:: Flying Way ::

:: Flying Way :: (https://www.flyingway.com/vb/index.php)
-   المقالات الصحفية Rumours &News (https://www.flyingway.com/vb/forumdisplay.php?f=21)
-   -   «طيران الإمارات» تطلق رحلتها الأولى من «كونكورس إيه» (https://www.flyingway.com/vb/showthread.php?t=131366)

Emarati 03-01-2013 07:10 AM

«طيران الإمارات» تطلق رحلتها الأولى من «كونكورس إيه»

«طيران الإمارات» تطلق رحلتها الأولى من «كونكورس إيه»

أعلنت مؤسسة مطارات دبي بدء تشغيل مبنى «كونكورس إيه»، الذي يعد أول مبنى من نوعه في العالم مخصص لاستخدام طائرات «إيرباص إيه ‬380» العملاقة.

وذكرت المؤسسة أنه تم تشغيل أربع بوابات فقط من أصل ‬20 بوابة اعتباراً من أمس، إذ أقلعت أول رحلة تابعة لـ«طيران الإمارات» مستخدمة المبنى الجديد عند الساعة ‬30: ‬2 من بعد ظهر امس، لتدخل بذلك تاريخ الطيران المدني في دبي كأول رحلة تستخدم التسهيلات التي يوفرها هذا المبنى العملاق.

وقال الرئيس التنفيذي لمؤسسة «مطارات دبي»، بول غريفيث: «سنفتتح المبنى الجديد على مراحل عدة، وسيتم وضع بوابات إضافية في كل مرحلة على التوالي، وسيمكننا الافتتاح التدريجي مع جميع شركائنا، من ضمان مرونة العمليات وتوفير أفضل الخدمات للمسافرين».

وأكد غريفيث أن «مبنى (كونكورس إيه) يعد إضافة نوعية لقطاع الطيران في دبي، وهو ثمرة عمل طويل مشترك بين جميع الشركاء الاستراتيجيين لتعزيز أهمية دبي مركز طيران دولياً متطوراً».

ويشهد مطار دبي الدولي في الوقت الراهن مرحلة توسعة جديدة بكُلفة تقدر بنحو ‬7.8 مليارات دولار (‬28.6 مليار درهم) لمواكبة الخطة الاستراتيجية لمطارات دبي ‬2020، ومن المتوقع أن ترتفع أعداد مستخدمي مطار دبي إلى ‬75 مليون مسافر في عام ‬2015، ونحو ‬98 مليوناً عام ‬2020، كما تتوقع مطارات دبي أن تصل أعداد مستخدمي المطار إلى نحو ‬57 مليون مسافر عام ‬2012، ومن المفترض أن يتم الكشف عن الأرقام النهائية منتصف الشهر الجاري.

إلى ذلك، أعلنت «طيران الإمارات» تدشينها أولى رحلاتها من مبنى «كونكورس إيه» متوجهة إلى مطار لندن هيثرو.

ويعد «كونكورس إيه»، جزءاً من المبنى (‬3) في مطار دبي، وسيصبح مقراً ومنطلقاً لطائرات الناقلة من طراز «إيه ‬380»، إذ سيخدم المسافرين إلى أكثر من ‬20 وجهة عالمية ضمن شبكة خطوط «طيران الإمارات»، بما في ذلك رحلات «إيرباص إيه ‬380» إلى أوروبا، التي ستسيرها «كوانتاس» الأسترالية بموجب اتفاقية الشراكة المبرمة مع «طيران الإمارات»، والتي تحتاج إلى الموافقة النهائية من اللجنة الأسترالية لحماية المنافسة والمستهلك.

ومن المقرر أن يتم الافتتاح الرسمي، وانتقال رحلات إيرباص «إيه ‬380» بالكامل إلى «كونكورس إيه» خلال الربع الأول من العام الجاري.

وأصبح ‬500 راكب، في الدرجات الثلاث الأولى ورجال الأعمال والسياحية، أول من يستخدم «كونكورس إيه»، إذ صعدوا إلى الطائرة من خلال البوابات والجسور الحديثة ذات الطابقين، التي تعد من أبرز معالم المبنى الجديد.

وقال سموّ الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لـ«طيران الإمارات» والمجموعة، إن «(الكونكورس) الجديد سيحظى بإعجاب المستخدمين الذين سيجدونه مطابقاً لفخامة الطائرة (إيه ‬380)»، مشيراً إلى أن «إنجاز المبنى تم وفق الجدول الزمني المقرر».

