:: Flying Way ::

:: Flying Way :: (https://www.flyingway.com/vb/index.php)
-   أكاديميات ومدارس الطيران Academic School (https://www.flyingway.com/vb/forumdisplay.php?f=3)
-   -   استفسار هام. للاخوه اصحاب الخبره (https://www.flyingway.com/vb/showthread.php?t=136584)

بعيد المدى الكويتي 18-06-2013 12:11 AM

استفسار هام. للاخوه اصحاب الخبره

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اسعد الله مسائكم اخواني

اولاً : الله يعطيكم العافيه على المنتدى الفائق للوصف صراحه

ثانياً : انا اخوكم خريج ثانوية عامة وعندي رغبة وطموح لدراسة الطيران وابي نصائحكم كـ اول خطوه اعملها

1- هل الطول له علاقة بالدراسة او القبول فالخطوط وكم الحد الادنى اذا كان فيه

2- افضل مدارس الطيران من حيث قوة الشهادة والتكاليف المناسبة ومدة الدراسة بحيث اكون جاهز للتقديم على الخطوط

3-انا صراحه لا املك اي معلومة عن انواع الطيارات او الرخص ياليت احد يفيدنا

4- سمعت ان الخطوط القطرية تستقبل الطلاب وتوظفهم فالخطوط بعد التخرج وقيمتها 250 الف ريال قطري ومدتها سنتين هل هذا صحيح؟ ونصيحتكم ؟

5- انا كويتي الجنسية. هل الخطوط الكويتية تبتعث او اذا تخرجت من اي مدرسة بالعالم هل فيها توظيف وماهي شروطه

واكون شاكر لكم جداً. واتمنى احد الاخوة التواصل معي شخصياً هاتفياً او بالايميل اكون شاكر له

واعتذر عن الاطالة والسلام

محمد rc 18-06-2013 12:46 AM

انا لا اعرف بس انا مهتم بالطائرات اللاسلكية ولا اعرف اى طائرة ابدا بصنعها لو احد ذو خبرة بها يفيدنى ويعطينى المخطط بتاع اسهل طائرة فى بنائها وفى تحكمها ........وكمان عندى استفسار عن متوسط سعر الجير بوكس

احمدعوض 18-06-2013 12:51 AM

1- هل الطول له علاقة بالدراسة او القبول فالخطوط وكم الحد الادنى اذا كان فيه؟؟
نعم له علاقة وادنى طول هو 165 سم

- افضل مدارس الطيران من حيث قوة الشهادة والتكاليف المناسبة ومدة الدراسة بحيث اكون جاهز للتقديم على الخطوط؟؟
توجد في العالم اكثر من 1000 اكادمية للطيران في العالم اذن التقييم يرجع لك
اما بالنسبة لي أ نا افضل اكادمية flight trainnig adelaide وان شاء الله راح ادرس فيها وهي في جنوب استراليا

الخطوط الجوية التي تتعامل معها حصريا لتدريب طواقمها :
1- Chaina AirLine
2- Japan AirLine
3- Cathy Pasific
4- Emirates Airline
5- Dragon Airline

.وهذا رابط الكلية
Flight Training Adelaide provides world-class aviation and pilot training for international airlines, corporate pilots and private learn-to-fly studen

3-انا صراحه لا املك اي معلومة عن انواع الطيارات او الرخص ياليت احد يفيدنا؟؟
هذا الرابط يفيدك 100%
[مقال] كل ما تحتاجه للعمل في أي شركة طيران عربية

4- سمعت ان الخطوط القطرية تستقبل الطلاب وتوظفهم فالخطوط بعد التخرج وقيمتها 250 الف ريال قطري ومدتها سنتين هل هذا صحيح؟ ونصيحتكم ؟
هذي والله ما اقدر افيدك فيها. نصيحتي لك ان الكلية التب اعطيتك ايها
تقبلها طيران الامارات من افضل الطيران في العالم والكاثي باثفيك ايضا

5- انا كويتي الجنسية. هل الخطوط الكويتية تبتعث او اذا تخرجت من اي مدرسة بالعالم هل فيها توظيف وماهي شروطه؟؟
الرابط ادناه يفيدك

https://www.flyingway.com/vb/showthread.php?t=34990

تقبل تحياتي
اخوك احمد عوض

محمد rc 18-06-2013 12:54 AM

انا انتظر الرد سوف افتح الساعة7 صباحا سلام

احمدعوض 18-06-2013 12:54 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد rc (المشاركة 1310799)
انا لا اعرف بس انا مهتم بالطائرات اللاسلكية ولا اعرف اى طائرة ابدا بصنعها لو احد ذو خبرة بها يفيدنى ويعطينى المخطط بتاع اسهل طائرة فى بنائها وفى تحكمها ........وكمان عندى استفسار عن متوسط سعر الجير بوكس

