:: Flying Way ::

:: Flying Way :: (https://www.flyingway.com/vb/index.php)
-   أكاديميات ومدارس الطيران Academic School (https://www.flyingway.com/vb/forumdisplay.php?f=3)
-   -   5 عوائق رئيسيه امام راغبي الدخول بمجال الطيران (https://www.flyingway.com/vb/showthread.php?t=129633)

Airbus Concept 10-11-2012 03:29 AM

5 عوائق رئيسيه امام راغبي الدخول بمجال الطيران

من رأيي الشخصي أن 5 عوائق رئيسيه امام راغبي الدخول بمجال الطيران
اذا تجاوزتهم صار بإمكانك الدخول بهذا المجال الشيق

1-اللغه الانجليزية
2- الحاجز المادي
3- الاختبارات الطبيه
4- البحث عن مدرسه طيران
5- التعيين في شركة طيران

جميع هذه العوائق تمثل تحديات كبيره لراغبي الدخول في هذا المجال
واذا تجاوزت جميع هذه العوائق عن جد تكون بطل

ما رأيكم انتم في هذا الكلام

MrQoZy 10-11-2012 11:02 AM

السلام عليكم أخوي
رح أفصل وضعي مع العوائق الأهم بالنسبة لي
وفعلا هي أهم عوامل

1-اللغه الانجليزية
(الحمد لله مستعد من فترة طويلة تحدثا وسماعا وكتابة)

2- الحاجز المادي
(هنا المشكلة الأكبر والتحدي بالنسبة لي وبإذن الله رح تمشي الأمور)

3- الاختبارات الطبيه
(الحمد لله نجحت بالفحص الطبي FAA-3RD Class وما عندي مشاكل بإذن الله مع الـ 1ST-Class JAA)

4- البحث عن مدرسه طيران
(وجدت ضالتي في هنغاريا وهي أكاديمية PannoAair وهي أكاديمية عريقة وشركة شحن جوي بالأساس وحددت رخصتي وإن شاء الله الأمور تمام) عليك بالإستخارة والإستشارة

5- التعيين في شركة طيران
(مو خايف كثير لأني عارف بإذن الله تعليمي رح يكون متميز جدا وبعد ما أخلص رح أشتغل شوي وأعمل تايب راتنج وأموري تمشي بإذن الله لأنه الأرزاق بيد الله)

(رجاء لاحد يناقشني ويقول ما في وظائف ...تعبنا من هالحكي وأنا بالنسبة لي متوكل على الله:icon_g6:)

تحيتي لك وبانتظار الشباب

Omar Alawadhi 10-11-2012 06:22 PM

لاكن كل هل العوائق لها حل ماعدى الإختبار الطبي اما انك تجتازه و اما انك تسقط و تكون خاتمتك في مجال الطيران,كيف؟!عمى الألوان
عمى الالوان مو يعني ما تعرف تحدد الالوان!
بعض الألوان ماتعرف تفرق بينهم بالذات اللون الأخضر و الأحمر, مو نفس الي اب بالك هاذي تروح لطبيب يحدد باختبار لعينك
وش لها دخل بالطيران؟
الطائرة بجناحها الأيمن مصباح اخضر و بجناحها الأيسر مصباح احمر و بذيلها مصباح ابيض
وش الفايدة من هل مصابيح؟
لتحديد اتجاه الطائرة
مثل الصورة هاذي
و المشكلة الي يواجهها الي عنده عمى الوان مايقدر يفرق بين الأحمر و الأخضر و بالتالي مايقدر يحدد اتجاه الطائرة
هاذي صورة اخرى
بالصورة الألوان واضحة لاكن الحقيقة تختلف للي عنده عمى الوان
و 15% من الرجال يعانون عمى الوان
فالي قاعد يبحث عن اكاديميات الأفضل يروح لطبيب عيون اول يشوف عنده ولا ماعنده عشان لا يكون ضيع وقته

Y.S.F 10-11-2012 09:23 PM

طيب ماهي افضل طريقه لدراسه اللغه الانجليزيه واتقانها بظنكم ؟؟

يعني انا مخطط ادخل معهد لمده سنه كلمله او اقل لدراسة اللغه الانجليزيه واخذ التوفل قبل ما اطلع ادرس الطيران

وفيه هناك معاهد تظمن درجتك في التوفل يعني تاخذ مثلا 9 مستويات يضمنون لك 500 درجه في التوفل مثل معهد دايركت انقلش