وتابع سموّه: «هذه لحظة تاريخية وريادة أخرى لـ«طيران الإمارات»، إذ يعد (الكونكورس) الجديد مثالاً آخر على تقدمنا في أحدث المبتكرات، وأرقى الخدمات التي توفر لمتعاملينا تجربة سفر غير مسبوقة».

وتبلغ المساحة الإجمالية للمبنى الجديد ‬528 ألف متر مربع، موزعة على ‬11 دوراً، وهو قادر على التعامل مع ‬15 مليون مسافر سنوياً، موفراً لهم تجربة غير مسبوقة من الراحة وتنوع المرافق الخدمية، مثل صعود ركاب الدرجتين الأولى ورجال الأعمال من صالات الانتظار الخاصة بهم مباشرة إلى الطائرات، ومحال السوق الحرة والمطاعم والمقاهي المتنوعة والسبا، وتعد صالات الدرجتين الأولى ورجال الأعمال في الكونكورس الجديد الأكبر من نوعها على مستوى العالم، كما يحتوي المبنى على فندقين ضمن طابق كامل، أحدهما من فئة خمس نجوم والثاني أربع نجوم، وينتقل الركاب من «مبنى ‬3» إلى «كونكورس إيه» بواسطة قطار تحت الأرض وحافلات ليلتحقوا برحلاتهم التي تقلع من ‬20 بوابة عندما يكتمل تشغيل المبنى.

يشار إلى أن «طيران الإمارات»، التي تخدم ‬128 محطة في ‬74 دولة عبر قارات العالم الست، تعد أكبر مشغل لطائرات «إيرباص إيه ‬380» في العالم، إذ يبلغ عددها في الأسطول حالياً ‬31 طائرة، وهناك ‬59 طائرة أخرى من الطراز نفسه قيد الطلب المؤكد. وزاد عدد المسافرين على رحلات الناقلة باستخدام طائرات «إيه ‬380» عن ‬11.5 مليون راكب منذ بدء انضمام هذه الطائرات لأسطول الشركة، كما قطعت هذه الطائرات خلال تلك الفترة ‬169 مليون كيلومتر.

وتخدم «طيران الإمارات» بطائراتها العملاقة كل من: أمستردام، أوكلاند، بانكوك، بكين، هونغ كونغ، جدة، جوهانسبرغ، كوالالمبور، لندن هيثرو، مانشستر، ميونيخ، نيويورك، باريس، روما، سيول، شنغهاي، سنغافورة، سيدني، تورنتو، طوكيو وملبورن.

المصدر

مبروك لطائرات A380 الإماراتية انتقالها لبيتها الجديد
عمار يا دبي

مواطن كويتي 03-01-2013 10:06 AM

السلام عليكم
التيرمنال الجديد مقابل المقر الرئيسي لطيران الامارات بالضبط
ياااه تذكرت بيوم زرتهم المبنى روعه أجوائه أصلا ما تحسس الواحد انه بمكان في ضغوطات عمل واقصد بذلك المقر الرئيسي لطيران الامارات
بالنسبه للمبنى الجديد فهو رائع شكلا لكن الخوف أن ركاب الترانزيت القادمين من كونكورس 3 عبر المترو الداخلي ما يلحقون على رحلاتهم خصوصا اذا كانت مدة الترانزيت بحدود ساعة إلى ساعة ونص
عموما مع التشغيل الكامل ببين كل شي و باذن الله يكون فاتحة خير على طيران الامارات و إلى مزيد من التميز و التألق
شكرا لك على النقل

صدى الغربة 03-01-2013 02:28 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مواطن كويتي (المشاركة 1283728)
السلام عليكم
التيرمنال الجديد مقابل المقر الرئيسي لطيران الامارات بالضبط
ياااه تذكرت بيوم زرتهم المبنى روعه أجوائه أصلا ما تحسس الواحد انه بمكان في ضغوطات عمل واقصد بذلك المقر الرئيسي لطيران الامارات
بالنسبه للمبنى الجديد فهو رائع شكلا لكن الخوف أن ركاب الترانزيت القادمين من كونكورس 3 عبر المترو الداخلي ما يلحقون على رحلاتهم خصوصا اذا كانت مدة الترانزيت بحدود ساعة إلى ساعة ونص
عموما مع التشغيل الكامل ببين كل شي و باذن الله يكون فاتحة خير على طيران الامارات و إلى مزيد من التميز و التألق
شكرا لك على النقل

اصلا انا مستغرب مافي قطارات الشتل اللي توصل بين الصالات
مطار كبير مافي قطارت بين الصالات لاتعليق
بس اتوقع اللي بين صالة 3وكونكورس يقدر الراكب يلحق

Alteneiji 03-01-2013 03:25 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صدى الغربة (المشاركة 1283749)

يوجد قطار بين المبنى الجديد والمبنى الثالث الموصول بالأول...

