:: Flying Way ::

:: Flying Way :: (https://www.flyingway.com/vb/index.php)
-   قسم الطيران اللاسلكي AIRCRAFT R/C (https://www.flyingway.com/vb/forumdisplay.php?f=58)
-   -   استفسارات مبتدئ ( أرجو المساعدة ) (https://www.flyingway.com/vb/showthread.php?t=70502)

kasper 05-11-2009 11:25 AM

استفسارات مبتدئ ( أرجو المساعدة )

بسم الله الرحمن الرحيم

اخواني في الله لدي المحرك و السبيد كنترول التاليين :

المحرك :

السبيد كنترول :

و سؤالي هو هل استطيع استعمال بطارية 3S 11.1 على هذه المجموعة ؟

و سؤال اخر لوتكرمتم...ما هي عملية وزن الطائرة قبل اول طيران لها ؟؟؟ ما الاشياء التي يجب وزنها و كيف؟؟

ارجو منكم التكرم بالاجابة ولكم جزيل الشكر سلفا

abu_abdalah 05-11-2009 12:10 PM

رد: استفسارات مبتدئ ( أرجو المساعدة )

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة kasper (المشاركة 786582)
بسم الله الرحمن الرحيم

اخواني في الله لدي المحرك و السبيد كنترول التاليين :

المحرك :

السبيد كنترول :

و سؤالي هو هل استطيع استعمال بطارية 3S 11.1 على هذه المجموعة ؟

و سؤال اخر لوتكرمتم...ما هي عملية وزن الطائرة قبل اول طيران لها ؟؟؟ ما الاشياء التي يجب وزنها و كيف؟؟

اخي الحبيب و الغالي كاسبر المحرك مع الاسبيد كنترول ممتازة و تتوافق مع بعض لكن بالنسبة للبطارية مع الاسف ما تنفع مع الماتور لأنها 11.1 فولت والمحرك 7.4 فولت , فما راح تتوافق البطاريه مع المحرك .

اتمنى لك التوفيق والنجاح

kasper 05-11-2009 03:40 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abu_abdalah (المشاركة 786623)
اخي الحبيب و الغالي كاسبر المحرك مع الاسبيد كنترول ممتازة و تتوافق مع بعض لكن بالنسبة للبطارية مع الاسف ما تنفع مع الماتور لأنها 11.1 فولت والمحرك 7.4 فولت , فما راح تتوافق البطاريه مع المحرك .

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abu_abdalah (المشاركة 786623)

اتمنى لك التوفيق والنجاح

الف شكر اخوي ابو عبدالله على ردك و جزاك الله الف خير...اللي خلاني اسئل هالسؤال اني قرأت في بعض المواقع الاجنبية استخدامهم لبطارية 3S للحصول على قوة اكبر للمحرك و حبيت استفسر منكم عن مدى صحة هالنقطة.

و انتظر منك و من الاخوة اجابة عن استفساري الثاني حول وزن الطائرة و كيفيته..و اكرر شكري لك على تنويرك الصفحة بردك اخوي ابو عبدالله

abu_abdalah 05-11-2009 06:37 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة kasper (المشاركة 786582)

ااسف جدا جدا اخوي كنت اريد الاجابه لسؤالك ولكنني نسيت :) :)

اخوي الغالي كاسبر المقصود من وزن الطائره هو مركز الجاذبيه ومركز الجاذبيه هي نقطه محدده لايمكن تغيير مكانها والرجل الي عمل المخطط وضع مكانها وبينها وفائدتها :

تحديد وزن الطائره بحيث ما تميل لا يمين ولا يسار والا اختلت الطائره اثناء الطيران وراحت شربه :iconloli:

وطريقة الوزن في الطائره وضع خيط في النقطه المحدده الثابته بحيث اذا نزلت على اليمين فهذا يعني انها ثقيله من اليمين فيحتاج لك ان تقوم بوضع ثقل على اليسار يوازي الطائره .

وهذه طريقه للتوضيح انظر هذا الموضوع:

https://www.flyingway.com/vb/showthread.php?t=37773

الفيديو في مرفقات الموضوع .

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة kasper (المشاركة 786803)
الف شكر اخوي ابو عبدالله على ردك و جزاك الله الف خير...اللي خلاني اسئل هالسؤال اني قرأت في بعض المواقع الاجنبية استخدامهم لبطارية 3S للحصول على قوة اكبر للمحرك و حبيت استفسر منكم عن مدى صحة هالنقطة.

و انتظر منك و من الاخوة اجابة عن استفساري الثاني حول وزن الطائرة و كيفيته..و اكرر شكري لك على تنويرك الصفحة بردك اخوي ابو عبدالله

العفو اخوي ...

بروق المزن 06-11-2009 03:12 AM

أخي الكريم ..
وبعد اذن مشرفنا الكريم أبوعبدالله ..

يرجى أن يكون عنوان الموضوع يدل على محتواه أي بلا عبارات عمومية حتى لايتشتت ذهن القارئ بين المواضيع بشكل عام .. وذلك تطبيقا لشروط المنتدى وتحقيقا للمصلحة العامة ..

ولك شكري وتقديري على طرحك واستفسارك ..

السلطان11 11-11-2009 06:48 PM

يعطيكم العافيه

الساعة الآن 09:43 AM.