وكما سمعت ان الخطوط السعوديه الان تطلب التوفل 500 درجه

فما هي افضل طريقه برأيكم لتعلم اللغه علما ان التحدث والاستماع عندي 0 من 10:icon_g6: والكتابه 4 من 10 :celebrate2:

وانا بصراحه نيتي اتقن اللغه الانجليزية لكن مافيه شي يساعد :d3oh:

omarhs 10-11-2012 09:56 PM

النقطة الاولي و هي اللغة الانجليزية ليست عائق كبير .. انا الحمدلله بتقنها جدا لكن قدامي فيه ناس الانجليزي بتاعها ضعيف و بتاخد الرخص من اكاديميات كبيرة .. انت رايح تدرس طيران مش لغة انجليزية لكن مش معني كدة ان واحد معهوش انجليزي خالص هينجح لكن لو عندك الاساسيات مع شوية مجهود في الدراسة هتنجح ان شاء الله .. لما بتكلم البرج في الطائرة مش بتتكلم معاهم في روايات شيكسبير بالانجليزي كل الي بتقوله انك بتقوله طيارتك و اين انت و ماذا تريد ان تفعل .. لو عندك الاساسيات هتنجح عادي ان شاء الله

بخصوص الحاجز المادي عندك حلين : اولا الابتعاث لو انت في السعودية و ثانيا الاعتماد علي نفسك و اهلك .. اقل اكاديمية محترمة و حط تحت كلمة محترمة 100 خط سعرها هيبقي 45 الف دولار

الاختبار الطبي مش بايدك تعمل حاجة غير انك تاخد بالك من صحتك و تسيبها علي الله

البحث عن مدرسة طيران سهل مش صعب .. الاكاديميات الكويسة في العالم محدودة (نصيحة ابعد عن الفلبين)

الشغل ده بتاع ربنا و انا مش فاهم ليه في ناس بتتكلم في الشغل قبل ما تبداء دراسة (الواحد ياخد السلم واحدة واحدة افضل)

نسر بغداد 10-11-2012 10:28 PM

انتو نسيتو العمر هو عائق جدا كبير خصوصا الي تعدا الثلاثين

tariq mohamed 10-11-2012 11:26 PM

موضوع جميل ياشباب .. استمرو

Omar Alawadhi 10-11-2012 11:49 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Y.S.F (المشاركة 1273132)
طيب ماهي افضل طريقه لدراسه اللغه الانجليزيه واتقانها بظنكم ؟؟

يعني انا مخطط ادخل معهد لمده سنه كلمله او اقل لدراسة اللغه الانجليزيه واخذ التوفل قبل ما اطلع ادرس الطيران

وفيه هناك معاهد تظمن درجتك في التوفل يعني تاخذ مثلا 9 مستويات يضمنون لك 500 درجه في التوفل مثل معهد دايركت انقلش

وكما سمعت ان الخطوط السعوديه الان تطلب التوفل 500 درجه

فما هي افضل طريقه برأيكم لتعلم اللغه علما ان التحدث والاستماع عندي 0 من 10:icon_g6: والكتابه 4 من 10 :celebrate2:

وانا بصراحه نيتي اتقن اللغه الانجليزية لكن مافيه شي يساعد :d3oh:

بختصر لك الموضوع اخوي
اللغة مثل الرياضيات تعلم بدون ممارسة شغله انساها
اذا كنت ناوي تدرس انجليزي بامريكا مثلاً فانت قاعد اتمارس فتتقنها
اما ببلدك لازم تمارس, احين تسأل روحك كيف امارس هل لغة و انا كل ربعي عرب
في طريقة تشوف افلام انجلزية و تقرء كتب و مجلات
و اذا تحصل مجلات انجليزية خاصة بالطيران فضربت عصفورين بحجر خذيت خبرة بالطيران و انجليزي و منها انجليزي طيران
و انصحك بهل ثلاث مجلات
PC Pilot ممتعة و انصحك فيها و بقوة :icon_g6:
Flight Intenational قصيرة و حليوه
Airways عن نفسي ماقريتها لاكن ينصحون فيها كثير
تلاقيهم بالمكتبات قولهم Aviation Magazines و راح اتلاقي كثير لاكن تبي متعة و خبرة طيران و انجليزية عليك بالأولى :icon_g6:
هاذي اخر نسخة لها
كل شهرين تنزل نسخة
انا عن نفسي اذا تمللت من الأقراية افتح السيدي فيه اشية حللللوه

