:: Flying Way ::

:: Flying Way :: (https://www.flyingway.com/vb/index.php)
-   Flight Simulator 2004 (https://www.flyingway.com/vb/forumdisplay.php?f=102)
-   -   انشاء مراكز تدريب على الطيران التشبيهي (https://www.flyingway.com/vb/showthread.php?t=54254)

mahdi 11-05-2009 07:47 AM

انشاء مراكز تدريب على الطيران التشبيهي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخواني الاعزاء كوني مدرب طيار منذ عام
1980 ولي خبرة كبيرة في مجال الطيران الحقيقي والتشبيهي اقترح ان تقوم المؤسسات الشبابية في كل دول الخليج بافتتاح مراكز تعليم الطيران التشبيهي لما لهذا البرنامج من اثر في زرع روح الطيران التي هي فروسية العصر وزيادة الوعي الجوي للجميع واهمهم الشباب وانا على استعداد للتعاون مع اي جهة تتبنى هذه الفكرة وتنفيذها والاشراف على تدريب الشباب واعداد المدربين علما اني لدي 2500 ساعة طيران على طائرات Cessna 150 &152&172&210 كما اني قمت بالتدريب على طائرات Islander ذات المحركين ومارست الطيران على طائرة AN-2 والعديد من الطائرات الاخرى
يرجى ممن له اهتمام الاتصال بي على رقم هاتفي 7902822537
964+ او من خلال النتدى وانا على استعداد
لابداء المعاونه وخدمة الشباب العربي والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

Mohammed Yasir 11-05-2009 09:18 PM

رد: انشاء مراكز تدريب على الطيران التشبيهي

أولا أحب أن أشكرك على المبادرة الطيبة، فكرة رائعة و يشرفنا انه اتدربنا على الطيران، لكن و الله بدها ناس فاضيين و عندهم أوقات فراغ ، معظم الأعضاء بالمدارس..

تحياتي

عصام اسماعيل 11-05-2009 11:40 PM

اضم صوتى لصوتك اخى فهى فكرة اجدها رائعة واتمنا ان ينشاء شعبة لهذة الهواية فى اى مركز شباب ولا يحتاج الامر لامكنيات ضخمة 3 اجهزة كمبيوتر تكفى وتنسيق لساعات التدريب كم اتمنا ان تطبق فكرتك عندنا فى الاسكندرية فهى مهمة لنتبادل الخبرات ونتعلم من متخصص اما عن اوقات الفراغ فانا اختلف معا الزميل محمد ياسر فلكل منا اوقات يقضيها لهوايتة مهما كانت مسؤلياتة ولولا هذة الاوقات التى نقضيها معا هوايتنا لكلت قلوبنا وعميت عيوننا .....تحياتى وتقديرى

mahdi 12-05-2009 08:12 PM

السلام عليكم
اخواني الاعزاء ان هواية الطيران هي غير باقي الهوايات العلمية الاخرى فهي تقوي العقل والبدن معا والشاب الناجح هو الذي يخطط لحياته تخطيطا صحيحا وهذا ما يفعله الشاب في الغرب رغم مشاغله الكثيرة فهو لديه وقت لكل شي لان اساس حياته هو التخطيط
وعموما انا احث السادة المؤولين على تبني هذه الفكرة وعانا على استعداد لالبي اي دعوة من جهة رسمية لشرح ابعاد مشروعي هذا
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

phelemon 13-05-2009 04:09 PM

الأخ الفاضل كابتن مهدى
و انا أضم صوتى الى صوتكم
و تبرعا" منى لعشقى لهذى اللعبة
فى حال تواجد مكان للتدريب
فأسمحولى سوف أقدم لكم مساعدة بسيطة
للمساهمة فى هذا المشروع الهائل
و هى عبارة عن جهازين كمبيوتر + joystick
و محمل عليهم اللعبة بكل الأضافات
و عسى أن نجد من يتقبل الفكرة

mahdi 13-05-2009 07:26 PM

السلام عليكم
الاخ العزيز
اشكر فيك الروح الشبابية المتعاونة وحب الطيران بهذا الشكل الذي ينم عن خلق الطيار الحقيقي وهذا ليس بجديد على الاخوة العرب الكرماء والذين يتشرفون بكونك واحد منهم
وعلى كل حال ان شاء الله نسمع من الاخوة المسؤولين عن نوادي الشباب وليستجيبو لدعوتي هذه ان شاء الله

