:: Flying Way ::

:: Flying Way :: (https://www.flyingway.com/vb/index.php)
-   الضيافة الجوية وسلامة المقصورة - InFlight Service & Cabin Safety (https://www.flyingway.com/vb/forumdisplay.php?f=86)
-   -   طاقم ضيافة عربي بالكامل على السعودية (https://www.flyingway.com/vb/showthread.php?t=111375)

ممدوح سالم 26-09-2011 10:31 PM

طاقم ضيافة عربي بالكامل على السعودية

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
أخواني
أمس جيت من المدينة على الخطوط السعودية و لاحظت شي غريب ألا و هو :
جميع طاقم الضيافة من مضيفين و مضيفات و الكابتن و مساعده من جنسيات عربية و لا واحد فيهم سعودي ,, بصراحة استغربت الحكاية ياليت أحد يفيدنا عسى نقدر نقدم في الخطوط السعودية ...

تحياتي

ميسون تونز 26-09-2011 10:57 PM

فعلا غريب انا اعتقد ان المضيفات جنسيات مختلفه اما المضيفين دائما من الجنسيه السعوديه
معنى كده ان ينفع تقديم للمضيفين الغير سعودين ام لا

First Officer 26-09-2011 11:19 PM

بصراحة حتى انا متعجب من هذا الأمر أيضا ,,,

في آخر رحلة دولية كانت لي على الخطوط السعودية ,,, شاهدت الملاحين في صالة الانتظار قبل دخول الطائرة ,,,

الكباتن والمساعد ذو شعر ابيض ووجه اوربي (خواجي) ,,,

فقلت في نفسي أكيد أن طاقم الطيارين هم المستأجرين فقط >>> وهذا أمر ليس مستغرب أن تستاجر الشركات طيارين ,,,

لكن تفاجأت أن حتى المضيفين أجانب ,,, وعلى حسب خبرتي السابقة أن نسبة المضيفين السعوديين في الخطوط السعودية 100%

لكن طاقم تلك الرحلة كان أجنبي 100% من أعضاء طاقم القيادة إلى ملاحي الكبينة ,,,

والمضيف المسؤول عن الممر الذي كنت جالسا فيه , كان فلبيني الجنسية ,,, والمضيف الأول اعتقد كان من جنسية عربية ,,,

وعند خروجنا من الطائرة نظرت إلى الاي دي للمضيف فكانت البطاقة تتبع شركة AirAtlanta لكن كانوا بزي الخطوط السعودية الكامل ,,,

وأنا اضع الف علامة استفهام حول هذا الأمر ؟!!!! ياليت اجد الإجابة من أحد شبابنا المضيفين السعوديين ,,,

وإلا فليس لدي ما أقوله إلا أن الخطوط السعودية تبدوا وأنها تسير في الإتجاه الصحيح للسعودة وتوظيف أبناء البلد ...

Mr-lonely 27-09-2011 04:45 AM

الخطوط السعودية مستأجرة عدة طائرات من نوع a330 و a300 منonur air وكمان مستأجرة عدة طائرات اخرى من نوع b747-400 من air atlanta icelandic

جميع الطائرات مستأجرة بأطقمها سواء ملاحي غرفة القيادة او ملاحي المقصورة !

الطيار الوسيم 27-09-2011 12:57 PM

نعم ياعزيزي الخطوط السعودية مستأجرة طائرات من تركيا لتغطية النقص لديها ويتم استئجار الطائرة بالكامل مع الملاحين والطيارين كذلك وهم يلبسون نفس الزي الرسمي للخطوط السعودية وايضا يتغير شعار الطائرة الى شعار الخطوط السعودية

وتقبل تحياتي

العدول زريبة 27-09-2011 01:00 PM

مش غريب على أي خطوط في العالمـ تفعل الشي هذا .. بس لأهمـ من ذالك من لديه الكفاءة العالية هوا الذي له أولوية في الشغل سواء ان كان من السعودية أو من أي جنسية أخرى ..

والعلمـ عند الله

ممدوح سالم 27-09-2011 07:27 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة First Officer (المشاركة 1132169)
بصراحة حتى انا متعجب من هذا الأمر أيضا ,,,

في آخر رحلة دولية كانت لي على الخطوط السعودية ,,, شاهدت الملاحين في صالة الانتظار قبل دخول الطائرة ,,,

الكباتن والمساعد ذو شعر ابيض ووجه اوربي (خواجي) ,,,

فقلت في نفسي أكيد أن طاقم الطيارين هم المستأجرين فقط >>> وهذا أمر ليس مستغرب أن تستاجر الشركات طيارين ,,,

لكن تفاجأت أن حتى المضيفين أجانب ,,, وعلى حسب خبرتي السابقة أن نسبة المضيفين السعوديين في الخطوط السعودية 100%

