:: Flying Way ::

:: Flying Way :: (https://www.flyingway.com/vb/index.php)
-   سـاحـة الطائرات Aircraft yard (https://www.flyingway.com/vb/forumdisplay.php?f=11)
-   -   مواعيد كل طائرات العالم (https://www.flyingway.com/vb/showthread.php?t=72499)

dodoalfox 29-11-2009 10:05 PM

مواعيد كل طائرات العالم

معظم الناس يعتقدون ان الطائرات تقوم بالتوقف في بعض المطارات عدة يام ولكن اليوم سنعرف بعض المعلومات الجديدة.

لاتقوم اي طائرة من خارج الدولة بالمبيت في المطارلأن التكلفة ستكون غالية جدا علي شركة الطيران مثال طيران مصر للطيران لايبات في مطار ابوظبي .......

احيانا تقوم شركة الطيران بأكثر من رحلة يوميا رحلة ذهاب و رحلة عودة مرة اخي الي بلد الطائرة مثال مصر للطيران تقوم برحلة يومية الى ابوظبي تطير من القاهرة الساعة 10 وتصل الي الامارات 2 ونصف وتقوم بالتوقف لمدة ساعتين وتقوم بالاقلاع مرة اخري الي القاهرة، ثم تقوم بالتوقف في القاهرة و لا تقلع الا في موعدها القادم اي بعده بيوم او اكثر .............

بعض المطارات مثلا تحتسب 300$ علي كل ساعة توقف في اي مطار غير الدولة ....

اذا تود ان تعرف موعيد اي رحلة أحسب زمن الرحلة من الدولة الي الدولة الثانية + عدد ساعات التوقف وتعرف كم عدد ساعات رحلة هذة الطائرة

تقبلو تحياتي

بنت الكويت 29-11-2009 10:23 PM

رد: مواعيد كل طائرات العالم

اشكرك اخي الكريم على المعلومات بس اتمنى انك توضح اكثر

انا اعلم ان الطائرات لا تتوقف باي مطار يووم كامل بس يختلف مدة التوقف من دوله الى دوله على حسب مدة الرحله مثلا رحله مدتها 7 ساعات او 14 ساعه يجب ان تتوقف اكثر من طائره قامت برحله مدتها ساعتان فقط

فياريت توضح لي ان كانت معلوماتي صحيحع او لالا

تحاتي

dodoalfox 29-11-2009 10:23 PM

مواعيد كل طائرات العالم

معظم الناس يحتسبون ان الطائرات تقوم بتوقف في بعض المطارات عدة يام ولاكن اليوم سنعرف بعض المعلومات الجديد لاتقوم اي طائرة من خارج الدولة ان يبات في المطار يمكن ان تبات في المطار لاكن ستكون التكلفة غالية جدا علي شركة الطيران مثال طيران مصر للطيران لايبات في المطار ابوظبي ....... ان كل طائرة تقوم برحلتان يوميا رحلة ذهاب و رحلة عودة مرة اخي الي بلد الطائرة مثال مصر للطيران تقوم برحلة يومية اي ابوظبي تطير من القاهرة الساعة 10 وتصل الي الامارات 2 ونصف وتقوم بتوقف في مدة ساعتان وتقوم بلاقلاع مرة اخري الي القاهرة وتقوم بلتوقف في القاهرة و عدم اقلاعها الا في معادها القادم اي بعداه بيوم او اكثر ............. ملحوظة في اي مطار تحتسب 300$ علي كل ساعة توقف في اي مطار غير الدولة .... اذا تود ان تعرف موعيد اي رحلة قوم بحسابة زمن الرحلة من الدولة الي الدولة + عدد ساعات التوقف وتعرف كم ساعة تقوم هذة الطائرة رحلتها تقبلو تحياتي

