله شقيقه اخرى تدعم هل حزب مو معناته ان اهيا ضدك وتحاول تسقطك! الله يسامح الاعلام الفاسد الي حاول يشوه صوره دوله شقيقه لنا معاها دم ونسب وخلت الاخوان يشكون ببعض..

قرناس القرناس 21-05-2015 02:30 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة *كويتيه* (المشاركة 1387261)
اسمحلي اتدخل اخوي سالم
الدوله الي قاعد تحاول تتكلم عليها وتقول عليها شبهات ومحاولات ايقاع الدول المجاوره على حساب مصالحها الشخصيه، تعتبر دوله شقيقه ووقفت ويانا باصعب الظروف الي مرت فيها ديرتنا ومحد يقدر ينكر وقفتها معانا بسنه 90 وهل شي ابدا مو صحيح وغير واقعي بتاتا وما نسمح لاحد يقول عن اي دوله شقيقه هل كلام.. اذا ديرتك ماخذه موقف ضد حزب معين ودوله شقيقه اخرى تدعم هل حزب مو معناته ان اهيا ضدك وتحاول تسقطك! الله يسامح الاعلام الفاسد الي حاول يشوه صوره دوله شقيقه لنا معاها دم ونسب وخلت الاخوان يشكون ببعض..

عندما يتحدث العقل.. تحية إجلال

kuwaity-pilot 21-05-2015 05:18 AM

السلام عليكم

مع الاسف بالفتره الاخيره صار الكل يدعي الشرف بالنسبه لسامي النصف قالها نبيل الفضل استغرب من تعين الحكومة سامي النصف رئيسا للكويتية لخصخصتها معنه له مقالات عديده ضد موضوع خصخصة الكويتية اذا شنو مشكلتنا نحط الشخص الغير مناسب بالمكان الغير مناسب مساله تطوير الكويتية تسير بخطوات بطيئه والسؤال الي يطرح نفسه هل صفقه تحديث السطول بدايه لرجوع الكويتية لسابق عهدها و هناك خطه لتكون الافضل بالعالم ام مجرد صفقه لتسكيت الشعب وطمطمت سالفه اسطول متهالك كل هالاسئله محتاجه جواب من الحكومة بالنسببه للفلوس موجوده الحمدالله لاكن مافي اي جديه بالعمل والخطط بكافه الكويت حتي الموظف يطق كرت وبعدها راح يتريق او يرجع البيت ينام محتاجين هيبه القانون والحزم بتطبيقة مساله مطار الكويت سهله جدا تقدر الحكومه من باجر تبني احسن مطار بالعالم وانا شخصيا لا اهتم لاكبر مطار واكبر عدد الطيارات بل يهمني الخدمة والفخامه وتقديم خدمات لاتتوفر بمطارات اخري بالنسبه للمطار الحالي انا مالمعت لاكن البعض الي يسمع كلامهم يحس انه مطار الكويت علي حطته حتي الكراسي ماتغيرت هالشي مو صحيح نعم فيه تجديدات لاكن بمستوي جيد انا لو بيدي اتعاقد مع شركة تجدد المطار بالكامل لغايه ماينتهي الجديد بحيث يتم وضع ديكورات راقيه واضافه احدث التكنلوجيا بالعالم غرف صغيره مخصص للنوم ، فندق 5 نجوم ويتم التعاقد مع الكويتية لدعم وزيادة ركاب الترانزيت ، توفير عدد من المطاعم والمحلات مثلا فرايديز ، بول الفرنسي بالاضافه للوجبات السريعه بمختلف انواعها يعني الهدف مطاعم علي حسب ذوق الشخص وهم من حيث السعر تلقا غالي ورخيص ، بناء مواقف للسيارات بعدد 20 طابق ويستحمل 5000 سياره فيه وايد حلول بس محتاجين غرار واختم بكلامي بمقوله مافي شي مستحيل كل الدول الي نظرب فيها المثل كانت من اسوء المدن كمثال سنغافوره من مدينه تعبانه وقذره الي اجمل وافضل مدن العالم اليوم حتي العلج عليه مخالفه عندهم وكذالك دبي لو بالثمانينات قلنا حق اهل دبي راح يصير عندكم اطول برج بالعالم وافظل طيران ومطار اكير راح يضحكون ويقولون مستحيل انت اكيد مجنون لاكن اليوم دبي مدينة عالمية من راي الشخصي من افصل وارتب المدن الي زرتها بالعالم فياجماعة كل شي يتغير وبارب نشوف الكويت من افضل دول العالم من ناحيه المشاريع والتخطيط وكذالك الادارة

s-a-l-e-m 21-05-2015 06:46 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة *كويتيه* (المشاركة 1387261)
اسمحلي اتدخل اخوي سالم

