:: Flying Way ::

:: Flying Way :: (https://www.flyingway.com/vb/index.php)
-   قسم الطيران اللاسلكي AIRCRAFT R/C (https://www.flyingway.com/vb/forumdisplay.php?f=58)
-   -   ياأخوان ليش السعودية مانعين هذي الهوايه علماً بأنها موجودة في الدول العربية مثل الإمارات والكويت وقطروغيرها من الدول (https://www.flyingway.com/vb/showthread.php?t=22569)

بدرالدلم 29-02-2008 02:59 PM

ياأخوان ليش السعودية مانعين هذي الهوايه علماً بأنها موجودة في الدول العربية مثل الإمارات والكويت وقطروغيرها من الدول

الكثير يهوى هذه اللعبة فلماذا نمنع منها وهي ممتازة لآتوجد محلات
وسامحين بلي يقدر يدخلها بلواسطة وشلون ذي والله غريبة مسكرين على الشباب في كل شي
يعني حتى سعت الصدر ممنوعين منها

ممكن توضع لها قوانين بحيث يكون اللعب بها في مناطق خاليه من السكان أو عدم الطيران بها
داخل المناطق السكنية البر واسع يقدر الواحد يطيرها في أي مكان

اما منع مره وحدة ومصادرة اي طيرة تدخل من الخارج هذي المشكلة ماوفرو محلات للبيع
ولآسمحو بدخولها من الخارج

IIVII 01-03-2008 11:22 PM

رد: ياأخوان ليش السعودية مانعين هذي الهوايه علماً بأنها موجودة في الدول العربية مثل الإمارات والكويت وقطروغيرها من الدول

من اسباب تركي الهوايه مصادرة الجمارك حتى للقطع الصغيره (مو طائرات ولا اجهزه لاسلكيه) .. امتدت معاناتي قرابت ال 5 سنوات ... الى أن (تعوذت من الشيطان) وقلت مالي ومال وجع الراس والخساير :crazy_pilot:

مع العلم وقتها كان فيه (ناس) يدخلو طائرات كامله بكراتينها بأحجام كبيره وكميات كثيره ... :thatsall:

الشكوى لغير الله مذله وانا اخوك ,

على فكره لاحد يقولي الأن فيه عضويه وفيه تصاريح وغيره ,,, الكلام هذا كله ماخوذ خيره , حتى بالعضويه والتصريح ,, مازال موضف الجمارك يحجز ويصادر بعض القطع على حسب النفسيات ... يعني ما معك واسطه .. خلك من الطائره الورقيه (ام 5 ريال) وانت جاي :d3oh:

لو ناديت لأسمعت حياً , ولاكن لا حياة لمن تنادي ...

اخوك ماجد

@@جامبو@@ 01-03-2008 11:32 PM

رد: ياأخوان ليش السعودية مانعين هذي الهوايه علماً بأنها موجودة في الدول العربية مثل الإمارات والكويت وقطروغيرها من الدول

لازم نجلس ورا دائما حتى في ابسط الامور والا حرام والا أيش بالضبط صراحة شي يطفش والله شي ماينسكت علية.

خطوط طيران جويه 22-04-2008 03:04 AM

ضعنا مابين الحرام والممنوع

ah1med 22-04-2008 03:29 PM

أعدت فتح الموضوع بناءا على طلب الكابتن موسكيتو ...

أعتذر عن الاغلاق لصاحب الموضوع ولكل الاخوة ... خلفية اغلاق الموضوع هي خوفي ان

يتطور نقاش الى خارج نطاق التحاور البناء ....

أرجوا الإلتزام بقوانين المنتدى .... والسموحة

عبدالله الدغيلبي 23-04-2008 06:26 PM

مشكور كابتن احمد على تفاعلك السريع ولك مني خالص تحياتي

عبدالله الدغيلبي 23-04-2008 06:35 PM

بسم الله الرحمن الرحيم

اخواني الكرام ....

في البدايه احب ان انوه الى كل الأعضاء الكرام ان يلتزموا بالحوار الهادي ,,, وان نحاول جميعا ان نفك الحصار على هذه الهوايه بالنقاش ... وتوصيل اصواتنا الى المسؤولين واصحاب القرار في ذلك بأسلوب حضاري .... وانا على تقه تامه بأن حكام هذا البلد لا يتوانون في بذل اي مجهود في خدمة المواطن .....