dodoalfox 29-11-2009 10:29 PM

كلامك صح بس مو شرط تكون ساعتين انا اعرف بس ان طيران مصر يتوقف ساعتين لانه يصل 2ونصف ويطير الساعة 4 بس هية لو خلصت قبل ساعتين ممكن تقلع بس هية بوقف مدة ساعتين او اكثر حتي يكون وقت لتحميل الشنك و تنظيف الطائرة و لو في حاجة الي الوقد وشكرا علي مرورك

mijamaan 29-11-2009 10:50 PM

يعطيك العافيه على المعلومات لاكن لوافترضنا ان طائره للخطوط السعوديه اقلعت من جده الى كوالالمبور هل تعود في نفس اليوم علما ان الرحله تستغرق اكثر من 7 ساعات تغريبا

dodoalfox 29-11-2009 11:05 PM

يمكن ان تقوم بالبيات في مطار و لاكن ستكلف الشركة مصاريف ولاكن معظم الشركات تقوم بالعبودة في نفس اليوم حتي لو استغرقت الرحلة 15 ساعة و شكرا علي المرور

cpt.abdulkarim 30-11-2009 01:24 AM

اللي فهمته منك هو معرفة عدد ساعات الرحلة ذعابا وانتظارا بمطار الدولة الاجنبية وايابا
وسعر ساعات الانتظار
وهذا الموضوع مكانه الصحيح بقسم دروس الطيران او قسم ساحة المطارات والطائرات
هذا القسم اخي العزيز يتعلق بالمحاكي x

jتحياتي

جناح الحريه 30-11-2009 02:11 AM

ينقل للقسم المناسب

شكرا على المعلومة اخوي لاكن انتبة لمكان الموضوع المرة القادمة
...........

بنت الكويت 30-11-2009 03:41 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mijamaan (المشاركة 805052)
يعطيك العافيه على المعلومات لاكن لوافترضنا ان طائره للخطوط السعوديه اقلعت من جده الى كوالالمبور هل تعود في نفس اليوم علما ان الرحله تستغرق اكثر من 7 ساعات تغريبا

اخي الكريم اعتقد ان كل شركه لها وقت انتظار باي مطار للتاكد من الصيانه و فحص المحركات و ايضا تنضيف الطائره و و وو و و ...الخ

هالشي صعب الحكم به لان لغاية اليوم انا انتظر معلومات عن رحلة الكويت بانكوك-بانكوك مانيلا-مانيلا بانكوك-بانكوك كويت

ااعلم بان الطائره تقلع الساعه 11.25 و توصل للكويت في الساعه 6.30 تقريبا فهل يعقل ان الطائره قامت بكل هالرحلات خلالالال 5 او 6 او 7 او حتى 10 ساعات طبعا لالالا فاكيد يوجد طائره تذهب و طائره ترجع

فاتمنى احد من الموضفين بالشركه يبين لنا الطريقه المتبعه

تحياتي:joystick::joystick:

ابو مشاري 30-11-2009 03:44 AM

ربما الأخطاء الإملائية والخبرة تركت بعض الغموض في موضوعك استأذنك ساعيد صياغة موضوعك ليكون واضحا بدون أن اخرج عن الهدف منه.

عموما للتوضيح فإن معظم شركات الطيران تتفادى التوقف في المطارات لمدة طويلة بسبب رسوم المطارات والتي تختلف من مطار لآخر، كذلك جداول رحلات الطائرة. مدة التوقف تختلف حسب جداول شركات الطيران. كذلك تجد في الرحلات الطويلة اكثر من طاقم ليستطيع الطافم الثاني العودة بالطائرة.

بنت الكويت 30-11-2009 06:50 AM

ABU MESHARI شكراااااااااا جزيلالالالا و هذا الي كنت اقصده

تحياتي

cpt.abdulkarim 30-11-2009 07:15 AM

لو حطيت موضوعك بقسم دروس الطيران او ساحة المطار والطائرات كان انسب
تحياتي لك

Marwan Hamed 30-11-2009 07:46 AM

تم نقل الموضوع من قسم التشبيهي ,
تحياتي

dodoalfox 30-11-2009 11:04 AM

نشكر كل الذين مرو و انا اسف علي الاخطاء الاملائية

dodoalfox 30-11-2009 11:07 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ABU MESHARI (المشاركة 805273)
ربما الأخطاء الإملائية والخبرة تركت بعض الغموض في موضوعك استأذنك ساعيد صياغة موضوعك ليكون واضحا بدون أن اخرج عن الهدف منه.