الطيار المحتار 14-05-2009 06:38 PM

مشكور على هذا الئقترح يا كبتن وانا اول المتدربين بس انا قاعد في اليمن
ايش اسوي

Mohammed Yasir 14-05-2009 06:45 PM

كابتن مهدي،،
أنا طبعاً كما قلت لك بالسابق انها محتاجة ناس فاضية يعني عندهم وقت ، أنا من ناحيتي لو تم افتتاح مركز بالصيف أنا فاضي ، لكن المشكلة تكون أثناء السنة و الدراسة ، فلا تأخذ عني فكرة انه أنا مش مأيدك، بالعكس يا كابتن أنا معاك بس كانت وجهة نظر يجب أن تأخذ بعين الاعتبار... يعني ما شاء الله انتا الظاهر انك فاضي و عندك وقت اتدرب الشباب، و أوعدك إذا اتيحت الفرصة و صار في مركز، أنا أسمي أول اسم في القائمة...

تحياتي

mahdi 14-05-2009 07:00 PM

الاخ محمد ياسر
ان الطيران التشبيهي ليس لعبة لكي نفضي نفسنا لهل او لانفعل اخي العزيز هنالك مقولة عن هذا البرنامج وهي بالانلكليزي flight simulator for real pilot it is not game وانا من الناس الذين بدات التدريب الحقيقي على الطيران عام 1977 في بغداد وكنت ادرس في نفس الوقت في كلية الصحافة ولكن هذا لم يمنعني من ترك الدراسة وعندما شعرت باني اريد ان اصبح طيار توجهت للطيران بكل ما املك وفي عام 1980 رجعت من لندن وانا احمل شهادة معلم طيران والحمد لله

mahdi 14-05-2009 07:02 PM

نست ان اذكر لك انني العام الماضي كنت في اكاديمية الطيران في مطار ماركا لغرض تجديد اجازة الطيران ولاحظت كم ان طلاب الطيران يستخدمون هذا البرنامج وبجدية تامة

bnananono 14-05-2009 07:53 PM

ماشاء الله لوجود عقليات متفتحه وواعيه من اجل خدمة الراغبين في التعلم
مشروعك وفكرتك رائعه ولكن يراد لها دراسة جدوى من اجل تكامل المشروع
وحسب وجود الراغبين حيث تتوزع الامكنه مثلا مصر يكون هناك فرع
والسعوديه لها مكان ومثلها في باقي الدول الاخرى
موفقين ياكباتن وانا في السعوديه جده ان استطعت ان اساعد فانا معكم

Cpt.Majed 14-05-2009 08:08 PM

فكرة رائعة,,,وانا معكم لو احتجتم تدريب أو أي مساعدة,,وأنا ساكن في مدينة جدة

Ehab Samy 14-05-2009 08:17 PM

السلام عليكم
اخى العزيز
انا كنت افكر منذ فترة فى هذا المشروع و تطبقيه فى المملكه العربهي السعوديه
فأرجو ان تراسلنى او تعطني معلومات اكثر عن هذا الموضوع وكيف تكلفته و من اين يمكننا تحصيل الأدوات اللكترونيه مثل الأزرار و العدادات و FMC و كل هذه الأمور ؟
لأنى انا افكر ان يكون سيميلاتر كامل مثل سيميلاتر التدريب و ليس فقط مجرد جهاز كمبيوتر مع برنامج المحاكاة ، فى انتظار ردك