عفوا اختي مو من حقج ماتسمحين لي اقول الي انا اعتقد انه لازم اقوله
السياسات امس مو نفس اليوم والبشر اليوم غير عن قبل 25 سنه ناس تروح وناس اتيي

بما انج تطرقتي للغزو ف النظام العرااقي ورئيسهم الي اهو صدام قبل لا يغزو الكويت كان يتعشى مع امير الكويت و بالكويت قبل الدخول بساعات لذلك انا اقول مافي داعي دام انه الكويت الله من عليها بالخير و الثراء ليش تبيع ارث وطني لجهه خارجيه

انا اقول الوقايه خير من العلاج

وانا مو من طبيعتي اتدخل بالشان االخارجي ولا احب اتكلم عنه لكن مسئله البيع هذي تتعلق فيها امور كثيره ويجب لها دراسه طويله ..

وما اقصد الاسائه لاي دوله خليجيه وكلهم اكن لهم كل تقدير واحترام لكن يقولج المثل وانا اخوج ابعد عن الشر وغنيله

*كويتيه* 21-05-2015 07:17 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة s-a-l-e-m (المشاركة 1387292)
عفوا اختي مو من حقج ماتسمحين لي اقول الي انا اعتقد انه لازم اقوله
السياسات امس مو نفس اليوم والبشر اليوم غير عن قبل 25 سنه ناس تروح وناس اتيي

بما انج تطرقتي للغزو ف النظام العرااقي ورئيسهم الي اهو صدام قبل لا يغزو الكويت كان يتعشى مع امير الكويت و بالكويت قبل الدخول بساعات لذلك انا اقول مافي داعي دام انه الكويت الله من عليها بالخير و الثراء ليش تبيع ارث وطني لجهه خارجيه

انا اقول الوقايه خير من العلاج

وانا مو من طبيعتي اتدخل بالشان االخارجي ولا احب اتكلم عنه لكن مسئله البيع هذي تتعلق فيها امور كثيره ويجب لها دراسه طويله ..

وما اقصد الاسائه لاي دوله خليجيه وكلهم اكن لهم كل تقدير واحترام لكن يقولج المثل وانا اخوج ابعد عن الشر وغنيله

اخوي سالم..
انا ماني وليه امر امنع احد عن الكلام لكن القصد من كلمه ما نسمح لاحد ان يتكلم عن دوله شقيقه ان ما نرضاها احنا ككويتين ان احد يغلط على اي دوله شقيقه بينا وبينهم نسب و تاريخ اجتماعي عريق.. مجتمعنا الكويتي ربانا على ان الدول العربيه كلهم كالاخوات لديرتنا الحبيبه و اخص في ذالك الدول الخليجيه ال6 تحديدا.. مو من اخلاقنا كا كوويتين نشكك فيهم.. هذا اولا

اما ثانيا.. موضوع الازمه بسنه 90 ما تطرقت له سياسيا انا ذكرت موقف تاريخي للدوله الي انت تطاولت عليها بذاك الوقت.. ما يبت سيره قائد او رئيس او اي نظام... و في نقطه حابه اذكرك فيها الراحل صدام حسين مهما اختلفنا معاه ككويتين بسبب موقفه معانا الا ان راح يبقى قائد عربي يخلده التاريخ غصبا علينا رضينا او رفضنا... حبي لديرتي الكويت ودفاعي عنها ما تخليني اصغر من حجم قاده العرب التاريخ خلدهم رغم موقفهم الي يحز بالخاطر معانا..

وعلى موضوع بيع الكويتيه! اخوي القرار لا اهو بأيدي ولا بأيدك الحكومه ابخص وتعرف تسلمها لمنو عشان يديرها ويحسن من مستواها .. تقولي صرح تاريخي عمره اكثر من نصف قرن؟ اقولك في شركات ما تعدت البضع سنوات وصلت للعالميه واثبتت وجودها بالسوق وطافت الكويتيه بسنوات..

نقطه اخيره حابه اذكرك فيها.. خساير الكويتيه كلها على ظهر الحكومه وياما الحكومه دفعت وشالت عنها خساير اهيا مو مكلوفه فيها !!! دامك تحب الكويت لازم تشوفلك حل يقلص من خسايرك عشان ما تهدر المال العام حتى لو كان المستثمر خليجي او عربي او حتى عالمي.. الاولى علينا ككويتين نحافظ على مالنا العام بتقليص الخساير.. عدل ولا انا غلطانه؟

وتحياتي لك اخوي

s-a-l-e-m 21-05-2015 07:43 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة *كويتيه* (المشاركة 1387295)
اخوي سالم..
انا ماني وليه امر امنع احد عن الكلام لكن القصد من كلمه ما نسمح لاحد ان يتكلم عن دوله شقيقه ان ما نرضاها احنا ككويتين ان احد يغلط على اي دوله شقيقه بينا وبينهم نسب و تاريخ اجتماعي عريق.. مجتمعنا الكويتي ربانا على ان الدول العربيه كلهم كالاخوات لديرتنا الحبيبه و اخص في ذالك الدول الخليجيه ال6 تحديدا.. مو من اخلاقنا كا كوويتين نشكك فيهم.. هذا اولا

