:: Flying Way ::

:: Flying Way :: (https://www.flyingway.com/vb/index.php)
-   أكاديميات ومدارس الطيران Academic School (https://www.flyingway.com/vb/forumdisplay.php?f=3)
-   -   هل يوجد اكاديميات طيران في السعودية ياريت تفيدوني (https://www.flyingway.com/vb/showthread.php?t=114140)

كابتن ابو رعد 26-11-2011 09:51 AM

هل يوجد اكاديميات طيران في السعودية ياريت تفيدوني

السلام عليكم انا فلسطيني الجنسية هل ممكن ان اصبح طيار في وم من الأيام حتى لو بدفع عشر سنين من عمري لو في امل نص بالمية ياريت احد يفيدني انا مقيم في السعودية في اكاديمات طيران في السعودية وتقبل الطلاب الغير سعوديين وين ممكن اشتغل بعد ماخلص منها ياريت تجاوبوني شكرااا لكم

rm-11 26-11-2011 10:58 PM

في اكاديمية اجنحه رابغ برابغ قريب من جدة

بس الي اسمعه انها غاليه جدا

جرب تواصل معاهم

احتراماتي

Abeer mohammed 27-11-2011 02:48 AM

يااااارب ربى يوفقك ون شاء الله اكيد فى أمل انك تكون طيار فى السعوديه
مافى شى مستحيل ..
بالمحاولات والوسطات كل شى يمشى واذا الله ارد توفيقك راح تتوفق بأذن الواحد الاحد..
وبالاجتهاد اكيد ربى مارح يضع تعبك وجهدك ..
انت بس خلى املك كبير وخش أكاديميه الطيران وأنا اختك ..
صدقنى تعبك مارح يضيع خصوصا مهنتك طيار يعنى شى كبير وحلو وفيه امل كبير بنجاح
اسال الله لى ولك وللجميع بتوفيق والنجاااح
ياااااااااااااااااااااااااااااااااارب >> امين

أختك : عبير محمد

كابتن ابو رعد 27-11-2011 03:49 AM

يسلم مروركم صحيح ان الله مايضيع تعب احد بس مايصير اقدم ومافي امل مرة خصوصا انه التكاليف كثيرة بس السؤال هل هل الطيران في السعودية يوظف فلسطينين هذا الي حاب اعرفه وكم رسوم الأكاديمية وكم وقتها تحياتي شكرا تعاونكم

ك . محمد 27-11-2011 02:14 PM

بالنسبة للملكة الدراسة غالية مقارنة بالدول الأخرى 100.000$ بينما في الولايات المتحدة أو كندا في الغالب لا يتعدى الـ 50.000 $ لكن إذا درست في المملكة وبالتحديد في أجنحة رابغ ففرصة التوظيف تكون في حقك أكبر ممن درس في الخارج ..

LAMON 27-11-2011 02:44 PM

يمكنك الدراسة في امريكا وتتكلف الدراسة مايبن 40000 الف دولار الي 45000 دولار حسب اسعار المدرسة ال انت تحب الدراسة فيها
اتمني لك التوفيق

كابتن ابو رعد 27-11-2011 05:57 PM

شكرا على المرور طيب وين ممكن اتوظف طيار كوني فلسطيني ممكن اتوظف طيار ولا لا هذا هو السؤال

ك . محمد 27-11-2011 06:26 PM

بالنسبة لجنسيتك ولا ما عندي علم بهذا الموضوع .. بس ان شاء الله واحد من الأعضاء يفيدك

تحياتي لك ..