Y.S.F 11-11-2012 11:34 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Omar Alawadhi (المشاركة 1273174)
بختصر لك الموضوع اخوي
اللغة مثل الرياضيات تعلم بدون ممارسة شغله انساها
اذا كنت ناوي تدرس انجليزي بامريكا مثلاً فانت قاعد اتمارس فتتقنها
اما ببلدك لازم تمارس, احين تسأل روحك كيف امارس هل لغة و انا كل ربعي عرب
في طريقة تشوف افلام انجلزية و تقرء كتب و مجلات
و اذا تحصل مجلات انجليزية خاصة بالطيران فضربت عصفورين بحجر خذيت خبرة بالطيران و انجليزي و منها انجليزي طيران
و انصحك بهل ثلاث مجلات
PC Pilot ممتعة و انصحك فيها و بقوة :icon_g6:
Flight Intenational قصيرة و حليوه
Airways عن نفسي ماقريتها لاكن ينصحون فيها كثير
تلاقيهم بالمكتبات قولهم Aviation Magazines و راح اتلاقي كثير لاكن تبي متعة و خبرة طيران و انجليزية عليك بالأولى :icon_g6:
هاذي اخر نسخة لها
كل شهرين تنزل نسخة
انا عن نفسي اذا تمللت من الأقراية افتح السيدي فيه اشية حللللوه

انت فللللله شمععععه منوووورة ياراقل

اعطيتني امل الله يعطيك العافيه

في اقرب وقت باذن الله اشتريها اطقطق عليها

شكرا كابتن عمر:mic-me:

Omar Alawadhi 12-11-2012 01:26 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Y.S.F (المشاركة 1273418)
انت فللللله شمععععه منوووورة ياراقل

اعطيتني امل الله يعطيك العافيه

في اقرب وقت باذن الله اشتريها اطقطق عليها

شكرا كابتن عمر:mic-me:

افا عليك حاضر لك باي وقت و لا تيئس اللغة تتعلمها, انا واحد فيني عمى الوان الي مو مقبول بالطيران لاكن ماني يائس, هاذي حلمي من طفولتي , لا JAA ولا FAA و غيرهم يوقفون في طريقي, 35% من الي عندهم عمى الوان قادرين يفرقون بين الوان مصابيح المدرج والطيارات و انا مؤمن اني واحد منهم :)

pilote747 12-11-2012 03:25 AM

موضوع ممتع الله يعطيكم العافية إلى الأمام ياشباب

MrQoZy 12-11-2012 07:03 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Omar Alawadhi (المشاركة 1273431)
افا عليك حاضر لك باي وقت و لا تيئس اللغة تتعلمها, انا واحد فيني عمى الوان الي مو مقبول بالطيران لاكن ماني يائس, هاذي حلمي من طفولتي , لا JAA ولا FAA و غيرهم يوقفون في طريقي, 35% من الي عندهم عمى الوان قادرين يفرقون بين الوان مصابيح المدرج والطيارات و انا مؤمن اني واحد منهم :)

الله يشفيك يا غالي
طيب روح طبيب عيون
أنا سمعت أن بعض المصابين بعمى الألوان يمكن معالجتهم
روح الطبيب وتأكد وأسأل الله أن تحل مشكلتك والجميع يا الله

تحيتي لك

ابــــوصقر 12-11-2012 12:11 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نسر بغداد (المشاركة 1273146)
انتو نسيتو العمر هو عائق جدا كبير خصوصا الي تعدا الثلاثين

أنا ما أتفق معك في هذه النقطه أبد والدليل إني قابلت كابتن أمريكي يعمل في فلاي دبي عمره الآن 53 وكان بيننا حديث أنه كان فقير جداً ويعمل نادل في مطعم وجمع السنت فوق السنت والسبب أنهم في أمريكا رفضوا إعطائه قرض للدراسة إلى أن قدر يجمع قيمة الدراسة وهذا هو الآن كابتن.
فأنا أقولك الصحة ثم الصحة يأخي انا جدي تعدى عمره 100 سنة ولو مسكني مردغني بالأرض وأنا مو قادر حتى اطلع درج البيت.

