:: Flying Way ::

:: Flying Way :: (https://www.flyingway.com/vb/index.php)
-   أكاديميات ومدارس الطيران Academic School (https://www.flyingway.com/vb/forumdisplay.php?f=3)
-   -   دراسة الطيران في هنغاريا (https://www.flyingway.com/vb/showthread.php?t=125078)

Cpt.Ahmad 03-08-2012 12:02 AM

دراسة الطيران في هنغاريا

4 مرفق
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته جميعا :

أود ان اضع بين ايديكم عرض لدراسة الطيران "تدريب طيارين " في هنغاريا (أوروبا ) ..أتمنا من الله ان يكون العرض مناسب لجميع فئات الشباب الراغبه في تحقيق حلم الطيران .

العرض في دولة هنغاريا هي دولة أوربيه تقع في وسط أوروبا ..نظام الطيران المتبع هو النظام الأوربي المعروف بكثافة مادته العلميه وشهرته " JAA " .

البرنامج تم تجميع من قبل الكابتن شادي عثمان ..يتم التعامل في التدريب مع أكاديميتن في هنغاريا في بودابست العاصمه .

الأكاديميات :

Pannonair / CAVOK Aviation Training Ltd. | Repülُiskola | Pilَtaképzés | Sétarepülés | Pilَtaiskola | Repülُgép bérlés PPL NVFR ME IR CPL ATPL A320 Type Rating

الأكاديميات لديها أسطول كبير من طائرات الدايموند والسيسنا بأنوعها .
البرنامج يتألف من :
PPL + NIGHT RATING + ME/IR +CPL +FROZEN ATP +MCC +JET ORIENTATIONS ON A320

عدد ساعات الطيران :
سنجل انجن : 160 ساعة طيران على طائرات الدايموند DA-20 +DA-40
ملتي انجن : 30 ساعة على طائرات الدايموند DA-42
السموليتر :40 ساعة على سموليتر معتمد من قبل شركة الدايموند DA-42
المجموع الكلي : 230 ساعة طيران .

تكلفة البرنامج : 34000 الف يورو .. / المدة المتوفعه للبرنامج : 18 شهر (حسب اجتهاد الطالب ) .

ميزات البرنامج :
-الحصول على تدريب متكامل ورخص طيران JAA FCL 1 .
-الطقس في هنغاريا معتدل بشكل عام وبلامكان الطيران في أغلب أشهر السنه .
- المدربين المتواجدين متعاونين بشكل كامل واصحاب كفائه وخبره عاليه .
-التدريب في مرحلة الكوميرشل يتم من خلال العمل مع الاكاديمية برحلات شحن حول أوروبا والحصول على الخبره العمليه .
-في حال دفع سعر البرايفت بشكل كامل في بداية التدريب يحصل المتدرب على 4 ساعات مجانية على طائرة ال Da-40 G1000 .
-السكن ان شاء الله مؤمن للراغبين بحدود 150 الى 200 يورو بلشهر للطالب .
-الاكاديميات تقيم دورات للغه الانكليزيه حسب الطلب .
-امكانية الدفع على شكل أقساط حسب مابتتناسب مع الطالب ويجب عليه الالتزام بلعقد والدراسه المستمره لكي يكمل البرنامج في الوقت المحدد .
-ان شاء الله تواجد الكابتن شادي لتقديم اي مساعده او تسهيل في الدراسه .

ملاحظات :
الأكاديمية توفر خطاب القبول للطالب للتقدم للحصول على الفيزا ,(تكلفة اجراء المعامله 150يورو ) مع وضع ضمان مقداره 500 يورو يسترد بحال عدم الحصول على الفيزا .