كابتن ابو رعد 01-12-2011 12:30 AM

هل الفلسطيني ممكن يكون طيار في يوم من الأيام

السلام عليكم انا بصراحة حلمي اكون طيار وحلم حياتي ومستعد ادفع عمري بس اكون طيار ولو ليوم واحد
بس اهلي يقولون انت فلسطيني ولا عمرك بتصير طيار وكل يوم افتح الموضوع ويقولو نفس الكلام
ياريت احد يفيديني الفلسطيني ممكن يتوظف طيار في اي شركة طيران بس تكون الوظيفة مضمونة بامر الله يعني انتو تعرفو انو رسوم كليات الطيران غالية جدااا مابي اضيع فلوس واخر شي اجلس في البيت يعني اذا كان السعوديين يخلصون طيران ومايتوظفو فكيف الفسيطيني ياريت احد يفيديني وشكرا لكم

Waleed ALmohmed 01-12-2011 12:45 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كابتن ابو رعد (المشاركة 1153853)
السلام عليكم انا بصراحة حلمي اكون طيار وحلم حياتي ومستعد ادفع عمري بس اكون طيار ولو ليوم واحد
بس اهلي يقولون انت فلسطيني ولا عمرك بتصير طيار وكل يوم افتح الموضوع ويقولو نفس الكلام
ياريت احد يفيديني الفلسطيني ممكن يتوظف طيار في اي شركة طيران بس تكون الوظيفة مضمونة بامر الله يعني انتو تعرفو انو رسوم كليات الطيران غالية جدااا مابي اضيع فلوس واخر شي اجلس في البيت يعني اذا كان السعوديين يخلصون طيران ومايتوظفو فكيف الفسيطيني ياريت احد يفيديني وشكرا لكم

وعليكم السلام ..
اخي الكريم انت نزلت اكثر من خمس مواضيع وكلها نفس الكلام .. وجاوبتك وحاليا مكان موضوعك غلط .
ايضا فيه بقسم الاكاديميات الاستفسارات السريعه راح تستفيد كثير .
جوابا على سؤالك الفلسطيني انسان مثله مثل غيره ومو موضوعنا ان السعودي ما توظف يعني ما تتوظف .. انت تجتهد وتدرس في افضل الاكاديميات وتحقق الشروط المطلوبه لشركة الطيران اليّ تبغى تصير طيار فيها
تستطيع بعد ذلك تجمع ساعات او تاخذ تايب ريتنج وهذا يساعدك بالوظيفه بشكل كبير
ختاما اتمنى لك التوفيق وشد حيلك

كابتن ابو رعد 01-12-2011 12:59 AM

مشكوووور اخوي على الرد شكرا الك كتير انا عارف انا ازعجتكم بس وين فيه شركات توظفني طيار بالسعودية
بمعدل 250 ساعة لو راح اخد الرخصة من امريكا ممكن اتوظف في ناس للطيران

ك . محمد 01-12-2011 01:00 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Waleed ALmohmed (المشاركة 1153856)
وعليكم السلام ..
اخي الكريم انت نزلت اكثر من خمس مواضيع وكلها نفس الكلام .. وجاوبتك وحاليا مكان موضوعك غلط .
ايضا فيه بقسم الاكاديميات الاستفسارات السريعه راح تستفيد كثير .
جوابا على سؤالك الفلسطيني انسان مثله مثل غيره ومو موضوعنا ان السعودي ما توظف يعني ما تتوظف .. انت تجتهد وتدرس في افضل الاكاديميات وتحقق الشروط المطلوبه لشركة الطيران اليّ تبغى تصير طيار فيها
تستطيع بعد ذلك تجمع ساعات او تاخذ تايب ريتنج وهذا يساعدك بالوظيفه بشكل كبير
ختاما اتمنى لك التوفيق وشد حيلك

الفلسطيني إنسان مثله مثل غيرهـ .. ما اختلفنــا .. بس في بعض الوظائف الحساسة مثل الطيران .. لهم وضع خاص .. والأخ معاه حق يضع أكثر من موضوع لأنه ما وجد الإجابة ..

أنا أعتقد في الدول العربية .. لا يشكل عليك الأمر .. يعني مثلا نجد جميع جوازات السفر في العالم يكتب عليها" جميع الأقطار عدا العراق " أو " جميع الدول عدا العراق " إلا الدول العربية أو الدول الأعضاء في جامعة الدول العربية .. بس أنا اللي أبغا أوصل صل له إنه وضع الفلسطيني أو العراقي في الدول العربية يختلف عنه في الدول الأخرى .. طبعًا الكلام هذا كله مجرد إجتهاد واحتمال الخطأ وارد ..