Omar Alawadhi 12-11-2012 02:06 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابــــوصقر (المشاركة 1273490)
أنا ما أتفق معك في هذه النقطه أبد والدليل إني قابلت كابتن أمريكي يعمل في فلاي دبي عمره الآن 53 وكان بيننا حديث أنه كان فقير جداً ويعمل نادل في مطعم وجمع السنت فوق السنت والسبب أنهم في أمريكا رفضوا إعطائه قرض للدراسة إلى أن قدر يجمع قيمة الدراسة وهذا هو الآن كابتن.
فأنا أقولك الصحة ثم الصحة يأخي انا جدي تعدى عمره 100 سنة ولو مسكني مردغني بالأرض وأنا مو قادر حتى اطلع درج البيت.

صح كلامك بس ااعتقد قصد الأخو ان من الممكن انك توصل ابعد مثلاً شخص بدا من عمره 18 مستحيل و عمره 53 يقبل بفلاي دبي لانه وقتها راح يكون عنده فوق ال 15 الف ساعه وفلاي دبي من المستوى الرخيص

نادر عبدالرحمن 12-11-2012 03:51 PM

اقتباس:

هذا شيء مؤسف و الله يشفيك ويخليك كابتن في المستقبل انشاء الله, شعرت بالحزن لما قرات لاني اعرف ذلك الشعور .حاولت ادور على النت اذا كان في أمل للعلاج او اجتياز الفحص الطبي و وجدت شيء قد يفيدك
Colour-blind? You can still become a pilot - Science - News - The Independent
انا اظن انه اذا قدرت تجتاز امتحان عمى الالوان الي موجود على النت ما تحتاج لأي شيء

Pilot, Color Blindness, Twin Otter, Terrafugia, Microlight drugs Connect 24th Nov - YouTube

Do colored lenses work for flying? See for yourself - Connect 1st Dec08 - YouTube

The new color blindness test - YouTube

اخير فيديو لامتحان عمى الالوان الجديد الى بدات تسوي منظمة الfaa والcaa البريطاني

ابــــوصقر 12-11-2012 04:41 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Omar Alawadhi (المشاركة 1273503)
صح كلامك بس ااعتقد قصد الأخو ان من الممكن انك توصل ابعد مثلاً شخص بدا من عمره 18 مستحيل و عمره 53 يقبل بفلاي دبي لانه وقتها راح يكون عنده فوق ال 15 الف ساعه وفلاي دبي من المستوى الرخيص

أنا اقولك هذا الكلام لأن هذا الشخص بدأ متأخر جداً في الدراسة ، وبعدين وين فلاي دبي من المستوى الرخيص إذا كان الـ First Officer راتبه 39000 درهم فما بالك بالكابتن

i max 12-11-2012 05:10 PM

اانا عن نفسي 3 مشاكل

العائق المادي بس

والغربة والابتعاد عن الاهل صراحة هنا يكمن اهم تحدي لي

بقعد بعيد عن اهلي قرابة سنة الى سنة ونص وصراحه بس بالفراق او اني متشائم

لكن برجع ومعي رخصتي او شهادتي وانا فرحان

+ الوظيفة كيف القى وظيفة بنفس المتطلبات اللي ابيها هنا السؤال الاهم في مسيرتي كلها

الله يعين كل شخص يدرس طيران

Omar Alawadhi 12-11-2012 08:04 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نادر عبدالرحمن (المشاركة 1273533)
هذا شيء مؤسف و الله يشفيك ويخليك كابتن في المستقبل انشاء الله, شعرت بالحزن لما قرات لاني اعرف ذلك الشعور .حاولت ادور على النت اذا كان في أمل للعلاج او اجتياز الفحص الطبي و وجدت شيء قد يفيدك
Colour-blind? You can still become a pilot - Science - News - The Independent
انا اظن انه اذا قدرت تجتاز امتحان عمى الالوان الي موجود على النت ما تحتاج لأي شيء

Pilot, Color Blindness, Twin Otter, Terrafugia, Microlight drugs Connect 24th Nov - YouTube

Do colored lenses work for flying? See for yourself - Connect 1st Dec08 - YouTube

