:: Flying Way ::

:: Flying Way :: (https://www.flyingway.com/vb/index.php)
-   _][_ .. قسم صور وفيديو الطيران التشبيهي .. _][_ (https://www.flyingway.com/vb/forumdisplay.php?f=70)
-   -   مشروع اعادة محاكاة رحلة GF072 (https://www.flyingway.com/vb/showthread.php?t=20740)

gulf air 28-01-2008 06:50 AM

مشروع اعادة محاكاة رحلة GF072

طبعاكلنا نذكر مأساة طيران الخليج في اغسطس 2000 عندما تحطمت 320 قادمة من القاهرة شرق مطار البحرين في مياه الخليج العربي
المشروع هو اعادة محاكاة هذه الرحلة بالتفصيل من الإقلاع بالقاهرة حتى التحطم، ارجو ممن يود المشاركة ان يخبرني عشان يتم توزيع العمل! انا اريد ان ارسل هذا الفيديو الى قناتي الجزيرة و العربية! فأتمنى إن تطلع الابداعات
مثلا واحد يرسلي فيديو للإقلاع و التحليق و محاولة الهبوط 3 مرات و التحطم و بعد ذلك سيتم إضافة الصوت و المؤثرات
شرايكم في الفكرة شباب

Hacker. Haji TUrabi 28-01-2008 07:19 AM

رد: مشروع اعادة محاكاة رحلة GF072

جميل خوي فكر حلوه

انا اتمني ان اشارك بس ما اعرف اطير الطياره ولا انزلها

اذا انت من البحرين ممكن نستفيد و نفيد

و الله الموفق

طموحي أكون طيار 28-01-2008 11:29 AM

اتمنى تتم الفكره كما اردت

والحقيقه روعه في التفكير وان شاء الله نرى جمال في التنفيذ

تقل تحياتي

gulf air 28-01-2008 10:48 PM

طبعا عندنا اخوان اكفاء في المنتدى مثل كيكي و خالد بوبشيت و راح احاول اتعاون مع gulf air virtual و بالتحديد مانيول بابيس

FS-Master 29-01-2008 02:49 AM

يعطيك العافيه كابتن بس لو عندك تحليل بالضبط شلون حصل الحادث بالارقام والقياسات انا مستعد اني احاكي الطائره بس عطني الصبغه على السريع وان شاء الله اسوي اللي اقدر عليه

وتحياتي لك ,,

gulf air 29-01-2008 04:39 AM

مرحبا كبتن عميد السيموليتر
طبعا الصبغة ما عندي امبراطور الطيران ممكن يساعدك
بس الحادث ان طائرة a320 في رحلتها gf072 المجدولة اقلعت من القاهرة و عند الوصول الى البحرين كان المدرج المستخدم 12 و قامت الطائرة بعمل محاولتين هبوط و الثالثة تحطمت شرق جزيرة المحرق

Captain MIDO 29-01-2008 09:40 AM

وأنا مستعد كمان لمحاكاة الرحله بس ياريت توفرلنا الطائره بالصبغة الله لا يهينك

ومشرووووع رائع وفكرة أكثر من رااائعه

Captain MIDO 29-01-2008 10:35 PM

أخوي انت نسيت الموضوع ولا ايش

ياريت توفر لنا المعلومات مثل وقت الاقلاع ووقت الحادث وسبب الحادث احوال جويه ولا ماكنيكال ولا ايش بالظبط انت حمستنا ومشيت ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

FS-Master 30-01-2008 12:25 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mido 747 (المشاركة 191258)
أخوي انت نسيت الموضوع ولا ايش

ياريت توفر لنا المعلومات مثل وقت الاقلاع ووقت الحادث وسبب الحادث احوال جويه ولا ماكنيكال ولا ايش بالظبط انت حمستنا ومشيت ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

كابتن ميدو شوي شوي اعصابك على الرجال لاتخاف ان شاء الله بتجي المعلومات وكل شي وانا عني جالس ابحث عن تحليل كامل للرحله عشان اعرف شلون احاكيها :shifty:

بالنسبه للصبغات ان شاء الله اذا توفرت لي اوفرها لكم

وحياك واشكر لك تفاعلك معانا كابتن ,,

إمبراطور الطيران 30-01-2008 12:33 AM

هذي هي الصبغة القديمة

https://www.flyingway.com/vb/showthread.php?t=20206

تحياتي

Ehab Samy 31-01-2008 12:52 AM

اخوى انا ممكن اشارك بس عطيني الفكره
يعني مثلا وش حدث ليش ما عرفت الطيارة تهبط ثلاث مرات هل مثلا جو اراوند او ميسد ابروتش او ايش بالظبط؟

جناح الحريه 31-01-2008 09:14 PM

والله فكرتك رائعه وجاري البحث عن بيانات ومعلومات عن الرحله.........