بكل صراحه ياشباب ..الدراسه في النظام الأوروبي تحتاج وقت كثير واهتمام من قبل الطالب والمتابعه بلاضافه لحتى تتسهل الدراسه انا بنصحكم يكون مستوى الطالب أقل شي جيد جدا لحتى يقدر يستوعب ويتفهم الدروس لذلك نصحية أخويه لكل الشباب الراغبين في الدراسه وقبل اختيار الأكاديمية :
1- يجب ان يكون مستوى الطالب في اللغه جيد جدا .
2-الرغبة في الدراسه والمتابعه "النظام الأوروبي نظام ضخم ومضغوط بلمعلومات ولكنها معلومات ممتعه
.

لذلك اي شخص عنده ضعف في اللغه بنصحه يقوي لغته ويشوف امكانيه وقدرته للدراسه ويتوكل على الله .

البرنامج عباره عن تجميع من الأكاديميتن بحيث لو اختار الشخص انو يدرس باكاديمية معينه رح يكلف اكتر والمزيات المعروضه في الأعلى متوفره فقط في حال التسجيل عن طريق الكابتن شادي .

معلومه هامه :

في خلال مرحله تجميع الساعات بامكان الطالب ان يتشارك الرحله مع طالب اخر وكل شخص يدفع نصف سعر الساعه وفي نهاية الرحله مده الطيران تتسجل للطالبين وبهلميزه فيه توفير فلوس بلاضافه لزيادة عدد الساعات ,لذلك يفضل لو طالبين مهتمين بلدراسه يبدأوا مع بعض بيتشاركوا السكن والحياه وبنفس الوقت ساعات الطيران وبلتالي التكلفه بتقل ..

بامكان اي شخص حابب يتاكد من مقدرته التسجيل في كورس البرايفت بايلوت ppl ويختبر امكانيته .

رفعت الكم بعض الصوره عن شهادة اعتماد الأكاديمية من هيثة الطيران المدني وسوف ارفع المزيد من الصور ان شاء الله .

الاستفسارات العامه تفضل ان تكون في الموضوع نفسه لكي تعمم المعلومه على جميع الراغبين وللتسجيل في البرنامج على ايميل الكابتن شادي :

قبل البدايه ياشباب ..يحط الشخص لنفسو هدف يحدد امكانيتو ويستخير رب العالمين ويتوكل على الله ..اي خدمه او استفسار حاضرين ان شاء الله ..

كل تمنياتنا بالتوفيق والنجاح للجميع .. :mic-me:

a7m4d 03-08-2012 12:30 AM

كويس .
وش لغتهم الرسمية هناك

Cpt.Ahmad 03-08-2012 03:17 PM

اهلا فيك كابتن ..

الدراسه والامتحانات باللغة الانكليزية ..ولغة الشعب هي الهنغارية !!

abdullah. 06-08-2012 05:28 AM

بارك الله فيك كابتن احمد ,بس انا عندي شوية استفسارات , كم هي التكلفة بالدولار ؟ و هل في ارخص منها ب شوية ؟ و لو انا مثلا خلصت ثانوية عامة اسجل ف الاكاديمية علطول ؟ و شو هي الاشياء اللي اركز عليها في فترة الاجازة ؟ *اجازة بعد الثانوية و مدتها شهرين و نصف*

, شكرا

Cpt.Ahmad 06-08-2012 12:57 PM

حياك الله ..

تقريبا التكلفه بلدولار بحدود ال 40 الف دولار زائد او ناقص بتعرفها وقت التحويل ,وبلنسبة للسعر بامكانك قبل ماتتخد اي قرار تشوف الاسعار وتقارن ..والتركيز الاهم بكون على اللغه الانكليزيه قدر الامكان ,ونعم التسجيل بكون فورا او بحسب راحتك مافيه وقت محدد .. اي استفسار اخر انا حاضر حياك الله .