اعزائي ... ارجوا من كل من يدخل على هذا الموضوع ........ يكتب المشاكل التي يواجهها ... وان يطرح بعض الحلول الكفيله بتكوين نظام فعال لهذه الهوايه.... وستجدون اذان صاغيه ان شاء الله في القريب العاجل...

cool disel 23-04-2008 07:38 PM

والله انا ياشباب خفت من سالفة المصادرة حق الطيارات وقمت بعت العدة حقي كلها
كان معاي
belt-cp
Trex 500
.40 trainer
voodoo mustang
وقمت اشتريتلي سيارة buggy 1:10 وراح ارجعبها السعودية ان شاءالله ويوم يفتحو الحصار علينا بشكل رسمي راح اشتري عدة جديدة ان شاءالله :)

ah1med 23-04-2008 09:04 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة موسكيتو (المشاركة 255300)
مشكور كابتن احمد على تفاعلك السريع ولك مني خالص تحياتي

في خـدمـتـك أيـهـا الـعـزيـز ،،

دمتم بـود :onlinelong: ...

عبدالله الدغيلبي 24-04-2008 06:18 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة cool disel (المشاركة 255356)
والله انا ياشباب خفت من سالفة المصادرة حق الطيارات وقمت بعت العدة حقي كلها
كان معاي
belt-cp
Trex 500
.40 trainer
voodoo mustang
وقمت اشتريتلي سيارة buggy 1:10 وراح ارجعبها السعودية ان شاءالله ويوم يفتحو الحصار علينا بشكل رسمي راح اشتري عدة جديدة ان شاءالله :)

انا عندي احساس بان الأمور ستصبح احسن ان شاء الله ,,

cool disel 25-04-2008 05:31 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة موسكيتو (المشاركة 256306)
انا عندي احساس بان الأمور ستصبح احسن ان شاء الله ,,

يارجال يوم ينفتح الحصار راح اشتريهن من جديد :crazy_pilot:

مبتكر 25-04-2008 02:33 PM

لكن لو سيتم فتح تصريح سيكون تحت مظلة من؟

أذن المقترح مخاطبة تلك الجهة ...

هيا لنبدأ خطوات عملية ما رأيكم

عبدالله الدغيلبي 25-04-2008 08:30 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مبتكر (المشاركة 257285)
لكن لو سيتم فتح تصريح سيكون تحت مظلة من؟

أذن المقترح مخاطبة تلك الجهة ...

هيا لنبدأ خطوات عملية ما رأيكم

تحت مظلة وزارة الدفاع والطيران او الهيئه العليا للسياحه ..... برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان والله اعلم ...ياريت اللي عنده معلومات اكيده يفيدنا..:qust:

امازيغي 26-04-2008 07:42 PM

السلام عليكم
شباب الحصار ليس عندكم فقط و لكن في بلدنا العزيز كدلك يمنعو ها الاشياء حفاظا على سلامة المواطن و الممتلكات العامة و امن الدولة في الدرجة الاولى...و ارجو ان تفهمو معنى امن الدولة الانسان الي ما يخاف الله يقدر يعمل بطائرة التحكم عن بعد شئ مهول...عافانا و عافاكم الله

عبدالله الدغيلبي 26-04-2008 10:08 PM

اخي الأمازعي

كلامك على عيني وراسي وانا اؤيده 100% لكن هل هذا معناه اننا نمنع هذه الهوايه واحتكارها على فئه معينه ... يأخي الكريم امريكا وبريطانيا من اكبر الدول اللي تعاني من مشاكل امنيه .. وفيها من الأجناس والأشكال حدث ولا حرج .... مع ذلك تحضى هذه الهوايه بالدعم وتحت مظله وقوانين حكوميه ... وانديه عامة وخاصه ....
يعني احنا ما نستطيع .. ان نعمل نفس الشي ... ما اعتقد ان هذا شي صعب ..

:.. أبو يوسف..: 30-04-2008 07:52 AM

هذا الكلام صحيح و مية بالمية و كل الي قالوه الشباب ممتاز و صحيح و ما عليه غبار ...