جناح الحريه 31-01-2008 09:37 PM

ذهب ركاب الطائره الخليجيه الى مطار القاهره الدولى استعداداللسفر الى البحرين وكان ذلك عام 2000 , تهبط الطائره الخليجيه فى مطار القاهره الساعه 2 و40 دقيقه بعد الظهر بتأخير 10 دقائق فقط . . امر عادى يحدث فى افضل شركات الطيران حول العالم.الطائره من نوع Airbus 320 المعروفه بالتكنولوجيا المتطوره واستهلاكها المنخفض للوقود لم تعرف هذه الطائره (بشده) متانتها ولكنها بدون شك متينه .
اليوم هو الاربعاء . .الاربعاء الاسود كما يسميه البحرينيون والمصريون ..

يدخل الركاب للطائره مسرورين بالعوده للوطن والمصريين يستعدون لمزاوله اعمالهم فى البحرين بعد العطله الصيفيه وعند
الساعه الـرابعه والثلث عصرا الطائره تقلع متجهه الى البحرين تحمل على متنها 143 شخصا من مسافرين وطاقم ومضيفين . . اقلاع عادى ويوم عادى لا يشوبه شئ سوى الحر الشديد الذى يميز شهر اغسطس حر حارق قبل ان تحرق نيران الطائره ركابها..

رحله جيده ليس بها ما يخيف عاديه كأيه رحله اخرى بعد الاقلاع بنصف ساعه يتم توزيع الوجبات . .انها اخر ما يدخل فم هؤلاء الركاب فسبحان الله مقسم وموزع كل شئ. . عند دخول الطائره الاجواء البحرينيه يأمر الكابتن احسان شكيب البالغ من العمر 39 عاما الركاب بضروره ربط الاحزمه استعدادا للهبوط.هذا يعنى انه واع لما يفعل وانه بكامل قواه العقليه ولا يعانى من اى شى وان سلامه الركاب اهم من كل شيئ بالنسبه له.

يتم ربط الاحزمه والجميع يريد الوصول كى يرتاح بعد رحله ليست طويله ولكن ممله.الكابتن يقود الطائره بسرعه ولم ينخفض بها بما يكفى لهبوط امن وفى هذه الاثناء يعمل انذار السرعه ينبئ بان السرعه زائده. امر عادى يحدث بشكل يومى فى كل مطارات العالم وليس مبررا لحادث ابدا. يستعد الكابتن لهبوط اخر ولكن كيف ؟ ماذا يفعل هذا الطيار المراقبون الجويون ينظرون للطائره وهى تستدير وتلتف حول المدرج لعمل هبوط وهذا ليس منطقيا فى عالم الطيران فالمفروض ان يرتفع بالطائره وينزل بها مجددا لا ان يلتف بها كما لو كان يقود سياره صغيره.

انذار السرعه لا زال يعمل وبعد الالتفاف المدهش الكابتن يجد نفسه محلقا فوق المياه الضحله ولا يعلم اين المدرج بالنسبه لطائرته , فى تلك الاثناء كان المدرج على يساره بدون سابق انذار الكابتن يهبط بالطائره معتقدا انه يهبط بها على المدرج (او) معتقدا انه ينفذ خطوه الارتفاع بالطائره’ تهبط الطائره بشكل عمودى فتعمل انذارات اخرى تأمر بضروره الارتفاع الفورى بالطائره . . الطاقم مشوش ماذا يفعل فى هذه اللحظات ؟ هل يخفض السرعه ؟او يقوم برفع الطائره الهابطه بسرعه ؟ صوت مخيف ارتطام مرعب الطائره تضرب الماء وتنشطر نصفين ويليه انفجار هائل احرق اجساد الركاب وقطعهم اربا. . بعضهم نجا ولكنه مات غرقا كما روا شهود عيان هم صيادون قريبون من موقع الحادث منعو من مساعده الركاب على اعتبار ان الاسعاف قادم بالطريق وبعضهم وجد ميتا ووجهه عابس كما لو كان غاضبا فى اخر لحظات حياته وفسر الاطباء ذلك على انه خوف شديد لم يتبدد حتى بعد خروج ارواحهم من اجسادهم.. فسبحان الله الذى جمعهم من مختلف البلدان ليقبض ارواحهم معا فى موقف واحد ويوم واحد فلكل اجل كتاب . . البحرين حزينه حادث مروع الجميع يبكى والمصريين خصوصا كون نصف ركاب الطائره مصريين. . تقوم السلطات بعدها بايام بتشريح جثه الكابتن لعله كان مخمورا اثناء قياده الطائره وهو ما يفسر التفافه المضحك حول المطار فلو كان نجا من الحادث لتمت معاقبته على التفافه غير المنطقى هذا . تبدا بعدها حرب اعلاميه بين مصر والبحرين فالبحرينيون يتهمون المصريين بعدم فحص الطائره وهى لم تكن مناسبه للاقلاع والمصرييون يتهمون الكابتن بانه كان مخمورا وان الرحله كانت جيده الا فى لحظاتها الاخيره وفى هذه الاثناء تتقطع قلوب ذوى القتلى على قتلاهم. . . . . . . . . . .
تحيات أخوكم جناح الحريه.........