The new color blindness test - YouTube

اخير فيديو لامتحان عمى الالوان الجديد الى بدات تسوي منظمة الfaa والcaa البريطاني

مشكور اخوي نادر و ماتقصر :)
الفيديو الأخيري حلوووو استانست حدي لي شفته! :celebrate2::celebrate2::celebrate2::celebrate2:
اخوي هل اختبار يستخدمونه بالبحرين؟ لانة اختبار الأشارة ما اقدر عليه الا بصعوبة
لاكن انوار المدرج و الطيارة اقدر افرق انه هاذي اخضر و هاذي احمر و هاذي ابيض لاكن انشالله يستخدمونه :celebrate2::celebrate2:
اشكرك مرة ثانية اخوي :)
بس عندي سؤال تقدر تطلع ارقام الدكتور انا شكلي باجر طاير حق الفحص :celebrate2::celebrate2:

نادر عبدالرحمن 12-11-2012 08:23 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Omar Alawadhi (المشاركة 1273607)
مشكور اخوي نادر و ماتقصر :)
الفيديو الأخيري حلوووو استانست حدي لي شفته! :celebrate2::celebrate2::celebrate2::celebrate2:
اخوي هل اختبار يستخدمونه بالبحرين؟ لانة اختبار الأشارة ما اقدر عليه الا بصعوبة
لاكن انوار المدرج و الطيارة اقدر افرق انه هاذي اخضر و هاذي احمر و هاذي ابيض لاكن انشالله يستخدمونه :celebrate2::celebrate2:
اشكرك مرة ثانية اخوي :)
بس عندي سؤال تقدر تطلع ارقام الدكتور انا شكلي باجر طاير حق الفحص :celebrate2::celebrate2:

ما ادري اذا هو موجود في البحرين او لا, بس في دكتور طب طيران اسمه الدكتور جعفر في مستشفى ابن النفيس الى قريب السفارة الامريكية, عندي رقمه اذا تحب تتصل له وتستفسر عن اي شيء, انا حتى كان عندي اسئلة وجاوب علي بتلفون,
رقمه: 39621015

انا بدور الان في النت وين يسون الفحص الجديد :icon_g6:

محمد كريز 12-11-2012 10:03 PM

اخواني الأعزاء بموضوع الفحص الطبي انا حاليا بجدة وماني عارف اروح وين وافحص وين فياريت تفيدوني بهالشي وكم بتكون مدة الفحص والف شكر لكم على هالموضوع
تحياتي...

نادر عبدالرحمن 12-11-2012 10:34 PM

2 مرفق
بسم الله الرحمن الرحيم
هذا الامتحان اسمه CAD وهو مختصر لل Color Assessment & Diagnosis Test . طبعا انت ما بتقدمه في البداية, اول شيء بيعطونك الامتحان العادي الى هو ال Ishihara test بعد ما تفشل في اول 15 صورة, يعطونك ال CAD TEST وبتدفع مبلغ اضافي بسيط .

طبعا هذا الشيء قد تم تطبيقه منذ سبتمر 2009 في بريطانيا وامريكا , تقدر تشوف على موقع شئون الطيران المدني البريطاني. اقراء كل شيء تحت Guidance Material
https://www.caa.co.uk/default.aspx?ca...0&pageid=13879
وهذا اشياء اضافية
CVD Pilots - About CAD

حاولت ادور على دولة عربية او دولة قريبة تطبق هذا الامتحان بس للاسف.

اقراء على الامتحان في المرقات

نادر عبدالرحمن 12-11-2012 10:58 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد كريز (المشاركة 1273632)
اخواني الأعزاء بموضوع الفحص الطبي انا حاليا بجدة وماني عارف اروح وين وافحص وين فياريت تفيدوني بهالشي وكم بتكون مدة الفحص والف شكر لكم على هالموضوع
تحياتي...

ماشاء الله, اكثر مكان فيه اطباء طيران في السعودية هو جدة, شوف هذي الرابطة

FlightPhysical.com Search Results for SAUDI ARABIA

شوف الى مكتوب عليه jeddah

Omar Alawadhi 12-11-2012 11:11 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نادر عبدالرحمن (المشاركة 1273645)
بسم الله الرحمن الرحيم
هذا الامتحان اسمه CAD وهو مختصر لل Color Assessment & Diagnosis Test . طبعا انت ما بتقدمه في البداية, اول شيء بيعطونك الامتحان العادي الى هو ال Ishihara test بعد ما تفشل في اول 15 صورة, يعطونك ال CAD TEST وبتدفع مبلغ اضافي بسيط .