لكن الأفضل إنك تتصل للهيئات المعنية "سلطات الطيران المدني " وتسألهم ..

Waleed ALmohmed 01-12-2011 01:12 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ك . محمد (المشاركة 1153861)

الفلسطيني إنسان مثله مثل غيرهـ .. ما اختلفنــا .. بس في بعض الوظائف الحساسة مثل الطيران .. لهم وضع خاص .. والأخ معاه حق يضع أكثر من موضوع لأنه ما وجد الإجابة ..

أنا أعتقد في الدول العربية .. لا يشكل عليك الأمر .. يعني مثلا نجد جميع جوازات السفر في العالم يكتب عليها" جميع الأقطار عدا العراق " أو " جميع الدول عدا العراق " إلا الدول العربية أو الدول الأعضاء في جامعة الدول العربية .. بس أنا اللي أبغا أوصل صل له إنه وضع الفلسطيني أو العراقي في الدول العربية يختلف عنه في الدول الأخرى .. طبعًا الكلام هذا كله مجرد إجتهاد واحتمال الخطأ وارد ..

لكن الأفضل إنك تتصل للهيئات المعنية "سلطات الطيران المدني " وتسألهم ..

اخي الكريم هناك شركات لا يهمها اطلاقا الجنسية بقدر ما يهمها الخبرة .. وهناك فلسطيين بطيران ناس وبعض منهم يمتلك الجنسية الاردنية .
انت تكلمت عن جواز السفر ، جواز السفر مكتوب فيه جميع الدول الا ما يستثنى .. وحتى وان كان فيه جوازات سفر يكتب عليها عدا فلسطين فهذا لن يشكل خطر عليه في دراسته ان درس بالاردن او كندا او امريكا .
تحياتي .

Waleed ALmohmed 01-12-2011 01:16 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كابتن ابو رعد (المشاركة 1153860)
مشكوووور اخوي على الرد شكرا الك كتير انا عارف انا ازعجتكم بس وين فيه شركات توظفني طيار بالسعودية
بمعدل 250 ساعة لو راح اخد الرخصة من امريكا ممكن اتوظف في ناس للطيران

كل شركة طيران لها عدد ساعات وفئة عمرية ورخصة محددة .. لذلك ادخل على موقع ناس وشوف الشروط .
بالخدمة اخوي والله يوفقك .

ك . محمد 01-12-2011 01:31 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Waleed ALmohmed (المشاركة 1153865)
اخي الكريم هناك شركات لا يهمها اطلاقا الجنسية بقدر ما يهمها الخبرة .. وهناك فلسطيين بطيران ناس وبعض منهم يمتلك الجنسية الاردنية .
انت تكلمت عن جواز السفر ، جواز السفر مكتوب فيه جميع الدول الا ما يستثنى .. وحتى وان كان فيه جوازات سفر يكتب عليها عدا فلسطين فهذا لن يشكل خطر عليه في دراسته ان درس بالاردن او كندا او امريكا .
تحياتي .

ما أقصده هو إنه داخل الدول العربية ما في أدنى مشكلة .. لكن الكلام على الدول الأخرى وقصة الجواز الطويلة العريضة هذي مجرد مثال ..

تحياتي
:mic-me:

كابتن ابو رعد 01-12-2011 02:08 AM

شكرا على ردودكم اعطتوني امل بصراحة يعني ممكن اصير طيار في يوم من الأيام لكن ياريت شروط طيران ناس
للتوظيف كمساعد طيار بس انا معاي جواز فلسطيني لاتنسو هاي النقطة انا عارف اني ازعجتكو بس بصراحة
راح اخذ ديون وقروض على شان ادرس الطيران بامريكا على شان هيك انا كتير بسال عن الوظظيفة شكرا على تفاعلكم الطيب

الجناح_الذهبي 01-12-2011 04:30 AM

اخي الكريم طيران ناس لايقبل ب250 ساعة طيران لغير السعوديين برنامج الطيارين الجدد في طيران ناس مخصص للسعوديين الذين يجتازون الأختبارات والمقابله الشخصيه فقط . توظيف الغير سعوديين يشترط على الأقل 1500 ساعه طيران 500 ساعه منها يجب ان تكون على نفس الطراز المعين عليه تقبل تحياتي اخي وتمنياتي لك بالتوفيق.

