:: Flying Way ::

:: Flying Way :: (https://www.flyingway.com/vb/index.php)
-   منظومات الطيران VATSIM & IVAO online (https://www.flyingway.com/vb/forumdisplay.php?f=89)
-   -   [إعــلان] هام جداً للطيارين .. شارك في أكبر ترافيك عربي (https://www.flyingway.com/vb/showthread.php?t=120071)

كابتن كدوك 23-04-2012 06:23 PM

هام جداً للطيارين .. شارك في أكبر ترافيك عربي

بسم الله الرحمن الرحيم
الموضوع .. طلب مشاركة في أكبر رحلة جماعية عربية.
الموضوع يهم جميع الطيارين العرب في الــIVAO

بالإشارة للموضوع أعلاه .. أريد أن أقترح عليكم فكرة إنشاء أكبر رحلة جماعية عربية إسبوعية .. حيث أننا سنقوم بتحديد يوم محدد من كل إسبوع (( خميس أو جمعة مثلا )) و ساعة محددة يجتمع فيها جميع الطيارين في مطار معين (( يتفقون عليه كل إسبوع )) و يتوجهون إلى مطار آخر .. من مميزات الفكرة :
1- إحياء المطارات العربية ..
2- مساعدة المراقبين في التدرب على وجود كميات كبيرة من الطائرات .
3- المتعة بالنسبة للطيارين و المراقبين.
4- إحياء و إثراء الوجود العربي على خارطة الــEYE و الـIVAO .
و الكثير من المميزات.

أرجو المساعدة في نشر الفكرة .. و تحديد اليوم و الساعة .. و أنا أقترح الخميس أو الجمعة حيث عطلات نهاية الإسبوع و التواجد أكثر ..

إقتراحي .. يوم الخميس .. الساعة 9 مساء بتوقيت مكة المكرمة من كل اسبوع

عاشق ال747 24-04-2012 01:47 AM

اوافقك الرأي واتمنى ان تنجح الفكره

ولنجعل اول رحله من مطار القاهرة الى مطار دبي

او علشان محدش ياخد الموضوع بحميه قبليه
خلينا نتفق على ان يكون الترافك على الاقل في اتجاه واحد بمعنى كل واحد يطير من مطاره المفضل ولكن تكون الرحله الى مطار معين نتفق عليه جميعا
مثلا
انا هطير من طار القاهرة واخر سيطير من مطار جده والثالث من مطار الكويت واخر من مسقط وهكذا وليكن حميعنا ذوي اتجاه واحد كأن يكون مثلا اتجاهنا الى مطار دبي او الشارقه وكل اسبوع نغير مطار الوصول ونخليه في بلد اخر

هذا مجرد رأي

كابتن كدوك 24-04-2012 09:24 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عاشق ال747 (المشاركة 1193895)
اوافقك الرأي واتمنى ان تنجح الفكره

ولنجعل اول رحله من مطار القاهرة الى مطار دبي

او علشان محدش ياخد الموضوع بحميه قبليه
خلينا نتفق على ان يكون الترافك على الاقل في اتجاه واحد بمعنى كل واحد يطير من مطاره المفضل ولكن تكون الرحله الى مطار معين نتفق عليه جميعا
مثلا
انا هطير من طار القاهرة واخر سيطير من مطار جده والثالث من مطار الكويت واخر من مسقط وهكذا وليكن حميعنا ذوي اتجاه واحد كأن يكون مثلا اتجاهنا الى مطار دبي او الشارقه وكل اسبوع نغير مطار الوصول ونخليه في بلد اخر

هذا مجرد رأي

رأيك و فكرتك ممتازة جداً .. لكن المشكلة إني لا أرى أي تواصل من بقية الطيارين ولا أرى أفكار ..:ohhnoo:

masricool 24-04-2012 02:20 PM

فكرة ممتازة وانا معاكم بس اقترح ان احنا نوحد المطارات من الى عشان يكون في كثافة في المنطقة المحددة

وعشان الموضوع يمشي ان شاء الله نبدا من الاسبوع ده بس اقترح تعديل بسيط ان نخليها من دبي الى القاهرة يوم الخميس الساعة 9
طبعا انا اقترحت ان احنا نخليها من دبي الى القاهرة عشان لما نطلع من دبي ونوصل القاهرة على الساعة 12 مثلا تقرييا هيكون ان شاء الله كابتن محمد السلموني موجود فكدا احنا ضمنا المراقبة في مطار القاهرة وشكرا

عاشق ال747 25-04-2012 03:03 AM

طيب اوكيه يا مصري كول
وانا ان شاء الله هكون معاكم يوم الخميس ال ساعه 9 بتوقيت مكة المكرمه 8 بتوقيت القاهرة 10 بتوقيت دبي 06 بتوقيت زولو وطبعا اقصد هنا مساءا