الصراحة اخواني الاكارم انا في البداية اشتريت العضوية و جتني على ارامكس و كان التوصيل مجانا و لكن تكلفة العضوية 500 ريال ا ما يقارب 130 دولار امريكي و اشتريت طائرة بالبطارية باربع قنوات او شنل كما هو المعروف و ما سولي مشاكل عليها و لا اي شي طلعت التصريح و كنت اكلم الاخ الكريم شهاب العمري من نادي الطيران السعودي و جاني خطاب الفسح على ارامكس برضه بالمجان و ارسلته على رقم الجمارك الي في الظهران لأني كلمت ارامكس و قلتلها ابغاكم تجيبولي الشحنه الفلانية على مطار المنطقة الشرقيه و بالتحديد الظهران قالي هيا اصلا تجينا من هناك و قلتلهم تمام و ارسلت الخطاب على فاكس جمارك مطار الظهران و الحمد لله جاتني الطيارة سليمة و بدون اي مشاكل ...

هما ممكن يكونوا سمحوا انهم يدخلونها بدون مشاكل علشانها بالبطارية ... لكن ترا الشي هذا لازم يحتاج متابعه منك اخي الحبيب تكلم دا و تكلم دا و تتهجول لكن المهم انك تجيبها و بعد كدا اشتريت جناح اسبير و بخطاب فسح جاتني الشحنه لكن مع الاسف الجناح مكسور و كانت في اثار اقدام على الكرتون

ياساتر هاذي كلها قرقره <<< خخخخ
اسف طولت عليكم

عبدالله الدغيلبي 01-05-2008 12:39 AM

حياك الله يابويوسف

الصراحه النظام هذا غير فعال تماما .... والله دوخة راس .. ويصيب بالأحباط

إنسـ آخر ـان 10-05-2008 02:41 AM

و الله مشكلة
بس انا اشتريت طيارة بالبطارية من فرنسا و طلعتها معايا على الطيارة لجدة و شلتها بجدة و مرت من قدام التفتيش في المكتب التنفيذي و ماقالوا شيء
بس انا دحين خايف لا آخذها اطير فيها يقوموا يصادروها

عبدالله الدغيلبي 12-05-2008 09:10 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة إنسـ آخر ـان (المشاركة 271976)
و الله مشكلة
بس انا اشتريت طيارة بالبطارية من فرنسا و طلعتها معايا على الطيارة لجدة و شلتها بجدة و مرت من قدام التفتيش في المكتب التنفيذي و ماقالوا شيء
بس انا دحين خايف لا آخذها اطير فيها يقوموا يصادروها

بعض الطائرات الصغيره الحجم .. والخفيفه مافيه مشكله ... لأنها اصلا موجوده في السوق .

الطائرات اللي عليها الكلام مثل هذي ...

البرنس 14-05-2008 10:16 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة موسكيتو (المشاركة 257665)
تحت مظلة وزارة الدفاع والطيران او الهيئه العليا للسياحه ..... برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان والله اعلم ...ياريت اللي عنده معلومات اكيده يفيدنا..:qust:

اكثر من مره الجمرك يطلب ورقه من النادي ثم يرفضها ثم يطلبها من وزارة الدفاع

وبعض الاحيان يطلبها من هئية الطيران المدني مجرد تعقيد

المفروض

تكون تحت نادي الطيران السعودي

والنادي السعودي يخاطب الجهات المختصه وزارة الدفاع و هئية الطيران المدني

ويمكن مطبقها كذا والله اعلم وهذا هو الاقرب

تحياتي لك

عبدالله الدغيلبي 15-05-2008 02:40 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة البرنس الصغير (المشاركة 276702)
اكثر من مره الجمرك يطلب ورقه من النادي ثم يرفضها ثم يطلبها من وزارة الدفاع

وبعض الاحيان يطلبها من هئية الطيران المدني مجرد تعقيد

المفروض

تكون تحت نادي الطيران السعودي

والنادي السعودي يخاطب الجهات المختصه وزارة الدفاع و هئية الطيران المدني

ويمكن مطبقها كذا والله اعلم وهذا هو الاقرب

تحياتي لك

والله يالبناخي ............ الى الان الأمور ليست واضحه تماما ... ولعلها تتحسن في القريب العاجل ..ان شاء الله :icon_g12:

