:: Flying Way ::

:: Flying Way :: (https://www.flyingway.com/vb/index.php)
-   قسم الطيران اللاسلكي AIRCRAFT R/C (https://www.flyingway.com/vb/forumdisplay.php?f=58)
-   -   يا اعضاء المساعدة تكفون ابغي اصنع ريموت وريسيفر ومكينة ايش المطلوب (https://www.flyingway.com/vb/showthread.php?t=55128)

^^الماستر^^ 20-05-2009 10:47 AM

يا اعضاء المساعدة تكفون ابغي اصنع ريموت وريسيفر ومكينة ايش المطلوب

بسم الله الرحمن الرحيم

الطلب واضح جدااا تفظل بدخول اولاً

.

.

.

كثرة الطلبات الخرافية اذا صح التعبير في هذا القسم وتناسينا الشيء الأهم في هذا القسم ايضاً وسوف اورده في اخر الموضوع ..
تجد اعضاء يطلب خريطة ريموت او يسأل عن طريقة صنع ريموت ولا يعلم ان الريموت اذا حب يجمعه فقط وليس يصنعه صناعة بيكلفة اضعاف سعرة فما بالك بصناعة وصب قوالب وبرمجيات كمبيوتر ومدري ايش
الثاني يطلب المساعدة في صناعة مكينة ولا يوجد عنده حتى بوجي كيف تصنع مكينة الا اذا كانت عندك مخارط ومسابك واجهزة حساسة جداا وزيد علي ذالك الادوات الخاصة لا يوجد شي مستحيل ولكن المستحيل توفر هذه الادوات عند ناس اقل ما يكون لم يسبق له عمل هذا الشي...:icon_arro
الثالث يبغي يعمل طائرة تجسس الاخ بينافس امريكا واعتقد من طلبه هذا ميزانيته لا تقل عن 10 مليار وايضا له مقعد في الكونغرس الامريكي والاخ يمكن يقرب لاوباما نفسه يا اخوان لا تنسو ان القسم هذا هواية للطائرات وليس حرب اكتوبر :icon_arro

الرابع يا شباب ابغي اصنع مروحة وخسر فلوس ودنيا عشان يصنع مروحة وحدة وخسر من هذا كله الوقت الي ضيعه في صناعة مروحة ونسي الاهم وبعد هذا كله المروحة لا تعمل او فيها عله الكل يعلم ماهية الية صناعة المراوح اغلبها عن طريق القوالب ومواد خاصة خفيفه وايضا بنظام كمبيوتري حتى تكون متزنة متوازنة وفوق هذا كله اسعارها في متناول الجميع :icon_arro

الخ الخ الخ

اخيرا هذي بعض النقاط الي نفسه الواحد يدخل خط الطيران وما يحصل مواضيع طلبات بطريقة هذي وينسى الهدف الاساسي من القسم وهوه طائرات الريموت صيانتها بنائها تركيبها تجميعها وكل ما يختص بها من امور اما الامور الخارجة عن الهواية فحبذا ان نحتفظ بها لانفسنا..

كتبه اخوكم خالد علي عجاله من امره قد اكون اصبت وقد اكون اخطأت و علي امل ان يحوز علي رضاكم

عبدالله الدغيلبي 20-05-2009 11:42 AM

رد: يا اعضاء المساعدة تكفون ابغي اصنع ريموت وريسيفر ومكينة ايش المطلوب

فعلا موضوع في الصميم ......جزاك الله خير ..

ياريت بعد هذا الموضوع نرتاح ...

هي المشكله الأدهى في بعض الأخوان اللي يسجل وعلى طول يطرح سؤاله ...ولا يكلف نفسه في البحث والقراءه ..يريد كلو جاهز ...

home dilevary

RC Lover 20-05-2009 01:47 PM

اقتباس:

home dilevary

ويبغاه ساخن بعد هههههههههه

من جد والله انا متضايق مره من هالمواضيع

يجي يقول ابخترع ريموت

وتلقاه ما غير يتبطح بالمجلس ما يدري وين الله حاطه

ليته يقول والله اخترع قاعده محرك مثلا او شي بسيط او يقول والله ابركب لمبات بالطياره او شي ممكن

يجي على طول يقول اخترع ريموت ولا مكيننه
هههههههههههههه

فعلا مهزله

ياليت من المشرف حذف الموضوع على طول اي واحد يسال عن مكينه يحذف موضوعه ويوجه العضو الى صفحه فيها الشروط والتعليمات والامور المذكوره مسبقا

abu_abdalah 20-05-2009 02:00 PM

موضوع ممتاز ويريح .