KUWAIT AIRWAYS 25-04-2012 08:03 PM

وانا معاكم ان استطعت فكرة جميلة ونتمنى وضع روت محدد قبل الرحلة عشان نمشي عليه ، وشكرا

feizjassim 25-04-2012 08:23 PM

أنا معكم

أنا اتمنى ان اكون معكم بس لحد الان ماعندي كول ساين وانا عايش في أنكلترا ممكن اخذ كول ساين من شركه طيران عربيه؟ ارجو المساعده وان لم استطيع التواصل معكم غدآ فسااكون موجود الاسبوع القادم. الموفقيه للجميع :crazy_pilot:

كابتن كدوك 27-04-2012 11:52 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة feizjassim (المشاركة 1194442)
أنا اتمنى ان اكون معكم بس لحد الان ماعندي كول ساين وانا عايش في أنكلترا ممكن اخذ كول ساين من شركه طيران عربيه؟ ارجو المساعده وان لم استطيع التواصل معكم غدآ فسااكون موجود الاسبوع القادم. الموفقيه للجميع :crazy_pilot:

نعم أخي .. تستطيع أن تأخذ كول ساين من شركة عربية .. الإسبوع القادم إن شاء الله نراك

Ashour 29-04-2012 07:34 PM

اوافقكم الفكرة وهي رائعة ولكن يجب التنسيق مع الديفجنات العربية الموجودة في المنطقة وتكون تحت شعار خط الطيران ان احببتم لجمع اكبر عدد ممكن من الاعضاء...

تحياتي

feizjassim 30-04-2012 10:47 PM

OK

السلام عليكم
حصلت على الكول ساين من شركه عربيه بس أحتاج المساعده لان هذه اول مره سوف أطير أون لاين لو في شروح تنفعني دليني عليها . تحياتي :crazy_pilot:

feizjassim 01-05-2012 10:23 PM

:f53ar::noo::flyhome::crazy_pilot:
الخميس قادم ومافي جواب هلوووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووو وووووووووووو

عاشق ال747 02-05-2012 02:00 AM

اتفضل يا كابتن هذا رابط لموضوع شرح الطيران الاون لاين على الايفاو
https://www.flyingway.com/vb/showthread.php?t=3135

وهذا رابط اخر للبرامج المطلوب توافرها لديك

https://www.flyingway.com/vb/showthread.php?t=6217

ارجو ان تستفيد بهما ونتقابل ان شاء الله يوم الخميس القادم

عاشق ال747 02-05-2012 02:03 AM

الى الكباتن المعجبين بهذا الامر

اتمنى من الكابتن عاشور ان يقوم بما يفكر به من تنسيق مع الدفيجينات العربيه وان تكون الرحله تحت مظله المنتدى الكريم
كمان ياريت يكون الوقت
ما بعد الساعه العاشره مساءا بتوقيت مكه المكرمه نظرا لاني متبط بمواعيد عمل لا اقدر ان اخالفها ههه....

وبما اننا سنكوت تحت مظله المنتدى فللاداره الحق الاصيل في اختيار الروت بناءا على مدى تجاوب الدفيجنز معاهم
من الى

والله الموفق والمستعان

Jeddah Pilot 02-05-2012 01:26 PM

غدا الخميس التجمع من الساعة التاسعة بتوقيت مكة المكرمة إلى الساعة العاشرة والإقلاع الساعة

10:15 بتوقيت مكة المكرمة إن شاء الله،،

اوكي كذا ؟

حطوا الروت اليوم وكل شيء وبكرة بإذن الله نتقابل على خير ^_^

عاشق ال747 03-05-2012 01:21 AM

على بركة الله ان شاء الله نتقابل غدا جميعا في مطار الكويت الدولي في التوقيتات التي ذكرها اخي طيار جده
وسيكون الاقلاع منه الساعه 10:15 كما ذكر
ولتكن الرحله من الكويت الى جده ففي هذة الاوقات اعتقد انه سيكون هناك مراقبين

وان شاء الله راح يكون الروت هو

KFR UP517 EMARO B417 GAS G674 ROSUL V41 LOSED G782 ASLAT

سنحلق بمشيئه الله تعالى على ارتفاع fl 370

للمعلوميه للي حابب المشاركه فعلا في هذا المسار فاهلا به
واذا مان لاحد اي تعديل على المسار من والى
فياريت يحاول انه يضع فكره في اسرع وقت قبل البدء في التنفيذ هذا المسار ليس حكرا او جبرا

والله الموفق والمستعان

Jeddah Pilot 03-05-2012 12:25 PM

خلاص تم إن شآء الله ،،

Cpt.Ǎỵ₥ạη 03-05-2012 12:43 PM

.. رحلة موفقه للجميع ان شاء الله نتمنى تواجد اكبر عدد ممكن من الاعضاء ..

