:: Flying Way ::

:: Flying Way :: (https://www.flyingway.com/vb/index.php)
-   هندسة وصيانة الطائرات Engineering & Aircraft Maintenance (https://www.flyingway.com/vb/forumdisplay.php?f=13)
-   -   أيهما أفضل ال avionics or power plant technicians (https://www.flyingway.com/vb/showthread.php?t=101328)

كوول على طوول 05-02-2011 09:21 PM

أيهما أفضل ال avionics or power plant technicians

شباب بغيت رايكم في موضوع
أيهما أفضل :
avionics or power plant technicians
من ناحية العمل و المستقبل

الطيار السابع 06-02-2011 05:39 AM

رد: أيهما أفضل ال avionics or power plant technicians

هلا اخوي

والله الاثنين كويسين و السوق محتاج لهم بصورة اكبر

بالنسبة للافيونكس لازم تكون شاطر في الكهرباء جدا , عشان كذا الناس تميل للبور بلانت و الاير فريم اكثر

انا عن نفسي افضل البوربلانت و اللاندنج جير سستم و الهايدروليك سستم لاني احس اني افهمهم بسرعة

تحياتي

كوول على طوول 10-02-2011 10:21 PM

تسلم أخوي على هالرد الرائع

محب لكم 11-02-2011 12:31 PM

و الله الاثنين حلوين مثل ما قالك الأخ أنا أدرس أيرفريم و ممكن بعدها لو حاب تتطلع من مجال الطيران عندك أي مجال مكانيكي يمكن تشتغل فيه ، بس حبيت أقول مش يعني انك ايرفريم مالك شغل بالكهرباء لا انته لازم تكون على الأقل فاهم أساسيات الكهرباء لانه في شغلك فيه بعض الأشياء الكهربائية و أي خدمة أنا موجود

ground-monster 11-02-2011 04:53 PM

مرحبا أخي - أغلب شركات الطيران تتجه الحين لتفعيل الإلكترونيات في معظم الأنظمة مثل الإيرباص وغيرها - بس في النهاية مافي طائره بتطير بدون محرك - يعني الإثنين حلوين

أنا تخصصي أفيونكس -ومن خلال خبرتي أقدر أقولك إن الدراسه يمكن بتكون شوي أصعب بسبب إن الكهرباء و الإلكترونيات بتحتاج لمخيلة أكبر يعني لازم تتخيل كيفية العمل - والحصول على الأعطال أصعب لنفس السبب .

كوول على طوول 17-02-2011 09:17 PM

مشكورين على الرد

ENG-MAN 15-03-2011 09:06 PM

انا اقول اذا مابديت تدرس ايهم لازم تشوف نفسك انت تميل الى ايهم عشان تكون متألق فيه وبحكم انني ممارس الصيانة بقولك البور بلانت ممكت تكون اسهل وممتعة وتربل شوت فيها اسهل ومستقبلها طيب زي ما قال اخونا فوق لايمكن تطير الطائرة بدون محرك؟؟؟؟

mechanic 19-03-2011 09:29 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كوول على طوول (المشاركة 1058025)
شباب بغيت رايكم في موضوع
أيهما أفضل :
avionics or power plant technicians
من ناحية العمل و المستقبل

حياك الله كابتن

هذا يعتمد على ميولك ورغبتك

هل تحب الكهرباء والالكترونيات

ولا تحب المحركات والفك والتركيب؟

كل التخصصين بحتاج الى دراسة وخبرة

بالتوفيق لك ان شاء الله

CyanidE 07-06-2011 03:36 PM

الافيونكس انا اشوف انها مطلوبه فكل قسم صيانه .. يعني يعطيك المجال تشتغل باكثر من قسم .. اما البوربلانت يحد مجالك شوي لكن ميزته انه سهل تتاقلم ع جوه و تفهم له بسرعه

common sense 05-09-2011 04:50 PM

حسب رغبتك ولكن ان كنت تقدر على ال ايرفريم والبوربلانت مجتمعه فهي افضل من ناحية المستقبل والاهميه في الطيران

Eng.mustafa 10-09-2011 07:27 AM

اخي العزيز
الافيونكس شهادة اكاديمية فقط
يعني لا يوجد بها رخصة معتمده من سلطة الطيران

الساعة الآن 03:38 AM.