طبعا هذا الشيء قد تم تطبيقه منذ سبتمر 2009 في بريطانيا وامريكا , تقدر تشوف على موقع شئون الطيران المدني البريطاني. اقراء كل شيء تحت Guidance Material
https://www.caa.co.uk/default.aspx?ca...0&pageid=13879
وهذا اشياء اضافية
CVD Pilots - About CAD

حاولت ادور على دولة عربية او دولة قريبة تطبق هذا الامتحان بس للاسف.

اقراء على الامتحان في المرقات

مشكور اخوي على وقفتك وياي
معناته اني لازم اروح لي امريكا او بريطانيا للاختبار الطبي كل 6 شهور!

Omar Alawadhi 12-11-2012 11:22 PM

بس بغيت اعرف شنو النتيجة الي مطلوب اني احصلها بالCAD
مثلاً كم بالـ% من الوقت اقدر اشوف النقطة الي تتحرك؟

نادر عبدالرحمن 12-11-2012 11:24 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Omar Alawadhi (المشاركة 1273652)
مشكور اخوي على وقفتك وياي
معناته اني لازم اروح لي امريكا او بريطانيا للاختبار الطبي كل 6 شهور!

يا اخي عادي اهم شيء ان لك مستقبل في عالم الطيران :crazy_pilot: , ثاني شيء انت بتكون طيار ولما يكون عندك رحلة لبريطانيا او لامريكا تسوي فحص مرة واحدة. حتى اذا ما عندك رحلة لامريكا او بريطانيا , روح سياحة وفي نفس الوقت تسوي الفحص. بس انا الى اعرفه الفحص الطبي كل سنة الى اذا كان عمرك فوق الاربعينات .

انشاء الله يطبقون الفحص الجديد في كل انحاء العالم.

نادر عبدالرحمن 12-11-2012 11:35 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Omar Alawadhi (المشاركة 1273657)
بس بغيت اعرف شنو النتيجة الي مطلوب اني احصلها بالCAD
مثلاً كم بالـ% من الوقت اقدر اشوف النقطة الي تتحرك؟

شوف الفيديو حق الامتحان على اليوتوب وليس في المنتدى , بتحصل الى رفع الفيديو على اليوتوب قال
I did this test yesterday at the caa medical office and failed, in the actual test you see this for about 20 minuites and you have a keypad with buttons in each corner and you have to press the direction that it goes off in. So it starts in one corner and goes to the other then goes off once you press a button on the pad indicating the direction it was heading then another one comes on and you do the same. I only see 4 out of the 15 isihara plates and i failed.

لا تخلي الكلام الى قاله يأثر فيك لانه يمكن العمى الالوان الى عنده من النوع الى ما يشوف الاخضر والاحمر

Omar Alawadhi 12-11-2012 11:50 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نادر عبدالرحمن (المشاركة 1273665)
شوف الفيديو حق الامتحان على اليوتوب وليس في المنتدى , بتحصل الى رفع الفيديو على اليوتوب قال
I did this test yesterday at the caa medical office and failed, in the actual test you see this for about 20 minuites and you have a keypad with buttons in each corner and you have to press the direction that it goes off in. So it starts in one corner and goes to the other then goes off once you press a button on the pad indicating the direction it was heading then another one comes on and you do the same. I only see 4 out of the 15 isihara plates and i failed.

لا تخلي الكلام الى قاله يأثر فيك لانه يمكن العمى الالوان الى عنده من النوع الى ما يشوف الاخضر والاحمر

انا الي عندي تقريباً فالاخضر والاحمر لاكن لما اشوف مصابيح المدرج او الطيارة بكل وضوح اعرف اي واحد اخضر و اي واحد احمر
الرينج الي عندي اقل

Omar Alawadhi 12-11-2012 11:52 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابــــوصقر (المشاركة 1273547)
أنا اقولك هذا الكلام لأن هذا الشخص بدأ متأخر جداً في الدراسة ، وبعدين وين فلاي دبي من المستوى الرخيص إذا كان الـ First Officer راتبه 39000 درهم فما بالك بالكابتن

ادخل على موقع فلاي دبي بتعرف انهم من المستوى الرخيص :)

Y.S.F 12-11-2012 11:56 PM

اقتباس:

ماشاء الله خليك على عزيمتك واصرارك وان شاء الله تحقق مبتغاك

طيب اخوي مادور لى علاج مازرت اطباء لأن كل مرض له دواء بااذن الله

Y.S.F 12-11-2012 11:58 PM

ماشاء الله استطراد مواضيع وتوارد افكار

استمروا بارك الله فيكم

الساعة الآن 12:01 AM.