TAMERNAGY 03-05-2012 03:27 PM

ياريت التوقيتات ياجماعه كلها تبقى بالزولو تايم لان كلنا مش من بلد واحده فيه منا من مصر والسعوديه وغيره فمش كل واحد هيبقى عارف التوقيتات بتاعة كل الدول عشان كدا نخلى التوقيتات كلها بالزولو تايم لان دا ثابت فى كل العالم وان شاء الله نكون موجودين

عاشق ال747 03-05-2012 03:36 PM

على بركه الله ياشباب
كابتن ايمن شكرك لتعديلك
كابتن تامر التوقيتان شاء الله راح يكون ان شاء اللهابتدا من الساعه 18:00 الى 19:00 زولو وباذنه تعالى راح يكون بدايه الاقلاع الساعه 19:15 زولو

Jeddah Pilot 03-05-2012 05:17 PM

مآني شآيف نآس كثيرة بتشآرك ،، مشاهدات اوكــي بس لو كل واحد بيشارك يقول انا بأشآرك وبس

وكلمت الكنترولر هنآك بالكويت وقال على الساعة 19 زولو إن شاء الله موجود ،،

tamer_sd2006 03-05-2012 05:29 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عاشق ال747 (المشاركة 1196246)
على بركة الله ان شاء الله نتقابل غدا جميعا في مطار الكويت الدولي في التوقيتات التي ذكرها اخي طيار جده
وسيكون الاقلاع منه الساعه 10:15 كما ذكر
ولتكن الرحله من الكويت الى جده ففي هذة الاوقات اعتقد انه سيكون هناك مراقبين

وان شاء الله راح يكون الروت هو

سنحلق بمشيئه الله تعالى على ارتفاع fl 370

للمعلوميه للي حابب المشاركه فعلا في هذا المسار فاهلا به
واذا مان لاحد اي تعديل على المسار من والى
فياريت يحاول انه يضع فكره في اسرع وقت قبل البدء في التنفيذ هذا المسار ليس حكرا او جبرا

والله الموفق والمستعان

طيب هيكون بتوقيت ايه ؟؟

Jeddah Pilot 03-05-2012 05:46 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة tamer_sd2006 (المشاركة 1196416)
طيب هيكون بتوقيت ايه ؟؟

التجمع راح يكون من الساعة 18 زولو إلى 19 زولو ،، و الإقلاع بإذن الله 19:15 زولو

اللي هو بتوقيت مكة المكرمة 9 إلى 10 مساءاً و الإقلاع 10:15 بإذن الله

From ( OKBK ) Kuwait Intl. Airport

To

King Abdulaziz Intl. Airport ( OEJN ) .. okk now

TAMERNAGY 03-05-2012 09:11 PM

اين الطيارين انا موجود بمطار الكويت الان

Jeddah Pilot 03-05-2012 09:23 PM

Flight Route

------------------------------------------------------------------------------------

FL320

لازم يكون زوجي وليس فردي ..

------------------------------------------------------------------------------------

altnaerodrome

OETF

-------------------------------------------------------------------------------------

وبانتظآر الكبآتن ..

TAMERNAGY 03-05-2012 09:35 PM

تم التعديل

nasserbq 03-05-2012 11:27 PM

أقلع بنجاح من عندنا في الكويت فقط MSR613 الكابتن محمد الشيخ...
الباقي... واحد اختفى بعد الإقلاع.. والثاني اختفى من الأرض...
صاير اليوم مطار برمودا مو مطار الكويت!! لوول

كابتن كدوك 03-05-2012 11:35 PM

حماسكم عالي ما شاء الله عليكم .. لكن نريد التنسيق يكون أكثر تنظيما .. لأن الحماس موجود و لكن الأفعال غير موجودة

جزاكم الله خير

Jeddah Pilot 04-05-2012 12:18 AM

ههههههههههههه اختفيت بعد الإقلاع اجل هاه ههههه

والله وش اسوي ياكآبتن ناصر ،، الجهآز شكله مايتحمل كثير ،، قفل علي المحاكي والمشكلة في الآيفآب

اخوك رائد .. SVA4131

TAMERNAGY 04-05-2012 12:56 PM

هههههههههه وانا اختفيت من الارض لان برنامج الايفاب حقى اعتقد ان به مشكله كان يجد فقط يونيكوم ولا يوجد اى

atc

حاولت الرفرش اكتر من مره والخروج والدخول بلا فائدة

اخر وفى برنامج الاى كنت ارى الكونترولز مجتمعون فى مطار الكويت

ان شاء الله متعوضه فى رحلة اخرى الاسبوع القادم ان شاء الله

cpt-hanood 04-05-2012 06:36 PM

خيرها بغيرها ان شاء الله اذا كنت فاضي راح ادخل.

لاني هالفتره مشغول جداً وخلال شهر ونصف راح افضى ان شاء الله

الساعة الآن 11:09 AM.