عموما للتوضيح فإن معظم شركات الطيران تتفادى التوقف في المطارات لمدة طويلة بسبب رسوم المطارات والتي تختلف من مطار لآخر، كذلك جداول رحلات الطائرة. مدة التوقف تختلف حسب جداول شركات الطيران. كذلك تجد في الرحلات الطويلة اكثر من طاقم ليستطيع الطافم الثاني العودة بالطائرة.

بس في ملاحظة في اي مطار في العالم يتم دفع كرسوم 300$ للساعة

dodoalfox 30-11-2009 11:09 AM

شكرا علي المرور و انا اسف علي الخطء

DraKe Bell 30-11-2009 12:56 PM

انا معك اخوى
انا عندى الفيلم الكامل برحلة من شيكاغو لهيثرو
الطائرة بعد ما نزلت ف هيثرو
قعدت شوية يجى نصف ساعة و بعدين رجعت تانى على شيكاغو
شكرا لك كابتن
تحياتى

ابو مشاري 30-11-2009 01:05 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة dodoalfox (المشاركة 805422)
بس في ملاحظة في اي مطار في العالم يتم دفع كرسوم 300$ للساعة

الرسوم تختلف من مطار الى مطار ومن شركة الى شركة

dodoalfox 30-11-2009 07:09 PM

شكرا علي المرور

dodoalfox 30-11-2009 07:14 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ABU MESHARI (المشاركة 805470)
الرسوم تختلف من مطار الى مطار ومن شركة الى شركة

لا تختلف من اي مطار ولا اي شركه وهذه معلومة انا متاكد منها 100 % لان سالت عنها مراقب جوي بس بتختلف في حالة واحدة اذا لم يكن معاد هبوط معتمد(اي هبوط اتراري) و تكون رسو الساعة الواحدة 900$ وشكرا علي اهتمامك و مرورك

first row 30-11-2009 07:42 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mijamaan (المشاركة 805052)

اخي الكريم ...نعم ترجع في نفس اليوم بعد عمليات التنظيف واعادة تعبئة الوقود ثم تأتي عملية الاركاب ..وهذه الاشياء تاخذ في حدود الساعتين ..بتناسب عكسي مع حجم الطائره .
الشي الوحيد الذي يتغير في الرحلات الطويله هو طاقم الكابينه من طيارين ومضيفين بسبب الساعة البيولجيه للطاقم ..فالطاقم الذي يشغل رحلة الذهاب يبيت غالبا يومين الا ثلاثه او اكثر حسب جدول الرحلات ومدة الرحلة بينما يقوم طاقم سبق ان شغل رحلة ذهاب بالعوده بالطائره ..

Ehab Samy 30-11-2009 07:54 PM

الوقت الرسمي او الآساسي لأي طائرة تجارية قادمه من بلدها الى مطار الهبوط يكون 90 دقيقه ساعه ونصف
لو كانت مدة الرحلة ساعه او 10 ساعات او غيره لا يختلف فى شئ
لآن الرحلة 10 ساعات يتم تغيير الطاقم ففي مطار الهبوط يكون هناك طاقم كامل اخر مختلف للطائرة يستلم الطائرة من الطاقم الذي جاء بها .

البحار القديم 30-11-2009 08:48 PM

أخي العزيز...

هنالك ما يعرف في عالم شركات الخطوط بالـ(Home Base) وهو غالباً مطار العاصمة للناقلات الوطنية...