لكن طاقم تلك الرحلة كان أجنبي 100% من أعضاء طاقم القيادة إلى ملاحي الكبينة ,,,

والمضيف المسؤول عن الممر الذي كنت جالسا فيه , كان فلبيني الجنسية ,,, والمضيف الأول اعتقد كان من جنسية عربية ,,,

وعند خروجنا من الطائرة نظرت إلى الاي دي للمضيف فكانت البطاقة تتبع شركة AirAtlanta لكن كانوا بزي الخطوط السعودية الكامل ,,,

وأنا اضع الف علامة استفهام حول هذا الأمر ؟!!!! ياليت اجد الإجابة من أحد شبابنا المضيفين السعوديين ,,,

وإلا فليس لدي ما أقوله إلا أن الخطوط السعودية تبدوا وأنها تسير في الإتجاه الصحيح للسعودة وتوظيف أبناء البلد ...

يسعدلي مساك first officer
فعلا نفس الإسم اللي قريته في عربة المبيعات و بعد ماقريتها اتأكدت إن الطيارة مستأجرة و غير كذا وقفونا في آخر الدنيا و كانت الطيارات اللي واقفة كلها بشعار الخطوط السعودية بس اللون أبيض ,,,

شكرا على تواجدك

ممدوح سالم 27-09-2011 07:29 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ميسون تونز (المشاركة 1132165)
فعلا غريب انا اعتقد ان المضيفات جنسيات مختلفه اما المضيفين دائما من الجنسيه السعوديه
معنى كده ان ينفع تقديم للمضيفين الغير سعودين ام لا

ياريت ياميسون و الله مستني يقولو العمل لغير السعوديين متاااااااح بس ياريييييييييت

ممدوح سالم 27-09-2011 07:32 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Mr-lonely (المشاركة 1132234)

الخطوط السعودية مستأجرة عدة طائرات من نوع a330 و a300 منonur air وكمان مستأجرة عدة طائرات اخرى من نوع b747-400 من air atlanta icelandic

اللي جيت فيها كانت A300 تابعة لــ airatlanta أما الطاقم فكله عربي و مختلط سوري و مصري و فلبينية وحدة

أشكرك على اثراءك للموضوع أخوي

ممدوح سالم 27-09-2011 07:35 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الطيار الوسيم (المشاركة 1132322)
نعم ياعزيزي الخطوط السعودية مستأجرة طائرات من تركيا لتغطية النقص لديها ويتم استئجار الطائرة بالكامل مع الملاحين والطيارين كذلك وهم يلبسون نفس الزي الرسمي للخطوط السعودية وايضا يتغير شعار الطائرة الى شعار الخطوط السعودية

وتقبل تحياتي

بس بصراحة الطيارة كان شكلها يخوف بس في الجو راااااااااااااااااسية ما شاء الله عليها ههههههههه
ألف شكر لتواجدك

ممدوح سالم 27-09-2011 07:37 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة العدول زريبة (المشاركة 1132323)
مش غريب على أي خطوط في العالمـ تفعل الشي هذا .. بس لأهمـ من ذالك من لديه الكفاءة العالية هوا الذي له أولوية في الشغل سواء ان كان من السعودية أو من أي جنسية أخرى ..

والعلمـ عند الله

والله حلمي أتوظف في السعودية أو ناااااس مادام ما قدرت أحقق حلمي غني أكون طيار في الوقت الحالي

يسلمووووو

First Officer 27-09-2011 10:42 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Mr-lonely (المشاركة 1132234)

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الطيار الوسيم (المشاركة 1132322)

وتقبل تحياتي

شكرا على اللإفادة يا كابتنة ,,, تقبلوا مودتي

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة العدول زريبة (المشاركة 1132323)

والعلمـ عند الله

اتفق واختلف معك في نفس الوقت على ما تفضلت به أخي الكريم ,,,

اتفق معك في أن الأولوية لأصحاب الكفاءة والخبرة بغض النظر عن الجنسية ,,,

لكن اختلف معك في أن تصبح هذه الاستراتجية ملازمة لشركة طيران إلى الأبد ,,,

أليس من الأجدى أن تكون هناك خطة مدروسة لاحلال الأجانب تدريجيا حتى الوصول إلى الاكتفاء الذاتي من الطيارين والمضيفين السعوديين ,,,

ليس هناك مانع أن تستأجر طائرة مع طاقمها في أوقات المواسم كالحج والعمرة ,,,

لكن أن تكون في وقت كالإجازة الصيفية - مثل الرحلة التي كنت عليها - لاحاجة لاستأجار طائرة مع الطاقم , فهذا أمر يجب أن تساءل الخطوط السعودية بخصوص هذا الموضوع ,,,

شكرا أخي ممدوح سالم على الطرح,,,

تحياتي لكم

أخوك الكابتن
First Officer

ممدوح سالم 28-09-2011 09:28 AM

يسلمو الجميع

الساعة الآن 10:07 AM.