:: Flying Way ::

:: Flying Way :: (https://www.flyingway.com/vb/index.php)
-   نظام جاليليو Galileo System (https://www.flyingway.com/vb/forumdisplay.php?f=96)
-   -   ماالمقصور بحيازة سجل الحجز (https://www.flyingway.com/vb/showthread.php?t=55449)

amhm 23-05-2009 06:17 PM

ماالمقصور بحيازة سجل الحجز

السلام عليكم
كيف حالكم
عندي سؤال ما المقصود بحيازة سجل الحجز ماالمراد به وكيف يتم
ارجو منكم ان تتكرمو لي بجواب شافي
وشكرا

hasssan 23-05-2009 06:22 PM

رد: ماالمقصور بحيازة سجل الحجز

سلام اخي
انا لم افهم سؤالك
اتمنى من الاخوة ان يساعدوك
تحياتي

اعصار 24-05-2009 01:07 AM

عفوا اخوي انت تقصد بحيازة سجل حجز تقصد نظام حجز متل جاليليو من دون الـ Bsp
ممكن توضيح اخوي عشان نقدر نساعدك.

مع تحياتي....

amhm 24-05-2009 09:52 AM

يا خوي انا شفت عبارة تقول (ان حيازة سجل الحجز تمكن الموظف ان يدخل الى نظام شركة الناقل ويستحوذ على الحجز المعمول ونتيجة لاجراء طلب الحيازة فان حق التملك لهذا الحجز سوف يتحول الى جاليلو) قريتها في دروس حملتها من المنتدى وبعدين ما فهمت اش المقصو
ارجو انكم فهمتوني

اعصار 25-05-2009 12:43 PM

طيب اخوي انت حط رابط المنتدى يللي حملت منه المعلومات يمكن نستفيد

مع تحياتي

RoMioX 31-05-2009 06:39 AM

أخوانى الأخ السائل يقصد عمليه استعاء كارت الحجز أو الـClaim
إليك المقصود أخى العزيز ..
العميل قد يقوم بعمل حجز رحلة طيران لدى شركة طيران معينة على سبيل المثال الخطوط السعودية و هذا اما عن طريق التليفون أو موقعهم على الأنترنت أو حتى من مكتب الخطوط .. و الحجز حينها يكون موجود فقط على ستسم الخطوط فقط و ليس فى أى وكالة أخري و يعطى للعميل بعد اتمام الحجز رقم حجز الخطوط (الذي يختلف عن رقم حجز الوكالات) و هو يكون اما (8 أرقام) أو(6أرقام و حروف) و أذكر انه هذا الرقم خاص بستسم الخطوط و لا يمكن استعماله للدخول على كارت الحجز عن طريق الوكالات.
فى الغالب يريد العميل اصدار التذكرة من وكالة للسفر لأسباب عديدة (مثل تلافي الأنتظار الطويل جدا فى مكتب الخطوط - أو الحصول على تخفيض من مكتب الوكالة - أو لجودة الخدمة فى مكتب الوكالة على عكس مكاتب الخطوط فى بعض الأحيان) .. لذا يذهب العميل الى وكالة سفر و سياحة و يطلب من أحد الموظفين اصدار التذكرة له و كى يفعل الموظف هذا عليه حيازة الحجز من ستسم الخطوط على ستسم الوكالة و أخذ نسخة منه يمكن فيها التعديل و الاضافة و الحذف .. و لكى يقوم بذلك يقوم بعمل خطوات حيازة الحجز عن طريق رقم حجز الخطوط الذي أوضحته سابقاً بالشكل التالي مثلاً:
C/SV*M3N94C
مدخل طلب استعاء الحجز
كود شركة الطيران
رمز ادخال رقم الحجز
رقم الحجز و يمكن أو يوضع بدلا منه رقم الحجز المكون من 8 ارقام

عندها يتم عرض ملف الحجز على ستسم الوكالة و لتأكيد سحب ملف الحجز بعد عرضه يتم استخدام المدخل الآتى:
C/SV/OK
مدخل استدعاء ملف الحجز
كود شركة الطيران
مدخل تأكيد سحب ملف الحجز

و يجب التأكد من العميل أنه يريد سحب الحجز لدى الوكالة لأنه بعد سحب الحجز لا يمكن أن يتم سحبه مرة أخري فى أى وكالة وحينها يكون اصدار التذكرة مقصور على الوكالة التى تم بها سحب الحجز أو مكاتب الخطوط.

آسف للأطالة فهذا أسلوبي الذي لم أستطع أن أغيره .. و اتمنى أن تكون اجابتي موفقة و كافية و أى استفسار آخر سأكون موجود للرد فى أقرب وقتز
و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته.

mohamed foad 31-05-2009 10:24 AM

مشكور يا اخي ربنا يفتح عليك ويجعله في مزان حسناتك

black sting 10-06-2009 11:49 AM

بارك الله فيك وازادك من خيرا وجزاك بكل خير على اعمالك الطيبة

amhm 24-06-2009 10:00 PM

جزاك الله خيرا يااخي والله ماقصرت

amhm 08-07-2009 08:19 PM

عفوا اخي اعصار
الدرس هذا قريتها من مذكرة تعليم جاليلو حملتها من هذا المنتدى
واليك الرابط
https://www.flyingway.com/vb/showthread.php?t=25809
وتقبلوا تحياتي

sonny 09-07-2009 11:45 AM

جزاك الله خيرا اخى و شكرا لهذه المعلومات وربنا يوفقك دايما فخيركم من تعلم العلم وعلمه واعلم دائما وتيقن ان الله سبحانه وتعالى سوف يعطيك علما اكثر وييسر لك الامور ما دمت تنشر هذا العلم

sonny 09-07-2009 11:48 AM

عندى سؤال ارجو الاجابة عليه هل استطيع ان اسحب الحجز من الخطوط سواء كان سيستم الخطوط جاليليو او اماديوس او اى سيستم اخر بهذه الاوامر التى ذكرها اخى روميو x

الساعة الآن 02:01 PM.