ان شاء الله استفيدوا منه .

تحياتي لكم بالتوفيق والنجاح

عبدالسلام-1 20-05-2009 03:06 PM

فعلا كلامك صحيح اخي الكريم
لكن في أشياء ممكن فعلا تصنعها بنفسك
مثلا في ناس تهوى الصناعة مثلي والإبتكار:blushing::blushing::blushing:
لكن أهم شئ يكون في حدود التمكن وتوفر المعلومات والإرادة والخبرة والمواد......
وبالعكس مثل ما قلت هناك أناس يطرحون مواضيع تافهة من يابلاش

أنا شخصيا والله العظيم بنفسي:
جلست ابحث وابحث عن مخطط دائرة كاملة للريموت حصل دائرة كان رافعها الكابتن موسكيتو ورايح جاي عند حق الإلكترونيات ابي اوفر القطع والمهندس الإلكتروني يركب

لكن حصلت واحد يقول لي :
كل القطع :الدايودات, الترانزستورات,المكثفات مكن أوفرها لك إلا الاي سي
الاي سي لازم تروح جدة عشان تجيبه !!!!!

وزيادة طلع المخطط ناقص ماهو ذنب الكابتن موسكيتو المسألة مسألة إن تقريبا مافي شكرات تحب تخرج أسرار منتجاتها.....

أيضا كنت أريد أنا والاخ احمد إيجبت صنع محرك فاث فعليا
ورحت المخرطة حصلت حق الورش يقول لي:
التوربين لحاله يكلفك 300 ريال:icon_redf:icon_redf:heart: فما بالك بالباقي
وأيضا شغلة وشغلة رمان البلي الحراري شغلة ثانية......
ومن يضمن نجاح التجربة؟؟؟؟

Naif_R/C 20-05-2009 03:19 PM

شكرا على التنبيه الثمين ..

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ^^الماستر^^ (المشاركة 591003)
كثرة الطلبات الخرافية اذا صح التعبير في هذا القسم وتناسينا الشيء الأهم في هذا القسم ايضاً وسوف اورده في اخر الموضوع ..

ولكن كم أعضاء المنتدى الخاصين بالريموت ؟ آلاف ...غير الزائرين...هل تريد جميعهم على تفكير وطلب واحد ؟او بالعربي الفصيح ( مزاج ) ؟ مستحيل !! مثل درجات اختلافنا ألواننا ،،فدرجات الامزجة بالمئات تختلف ،،منا يتمتع بالطيران ومنا يتمتع بالصيانة والطيران ومنا يتمتع بالاختراع ومنا يتمتع بالتجميع ومنا يمتع بالبيع او الشراء ..الخ
اذا لماذا انا اشكرك على التنبيه ؟ من اجل البعض فقط يتحدث او يتكلم بدون شي نراها فقط للتسلية بالكتابة او حتى عندنا اليقين أنه جاد وينسى أنه يوجد اشخاص في المنتدى مثل الشمعة سيحترف من أجله وهو لايبالي،،،هذا صحيح

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ^^الماستر^^ (المشاركة 591003)

الثاني يطلب المساعدة في صناعة مكينة ولا يوجد عنده حتى بوجي كيف تصنع مكينة الا اذا كانت عندك مخارط ومسابك واجهزة حساسة جداا وزيد علي ذالك الادوات الخاصة لا يوجد شي مستحيل ولكن المستحيل توفر هذه الادوات عند ناس اقل ما يكون لم يسبق له عمل هذا الشي...:icon_arro

:iconloli: ههههههههههههههههههههههههههه
اتركهم يتسلون

SKY 1 20-05-2009 03:52 PM

كلامك سليييييييييم ......... لكن مافي مشكلة اذا جا واحد وقال نبغا نعدل في الشي الفلاني او القطعة للاحسن طبعا ... اذا عندك شي يساعد على التحسن او تلافي مشكلة هذا مهم جدا جدا (ان تبداء من حيث انتهى الاخرون ) مو تجي تقول ابغا اصنع غيرك سواها يعني جب شي جديد !!.........