mahdi 14-05-2009 08:29 PM

السلام عليكم
اخواني الطيارين الاعزاء لاتستطيعو ان تعرفو كم انا سعيد بوجود شباب عربي متفتح العقل مثلكم وحقيقة ان امتنا العربية بالف خير ما دام فيها ابطال مثلكم
اخواني لقد طبقت هذا المشروع هنا في بغداد وبرغم الامكانيات المتواضعة فقد لاقى نجاحا كبيرا والحمد لله ولو كانت لدي امكانيات لطورته اكثر واكثر وعلى كل حال فاني اطلب منكم الاتصال بمراكز او مؤسسات الشباب في مدنكم وطرح هذه الفكرة عليهم وكما قلت في السابق فانا على استعداد للاشراف على المشروع وتطويره الى ابعد الحدود وحسب الامكانيات
وبالنسبة لمتطلبات المشروع الفنية فبالامكان الحصول عليها عبر الانترنيت
السلام عليكم

RW34L 01-06-2009 01:17 PM

والله ياليت يكون فيه احد يتبنى الفكرة وانا متاكد فيه كثير من الشباب يهوون المغا مرة مشكور على الفكرة

masafa85 19-11-2011 11:03 PM

موضوع جميل

Gpilot 08-12-2013 02:44 PM

ممكن نطبق الفكرة على السميوليتر استاذي العزيز في خير للاعبين واحد يكون مدرب والاخر يكون المتعلم ممكن جهازك يكون المضيف ويستقبل طلبتنا للتعلم كل اللي بنحتاجه جدول ننظم فيه من اللي يتدرب وشكرا ع الفكرة

23DaaM 08-12-2013 03:47 PM

سلام عـليكم , والله فكرة ممتازه والتفكير جوانا من زمان ..

عن نفسي جاهز انا من مصـر - الإسماعيلية الي من الإسماعيلية في اكثر من مكان ,

+ انا وللجميع وممكن الموضوع بره الموضوع , عاوز أعرف اماكن بيع الشاشات وFMC + Saitek Pro Flight Yoke with Three-Lever

والشكر لكم ..

ahmed75 13-12-2013 02:49 AM

شكرا على هذا الخبر وتقبل مروري

hussien abdulaziz 17-12-2013 02:42 PM

السلام عليكم

اخي كابتن مهدي اشكرك على الفكرة العظيمه وانا من احد الراغبين في تعلم الطيران ولي رغبة كبيرة فا مثل هذه الفكرة اكيد بكون المشروع اكثر من ممتاز وشي مشرف جدا لشباب وطننا العربي - وازدياد الوعي وتطوير المهارات الفكرية وانا اشجعك على طرح هذا المشروع العظيم واذا في اي خدمة نحنا حاظرين ان شاء الله .

مثل العسل 21-12-2013 02:07 PM

ما شاء الله عليك يا اخوي مهددي على الطرح الجميل

وانا من المشجعين لهذا الشي وفكرة الدراسة

وانا زرت سابقا مركز تعليم الطيران بالكويت وكانت تجربة ممتازة جدا لي

واتمنى ان تعملوا مثلها وا احسن

واتمنى لكم التوفيق .وافيدوانا اذا شي جديد

تقبلوا مروري

mohamedmorsy29 21-12-2013 08:52 PM

انا من الاسكندريه واتمنى تطبيق الفكره

tamer farouk 11-04-2014 04:26 AM

يارب انا نفسي الاقي مركز زي دا فى مصر لو حد يعرف

Osama Altaweel 30-01-2015 04:07 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اشكرك واحييك كابتن مهدي على الفكرة الرائعة واظن لو تم تطبيقها ستلاقي الكثير من الترحيب والاقبال سواء من المدربين او المتدربين.
انا من الاسكندرية وباذن الله لو تم تطبيق الفكرة عندنا سأكون من أوائل المتقدمين لتلقي التدريب.

الساعة الآن 08:31 AM.