:: Flying Way ::

:: Flying Way :: (https://www.flyingway.com/vb/index.php)
-   أكاديميات ومدارس الطيران Academic School (https://www.flyingway.com/vb/forumdisplay.php?f=3)
-   -   سؤال عن دراسة الطيران (https://www.flyingway.com/vb/showthread.php?t=1690)

The Game 04-05-2006 10:05 PM

سؤال عن دراسة الطيران

السلام عليكم ...

انا أخوكم أحمد من الامارات و حلمي مثل اكثر الناس اللي متواجده في المنتدى و اني اصير طيار و انا تقدمت لكلية دبي للطيران اللي تابعة لطيران الامارات لكنهم قالوا لي عندي امتحان في الرياضيان و الفيزياء و انا بصراحه ما ذاكرتهم من 6 سنين على الاقل ...

فحبيت أسال اي حد عنده خبره او فكره عن شو ادرس بالضبط لانكم تعرفون مجال الفيزياء و الرضيات وايد كبير .... غير فحص النظر و انا نظري شوي ضعيف ... فمادري لو ينفع عملية الليزك ..

لا تبخلوا علي بالمعلومات و تسلمون

^_^

Flying Way 05-05-2006 12:14 AM

مشاركة: سؤال عن دراسة الطيران

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

حياك الله اخوي منور المنتدى

فحبيت أسال اي حد عنده خبره او فكره عن شو ادرس بالضبط لانكم تعرفون مجال الفيزياء و الرضيات وايد كبير
8
8
8

شووف اخوي

الكتب الي تدرسها في مجال الطيران هي كاتالي :

كتاب الاسئلة للطيران الخاص يحتوي على خمسمائة وسبعين سؤلا

1) حركة الهواء

2) اجهزة الطيران

3) الوزن والتوازن

4) الطقس

5) خدمات الطقس

6) الملاحة

7) راديو الملاحة

8) المطارات والمجال الجوي

9) سلامة الطيران

10) مجلس سلامة النقل العالمي

......................................

فحص النظر و انا نظري شوي ضعيف ... فمادري لو ينفع عملية الليزك ..
8
8
8
بنسبة للفحص للنظر لازم يكون نظرك 6/6 ولايقبل النقاش فيها

اما اذا كان بعد انتهاء مدة التدريب والبدء في العمل يسمح للطيار بارتداء النظارات , واليزك

ولكن يوجد خانة في رخصة الطيران يكتب فيها ان الطيار سو عملية ليزك او يلبس نظارة

The Game 05-05-2006 01:18 PM

تسلم الغالي على الرد ... بس حبيت اعرف من وين ايب الكتاب او شو اسمه بالضبط لاني لفيت كل المكتبات الكبيره هنيه و لا لقيت شي يخص الطيران بالعربي او الانجليزي ؟؟!!

Flying Way 05-05-2006 02:06 PM

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

طبعا الكتب هذي كلها بالانجليزي مافية شي بالعربي وتلاقيها مو بالمكتبات تلاقيها في أكادميات

الطيران

حازم حسن 07-05-2006 12:46 AM

لماذا أسعار أكاديميات تدريب وتعليم الطيران عالية ومترفعة إلى هذا الحد .. ألا توجد أكاديمية معقولة المستوى في الأسعار وفي نفس الوقت تكون جيدة في مستوى التدريب (أنا أعني الرخصة الإقتصادية)

AboAyoob 07-05-2006 03:03 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الحازم حسن
لماذا أسعار أكاديميات تدريب وتعليم الطيران عالية ومترفعة إلى هذا الحد .. ألا توجد أكاديمية معقولة المستوى في الأسعار وفي نفس الوقت تكون جيدة في مستوى التدريب (أنا أعني الرخصة الإقتصادية)

جيده و مستوى عالي - ما تجتمع لأن الاسعار مبالغ فيها
وكل يوم يرفعون الاسعار وبسبب غير معقول
اخر مرة قالوا بسبب اسعار الوقود (البترول) ارتفعت

Flying Way 07-05-2006 01:40 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اقل مدارس وتعليم الطيران في باكستان والفلبين على ماعتقد ,,,

حازم حسن 16-05-2006 10:24 PM

مجال الطيران جميل جداً وشيق .. وليس من العدل أن يقتصر على من يستطيع أن يدفع فقط

nwo 05-06-2006 01:26 PM

--------------------------------------------------------------------------------

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة, الى جميع العاملين في هذا المنتدى شكرا جزيل الشكر على هذا المنتدى وعلى التغطية الوافية والمهمة على الاسئلة, اما بعد.. فأريد ان استفسر عن بعض اكادميات الطيران بالاردن للتدريب ومنح التراخيص فهل اذا حصلت على رخطة,ستكون معترف بها (هنا في البحرين مثلا) او مكان آخر بالتالى الشركة التجاريةcpl لوكانت تريد طيار فسوف تعطيني تدريب اضافي بسيط لمدة شهر وعندها سأباشر بالرحلات, وهل يوجد فرق لو سجلت بجامعة وليس اكاديمية خصوصا انهم يعترضون على كل شي هذه الايام(شركات الشحن وغيرها), وماهي المؤهلات المطلوبة من قبل اكاديميات الطيران في الاردن خصوصا واني مهتم بالذهاب الى هناك بعيد عن التعقيدات ربما في بريطانيا وكبداية مشوار لو صح القول!

يوجد امر آخر الا وهو مادة الرياضيات...! فهل يجب او تلزم باخد بعض المقررات الصعبة( في مادة الرياضيات) خصوصا ورغم شغفي الشديد لتعلم الطيران ولكن تركيزي الضعيف بالرياضيات وعدم حبي لهذه المادة, وشكرا مرة اخرى على هذا المجهود.

الساعة الآن 07:52 AM.