محمدالحمد 20-05-2009 04:59 PM

انا اول مالفت انتباهي العنوان واناظر اسفله الا الماستر ... هنا صارت الف علامه تعجب قلت الماستر يطلب الطلبات هذه وش صاير فيه ههههههه حسيت ان السالفه فيها إنه ...

عن جد صادق والله

صحيح كل شخص وله ظروفة
ولكن اغلب مانجد نحلة يقول انا ظروفي ماتسمح لي اشتري مثل هذه الاغراض ولكن بودي صنعها ولم يفكر ان صنعها دبل المبلغ الذي سوف ينفقة لهذه الهواية باضعاف اضعافة ولا يدرى هل يتقنه ام لا

نتمنى ان يثبت الموضوع ولا ينزل للصفحات الاخرى لكي كل من يريد كتابة موضوع كهذا ان ينتبة ويعرف ان الدعوة ليست بالهينة او السهله كما يتوقعه البعض

راح يدور في ذهن اي شخص اخر ويقول كيف مثل الريموت سعره كذا ولما اصنعه يطلع دبل اضعاف كيف اجل المصنع يبي يكسب
الجواب:-
ان المصنع يشتري ادوات واغراض غالية الثمن ولكن لايصنع ريموت واحد مع مرور مدة من افتتاح المصنع يسترد رأس المال وبعدها تبدا المكاسب وبعده تبدا العروض وغيرها لان المصنع لو اشترى آله بقيمة غالية وصنع ريموت واحد فأكيد انه سوف يخسر ولكن كم يصنع ريموت في الشهر هنا الجواب

نجد البعض يستفسر عن صناعة بودي راح تحصل كل عضو يساعدة بما يقدر لان هذا ليس بالشيء الصعب ولكن فقط توفر المواد

ولكن المراوح صحيح ان توفر المواد ولكن هل الاتقان يكون 100% المروحة هي الشيء الوحيد بالطائرة ويلزم تكون صناعتها 100% ولو كانت 99% لن تطير الطائرة الا وتقع
المروحة ارخص شيء من اغراض الطائرة ولكن الكثير يريد صناعتها وهي متوفره بالسعر الرخيص جدا وفي المواقع الاجنبية لبيع مثل هذه الامور راح يكون سعرها بالريالات

اشكرك اخي
وموضوع يستحق التقييم

عبدالسلام-1 20-05-2009 05:24 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمدالحمد (المشاركة 591386)
انا اول مالفت انتباهي العنوان واناظر اسفله الا الماستر ... هنا صارت الف علامه تعجب قلت الماستر يطلب الطلبات هذه وش صاير فيه ههههههه حسيت ان السالفه فيها إنه ...

عن جد صادق والله

وموضوع يستحق التقييم

مثلي بالضبط:shifty::ANSmile04:
استغربت فاجأنا الماستر لكن يشكر

esgh 21-05-2009 11:00 AM

صح لسانك
حتى لو توفرت الامكانات العقليه
ويش الفائده في ظل عدم توفر الامكانات التقنيه والمواد اللازمة لتنفيذ الافكار عندنا
(ولكن كل شئ جائز )

البرنس 21-05-2009 10:28 PM

طلبك موجود عندي با كابتن خالد

تشتريها من النت خخخخخخخخخخخخخخخخخخ

موضوعك في الصميم وليت الناس تفهم هذا الوضع

10 على 10

تحياتي لك

كابتن طيار7 07-06-2009 02:45 PM

اخوي خالد انا ابي اصنع دبابـــــــــــــــــــــه كيف قلي قلي ؟؟
ههههههههههههههه

الله يعطيك العافيه يا خالد وفعلا جبتها في الصميم
واعلم اخي ان الاختراع هو عمل شي لم يعمله احد قبلك ويكون مفيد
يعني اذا انت هاوي صناعه واختراعات فنصيحتي اعمل شي جديد ونافع للبشريه
افضل من التقليد المتعب وغير المجدي والمكلف كثيرا

