:: Flying Way ::

:: Flying Way :: (https://www.flyingway.com/vb/index.php)
-   دراسات هندسة الطيران وشهادات العمل ورخص الصيانة الفنية (https://www.flyingway.com/vb/forumdisplay.php?f=94)
-   -   اتمنى من الجميع مساعدتي بخصوص التسجيل بدورة الكترونيات طائرات في الملكية الاردنية (https://www.flyingway.com/vb/showthread.php?t=80816)

زرقاوي الاردن 05-03-2010 10:05 PM

اتمنى من الجميع مساعدتي بخصوص التسجيل بدورة الكترونيات طائرات في الملكية الاردنية

السلام عليكم ,,,

اخواني الكرام انا حاب ادرس تخصص هندسة الكترونيات طائرات حالياً مفكر اسجل بالاكاديمية الملكية الاردنية

بس حاب اعرف رأيكم ايهما افضل الاكاديمية الملكية الاردنيه ام اكاديمية الشرق الاوسط ..

وبخصوص الاختبار عند التسجيل هل هو صعب ام سهل وما هي المواد التي يتم الاختبار بها في كلا المعهدين ,,

وهل سوف اجد صعوبة في التعلم لاني لا اجيد اللغه الانجليزية ,
وهل دورة اللغه الانجليزية التي اتلقاها في الاكاديمية كافيه لكي اتقن مصطلحات الطيران ,,؟

وبنسبه الى اختبار سلطة الطيران المدني كيف هو اختبارهم هل هو صعب ام متوسط ام سهل ,,؟

وايهما افضل الكترونيات طائرات ام صيانه محركات طائرات ؟؟

وهل هناك صعوبة في ايجاد الوظيفه بعد التخرج من الاكاديمية ؟؟

ارجوا منكم مساعدتي لاني الاسبوع القادم ان شاء الله سوف اسجل في الاكاديمية لان الدورة تبداً بتاريخ 1/4 ميلادي ,

دمتم في حفظ الرحمن

بنان 05-03-2010 11:05 PM

رد: اتمنى من الجميع مساعدتي بخصوص التسجيل بدورة الكترونيات طائرات في الملكية الاردنية

وعليكم السلام
الشرق الاوسط افضل من ناحية دراسة هندسة الطيران
والامتحان القبول سهل والامواد التي تمتحن بها هي الرياضيات والفيزياء والانجليزية
وبنسبة للالغة الانجليزية يعطوك دورة لمدة 6 اشهر فقط المصطلحات الخاصة بعالم الطيران
وبالنسبة عن التخصص يرجع حسب الرغبة ولكي تعرف ما اذا تريد تدرس فترة عن التخصصين
وتقرر بعد فترة
اما بالنسبة عن العمل هي بترجع للقسمة والنصيب ومعدلك بالاكاديمية
والله يوفقك ويا ريت تسجل عنا باكاديمية الشرق الاوسط

زرقاوي الاردن 06-03-2010 01:36 AM

رد: اتمنى من الجميع مساعدتي بخصوص التسجيل بدورة الكترونيات طائرات في الملكية الاردنية

اهلا اخوي بنان اولاً مشكور على الرد

اول شي انت استفدت من دورة الانجليزي .. ؟

وبنسبه للعمل اكيد اخوي كل شي قسمة ونصيب بس انا قصدي هل هذا التخصص مطلوب نوعاً ما ولا خلاص صار في اكتفاء بالايدي العاملة في هذا التخصص ؟

وبنسبة للشرق الاوسط انا كلمتهم بس لقيت اقساطهم صعبه شوي انا ما اقدر عليها , الملكية الاردنيه تدفع شهري اعتقد انه احسن شهري ,,

وثاني مره شاكر لك ردك والله يوفقك يا رب ,

s_m_k_1 06-03-2010 04:44 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة زرقاوي الاردن (المشاركة 879257)
السلام عليكم ,,,

اخواني الكرام انا حاب ادرس تخصص هندسة الكترونيات طائرات حالياً مفكر اسجل بالاكاديمية الملكية الاردنية

بس حاب اعرف رأيكم ايهما افضل الاكاديمية الملكية الاردنيه ام اكاديمية الشرق الاوسط ..
جميعها سيئ للأسف (من أحد طلاب الملكية)

وبخصوص الاختبار عند التسجيل هل هو صعب ام سهل وما هي المواد التي يتم الاختبار بها في كلا المعهدين ,,
يوجد أختبار لغة أنجليزية فقط

وهل سوف اجد صعوبة في التعلم لاني لا اجيد اللغه الانجليزية ,
من ناحية التخرج أدفع الأقساط الي عليك ولا تشيل هم حتى لو ما حضرت ولا يوم بالأكاديميتين