AbuRashed 06-08-2012 06:28 PM

يعطيك العافية على المعلومات القيمة..واتمنى لك التوفيق

abdullah. 06-08-2012 06:29 PM

السعر شوي غالي واالله , بس مين ارخص كليات كندا او امريكا ؟؟؟ وكم التكلفة تقريبا ؟ حوالي 30 الف ؟ دولار اميركي

MrQoZy 10-08-2012 03:29 PM

والله بناء على اللي كتبته شكلها حلوة..
بس السؤال هل في أحد جربها؟؟!
ومين أحسن هي ولا Edmonton flight club في كندا لأني مخطط أروح هناك

MrQoZy 10-08-2012 03:31 PM

والله بناء على اللي كتبته شكلها حلوة..
بس السؤال هل في أحد جربها؟؟!
ومين أحسن هي ولا Edmonton flight club في كندا لأني مخطط أروح هناك

ملاحظة:اسف على تكرار المشاركة عن طريق الخطأ

abdullah. 10-08-2012 03:39 PM

والله ما اعرف , بس كم تكاليف Edmonton flight club ؟؟

MrQoZy 10-08-2012 03:41 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abdullah. (المشاركة 1240115)
والله ما اعرف , بس كم تكاليف Edmonton flight club ؟؟

Edmonton Flight Club يبيلك 37 الى 40 الف تقريبا

shadi osman 10-08-2012 06:26 PM

أهلين بالطيارين
بالنسبه للأخ اللي عم يسأل عن في حدى جربها فشي أكيد البرنامج اللي كتبه صديقي كابتن أحمد أنا اللي ساويته بمشاركته وهاي المراحل اللي داخل البرنامج مريت فيها وباقيلي كم شهر وأتخرج بإذن رب العالمين
بالنسبه لكندا أنا من ناحيتي وخبرتي بعالم الطيران أفضل وأنصح بأوروبا أكثر من أمريكا وكندا أو الفلبين وغيرها وبالأخير القرار يرجع لكل شخص وربنا يوفق الجميع

shadi osman 10-08-2012 11:35 PM

هلا بيك أخوي
أنا درست بالأثنين مشان أقدر أوفر بالسعر لأن عندهم في تنافس على الأسعار مشان هيك حبيت أنصح الأخوه الراغبين بالدراسه هون ومثل مايقول المثل أسأل مجرب ولا تسأل حكيم
و بالنسبه لتجميع الساعات الكلام المكتوب صح وتقدر تجمع الساعات بأرخص من انك تطير لوحدك
أي شي لازمك أنا جاهز وربنا يوفقنا جميعا

MrQoZy 11-08-2012 01:59 PM

شكرا لكل اللي بساعدوني كل يوم وخاصة Cpt.Ahmad و Shadi Osman
وتم التواصل مع الأخ شادي ونتمنى نشوف الرد قريبا
وان شاء الله نلاقي مدرسة ونصير طيارين يا رب والجميع

منصوري الدوله 11-08-2012 03:53 PM

والله اربعين الف دورلار سعر مغري بس نبى نعرف :
كم عدد الطائرات ؟
السكن كيف وضعه ؟
الطلاب ؟ من وين ؟ وهل فيه حياه جامعيه في المكان ؛ يعني هل تحس انك تعيش الطيران مع الاساتذه والطلاب ؟
وكيف الجو ؟ وهذا اهم شي ؛ امطار ثلوج حر هممم

جزاكم الله خير

Cpt.Ahmad 11-08-2012 04:45 PM

السلام عليكم ,

اهلا وسهلا فيكم شباب ..

بلنسبة لعدد الطائرات المتوفره بلمدرسه موجودين بقلب الشهاده يلي مرفقها بلموضوع تفاصيلهم :

Da-20 : 3 طائرات
Da-40 :6 طائرات
Da-42 : 3 طائرات (ملتي انجن
c-150 : 1 طائره

وباقي الطائرات الجيت موجودين بلشهاده مع التسجيل تبعهم .
السكن حسب الطلب ..بكون قريب من المطار وعلى حسب اختيارك لو بتحب المشاركه او لا واكيد على حسب راحتك للشقه انت عليك تشوف العروض وتختار المناسب منهم .