^^الماستر^^ 07-06-2009 07:32 PM

اشكر كل من مر بصفحتي

والله يا اخوان سار يرتفع ضغطي كل ما اشوف مثل هذي المواضيع والان جتنا مواضيع المكاين النفاثة مل البشر تبغي تنصع مواطير نفاثة مدري علي ايش يبغي يركبه علي راسه يمكن ههههههه

بتوفيق

abu_abdalah 07-06-2009 10:16 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ^^الماستر^^ (المشاركة 618663)
اشكر كل من مر بصفحتي

والله يا اخوان سار يرتفع ضغطي كل ما اشوف مثل هذي المواضيع والان جتنا مواضيع المكاين النفاثة مل البشر تبغي تنصع مواطير نفاثة مدري علي ايش يبغي يركبه علي راسه يمكن ههههههه

بتوفيق

ههههههههههههههه

لا يا اخوي بعضهم عندهم روح التصميم مثلي :) :)

عادي خليه احط الموضوع ممكن افيدوه بعض الاخوان .

^^الماستر^^ 07-06-2009 11:45 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abu_abdalah (المشاركة 618819)
ههههههههههههههه

لا يا اخوي بعضهم عندهم روح التصميم مثلي :) :)

عادي خليه احط الموضوع ممكن افيدوه بعض الاخوان .

هلا ابو عبدالله ماحد قال شي ان الواحد يصمم بس توصل انك تبغي تصمم ريموت ولا ريسيفر ؟؟؟؟ اذا عندك استعداد تصمملنا ريموت من الصفر فانت معجزة وياريت اذا بتسويه خليه 2.4 افظل :iconloli:

حياك يا ابو عبدالله

esgh 08-06-2009 12:29 AM

المواضيع الي من هذا الشكل زادت وتجعل المنتدى ماله طعم وكانه صار منتدى لطرح الافكار اللامنطقيه

اقترح فتح قسم خاص ب الاختراعات والافكار

ah1med 08-06-2009 04:09 PM

طرح مميز أخي الكريم ...

ما أوضحته تم التأكيد عليه في أكثر من موضع

ولكنك جمعت مجمل الملاحظات بروحك المبدعة

أشكرك جزيلا ... ،،

عبدالسلام-1 09-06-2009 04:34 PM

ياشباب المشكلة إن في مئة يطلعوا اليوم ويدخل بكرة غيرهم الف
فخذوا هؤلاء الأشخاص على قدر عقولهم

semoo2008 10-06-2009 11:21 AM

اخوتى فى الله
مرحبا بكم اولا فى منتدانا الكريم
بحد التحية
مع احترامى لآارائكنم انا ارى ان هدف المنتدى الاساسى هو تعميم الهواية و المشاركة مع الاخرين باقل التكاليف الممكنة حيث انها هواية باهظة التكاليف كما نعلم ولكنى اختلف معكم فى هذا الكلام اختلاف كلى حيث ان هذة الهواية ليست مقتصرة على اصحاب المال . و اذا كان كلامكم صحيح ماكنتم انت تكونوا مواضيع عن كيفية عمل موتور مثلا من السى دى روم او استخدام القطع الموجودة فى بيئاتنا و يعلم هذا جيدا الاخ موسكيتو حيث انة هو الشخص الاكثر تكوينا لهذة الموضوعات. ولكن ما المشكلة ان نجرب و نخترع و نكون اشياء جديدة ليس بها اعتماد على الغرب او اعنى ليس الاعتماد الكلى عليها . حينما فتحت ذلك الموضوع اندهشت لردودكم جميعا ليس لمجرد انها ردود استهزاء و انما لردود الحسرة وعدم الامل بالتغير
شكرا لكم و تقبلى مرورى اخوتى فالله