حين تكون الطائرة خارج هذا المطار يتوجب على الشركة الحجز في فندق خمس نجوم للطاقم الجوي للطائرة وأجور النقل وبعض البدلات يضاف لها أجر الأرضية الذي يتوجب على الشركة دفعه إزاء بقاء الطائرة جاثمة على أرض المطار وعليه تلجأ الشركات إلى إعادة الطائرة على وجه السرعة إلى المطار الوطني...

dodoalfox 30-11-2009 11:11 PM

هذا صحيح اخي بس الذي تتكلم عنه في حالة بيات الطائرة داخل الدولة

و اشكرك علي المرور

dodoalfox 30-11-2009 11:15 PM

لا اظن ذالك اخي في بعض الحالت لو كان الشركة داخلية

المعتز 01-12-2009 04:57 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة dodoalfox (المشاركة 805016)
معظم الناس يعتقدون ان الطائرات تقوم بالتوقف في بعض المطارات عدة يام ولكن اليوم سنعرف بعض المعلومات الجديدة.

لاتقوم اي طائرة من خارج الدولة بالمبيت في المطارلأن التكلفة ستكون غالية جدا علي شركة الطيران مثال طيران مصر للطيران لايبات في مطار ابوظبي .......

احيانا تقوم شركة الطيران بأكثر من رحلة يوميا رحلة ذهاب و رحلة عودة مرة اخي الي بلد الطائرة مثال مصر للطيران تقوم برحلة يومية الى ابوظبي تطير من القاهرة الساعة 10 وتصل الي الامارات 2 ونصف وتقوم بالتوقف لمدة ساعتين وتقوم بالاقلاع مرة اخري الي القاهرة، ثم تقوم بالتوقف في القاهرة و لا تقلع الا في موعدها القادم اي بعده بيوم او اكثر .............

بعض المطارات مثلا تحتسب 300$ علي كل ساعة توقف في اي مطار غير الدولة ....

اذا تود ان تعرف موعيد اي رحلة أحسب زمن الرحلة من الدولة الي الدولة الثانية + عدد ساعات التوقف وتعرف كم عدد ساعات رحلة هذة الطائرة

تقبلو تحياتي

انت ذكرت جزئية صحيحة وهيا ان الشركات تبتعد عن البيات بسبب تكلفته لكن اخوي في بعض التصحيح فقط
اولا عنوان الموضوع
مواعيد كل طائرات العالم مالذي يفهم منه
انت تشرح في موضوعك بيات الطائرة في خارج القاعدة الاساسية للشركة
هذا لاعلاقة له بعنوان الموضوع
ثاني شي اخي اسمحلي اصححلك معلومة
بالنسبة تكلفة موقف الطائرة بالمطارات
هاذي تختلف حتى بمطارات الدولة الواحدة
الان تكلفة الايقاف في مطار القاهرة تختلف عن تكلفة الايقاف بمطار اسيوط
وايقاف الطائرة بمواقف البوينغ 747 يختلف سعرها عن ايقاف الطائرة بمواقف الامبراير

dodoalfox 01-12-2009 01:58 PM

اخوي لا تختلف و انا ذكرت مسبقا ان 300$ رسمي في كل مطارات العالم

الكابتن القطري 01-12-2009 02:10 PM

مشكور أكتسبت معلومات جديده عن هذا الموضوع ويارب يعطيك الصحة والعافية

dodoalfox 01-12-2009 03:08 PM

اشكرك علي المرور

صقر الثمامه 04-12-2009 02:40 AM

يعطيكم العافية على المعلومات المفيدة ...

سؤال :

لنفرض أن طائرة أو عدة طائرات من خارج الدولة ، أجبرت على البقاء في المطار لساعات إضافية أو أيام ولأسباب خارجه عن الإراده ( حالة الطقس ، خلل فني ) ، هل تحتسب مدة المكوث ضمن الساعات المتوقع بقائِها فيه مسبقاً ؟

تحياتي ،،،

الساعة الآن 07:41 AM.