كابتن ابو رعد 01-12-2011 04:56 AM

طيب اخوي بس استفسار كيف اقدر ازود عدد الساعات الى 1500 ياريت توضحلي اكثر شكرا لك يعني لو معاي
1000 ساعة على طيارة سيسونا مثلا و500 ساعة على طراز الطائرة الي عندهم طيب اتايب ريتنج ماتمشي
ياريت توضحلي شكرا لك

ك . محمد 02-12-2011 01:10 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كابتن ابو رعد (المشاركة 1153913)
طيب اخوي بس استفسار كيف اقدر ازود عدد الساعات الى 1500 ياريت توضحلي اكثر شكرا لك يعني لو معاي
1000 ساعة على طيارة سيسونا مثلا و500 ساعة على طراز الطائرة الي عندهم طيب اتايب ريتنج ماتمشي
ياريت توضحلي شكرا لك

لا يا ابو رعد .. لازم ساعات طيران فعلية ..

والساعات الفعلية تكلفتها عالية جدًا فمثلاً Eagle Jet لها برنامج 500 ساعة على الـA320 بـ 49.500$ !

500
Hour
A319/320/321 Program: $49,500 about €36,800 EUR /£32,300 GBP

كابتن ابو رعد 02-12-2011 07:42 PM

شكراا لك بس الي مافي طريقة ثانية اقدر اخذ ساعات فيها ولو اخذت الساعات هذي اقدر اتوظظف اكيييييييييييد
بامر الله لأنو اخوي يقول الفلسطيني ميوظفو طيار مستحيييييل ياريت احد يقولي في امل ولا لا شكرا لكم

الجناح_الذهبي 02-12-2011 08:22 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كابتن ابو رعد (المشاركة 1154434)
شكراا لك بس الي مافي طريقة ثانية اقدر اخذ ساعات فيها ولو اخذت الساعات هذي اقدر اتوظظف اكيييييييييييد
بامر الله لأنو اخوي يقول الفلسطيني ميوظفو طيار مستحيييييل ياريت احد يقولي في امل ولا لا شكرا لكم

اخي الكريم لا استطيع الإجابة عن سؤالك حول توضيف الأخوه من فلسطين الحبيبه لعدم معرفتي بهذا الموضوع وسوف ابحث عنه .
لاكن لو لدي شركة طيران لوضعت الأخوه من فلسطين في سقف الأولويات للتوضيف بعد ابناء الوطن .تقبل تحياتي

ك . محمد 02-12-2011 08:35 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الجناح_الذهبي (المشاركة 1154456)
اخي الكريم لا استطيع الإجابة عن سؤالك حول توضيف الأخوه من فلسطين الحبيبه لعدم معرفتي بهذا الموضوع وسوف ابحث عنه .
لاكن لو لدي شركة طيران لوضعت الأخوه من فلسطين في سقف الأولويات للتوضيف بعد ابناء الوطن .تقبل تحياتي

طول عمرك أصيل وشريف ابومروان .. بارك الله فيك وننتظر إجابتك

كابتن ابو رعد 03-12-2011 03:07 AM

شكرا لكم بس بصراحة معلوماتكم مفيدة بس ياريت توضحولي المعلومات الي ذكرتها بخصوص عدد الساعات كيف اقدر ازودها

وبخصوص التوظيف وهل يوجد شركات طيران خاصة خارج السعودية زي مصر مثلا او الأمارات او او او وشكرا لكم اخواني تحياتي

مهندس المستقبل 03-12-2011 11:02 AM

ياخي تقدر شركات الطيران في العالم مليانه الدنيا روح ادرس في امريكا وخذ الجنسية واشتغل وربي تنفتحلك وظائف اكثر من السعودي هههههههههههههههههه الله يوفقك بس
بس قبل اكشف على نظرك وعيونك وعلى صحتك وشوف عندك عمى الالوان ولا لا

