:: Flying Way ::

:: Flying Way :: (http://www.flyingway.com/vb/index.php)
-   ارشيف قسم الطائرات للمواضيع المميزة (http://www.flyingway.com/vb/forumdisplay.php?f=90)
-   -   الي كل من لدية سؤال يتعلق بطيران (http://www.flyingway.com/vb/showthread.php?t=336)

رفيق الطيران 14-08-2005 03:28 AM

الي كل من لدية سؤال يتعلق بطيران
 
اهلا وسهلا بأعضاء المنتدي بمنتدانا الكبير برجالة
اتمني من لدية سؤال او طلب او مساعدةسأجيبها لدي او من مصدر مفيد
احمد عليc.v
  1. الدبلوم من معهد موسكو للطيران
  2. شهادة الماجستير من من جامعة خازكوف الوكرانية للفضاء
  3. الكفاءة من سلاح الجو الجو البريطاني
  4. شهادة الزمالة من معهد اورلاندو الامريكي
  5. 2974 ساعة جو من مختلف المطارات العالمية

عاشق اليوسف 14-08-2005 01:06 PM

مشاركة: الي كل من لدية سؤال يتعلق بطيران
 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

شلونكم شخباركم اخواني اعضاء منتدى خط الطيران

عندي سؤال لأخوي احمد علي وانشالله اكون فايدة كبيرة بهالسؤال

ابي اخوي احمد الحين وانت بالطيارة على نص المسافة المطلوبة

الله لا يقول صادفتم مطبات هوائية محركات الطيارة تضل شغالة

الركاب يصير فيهم شي وشنو مدا الضرر الي اتسببة المطبات الهوائية

وسلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

رفيق الطيران 14-08-2005 05:04 PM

مشاركة: الي كل من لدية سؤال يتعلق بطيران
 
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
اهلا اخ ابو يوسف ويانا بلمنتدي واتمني ان يحوز علي رضاك,.,..
بطبيعة الحال تكون المطبات الهوائية ؛خطرة وتتفاوت خطورتها
من اخطرها B2 هذا النوع من المطبات...قد لاسمح الله ينصف
الطائراة الي نصفين ان كان ارتفاع الطائراة فوق غيوم سوادء
ممايعطي انطباع سئ للطيار وهومايتجنبة الطيار...تضل محركات الطائراة
عاملة ان كان وجود مطبات هوائية خفيفة او قوية..لايكون هناك ضرر علي ركاب
...من الممكن ان يكون الاكواب متحركة او اهتزاز طفيف للطائراة..وتعد الطائراة اخي العزيز من امن وسائل النقل

ولد قطر 14-08-2005 05:38 PM

مشاركة: الي كل من لدية سؤال يتعلق بطيران
 
بس ما فهمت بومحسن عن الاكواب وممكن تشرح b2وانواعه

رفيق الطيران 14-08-2005 05:54 PM

مشاركة: الي كل من لدية سؤال يتعلق بطيران
 
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
شكرا للمرور والاهتمام اخ ولد قطر مشرفنا العزيز في الهندسة
B2 نوع من انواع المطبات الهوائية حينما تكون الطائراة في ارتفاع عالي في السماء في جو ممطر وتكون الغيوم سواداء((تكثر هذة الامور ففي شرق اسيا وبين المناطق المرتفعة علي خط الاستواء)) فيتجنب الطيار عن تلك الغيوم لما تصاحبة من خطر محدق جدا للطيار وحتمال كبير قطع الطائراة نصفين ولاتوجد لهو انواع لانة نوع واحد وهناك انواع اخري لكن B2 من اخطرها علي الاطلاق؛؛؛اما بنسبة الي الاكواب فقصدي اكواب المياة او المشرباوت الساخنة لان المطبة الهوائية تعمل اهتزاز طفيف لجسم الطائراة

