:: Flying Way ::

:: Flying Way :: (https://www.flyingway.com/vb/index.php)
-   قسم الطيران اللاسلكي AIRCRAFT R/C (https://www.flyingway.com/vb/forumdisplay.php?f=58)
-   -   أهل أجزاء سيارة تحكم عن بعد تنفع لصنع طائرة ؟؟ (https://www.flyingway.com/vb/showthread.php?t=53159)

akdour 29-04-2009 01:45 AM

أهل أجزاء سيارة تحكم عن بعد تنفع لصنع طائرة ؟؟

السلام عليكم و رحمة الله وبركاته وشكرا لكم على المنتدى الرائع انا عضو جديد اعجبني المنتدى من خلال الزيارة

لدي سؤال هل يمكنني أخد الأجزاء من السيارة التحكم عن بعد و أصنع بها طائرة
أريد من منكم جزاكم الله خيرا أن تدلني على أسهل طائرة لصنع
أنا كنت أتجول في النت فوجدت الطائرة المناسبة وهي f-117 rc والأن أريدج منكم أن تنصحوني إن كان ممكن صنعها بأجزاء السيارة فقط جهاز التحكم و السرفو أنا أعرف المحرك يجب أن يكون قوي لدا سأبحث عنه في الهارد ديسك وشكرا على مجهودكم الرائع وااااااااااالف شكر للمنتدى والطاقم و اسف على اطالة موضوعي اتمنى منكم رد سريع على الموضوع وشكرا

abu_abdalah 29-04-2009 02:01 AM

رد: مساعدة أرجوكم

اهلا وسهلا بك اخوي معنا في المنتدى .

والله يا اخوي صعب للمبتدئ بناء طائرة قبل ما يتعلم على الطيران , وفي السيميوليتر اعلمك تقريبا 95% اما 5% الباقيه احتجلك انك تتعلمها خارج السيميوليتر .
يعني في البدايه اشتريلك طائره للمبتدئيين وطيرها .

الطائرة الي قلت عنها صعبه البناء ,,, يعني لازم تدورلك مخطط لها جاهز وشرط اكون معاه مركز الجاذبيه ( اذا كان في المخطط علامه دائريه يعني فيله مكان الجاذبيه ).

اما بالنسبه عن القطع فممكن السيرفو لكن الرسيفر على ما اعتقد ما يصلح .

اما الموتور اعتقد الي في الهارديسك ما ينفع مقارنة للطائرة الشبح الي تبغاها .

تحياتي لك بالتوفيق والنجاح

saed80 29-04-2009 07:50 AM

رد: أهل أجزاء سيارة تحكم عن بعد تنفع لصنع طائرة ؟؟

والله اخوي ابو عبدالله انا أخالفك الرأي في موضوع انه من الصعب للمبتدئ انه يبني طائرة قبل ما يتعلم الطيران،
واعطيك مثال انا ما عمري طيرت طيارة، و بنيت طائرة فلينية مرتين و تدربت عليها شوي مع انها ما كانت ممتازة جدا، و بعدها بنيت سباد اكسترا و نجحت، و لله الحمد اذا توفرت الامكانيات و اللوازم فأنا على استعداد بناء اي طائرة ، ولكن هذا لا يعني اني خبير طيران ، بالعكس بعدني متدرب

هذا رأيي و لك جزيل الشكر

abu_abdalah 29-04-2009 09:46 AM

طيب صح كلامك اوفقك الراي .

وانا اشوف امديه اسوي طائرة صحيح لكن مو هذه الطائرة بدون مخطط . الى اذا وجد مخطط لها يبين مكان الجاذبيه واكثر لاشياء .

تحياتي لكم بالتوفيق والنجاح

akdour 29-04-2009 05:20 PM

شكرا لكم على المعلومات فأنا سأحاول رجاءا أريد أن أعرف فقط هل أجزاء سيارة تحكم عن بعد تنفع مثل السرفو أنا لااتكلم على المسافة أنا اتكلم على الحركة هل يكفي 2 سرفو لصنعها وشكرا ودمتم في أمان الله

akdour 29-04-2009 05:52 PM

أنا حاولت أن أشتريها لكن لم أجدها أنا من مدينة طنجة المغرب فأنا أحب الطيران لدا أريد أن أصناعها من أجزاء السيارة لأن السيارات موجودين عندنا وشكرا وأرجو الرد السريع جزاكم الله خيرا

الساعة الآن 12:04 PM.