تحياتي

geniusmajed 15-05-2008 03:55 PM

ولله ان موضوع جدا مشوق احتمال عندي خطة لحل هذا الموضوع هي :
1- نبحث عن اقرب بلد عربي على سبيل المثال ونعرف قوانين هذه الدولة في عملية دخول وتداول هذه الهواية .
2- نحاول تطبيق مايمكن تطبيقة في بلدنا من قوانين مطبقة في تلك البلد .
3- نحاول بحثها مع الجهات المسوؤلة في تطبيق هذه القوانين بشكل رسمي مثل رفع معروض جماعي على سبيل المثال ( مثل شباب جده اوشباب الرياض او شباب الشرقية ) للجهات المختصة واضهار معانات الشباب وعرض الموضوع بشكل حيادي يبحث الايجابيات و السلبيات .
4- الطلب بوضع قوانين تبعث في نفس الجهات المختصة الطمانينة والرضى من ناحية هذه الهواية .
5- انشاء المدارس التي تدرب هذه الهواية وتجعل الخريجين منها اصحاب ثقة يوثق بهم من ناحية الخبرة في ممارسة هذه الهواية .
هذه بعض الحلوول التي قد تفيد وانا متأكد تمام التاكد اننا سنجد الاذن التي تصغي لنا حيث تم حلول امور اكثر خطورة من هذه الامور منها وجود الاسلحة الغير ملخصة في البلاد وتم عملية حلها وتمتع كثير من حملة الاسلحة بحرية الشراء بشكل مقنن وسليم ورسمي واصبحوا يمارسون هوايتهم بشكل سليم ومناسب ونتمنا ان تحل امورنا ايضا قولوا اميين .

ah1med 15-05-2008 09:03 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة geniusmajed (المشاركة 277291)
ولله ان موضوع جدا مشوق احتمال عندي خطة لحل هذا الموضوع هي :
1- نبحث عن اقرب بلد عربي على سبيل المثال ونعرف قوانين هذه الدولة في عملية دخول وتداول هذه الهواية .
2- نحاول تطبيق مايمكن تطبيقة في بلدنا من قوانين مطبقة في تلك البلد .
3- نحاول بحثها مع الجهات المسوؤلة في تطبيق هذه القوانين بشكل رسمي مثل رفع معروض جماعي على سبيل المثال ( مثل شباب جده اوشباب الرياض او شباب الشرقية ) للجهات المختصة واضهار معانات الشباب وعرض الموضوع بشكل حيادي يبحث الايجابيات و السلبيات .
4- الطلب بوضع قوانين تبعث في نفس الجهات المختصة الطمانينة والرضى من ناحية هذه الهواية .
5- انشاء المدارس التي تدرب هذه الهواية وتجعل الخريجين منها اصحاب ثقة يوثق بهم من ناحية الخبرة في ممارسة هذه الهواية .
هذه بعض الحلوول التي قد تفيد وانا متأكد تمام التاكد اننا سنجد الاذن التي تصغي لنا حيث تم حلول امور اكثر خطورة من هذه الامور منها وجود الاسلحة الغير ملخصة في البلاد وتم عملية حلها وتمتع كثير من حملة الاسلحة بحرية الشراء بشكل مقنن وسليم ورسمي واصبحوا يمارسون هوايتهم بشكل سليم ومناسب ونتمنا ان تحل امورنا ايضا قولوا اميين .

كلام عملي ومنطقي ... بالتوفيق ان شاء الله

بدرالدلم 18-05-2008 11:13 PM

رئي سديد والله ماقصرت اخوي geniusmajed

AbuAnas 19-05-2008 12:01 PM

يا أخوان أنا اعطيكم المختصر المفيد.. من عدة سنوات كانت هناك محاولات حثيثة لسن قوانين و أنظمة لترتيب هذه الهواية أو الرياضة ..

كان هناك اتحاد الطيران بالتحكم عن بعد ، أو النماذج ، ثم تم ضمه إلى نادي الطيران السعودي ..

و قد حضرت عدة لجان حكومية و وزارية و أمنية إلى مقر الطيران في وادي لبن بالرياض في ذاك الوقت ، و كنت قد حاضرا عندما جاءت بعض هذه اللجان إلى مكان التتطيير ..

بعدها تم نقلنا إلى مقر نادي الطيران السعودي في الثمامة 70 كيلومتر عن الرياض .. و بقينا هناك فترة حتى تم الانتهاء من تجهيز أكاديمية الطيران و عندها تم طردنا بأدب و اعطاءنا مكان في منطقة المنتزه و لكنه غير مجهز مما اضظرنا إلى العودة إلى وادي لبن ثم العمارية ..

في نهاية فترة تواجدنا في النادي بالثمامة و في اجتماع للنادي تم تطميننا من قبل كبار المسوؤلين في النادي بصدور تنظيم كامل للهواية بناء عليه سوف يتم السماح بادخال الطائرات و مستلزماتها بل و أيضا فتح محلات و رفع قيمة اشتراك النادي إلى 500 ريال بدلا من 250 اسوة ببقية الرياضات الجوية ، و أن النظام فقط يحتاج له توقيع من الوزراء المعنيين . بعد ذلك تناولنا وجبة عشاء دسمة .. و لم ينفذ من كل ما سبق إلا رفع قيمة الاشتراك!!!!!