Emarati 03-01-2013 05:26 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صدى الغربة (المشاركة 1283749)

أخوي انت قريت الخبر من الأساس؟؟ والا الموضوع فقط تصيد أي زلة على الشركة مثلا !

اقتباس:

وينتقل الركاب من «مبنى ‬3» إلى «كونكورس إيه» بواسطة قطار تحت الأرض وحافلات ليلتحقوا برحلاتهم التي تقلع من ‬20 بوابة عندما يكتمل تشغيل المبنى.
الاقتباس فقط ليزول الاستغراب لديك

مشكورين على المشاركة جميعاً :shamrock:

صدى الغربة 03-01-2013 06:59 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Emarati (المشاركة 1283789)

أخوي انت قريت الخبر من الأساس؟؟ والا الموضوع فقط تصيد أي زلة على الشركة مثلا !

الاقتباس فقط ليزول الاستغراب لديك

مشكورين على المشاركة جميعاً :shamrock:

انت اقرا كلامي عدل
انا اقصد بين جميع الصالات
وانا ماااصيد الزلات ولاشي مجرد استفسار
بس مشكلتك انت تاخذ المواضيع بحساسية

Emarati 03-01-2013 08:19 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صدى الغربة (المشاركة 1283807)
انت اقرا كلامي عدل
انا اقصد بين جميع الصالات
وانا ماااصيد الزلات ولاشي مجرد استفسار
بس مشكلتك انت تاخذ المواضيع بحساسية

لا حساسية ولا هم يحزنون .. القطار يكفي ويوفي حاليا
ما اعتقد غفلت عن المهندسين أو إدارة طيران الإمارات ومطار دبي
هذه النقطة والا ماكانوا تجاهلوها .. الحمدالله المطار مشهود لحرفيته بالعالم كله

صدى الغربة 03-01-2013 08:21 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Emarati (المشاركة 1283817)
لا حساسية ولا هم يحزنون .. القطار يكفي ويوفي حاليا
ما اعتقد غفلت عن المهندسين أو إدارة طيران الإمارات ومطار دبي
هذه النقطة والا ماكانوا تجاهلوها .. الحمدالله المطار مشهود له بالعالم كله

انت فهمت اللي اقصده
مافي قطارات بين المبنى الاول والثاني والثالث يربط بينهم
وشكرا عاى النقاش ياعسل

Emarati 03-01-2013 08:26 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صدى الغربة (المشاركة 1283820)
انت فهمت اللي اقصده
مافي قطارات بين المبنى الاول والثاني والثالث يربط بينهم
وشكرا عاى النقاش ياعسل

المباني الثاني والثالث خاصين بطيران الإمارات فقط لا غير
والمبنى الأول للشركات والرحلات الأخرى !! شي طبيعي ما يكون
بينهم ربط سواء بقطار او شي ثاني

وين الصعوبة فالموضوع ؟

حياك الله

صدى الغربة 03-01-2013 08:37 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Emarati (المشاركة 1283822)
المباني الثاني والثالث خاصين بطيران الإمارات فقط لا غير
والمبنى الأول للشركات والرحلات الأخرى !! شي طبيعي ما يكون
بينهم ربط سواء بقطار او شي ثاني

وين الصعوبة فالموضوع ؟

حياك الله

طيب كل المطارات في العالم امثال هونغ كونغ وسنغافورة في ربط بالصالات بالقطار سواء للشركات الاجنبية اوالشركات الوطنية
وانا استغرابي مافي شي يربط بينهم يعني لوعندي رحلة على خطوط اجنبية ومواصل على طيران الامارات لوكان في قطارات كل بعد 3دقايق يسهل على الراكب المرور
هذا محور كلامي
واسف على الاطالة

Emarati 03-01-2013 08:40 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صدى الغربة (المشاركة 1283829)
طيب كل المطارات في العالم امثال هونغ كونغ وسنغافورة في ربط بالصالات بالقطار سواء للشركات الاجنبية اوالشركات الوطنية
وانا استغرابي مافي شي يربط بينهم يعني لوعندي رحلة على خطوط اجنبية ومواصل على طيران الامارات لوكان في قطارات كل بعد 3دقايق يسهل على الراكب المرور
هذا محور كلامي
واسف على الاطالة

كل مطار وسياسته .. مستحيل تلقى كل المطارات تتبع اسلوب واحد فالتنقل !
و ليس من المعقول ان مطار دبي يكون محتاج هالشي وما ينفذه خصوصا مع الضغط اللي حاصل عليه
من المسافرين سنوياً والزيادة الواضحة بأعدادهم