جناح الحريه 31-01-2008 09:38 PM

تحت أمركم ..........

Captain MIDO 31-01-2008 10:31 PM

جاري المحاوله
لكن الاول لازم ابحث عن تطوير لمطار البحرين دمتم بحفظ الله

سي يو ليتر

FS-Master 01-02-2008 01:27 AM

يعطيك العافيه اخي جناح الحريه والف شكر على المعلومات وان شاء الله بصدد تسجيل الرحله على المحاكي ,,,

Saddam 01-02-2008 06:41 AM

فكره جيده الكابتن محمود قدم لكم الصبغه القديمه ... ونتطلع للجديد في هذا الموضوع

متابع .. شكرا

جناح الحريه 01-02-2008 02:55 PM

لاشكر على واجب أخوي fs-master .........

جناح الحريه 01-02-2008 03:00 PM

فعلا الفكره حمستني جدا وأنا مستعد بتقديم أي شيئ لعيون المنتدى الغالي..........

LAA-LY 02-02-2008 02:58 PM

اخواني لو حصلتم تطوير لمطار البحريين يرجى وضعه

وانا حاضر على اي اصدار
سواء الاكس او 2004
ويتم التجربة الآن

جناح الحريه 02-02-2008 06:05 PM

من عيوني وجاري البحث.........

جناح الحريه 02-02-2008 06:13 PM

بس مالكم يا شباب مفيش إقبال كتير على الموضوع أنا توقعت أكثر من كدة............

gulf air 03-02-2008 05:26 PM

أحب اشكر كل من شارك في الموضوع و اعتذر عن الانقطاع لضروف الدراسة
شباب بس اللي حاب يشارك يرسلي على الخاص
تحياتي

جناح الحريه 04-02-2008 08:33 PM

https://library.avsim.net/login.php?L...3FDLID%3D59133
شباب هذا سنري مطار البحرين المحدث وفيه مدرجين للهبوط أتمنى يكون هذا هو المطلوب
ملحوظه(الموقع يحتاج للتسجيل)...............

جناح الحريه 04-02-2008 08:36 PM

أخوي أنا أتمنى أشارك لاكن إعطيني أي مهمه غير الطيران لاني
مش ماهر100%..............

Captain MIDO 05-02-2008 09:37 AM

جناح الحرية مكن بعد اذن صاحب الموضوع بعد الانتهاء من التسجيل تعمل الاخراج والمؤثرات
بانتظار رفع بعض اعمال المشاركين

LAA-LY 05-02-2008 01:57 PM

يا خونا جناح الحرية هذا موب المطار
الآن وبعد جهد كبير في البحث
لقيت الاصدار الثالث لمطار البحرين خاصة ب الفلايت 2004
الحجم حوالي 32 ميجا
للتحميل من هنــــــــــــا

جناح الحريه 05-02-2008 02:09 PM

https://www.flyingway.com/vb/showthread.php?t=21096
أخوي هذا رابط الموضوع إلي أنا جايب منه الموقع ممكن تشوفه هذا كلام صاحب الموضوع.....................

جناح الحريه 05-02-2008 02:10 PM

أنا تحت أمركم في أي شيئ في حدود علمي............

gulf air 05-02-2008 11:07 PM

شباب محد انتهى من التسجيل؟
في انظار الردود... عشان انتهي من عملية الدوبلاج و الاخراج

الساعة الآن 06:42 PM.