الخلاصة : المنع من وزارة الداخلية و لأسباب أمنية!
:protest:

geniusmajed 19-05-2008 08:44 PM

مو مشكلة نناقش الموضوع مع وزارة الداخلية بشكل قانوني وسليم إما نقنعهم او يقنعونا ونبين لهم تاريخ هذه الهواية في بلدنا حيث ان هذه الهواية ليست بالجديدة حيث انني قد تعرفت على اشخاص يطيرون الطائرات من قرابة 25 سنة داخل المللكة وبعضهم اكثر ولم نسمع اي مشاكل امنية اوخطيرة طول تلك الفترة استخدمت فيها هذه الهواية الجميلة واعتقد اننا سنقنعهم بذلك .

:.. أبو يوسف..: 21-05-2008 12:22 AM

والله كلام ممتاز اما نقنعهم واما اقنعونا بس الخوف هو المشكله

AbuAnas 21-05-2008 09:33 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة geniusmajed (المشاركة 281019)
مو مشكلة نناقش الموضوع مع وزارة الداخلية بشكل قانوني وسليم إما نقنعهم او يقنعونا ونبين لهم تاريخ هذه الهواية في بلدنا حيث ان هذه الهواية ليست بالجديدة حيث انني قد تعرفت على اشخاص يطيرون الطائرات من قرابة 25 سنة داخل المللكة وبعضهم اكثر ولم نسمع اي مشاكل امنية اوخطيرة طول تلك الفترة استخدمت فيها هذه الهواية الجميلة واعتقد اننا سنقنعهم بذلك .

أخي أنا لست ضد أننا نتحرك و نسوي شي ، بالعكس أنا دائما أدعو الأخوان للتحرك الايجابي من أجل فك الحصار المضروب على هذه الهواية . و لكن الأخ سأل في عنوان موضوعه ليش مانعين هذي الهواية ، فحبيت أجيب على سؤاله من خلال ما أعرف.

بالنسبة لما تفضلت به أخي الكريم من مخاطبة وزارة الداخلية بشكل قانوني و سليم فالمشكلة أن الجهو الوحيدة المخولة بمخاطبة الجهات الرسمية هو نادي الطيران السعودي ، و النادي للأسف و أقولها و بكل صراحة و قد تحسب علي مستقبلا غير مهتم بهذه الهواية و أولوياته هي القفز المظلي و الطيران الشراعي مع أن اثنين من أصل ثلاثة مدراء مروا على النادي من ممارسي الطيران بالتحكم عن بعد.

ثم يا أخي مثل ما ذكرت لك سابقا زار مقر الطيران عدة لجان و من ضمنها لجان الأمن الوقائي و الداخلية و هيئة الطيران ، فلا تعتقد أبدا أن الداخلية لا تعرف عن الهواية و عن ممارسيها القدماء مثل السحيباني و الخلف و غيرهم.

و حتى لا اكون محبّط أقول ما هي الخطوة التالية؟

esgh 21-05-2008 04:49 PM

في اعتقداي بان المسئولين لا يريدون التدخل في هذا الموضوع لانه لا يوجد مسئول يريد ان يتحمل مسئوليه تبعات ماقد يحدث من سوء استخدام لهذه الهوايه مستقبلا

ثم ان هذه الهوايه الان ليست ممنوعه بمعنى الكلمه لان الشباب يمارسوها في كل المناطق ولم يتعرض او يوقفهم احد

AbuAnas 22-05-2008 04:31 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة esgh (المشاركة 282807)
في اعتقداي بان المسئولين لا يريدون التدخل في هذا الموضوع لانه لا يوجد مسئول يريد ان يتحمل مسئوليه تبعات ماقد يحدث من سوء استخدام لهذه الهوايه مستقبلا

ثم ان هذه الهوايه الان ليست ممنوعه بمعنى الكلمه لان الشباب يمارسوها في كل المناطق ولم يتعرض او يوقفهم احد

يا أخي المشكلة ليست في منع ممارستها و لكن المشكلة في منع دخول الطائرات و مستلزماتها .. يعني لا تستطيع أن تدخل مسمار واحد إلا تهريب أو واسطة أو حظ!!

الساعة الآن 02:12 AM.