الطلاب اغلبهم من نفس البلد ..والجو تبع البلد متقلب يعني ساعتين مابتقدر تطير ساعه بتقدر تطير ..مدة البرنامج 18 شهر وبتختلف من طالب للتاني حسب اهتمامه بلموضوع .
والجو حتكون الدراسه بلمطار .. (أحلى جو ) ..

اي استفسار تاني حاضرين وفقكم الله .

MrQoZy 13-08-2012 03:30 PM

يا جماعة أنا أنصحكم تتواصل مع الكابتن شادي وتسألوه عن اللي ما تعرفوه
انا اليوم تواصلت معه وباقي صلاة الإستخارة ونقول يا الله عهنغاريا والله يكتب اللي فيه الخير

shadi osman 13-08-2012 09:09 PM

مشكور كابتن أسامه على هالثقه وإنشاء الله ماراح أقصر معاك أو مع أي شخص أمنيته إنه يصير طيار وربنا يوفقنا جميعا.... قول أمين

MrQoZy 14-08-2012 12:32 AM

كابتن شادي سؤالي هو:
1- طريقة الدفع ما هي؟
2-هل الشهادة المصدقة من هيئة الطيران المدني الهنغاري الموجودة بالموضوع لكلا الاكاديميتين ولا بس وحدة,وإذا كانت وحدة .,.أي وحدة فيهم

shadi osman 14-08-2012 08:53 AM

تحياتي كابتن أسامه
الشهاده المصدقه لمدرسه البانون والمدرسه الثانيه إذا تبي أيضا ورقه مثل الأولى مشان أراجع المدرسه وأرسلك ياها تكرم
وبالنسبه لطريقه الدفع تقدر تدفع على تقسيط أو حسب ماتقدر بس نصيحتي للجميع أنه يساوي العقد مع المدرسه لمرحله ال ب ب ل والملتي أنجن والأير والليلي مشان الأسعار لأن إذا ساويت العقد وتغير سعر الوقود اللي هو مو ثابت بأوروبا إنت ماراح تدفع أكثر والدفع راح يكون بحضورك للمدرسه وأنا راح اساويلك جميع الأمور ولايهمك ويفضل الدفع باليورو لأن أوروبا تعاملها بالدفع باليورو وإذا جبت معك دولار مثلا راح تفرق كثير معك بتبديل العمله وهاي ماأنصح بيها
بأمان الله

MrQoZy 14-08-2012 05:29 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة shadi osman (المشاركة 1242725)
تحياتي كابتن أسامه
الشهاده المصدقه لمدرسه البانون والمدرسه الثانيه إذا تبي أيضا ورقه مثل الأولى مشان أراجع المدرسه وأرسلك ياها تكرم
وبالنسبه لطريقه الدفع تقدر تدفع على تقسيط أو حسب ماتقدر بس نصيحتي للجميع أنه يساوي العقد مع المدرسه لمرحله ال ب ب ل والملتي أنجن والأير والليلي مشان الأسعار لأن إذا ساويت العقد وتغير سعر الوقود اللي هو مو ثابت بأوروبا إنت ماراح تدفع أكثر والدفع راح يكون بحضورك للمدرسه وأنا راح اساويلك جميع الأمور ولايهمك ويفضل الدفع باليورو لأن أوروبا تعاملها بالدفع باليورو وإذا جبت معك دولار مثلا راح تفرق كثير معك بتبديل العمله وهاي ماأنصح بيها
بأمان الله

يا ريت توفرلنا الشهادة تبعت مدرسة Cavok عشان نتطمن والأعضاء يتطمنوا
ويعني طريقة الدفع Pay as you go?!

shadi osman 15-08-2012 11:32 AM

مرحب كابتن أسامه
بعثتلك على إيميلك الهوت ميل ورقه التصريح الصادره من هيئه الطيران المدني الخاصه بمدرسه ال Cavok