وهل دورة اللغه الانجليزية التي اتلقاها في الاكاديمية كافيه لكي اتقن مصطلحات الطيران ,,؟
مصطلحات الطيران أعتقد سهله فقط تركيز مع حفظ لكن تعلم لغة إنجليزية عامة من جنبها صراحة في الأكاديميتين

وبنسبه الى اختبار سلطة الطيران المدني كيف هو اختبارهم هل هو صعب ام متوسط ام سهل ,,؟
الأختبار من ظمن 2500سؤال من وجهة نظري سهل جداً لكن الطيران المدني الأردني يتم مماطلتك في دخول الأختبارات ويتم تأخيرك ستة أشهر للحصول علي رخصة مزاولة المهنة طبعاً الإلكترونيات لا توجد لديهم رخصة فقط شهادة

وايهما افضل الكترونيات طائرات ام صيانه محركات طائرات ؟؟
كلا التخصصين مهمه الأن بسبب تطور الطائرات طبعاً الإلكترونيات أصعب في الدراسة

وهل هناك صعوبة في ايجاد الوظيفه بعد التخرج من الاكاديمية ؟؟
أحتياج الشركات لتخصص الهياكل والمحركات أكثر

ارجوا منكم مساعدتي لاني الاسبوع القادم ان شاء الله سوف اسجل في الاكاديمية لان الدورة تبداً بتاريخ 1/4 ميلادي ,

دمتم في حفظ الرحمن

نصيحة لوجه الله حاول تدرس في أمريكا وإذا لم تستطع أرى هذه الأكاديمية في الأردن ممتازه أكاديمية الدولية لتكلولوجيا الطيران طبعاً توجد شراكة مع جامعة العلوم التطبيقية علي موجبها تستطيع أكمال درستك الجامعية والحصول علي بكلوريس هندسة الطيران

من فؤائد الدراسة بأمريكا الحصول علي رخصة FAA تقوية اللغة الإنجليزية لديك مدرسين متمكنين من تدريس التخصص

رابط الاكاديمية الدولية
https://arabic.ata.com.jo/default.aspx?tabId=78

معلومات عن بعض أكاديميات العالم
https://www.flyingway.com/vb/showthread.php?t=62000

جميع ما ذكر وجهة نظر أقرب للخطاً من الصواب

مع التحيه

serag eldin 06-03-2010 04:51 AM

السلام عليكم
حياك الله اخى الكريم
وفقك الله لمايحبة ويرضاة
ارجو زيارة هذا الرابط للاستفادة

https://www.flyingway.com/vb/showthread.php?t=38070

زرقاوي الاردن 06-03-2010 02:32 PM

s_m_k_1 مشكور جدا على المعلومات الرائعه قمت بالاتصال بالاكاديمية الدولية لتكنولوجيا المعلومات ,, ولكن لم يتم الرد ..

اما بخصوص بالدراسه بـ امريكا فـ لو كانت الميزانية تسمح لقمت بذهاب الى بلاد العم سام,,

مشكور مره اخرى اخي على هذه المعلومات التي استفدت منها كثيراً ,,

زرقاوي الاردن 06-03-2010 02:33 PM

serag eldin
مشكور اخوي على هذا الخبر والمعلومة

الله يعطيك العافية

ممدوح الصبيح 08-03-2010 09:05 PM

تحياتي
تخصص الافيونكس غير مطلوب بشكل كبير يعني با الهنقر يكفي 5 اشخاص
اذا كنت حاب تدرس لا تنظر للشي اللى انت تحبة شوف المطلوب با سوق العمل
عشان ما تتخرج و تنام
اما با النسبة للاكاديمية فا الملكية جيدة لاني انا خريج من الملكية
و اتمنى لك التوفيق
نصيحة الملكية راح يحطون لك القمر با ايد ة الشمس با ايد
لا تنصدم با الواقع

yazeed_3 14-03-2010 01:18 PM

قسم بالله يا s m k قلت كل الي كنت بقوله بدون اي زياده ولا نقص (خريج الملكيه برضو )
ATA افضل اكاديميه بالاردن انصحك بها يااخ زرقاوي

زرقاوي الاردن 05-09-2010 12:28 AM

طيب يا شباب يعطيكم العافية
سمعت ان الاكاديمية الملكية الاردنية حالياً الي بدرس تخصص صيانة هياكل ومحركات طائرات بتوقع معه عقد عمل من اول ما يدخل مدته 5 سنوات هل صحيح هذا الكلام يا ريت الشباب الي تدرس في المليكة تعطينا الخبر الاكيد

زرقاوي الاردن 07-09-2010 01:20 AM

ها وين الشباب .. ؟

الساعة الآن 04:38 PM.