اما ثانيا.. موضوع الازمه بسنه 90 ما تطرقت له سياسيا انا ذكرت موقف تاريخي للدوله الي انت تطاولت عليها بذاك الوقت.. ما يبت سيره قائد او رئيس او اي نظام... و في نقطه حابه اذكرك فيها الراحل صدام حسين مهما اختلفنا معاه ككويتين بسبب موقفه معانا الا ان راح يبقى قائد عربي يخلده التاريخ غصبا علينا رضينا او رفضنا... حبي لديرتي الكويت ودفاعي عنها ما تخليني اصغر من حجم قاده العرب التاريخ خلدهم رغم موقفهم الي يحز بالخاطر معانا..

وعلى موضوع بيع الكويتيه! اخوي القرار لا اهو بأيدي ولا بأيدك الحكومه ابخص وتعرف تسلمها لمنو عشان يديرها ويحسن من مستواها .. تقولي صرح تاريخي عمره اكثر من نصف قرن؟ اقولك في شركات ما تعدت البضع سنوات وصلت للعالميه واثبتت وجودها بالسوق وطافت الكويتيه بسنوات..

نقطه اخيره حابه اذكرك فيها.. خساير الكويتيه كلها على ظهر الحكومه وياما الحكومه دفعت وشالت عنها خساير اهيا مو مكلوفه فيها !!! دامك تحب الكويت لازم تشوفلك حل يقلص من خسايرك عشان ما تهدر المال العام حتى لو كان المستثمر خليجي او عربي او حتى عالمي.. الاولى علينا ككويتين نحافظ على مالنا العام بتقليص الخساير.. عدل ولا انا غلطانه؟

وتحياتي لك اخوي

هلا والله

اول شي اختي انا ما غلطت على اي دوله خليجيه و لكن انا اعتقد جذي عقب القرصه الي صارت لنا بالغزو وحتى لو افترضنا انه كلامي غلط لكن الاحتياط والحرص واجب من اخوك قبل عدوك ( ليش العراق قبل الغزو ماكانت دوله شقيقه و يربط كثير من الاسر الكويتية نسب مع هؤلاء حضر وبدو وشيعه وسنه )

الحكومه من وجهه نظري مكلوفه بالكويتية حالها حال اي حكومه بالعالم واحنا نعتبر من اغنى دول العالم ف لذلك الحكومه مو عيزانه عليها..

سبب رفضي لهذه البيعه لاسباب تتدخل بامن و اقتصاد و استقرار البلد يمكن الحين ما تحسون فيها بس بعد ما توصل الكويتية نفس حجم طيران الامارات وتسيطر على اشياء وايد بالبلد واهيا ملك للغير اساسا هني نقدر نقول وانعرف انه امن البلد و اقتصادها واستقرارها اصبح مو بييد اهل البلد وهذا امر خطيير كما اعتقد ولكن لنظره بعيده يعني تقدرين تقولين بعد 20 سنه يمكن تقتنعين انه كلامي صحيح .

وبالاخير عشان انصك هل الموضوع السياسي احتراما لاداره المنتدى ارجوا ان لا ينحرف الموضوع عن مساره اكثر بعد ما وضحت وجهه نظري واعتقادي حتى لا يفهمني بعض الاخوه غلط

حفظ الله الكويت ودول الخليج والعربيه

تحياتي

مواطن كويتي 21-05-2015 07:54 AM

السلام عليكم
النقاش السياسي صكروه لو سمحتوا
و ما له داعي تكملون فيه و الا سأقفل الموضوع
وشكرا لكم على تفاعلكم

mohammad alajmi 21-05-2015 10:07 AM

السلام عليكم.
لنبتعد عن السياسية ياجماعة.
والامور بين شعوبنا طيبة وهالايام احنا احوج مانكون ملتفين حول حكامنا وولاة امرنا الله يحفظهم .
موضوعنا عن الكويتية ومطار الكويت فهما مكملين لبعض ولااعلم لم يحاول بعض الاخوة يدخلنا بعالم ومتاهات السياسة ويخرجنا كل شوي عن الموضوع ويبتعد عن صلبة .. السياسية لها ناسها.
اهني احنا مسافرين خبراء سفر ننقل تجاربنا ونقيم المطارات وشركات الطيران وتتراكض الاخبار علينا يوميا هنا وهناك بسرعة التطور في هذا المجال فيما مطارنا وشركة طيرانا الوطنية في وضع نطمح ان يكون افضل مما عليه. بس.

الساعة الآن 04:54 AM.