لو سمحتو لو ابي اطرح موضوع واسأل كيييييييف ممكن تجاوبوني ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

:d3oh:معليش لاني جديد على المنتدى يا غاليين

الكابتن الحالم 03-12-2011 01:59 PM

اخوي ,, انا اريد احكيلك , الفلسطيني اللي ماخذ الجنسية الأردنية يواجه صعوبات لا حصر لها ,, كلها بسبب انه "فلسطيني " ,, فما بالك بشخص يملك جواز سفر فلسطيني ,, فلسطين دولة لا يعترف فيها احد ما عدا الشرق الأوسط و بعض دول امريكا اللاتينية ,,, الطرييق امامك صعب جدا جدا ,,, لكن اريد اقولك "لا يأس مع الحياة ولا حياة مع اليأس " انا كلي ثقة إن واصلت إصرارك والله لتصير طيار غصب عن الكل ,, بس محتاج تخطيط دقيق وخطة واضحة لحياتك + خطط بديلة :) ,, خليه تحدي عندك طول حياتك , بالدعاء والعمل بتصير طيار ,, واحكيلك سيناريو جميل من الخيال :) ::
ما شاء الله عليك ,, تخرجت من التوجيهي ,, دخلت تخصص محترم ,, تخرجت مع مرتبة الشرف ,, لقيت وظيفة ,, جمعت نقود ,, رحت درست طيران على حسابك ,, الخطوط الفلسطينية اعادت تسيير رحلاتها :) ,, اخذت التايب ريتنج عندها ,, وصرت طياار قد الدنيا

مش الشرط هذا السيناريو يحصل ,, ولكن افتح مخيلتك وابحر فيها :) ستجد الفرص امامك متاحة وتجد الخيارات امامك مفتوحة وانت من يختارها ,, الله يوفقك

كابتن ابو رعد 04-12-2011 12:27 AM

شكرا الكم كتييييير انا مستعد اضل طول عمري اشتغل واوجه كل الصعوبات لو لأخر يوم في عمري انشالله وماراح استسلم
بس برضو لازم انا احط خطة معينة في راسي وامشي عليها بس بصراحة مابعرف شو هاي الخطة يعني انا كنت مخطط
اني اروح ادرس في امريكا نظام 250 ساعة والتايب ريتنج على a320 وارحع اشتغل في طيران ناس مساعد طيار
بس الظاهر انو مو زابطة معي لأنو بعض الأخوة المحترمين يقول الجواز الفلسطيني لايتوظف طيار فشكلي راح اغير الخطة
طيب لو اخذت الجنسية الأمريكية اقدر اشتغل طيار ب250 ساعة وماهي الخطوات الي تخليني اخذ الجنسية شكرا لكم
وماراح اياس مادام الله موجود والي يعرف الله مايعرف مستحيل شكرا لكم

ك . محمد 04-12-2011 12:42 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كابتن ابو رعد (المشاركة 1154866)
شكرا الكم كتييييير انا مستعد اضل طول عمري اشتغل واوجه كل الصعوبات لو لأخر يوم في عمري انشالله وماراح استسلم
بس برضو لازم انا احط خطة معينة في راسي وامشي عليها بس بصراحة مابعرف شو هاي الخطة يعني انا كنت مخطط
اني اروح ادرس في امريكا نظام 250 ساعة والتايب ريتنج على a320 وارحع اشتغل في طيران ناس مساعد طيار
بس الظاهر انو مو زابطة معي لأنو بعض الأخوة المحترمين يقول الجواز الفلسطيني لايتوظف طيار فشكلي راح اغير الخطة
طيب لو اخذت الجنسية الأمريكية اقدر اشتغل طيار ب250 ساعة وماهي الخطوات الي تخليني اخذ الجنسية شكرا لكم
وماراح اياس مادام الله موجود والي يعرف الله مايعرف مستحيل شكرا لكم

واحد من الأعضاء قال الزواج بأمريكية :d3oh:

صراحة اعرف اذا كانت راح تظبط الطريقة ولا لا ...وفي طرق ثانية أخرى .. وفي منتدى يقدر يقيدك .. بس ما أدري إذا الإدارة تسمح بوضع الرابط أولا