AboAyoob 14-08-2005 07:18 PM

مشاركة: الي كل من لدية سؤال يتعلق بطيران
 
Cumulous numbs و تعودوا يطلقوا عليها سحب Cb و هي عادة ما تحتوي على اربع طبقات - تبدأ من ملامسة الأرض بأعتبار الضباب تابع لها و تنتهي بأرتفاعات التروبوز أعلى من 56 الف قدم
تتكون الطبقة الأولى من الدومات الهوائية و الشعيرات الكهربائية - اما الطبقة الثانية فتتكون من مياة على صيغة H1O1 وليست H2O أي كل جزيئ هيدروجين ملتحم مع جزيءئ اوكسجين - تكون درجة الحرارة اقل من الصفر ولكن يبقى على شكل سائل
فعند تلامس اي جزيئ من الأغبرة يتكون منه البرد
الطبقة الثالثة وهي دوامات هوائية عالية السرعة من الأعلى إلى الأسفل
الطبقة الرابعة وتكون خليط من الغازات - تأخذ دورها فيما بعد إما بالألتحام وتكوين المياه أو تتفرق - تكثر هذه السحب في فصل الشتاء - وفوق خط الأستواء على مدار العام - و هي التي ينبعث منها الصواعق و الرعد الشديد
مثل ما اشر اخي احمد يمنع الطيران حولها او بالقرب منها - تكون التحذيرات عن الطريق التي سوف تسلكة هذه السحب مسبقة بساعات - لأنها يمكن أن يتنبأء بطريقها - مثلها مثل الأعاصير Tornadoes

رفيق الطيران 14-08-2005 07:44 PM

مشاركة: الي كل من لدية سؤال يتعلق بطيران
 
شكرا للمرور اخ Abo Ayoob

AboAyoob 14-08-2005 08:52 PM

مشاركة: الي كل من لدية سؤال يتعلق بطيران
 
تسلم اخوي بو محسن

ولد قطر 14-08-2005 09:03 PM

مشاركة: الي كل من لدية سؤال يتعلق بطيران
 
يعطيكم العافيه وما قصرتو يا شباب


جزاكم الله خير

رفيق الطيران 14-08-2005 10:44 PM

مشاركة: الي كل من لدية سؤال يتعلق بطيران
 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته )_)
حياك الله ولد قطر والاخ عاشق اليوسف

ونرحب بأسئلتكم

رفيق الطيران 19-08-2005 08:33 PM

مشاركة: الي كل من لدية سؤال يتعلق بطيران
 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخوتنا الكرام اين الهمة الاسئلة رجاااء

متضرر 20-08-2005 10:00 PM

مشاركة: الي كل من لدية سؤال يتعلق بطيران
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة احمد على
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخوتنا الكرام اين الهمة الاسئلة رجاااء

:rolleyes: استغل هده الفرصة واطرح بعد الاسئلة التي ترودني هده الايام واعرف مادي كرم وحسن الاجابة الكامله من اخي المتواضع جدا العضو احمد علي
ابدا في الاسئلة: السؤال الاول: عن تلك الجمعية المغربية سمعنا عليها كتيرا بس لم اتحصل عن معلومات عنها بس انا شوفت الموضوع الي كتبه اخي هشام بس بيقول انها هيئة وليست الجمعية وارجوا منك الرد السريع اخي احمد ؟
تاني سؤال : ماهي الشركة الافضل في مجال الطيران المدني ؟
تالت سؤال : سؤال معقد شوي بس مهم جدا لجميع الاعضاء وبالاخص الدين يريدون دراسة الطيران وضمان مستقبلهم المهني بحيث الحصول علي وظيفة في احدي شركات الطيران الخليجه منها او العالمية ؟
فما تنحص به هؤلاء الشباب ..(( باختصار شديد وين يدرسوا ))....؟ وانا واحد منهم ارجوا الاجابة الكافية واتمني منك الصحه والعافية وشكرا