esgh 10-06-2009 02:02 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة semoo2008 (المشاركة 621900)
اخوتى فى الله
بحد التحية
مع احترامى لآارائكنم انا ارى ان هدف المنتدى الاساسى هو تعميم الهواية و المشاركة مع الاخرين باقل التكاليف الممكنة حيث انها هواية باهظة التكاليف كما نعلم ولكنى اختلف معكم فى هذا الكلام اختلاف كلى حيث ان هذة الهواية ليست مقتصرة على اصحاب المال . و اذا كان كلامكم صحيح ماكنتم انت تكونوا مواضيع عن كيفية عمل موتور مثلا من السى دى روم او استخدام القطع الموجودة فى بيئاتنا و يعلم هذا جيدا الاخ موسكيتو حيث انة هو الشخص الاكثر تكوينا لهذة الموضوعات. ولكن ما المشكلة ان نجرب و نخترع و نكون اشياء جديدة ليس بها اعتماد على الغرب او اعنى ليس الاعتماد الكلى عليها . حينما فتحت ذلك الموضوع اندهشت لردودكم جميعا ليس لمجرد انها ردود استهزاء و انما لردود الحسرة وعدم الامل بالتغير

ركز يا اخي في الطلبات وبعدها اكتب
واحد يبغى يصنع محرك نفاث والاخر انجن
لو طلبات ممكن تنفيذها رح نشجع وبقوه
خلي كلامك بشكل واقعي مو عاطفي
ثم انك مركز على الامور الماديه فاذا كان كذلك فكن على علم ان محاوله صناعه هذه الشغلات بشكل ناجح رح تكلف اضعاف اضعاف قيمة القطعه المراد صنعها

^^الماستر^^ 10-06-2009 06:02 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة semoo2008 (المشاركة 621900)
اخوتى فى الله
بحد التحية

حياك الله اخي الكريم في فرق بين يطلب المساعدة بالمعقول ومن يجيك يقولك انا ابغي اخترع او اصنع محرك نفاث او اصنع ريموت في فرق بين الاثنين

اذا انت عندك امكانية تصنع ريموت او محرك عادي مو نفاث انا اجزم لك ان في شركات كبرى راح تتبناك للتصنع لهم ريموتات واناجن :iconloli:

وفي الاخير ما نحب احد يزعل مننا لنقدنا البسيط وكل واحد يقبل ويرفض النقد الايجابي في نظري

موفقين

semoo2008 12-06-2009 12:11 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة esgh (المشاركة 622061)
ركز يا اخي في الطلبات وبعدها اكتب
واحد يبغى يصنع محرك نفاث والاخر انجن
لو طلبات ممكن تنفيذها رح نشجع وبقوه
خلي كلامك بشكل واقعي مو عاطفي
ثم انك مركز على الامور الماديه فاذا كان كذلك فكن على علم ان محاوله صناعه هذه الشغلات بشكل ناجح رح تكلف اضعاف اضعاف قيمة القطعه المراد صنعها

اخى الكريم انا لم اتكلم بشكل عاطفى ولكنى تكلمت بشكل عقلانى جدا حيث انى لم اقل اختراع بل صنع بعض مكونات الطائرة من مواد من بئاتنا يعنى مثال تعديل موتور السى دى روم هذا ليس اختراعا ولكنة تعديل بأقل تكلفة ليس بأضعاف مضاعفة كما تقول سيدتك
وكما قلت فى كلامى انه واضح فية قصدى جيدا
شكرا و تقبل مرورى

semoo2008 12-06-2009 12:17 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ^^الماستر^^ (المشاركة 622382)
حياك الله اخي الكريم في فرق بين يطلب المساعدة بالمعقول ومن يجيك يقولك انا ابغي اخترع او اصنع محرك نفاث او اصنع ريموت في فرق بين الاثنين

اذا انت عندك امكانية تصنع ريموت او محرك عادي مو نفاث انا اجزم لك ان في شركات كبرى راح تتبناك للتصنع لهم ريموتات واناجن :iconloli:

وفي الاخير ما نحب احد يزعل مننا لنقدنا البسيط وكل واحد يقبل ويرفض النقد الايجابي في نظري

موفقين

اخى الكريم شكرا لك انا اتفق جيدا معك ولكن
اقولها لك للمرة المليون انا لا اساند من يقول يريد يصنع ريموت او رسيفر او اى شئ معد
ولكن اقول انها من الممكن ان نتصرف بأى شئ من بيئاتنا مثلا سيارة ريموت هل يوجد مانع لو خذت اجهزتها مع محرك سى دى روم و اظن انها تجربة ناجحة و كثير من فعلها بالمنتدى
فى النهاية انا احب اوصل فكرة محددة ولكنكم فهمتم قصدى خطأ
شكرا اخى و تقبل مرورى