Abeer mohammed 04-12-2011 02:26 AM

أكيد ون شاء الله تقدر ..اناس تاخذ بالمهنه وشطاره مو بالجنسيه ...
اش فايده الجنسيه اذا انت ماعندك لامهنه ولاشطاره ؟؟
ونشاء الله عقب تفنش الاكاديميه قدم فى السعوديه لو ماقبلوك عندك الامارات الى هى اعظم وطن روح قدم فيها تراى الامارت الامل فيها كبير وعندك قطر وغيرها وحتى لو روحت دول اجنبيه اهم شى حقق حلمك
وان شاء الله تتوفق

كابتن ابو رعد 04-12-2011 03:19 AM

انشالله يوم يارب انا بهلمنتدى الأمل زاد عندي يعني اقولكم شي الحين المهندس يروح على شركة يقدم واذا ماخذوه يروح 1000 شركة غيرها لكن انا مافي الا شركة ناس اذا ماخذوني راج اجلس بالبيت بس انتو اعطتوني امل كبييييير اني اروح على اي دولة ثانية واذا حلمي تحقق لكم مني حلوان ههههههههه يسلمووو طيب انا سمعت احد الأخوان يقول في الفلبين ويوظفوك
وتقدر تتوظف مساعد طيار في الفلبين على طول وبعدين تزود الساعات وتشتغل وين ماتبي في شركات خاصة ويكون عندي خبرة هل هذا الكلام صحيح؟

ك . محمد 04-12-2011 03:28 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كابتن ابو رعد (المشاركة 1154894)
انشالله يوم يارب انا بهلمنتدى الأمل زاد عندي يعني اقولكم شي الحين المهندس يروح على شركة يقدم واذا ماخذوه يروح 1000 شركة غيرها لكن انا مافي الا شركة ناس اذا ماخذوني راج اجلس بالبيت بس انتو اعطتوني امل كبييييير اني اروح على اي دولة ثانية واذا حلمي تحقق لكم مني حلوان ههههههههه يسلمووو طيب انا سمعت احد الأخوان يقول في الفلبين ويوظفوك
وتقدر تتوظف مساعد طيار في الفلبين على طول وبعدين تزود الساعات وتشتغل وين ماتبي في شركات خاصة ويكون عندي خبرة هل هذا الكلام صحيح؟

ايو كدا ... هدا ابو رعد اللي نعرفه ..

طبعًا ابغى اقول لك لا نحط بالك على الجنسية الأمريكية بس في الدول العربية كلها تتشرف انك تكون احد ابنائها ...

في مجموعة شركات برا تقبل الطيارين حديثي التخرج ..

من الأخ اللآثري :

اقتباس:

السلام عليكم ورحمةالله وبركاته

بعد البحث توصلت الى مجموعة شركات تقبل الطيارين الجدد

لان شفت الاخوة محبطين مااعرف ليش يقول مافي تعيين وغيرها ولازم تايب رينج

نقول لا ,, ان شاء الله في

• Aegean Airlines
  • AirBaltic
  • Amapola
  • Avitrans
  • Cathy Pacific
  • CityAirline
  • Direktflyg
  • EasyJet
  • First Choice Aviation
  • Golden Air
  • Grafair
  • Logan Air
  • Malmö Aviation
  • NextJet
  • Nordflyg
  • Nordic Regional
  • Novair
  • Ryanair
  • SkyEurope
  • Sterling
  • Swiss Flight Services
  • Thomas Cook
  • Transwede
  • TUIFly
  • Tyrolean
  • Viking Airline
  • WestAir

ادخلو عليهم واقرو الشروط وشوفو الي يفيدكم قدمو عليها

لا تنسوني من دعائكم
جميع هذه الشركات تقبل الطيارين الجدد .. بعضها شركات طيران عريقة مثل الكاثي باسيفيك و الآخر غير معروفة أو غير مشهورة بمعنى آخر ولكنها تؤدي الغرض وهو زيادة الخبرة وعدد الساعات .

الساعة الآن 03:57 AM.