رفيق الطيران 20-08-2005 10:08 PM

مشاركة: الي كل من لدية سؤال يتعلق بطيران
 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
هلا وغلا بمتضرر ولله حاولت ارسلك رسائل كثيرة لكن حسابك ممتلئ
بنسبة الي تلك الجمعية فلايختلف مسماها طالما هي اخي الكريم تبعث طلاب لدراسة الطيران
افضل شركة في طيران المدني :؟؟
هي اخي متضرر تتحدد بصورة كبيرة حول الرخصة التي حصل عليها
jaa اوسعها انتشار ومعرفة وهي التي تمكنك من العمل الجيد

Flying Way 21-08-2005 07:04 AM

مشاركة: الي كل من لدية سؤال يتعلق بطيران
 
والله انا اتفق مع كلام الاخ متضرر ؟؟؟

ولا وش راي الشباب

AboAyoob 21-08-2005 09:16 AM

مشاركة: الي كل من لدية سؤال يتعلق بطيران
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة متضرر
http://flyingway.com/vb/images/smilies/rolleyes.gif ..(( باختصار شديد وين يدرسوا ))....؟

أسمع وانا خوك - يقول المثل ما على كريم تشرط

صراحة دراسة الطيران مكلفة مادياً (أدري انكم مليتوا من سماع الكلمة هذي)

المكان اللي تلاقي لك فيه فرصة لدراسة الطيران سواء اول شي ابتعاث حكومي او من قبل شركة خاصة أو جمعية - روح لـه - أهم شي أنك تبدأ الدراسة لو تكون بهونولولو
بعد ما تكمل الدراسة التأسيسية وهذي من بينها كورس لغة أنجليزية و درسة المواد النظرية في العلوم الجوية من :
Metrology

Airo Dynamic

Avionics

Airo engine

Airmanship

Communication

وطيارن ما يقارب 40 ساعة طيران - وقتها أن شاء الله تكون تحصلة على رخصة طيران خاصة
يكون جزء كبير جداً من التكاليف تقريباً الثلثين أفتكيت منه
بعد كذا عاد انت أبدأ تشرط دور على المكان اللي يروق لك عشان تكمل دراسة الرخصة التجارية

Flying Way 21-08-2005 10:09 AM

مشاركة: الي كل من لدية سؤال يتعلق بطيران
 
يعطيك العافيه يا ابو ايوب

بس اذا ماعليك امرانت قلت (( دراسه الطيران مكلف ماديا )) يعني كم ؟؟؟؟

150.000 $ دولار يعني ولا كم ؟؟؟؟

AboAyoob 21-08-2005 11:04 AM

مشاركة: الي كل من لدية سؤال يتعلق بطيران
 
هلا هشام - المبلغ بالضبط مو عارف لكن مو أقل من مبلغ 40 الف وهذا كبير جداً

Flying Way 21-08-2005 12:31 PM

مشاركة: الي كل من لدية سؤال يتعلق بطيران
 
صحيح .... مشكوررر يابو ايوب ماقصرت

متضرر 21-08-2005 12:55 PM

مشاركة: الي كل من لدية سؤال يتعلق بطيران
 
شكرا شباب علي هده الردود وبارك الله فيكم علي كل المجهوات التي تبدلوها في هدا المنتدي والان انا في صدد الاتصال بي الهيئة ورح اشوف شن يصير وبعدها اكتب موضوع في المنتدي لكي يستفيد الشباب منها واتمني لكم المزيد من التوفيق والابداع تحياتي لك من : ابوايوب_ احمد علي _هشام _ولد قطر وجميع اعضاء المنتدي الدين لم يبخلوا علينا باي معلومة

رفيق الطيران 28-08-2005 09:11 AM

مشاركة: الي كل من لدية سؤال يتعلق بطيران
 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اهلا وسهلا
نرحب بأسئلتكم دائما