^^الماستر^^ 12-06-2009 11:13 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة semoo2008 (المشاركة 624146)
اخى الكريم شكرا لك انا اتفق جيدا معك ولكن
اقولها لك للمرة المليون انا لا اساند من يقول يريد يصنع ريموت او رسيفر او اى شئ معد
ولكن اقول انها من الممكن ان نتصرف بأى شئ من بيئاتنا مثلا سيارة ريموت هل يوجد مانع لو خذت اجهزتها مع محرك سى دى روم و اظن انها تجربة ناجحة و كثير من فعلها بالمنتدى
فى النهاية انا احب اوصل فكرة محددة ولكنكم فهمتم قصدى خطأ
شكرا اخى و تقبل مرورى

فكرتك اخي الفاظل واصلة واشيد بها اكيد احنا نشجع التجميع ونشجع صناعة اي طائرة من اي مواد كانت ان شالله من بقايا مسجل ماعندنا مشكلة ولكن الانتقاد في الموضوع واضح لمن يريدون اي يصنعون اشياء من الصغر كمحرك نفاث او ريموت او ريسيفر وهذي من الصعب انك تعملها من سي دي روم

حياك اخي

SKY 1 13-06-2009 02:12 AM

من اراد ان يصنع محرك ولا جهاز تحكم انا عندي اقتراح له ........ ليش ماتصير وكيل ولا تفتح محل في السعودية لأحد شركات الــR C وتريح بالك .طبعا انا متأكد انك فاضي وماعندك شي . جب الموافقة من حكومتنا واطرد وراها الين ما يوافقون وابشر بأول زبون وهو انا .................

EgY HeRo 28-08-2010 10:11 AM

السلام عليكم: اولا كل عام وانتم بخير واحب اقول ان كلام الاخ صاحب الموضوع صح 100 ال100 وارجو ان الجميع يفهم مقصده تماما هو يقصد ان حلو انك تشغل عقلك ومش بيقول ان احنا نلغي عقولنا ونختار دائما الطريق السهل لكن في انك تعمل حاجة جديدة لكن مش عشان نشغل مصباح نخترع مولد كهربي ومش مثلا المروحة الي اتعمل عليها 1000 موضوع المروحة دي انت ممكن تلاقيها في لعب الاطفال لو مكان بيعها بعيد عنك يعني مثلا ده مثال بسيط للمواضيع الي بتاخد حيذ اكبر من حجمها يعني مثلا موضوع زي الريموت كنترول ده كان مشكلة اني عرفت اعمل روعة وسهلة وغير مكلفة واستخدمت فيها لعب اطفال وزجاجات بلاستيك محرك brushed عادي جدا بس 12 فولت وكبير شوية وريموت كنترول لعب اطفال ولكن المشلكة في المدي يعني بدل ما نفكر ازاي مثلا نحل مشكلة زي دي ونوفر علي الناس الالاف نفكر ازاي نوفر 5 جنيه لما نصنع مروحة انا يمكن من اصغر الناس في المنتدي وماليش حق اعدل علي حد لكن انا بنصحكو وانشاء الله انتظروا مشروع طيارات سهل ومش هيكلف بس لما الاقي حل لمدي الريموت كنترول