منصوري الدوله 15-08-2012 02:40 PM

هل بالامكان الدفع بالفيزا كارد ؟

shadi osman 15-08-2012 04:14 PM

أعتقد تقدر بس مدارس الطيران تفضل تعطيهم كاش مشان عقدر الدراسه يتوقع مباشره قدامك بس إذا تحوللهم المصاري أعتقد محلوله بس العقد ماراح يتوقع من قبل المدرسه إلا إذا صارت المصاري بحسابهم
بأمان الله

MrQoZy 15-08-2012 08:47 PM

1 مرفق
السلام عليكم شباب
هذه شهادة مصدقة عن سلطة الطيران المدني المجري تثبت أن أكاديمية Cavok Aviation Training
"إحدى الأكاديميتين في الموضوع"

معتمدة لديها

الشهادة في المرفقات

shadi osman 17-08-2012 10:50 PM

كل عام وانتم بخير
تحياتي للجميع

shadi osman 20-08-2012 01:52 PM

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
أول شي كل عام والجميع بالمنتدى وخارج المنتدى بألف خير
ثاني شي في شباب سألوني عن المبلغ اللي موجود داخل البرنامج شو يشمل طبعا كابتن أحمد كتب بالتفصيل شو اللي يتضمن البرنامج ومره ثانيه بقول إنه المبلغ اللي موجود راح يساعدك إنك تدرس الطيران من الصفر لحتى تتخرج بإذن رب العالمين مساعد كابتن والعقد اللي راح يتوقع وقت الطالب يبدأ بالدراسه راح يصرح بهذا الشي ونصيحه أخويه مني لكل الشباب بالمنتدى وهذا الكلام من تجربه أصدقائي طيارين; لاتنغروا ياشباب بمدارس عامله مكان التدريب والدرلسه بالمطار على شكل فنادق 5 نجوم ومسابح ومن هالحكي شي أكيد هذا حلو ومريح للطالب بس صدقوني ياشباب راح تنصدمون بطريقه التعليم الضعيفه اللي هي أساس كل شي ولاحقين تنزلون بفنادق 5 نجوم اللي بقصده بكلامي كونوا حذرين عند أختيار مدرسه الطيران ولاتفكروا إنه عم أعمل دعايه مشان تدرسون بهنغاريا إذا في حدى بيفكر هيك وإنما أنا عم أنصحكم لأن دراسه الطيران بدها شد همه وتعب وبعدين دراستها مكلفه بس إذا تخرجت راح تعوض كل شي

تمنياتي للجميع بالتوفيق

هشام الجبر 22-08-2012 01:08 PM

السلام عليكم
الله يعطيك الف عافية ياارب على الموضوع القيم ..
اخي انا ضفتك ماسنجر ياليت تقبل الاضافة او تبعثلي رقم تلفونك احكي معك ..
اذا في شباب حابين يروحوا هنغاريا خلينا نجتمع ويمكن يسولنا خصم ...

تقبلو تحياتي ..

MrQoZy 22-08-2012 06:22 PM

أهلا أخوي هشام الجبر
أنا مفكر أطلع هنغاريا ورح أراسلك عالخاص
يمكن نتشارك بالسكن ونطلع سوا

shadi osman 22-08-2012 06:59 PM

أهلآ وسهلآ فيك أخ هشام وشرفتنا بمشاركتك وأي معلومات تلزمك عن هنغاريا أو عن دراسه الطيران أنا والكابتن أحمد بالخدمه
إذا حابب تدرس الطيران في بودابست العاصمه أنا موجود مشان أساعدكم بجميع الأمور حتى إذا في شي يختص بالنظري مافهمته إنشاء الله ماراح أقصر معك ولا مع غيرك
الله يوفقنا جميعآ

الساعة الآن 02:40 AM.