رفيق الطيران 28-08-2005 09:14 AM

مشاركة: الي كل من لدية سؤال يتعلق بطيران
 
الي اخوتي الكرام

ليس من الضرورة ان اكون انا الوحيد الذي يجاوب علي اسئلتكم>>فربما لست انا مخول للجواب ولهذا كل من يعرف شئ يقولة

ولد قطر 29-08-2005 09:43 AM

مشاركة: الي كل من لدية سؤال يتعلق بطيران
 
أكيد يا بومحسن وكلنا معاك وانشاء الله بحاول اشارك فهالقسم
وتحيه مني لك يا بومحسن وأسمحلنا على الاقصور

AboAyoob 29-08-2005 10:29 AM

مشاركة: الي كل من لدية سؤال يتعلق بطيران
 
بارك الله فيك ابو محسن - دحنا تعودنا على اجاباتك السريعة و المفيدة - تسلم والله يكون في عونك

رفيق الطيران 29-08-2005 11:22 AM

مشاركة: الي كل من لدية سؤال يتعلق بطيران
 
بارك الله فيك بوجسيم مانستغني عن خبراتك..,,
يامراحب تراحيب المطر بالاخ AboAyoob؛؛؛
ولله ياطويل العمر اني انشغلت بعض الشئ في امور خاصة انت اكيد عارفها

Flying Way 29-08-2005 02:23 PM

مشاركة: الي كل من لدية سؤال يتعلق بطيران
 
كلنا معك يا اخي احمد و اعذرنا على القصور

FLY DUBAI 12-06-2006 12:22 PM

مشاركة: الي كل من لدية سؤال يتعلق بطيران
 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بس لو سمحت بخصوص طيران الإمارت
حبيت اعرف الى اي حد توصل رواتب الطيارين في مده 10 سنوات
ولو سمحتوا اريد معرقة الرواتب بالتفصيل على مدار هذه السنوات سنه بسنه لو سمحتوا

Flying Way 12-06-2006 08:43 PM

مشاركة: الي كل من لدية سؤال يتعلق بطيران
 
اخوي حسب شهادتك والله اذا انت جبت شهادة زينة وتقديرك ممتاز اكيـد بيعطونك

راتب محترم ... ومجال الطيران فية خير ونعمة

كابتن السعودية 12-07-2006 01:37 AM

مشاركة الي كل من لدية سؤال يتعلق بطيران
 
نداء إلى من يهمه أمري

كابتن السعودية 12-07-2006 01:45 AM

مشاركة الي كل من لدية سؤال يتعلق بطيران
 
نداء إلى من يهمه أمري المحترم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ....
أنا شاب من المملكة العربية السعودية ومتخرج هالسنة وناوي أدرس طياران للحصول على الرخصة التجارية .ولكن لديه أسئلة لمن لدية الخبرة الكافية أرجووووووووووووووووووووووووووكم؟؟؟؟
س) ماريأيكم بدراسة الطيران المدني الرخصة التجارية في أوكرانيا ومامدى قبولها في الدولة السعودية ؟
إذا كان هناك أفضل منها وأقل تكلفة وأقل في مدة الدراسة أرجو منكم أن توافونني بالخبر ....
س)ماهي البداية لي كطيار مستجد ؟
أريد نصيحة من ذوي الخبرة في التوجيه الجامعي للدراسة الطيران المدني ؟
شكرا لكم

redbaron 21-09-2006 12:04 AM

مشاركة الي كل من لدية سؤال يتعلق بطيران
 
مرحبا رفيق الطيران ارجو منك ان تعطيني فكرة عن تكلفة الطيران غي روسيا 0وانا من مواليد1988يعني اول بدياتك فيالطيران \


الساعة الآن 02:08 PM.

Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.

حق العلم والمعرفة يعادل حق الحياة للأنسان - لذا نحن كمسؤلين في الشبكة متنازلون عن جميع الحقوق
All trademarks and copyrights held by respective owners. Member comments are owned by the poster.
خط الطيران 2004-2019