المطار قادم على توسعة أكبر بـ 7 مليار دولار .. ما انتهى الموضوع عن هالحد بالنسبة لهم

صدى الغربة 03-01-2013 08:56 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Emarati (المشاركة 1283830)
كل مطار وسياسته .. مستحيل تلقى كل المطارات تتبع اسلوب واحد فالتنقل !
و ليس من المعقول ان مطار دبي يكون محتاج هالشي وما ينفذه خصوصا مع الضغط اللي حاصل عليه
من المسافرين سنوياً والزيادة الواضحة بأعدادهم

المطار قادم على توسعة أكبر بـ 7 مليار دولار .. ما انتهى الموضوع عن هالحد بالنسبة لهم

3ارياع المطارات العالمية يوجد بها خدمات نتقل بين الصالات بالقطارات

Emarati 03-01-2013 09:00 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صدى الغربة (المشاركة 1283834)
3ارياع المطارات العالمية يوجد بها خدمات نتقل بين الصالات بالقطارات

وبدأ مطار دبي يدخل بينهم .. مثل ما شغلوا هالقطار بيشغلون غيره .. ما انتهى العالم !!

دبي لا تعرف كلمة "مستحيل" وانجازاتها تحكي عنها

إنسان ذوق 04-01-2013 01:05 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Emarati (المشاركة 1283835)

وبدأ مطار دبي يدخل بينهم .. مثل ما شغلوا هالقطار بيشغلون غيره .. ما انتهى العالم !!

دبي لا تعرف كلمة "مستحيل" وانجازاتها تحكي عنها

طيب اشفيك معصب أخي Emarati الله يهداك !!
أكلت الرجال بقشورة الله يسلمك !!
الأخ صدى الغربة علق تعليق استدراكي واستنكاري وانت من حقك تطرح وجهة نظرك المخالفة معه
ولكن لا تكن حساس وترمي بالشكوك ، ترى في الأخير الجميع يعرف من هي طيران الإمارات وإنجازاتها وتألقها في المحافل العالمية .

لذلك لا يوجد دعوى لإقحام دبي ومستحيل واصطياد الزلات وماشابه ، في النهاية لا أنا ولا أنت ولا أخي الكريم صدى الغربة بإمكاننا تغيير المفهوم العام والسائد لما وصلت إليه كل شركة طيران من شركات المنطقة .

المعذرة على المداخلة

mr.zaabi 04-01-2013 01:48 AM

ما اكل الريال بقشوره ولا هم يحزنون
قاعد يفهمه بس مايريد يفهم

صدق دبي مسوتلهم ازمه

صدى الغربة 04-01-2013 04:06 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mr.zaabi (المشاركة 1283882)
ما اكل الريال بقشوره ولا هم يحزنون
قاعد يفهمه بس مايريد يفهم

صدق دبي مسوتلهم ازمه

يفهمني ايش هو اللي ماهو راضي يفهم لمن استفسرت مطار دبي لايملك قطارات بين الصالات
لادبي ولاغيرها تسوي لي ازمة وانا مالي دخل فيها
خل عنك هالاسلوب وناقش بعقلانية بس الظاهر في ناس يتحسسون لمن نتناقش في اي شي يخص دبي

مواطن كويتي 04-01-2013 05:37 AM

السلام عليكم
أخواني الله يهدينا و اياكم ماله داعي كل هالنقاش على شغله بسيطه و ماخذينها بكل هذه الحساسيه و سوء الفهم
أخي صدى الغربه بالنسبه لمطار دبي فكونكورس 1 الخاص بالشركات الأجنبيه فهو مفتوح على مبنى 3 الخاص بطيران الامارات من جهة البرج و حتى كونكورس 3 شكله توسعه لكونكورس 1 للي يشوفهم من برا
و الحاصل الآن أنه تم ربط تيرمنال أو كونكورس 3 بالمبنى الجديد وهو كونكورس A بقطار داخلي مثل مطار ماليزيا المبنيين الرئيسيين مربوطين بقطار داخلي بالتالي الركاب ماعندهم مشكله بوسائل التنقل بين الصالات لكن الي ترانزيتهم قصير الله يعينهم
فقط المبنى 2 الذي تعمل منه فلاي دبي و الشركات الاقتصاديه هو الغير مربوط مع المباني الأخرى بمواصلات من داخل المطار حتى الآن حسب علمي و اذا غلطان بالمعلومه صححولي