EgY HeRo 28-08-2010 10:19 AM

السلام عليكم: اولا كل عام وانتم بخير واحب اقول ان كلام الاخ صاحب الموضوع صح 100 ال100 وارجو ان الجميع يفهم مقصده تماما هو يقصد ان حلو انك تشغل عقلك ومش بيقول ان احنا نلغي عقولنا ونختار دائما الطريق السهل لكن في انك تعمل حاجة جديدة لكن مش عشان نشغل مصباح نخترع مولد كهربي ومش مثلا المروحة الي اتعمل عليها 1000 موضوع المروحة دي انت ممكن تلاقيها في لعب الاطفال لو مكان بيعها بعيد عنك يعني مثلا ده مثال بسيط للمواضيع الي بتاخد حيذ اكبر من حجمها يعني مثلا موضوع زي الريموت كنترول ده كان مشكلة اني عرفت اعمل روعة وسهلة وغير مكلفة واستخدمت فيها لعب اطفال وزجاجات بلاستيك محرك brushed عادي جدا بس 12 فولت وكبير شوية وريموت كنترول لعب اطفال ولكن المشلكة في المدي يعني بدل ما نفكر ازاي مثلا نحل مشكلة زي دي ونوفر علي الناس الالاف نفكر ازاي نوفر 5 جنيه لما نصنع مروحة انا يمكن من اصغر الناس في المنتدي وماليش حق اعدل علي حد لكن انا بنصحكو وانشاء الله انتظروا مشروع طيارات سهل ومش هيكلف بس لما الاقي حل لمدي الريموت كنترول يعني انا مثلا ما قلتش انا هصنع ريموت كنترول لا قلت هحاول اعرف اذا كان العادي ممكن يتعدل ولا لا (وكل عام وانتم بخير)واسف ان كان كلامي ضايق حد

ُENG/ Mohamed 28-08-2010 06:21 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة EgY HeRo (المشاركة 984849)
السلام عليكم: اولا كل عام وانتم بخير واحب اقول ان كلام الاخ صاحب الموضوع صح 100 ال100 وارجو ان الجميع يفهم مقصده تماما هو يقصد ان حلو انك تشغل عقلك ومش بيقول ان احنا نلغي عقولنا ونختار دائما الطريق السهل لكن في انك تعمل حاجة جديدة لكن مش عشان نشغل مصباح نخترع مولد كهربي ومش مثلا المروحة الي اتعمل عليها 1000 موضوع المروحة دي انت ممكن تلاقيها في لعب الاطفال لو مكان بيعها بعيد عنك يعني مثلا ده مثال بسيط للمواضيع الي بتاخد حيذ اكبر من حجمها يعني مثلا موضوع زي الريموت كنترول ده كان مشكلة اني عرفت اعمل روعة وسهلة وغير مكلفة واستخدمت فيها لعب اطفال وزجاجات بلاستيك محرك brushed عادي جدا بس 12 فولت وكبير شوية وريموت كنترول لعب اطفال ولكن المشلكة في المدي يعني بدل ما نفكر ازاي مثلا نحل مشكلة زي دي ونوفر علي الناس الالاف نفكر ازاي نوفر 5 جنيه لما نصنع مروحة انا يمكن من اصغر الناس في المنتدي وماليش حق اعدل علي حد لكن انا بنصحكو وانشاء الله انتظروا مشروع طيارات سهل ومش هيكلف بس لما الاقي حل لمدي الريموت كنترول يعني انا مثلا ما قلتش انا هصنع ريموت كنترول لا قلت هحاول اعرف اذا كان العادي ممكن يتعدل ولا لا (وكل عام وانتم بخير)واسف ان كان كلامي ضايق حد

تعديلك لمدى الريموت يتطلب تغير دائره التذبذب الموجوده فى الريموت هذا اذا استطعت ان تتعرف عليها لانها فى الالغلب راح تكون دائره متكامله
على ان تكون دائره التذبذب الجديده ذات تردد بالميجا هرتز
طبعا تغير تردد المرسل يتطلب تغير النطاق الترددى الذى يعمل على المستقبل

هذا بالاضافه الى ان ريموت الطائره يحتوى على ما يسمى بالقنوات اى يسمح لك بارسال امرين او اكثر حسب عدد قنوات الريموت فى نفس الوقت الى المرسل لتوفير تحكم افضل فى الطائره و هذع ما لا يتوفر فى الريموت العادى

( علم الالكترونيات واسع جدا باقصى مما تتصور و للاسف جامعاتنا لا تتعمق فى دراسه هذا العلم فقط يضعك على الباب او بعد الباب بخطوتين و انت تكمل الطريق وحدك لذلك انتشر قول صعب ان تصنع و الاسهل ان تشترى و هى فعلا حقيقه فى الوضع الحالى )

الساعة الآن 05:39 AM.