Emarati 04-01-2013 08:36 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مواطن كويتي (المشاركة 1283898)
السلام عليكم
أخواني الله يهدينا و اياكم ماله داعي كل هالنقاش على شغله بسيطه و ماخذينها بكل هذه الحساسيه و سوء الفهم
أخي صدى الغربه بالنسبه لمطار دبي فكونكورس 1 الخاص بالشركات الأجنبيه فهو مفتوح على مبنى 3 الخاص بطيران الامارات من جهة البرج و حتى كونكورس 3 شكله توسعه لكونكورس 1 للي يشوفهم من برا
و الحاصل الآن أنه تم ربط تيرمنال أو كونكورس 3 بالمبنى الجديد وهو كونكورس A بقطار داخلي مثل مطار ماليزيا المبنيين الرئيسيين مربوطين بقطار داخلي بالتالي الركاب ماعندهم مشكله بوسائل التنقل بين الصالات لكن الي ترانزيتهم قصير الله يعينهم
فقط المبنى 2 الذي تعمل منه فلاي دبي و الشركات الاقتصاديه هو الغير مربوط مع المباني الأخرى بمواصلات من داخل المطار حتى الآن حسب علمي و اذا غلطان بالمعلومه صححولي

تسلم الغالي على ردك يمكن توصل النقطة هالمرة

صدى الغربة 04-01-2013 11:43 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Emarati (المشاركة 1283902)
تسلم الغالي على ردك يمكن توصل النقطة هالمرة

انا فاهم من اول بس مشكلتك انت في النقاش لمن نتكلم بشي يخص الامارات تعصب
انا مجرد استفسار بشان ليش جميع الصالات ليست مربوطة ببعض فلااكثر
انت اللي تسرعت ومااافهمت الاستفسار

Emarati 04-01-2013 12:01 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صدى الغربة (المشاركة 1283933)
انا فاهم من اول بس مشكلتك انت في النقاش لمن نتكلم بشي يخص الامارات تعصب
انا مجرد استفسار بشان ليش جميع الصالات ليست مربوطة ببعض فلااكثر
انت اللي تسرعت ومااافهمت الاستفسار

و اعتقد اني جاوبتك على استفسارك اكثر من 4 مرات

صدى الغربة 04-01-2013 12:07 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Emarati (المشاركة 1283937)

انت اصلا اجوبتك كانت ليست عن سؤالي
والنقاش معاك غير مجدي

Emarati 04-01-2013 12:09 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صدى الغربة (المشاركة 1283938)
انت اصلا اجوبتك كانت ليست عن سؤالي
والنقاش معاك غير مجدي

شكرا على هالإطراء !! من طيب اصلك ..

BLACK.MAGIC 04-01-2013 12:18 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Emarati (المشاركة 1283937)

اسمحلي اخوي
هو كان سؤاله عن عدم ربط الصالات ببعضها عن طريق القطار
وانت كان ردك عن صالة 3والكونكورس وهو من صياغة سؤال هو عارف في ربط بين الكونكورس وصالة3
بس محور استغرابه عن الصالات ككل
وآسف على المداخلة
وأرجوك ياخوي تكون ريلاكس في النقاش وكلنا عارفين دبي مولازم تقحهمها في اي موضوع لأننا هنا من اجل النقاش وليس التعصب للبلد الذي ننتمي اليه
وآسف مرة اخرى

Emarati 04-01-2013 12:22 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة BLACK.MAGIC (المشاركة 1283941)
اسمحلي اخوي
هو كان سؤاله عن عدم ربط الصالات ببعضها عن طريق القطار
وانت كان ردك عن صالة 3والكونكورس وهو من صياغة سؤال هو عارف في ربط بين الكونكورس وصالة3
بس محور استغرابه عن الصالات ككل
وآسف على المداخلة
وأرجوك ياخوي تكون ريلاكس في النقاش وكلنا عارفين دبي مولازم تقحهمها في اي موضوع لأننا هنا من اجل النقاش وليس التعصب للبلد الذي ننتمي اليه
وآسف مرة اخرى

حياك الله :shamrock:

مواطن كويتي 04-01-2013 03:27 PM

السلام عليكم
شباب أعتقد أن الفكره وصلت وماله داعي للنقاش أكثر على موضوع الربط بين الصالات
و بارك الله فيكم

i max 05-01-2013 04:11 AM

شيء رائع ومشرف للدول الخليجية والعربية وكل التوفيق للاماراتية باذن الله بجرب اول رحلة من الصالة هذي في نهاية شهر may الى نيويورك :)

وهذه صورة للمواسير الموصلة للطائرة

:celebrate14:

الساعة الآن 11:16 PM.