باين عليك جديد بالمنتدى
هذا قسم الطيران اللاسلكي
القسم العام للطيران اللاسلكي AIRCRAFT R/C - : : Flying Way : :

بعيد المدى الكويتي 18-06-2013 03:10 AM

يعطيك العافيه اخوي احمد وماقصرت

لكن الكلية اللي في جنوب استراليا كم مدتها والتكاليف كذلك وهل القبول التوظيف مضمون بأذن الله

وبالنسبة للطول انا طولي 157 هل فيها مجال ولا شرط الطول لايتنازل عنه؟

جزيل الشكر والتقدير لك اخي الكريم

احمدعوض 18-06-2013 03:16 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بعيد المدى الكويتي (المشاركة 1310839)
يعطيك العافيه اخوي احمد وماقصرت

لكن الكلية اللي في جنوب استراليا كم مدتها والتكاليف كذلك وهل القبول التوظيف مضمون بأذن الله

وبالنسبة للطول انا طولي 157 هل فيها مجال ولا شرط الطول لايتنازل عنه؟

جزيل الشكر والتقدير لك اخي الكريم

على حسب ساعات طيرانك ممكن تخلصها في 4 شهور في 1 سنة

بعيد المدى الكويتي 18-06-2013 03:28 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة احمدعوض (المشاركة 1310840)
على حسب ساعات طيرانك ممكن تخلصها في 4 شهور في 1 سنة

شكرا اخوي احمد بس ماجاوبتني بالتكاليف في الكلية اللي في استراليا؟
وبالنسبة للطول ارجو افادتني

شكراً

باريس 18-06-2013 04:27 AM

شوف أنا ماني حاب أحبط أملك لكن طولك مايسمح أنك تصير طيار ... أأنت مثلي كان حلمي أن أصبح طيار لكن النظارة منعتني
أتمنى يكون كلامي خطأ لكن ماأعتقد

ك . محمد 18-06-2013 04:53 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة باريس (المشاركة 1310849)
شوف أنا ماني حاب أحبط أملك لكن طولك مايسمح أنك تصير طيار ... أأنت مثلي كان حلمي أن أصبح طيار لكن النظارة منعتني
أتمنى يكون كلامي خطأ لكن ماأعتقد

- الأمر متوقف على شركة الطيران , فبعض شركات الطيران لاتضع في اعتبارها الطول كشرط أساسي . وأخرى تشترط حد أدنى للطول في الغالب بحدود الـ 165 سم .

- أما النظارة , فإذا كان توجهك هوالطيران المدني ونظرك بالنظارة 6/6 فليست مشكلة بتاتًا !

احمدعوض 18-06-2013 04:57 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بعيد المدى الكويتي (المشاركة 1310842)

شكراً

التكاليف قد تصل الى 120 الف ريال سعودي

احمدعوض 18-06-2013 04:58 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بعيد المدى الكويتي (المشاركة 1310842)

شكراً

التكاليف قد تصل الى 120 الف ريال سعودي كاملة شاملة الدراسة

بعيد المدى الكويتي 18-06-2013 05:08 AM

[QUOTE=ك . محمد;1310851]- الأمر متوقف على شركة الطيران , فبعض شركات الطيران لاتضع في اعتبارها الطول كشرط أساسي . وأخرى تشترط حد أدنى للطول في الغالب بحدود الـ 165 سم .

QUOTE]
طيب اخوي ماهو الحد الادنى في شركات الطيران فالخليج مثل الخطوط الكويتية والسعودية والقطرية والاماراتية والاتحاد؟

باريس 18-06-2013 05:22 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ك . محمد (المشاركة 1310851)
- الأمر متوقف على شركة الطيران , فبعض شركات الطيران لاتضع في اعتبارها الطول كشرط أساسي . وأخرى تشترط حد أدنى للطول في الغالب بحدود الـ 165 سم .

- أما النظارة , فإذا كان توجهك هوالطيران المدني ونظرك بالنظارة 6/6 فليست مشكلة بتاتًا !

شكرا لك أخوي محمد
هل يختلف في حال كان ضعف أو إنحراف ؟؟
وهل تقبل الخطوط السعوددية بهذا الأمر

محمد rc 18-06-2013 10:28 AM

شكرا جدا واسف على قطع تشاوركم

محمد rc 18-06-2013 10:29 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة احمدعوض (المشاركة 1310805)
باين عليك جديد بالمنتدى
هذا قسم الطيران اللاسلكي
القسم العام للطيران اللاسلكي AIRCRAFT R/C - : : Flying Way : :

شكرا جزيلا

محمد rc 18-06-2013 10:30 AM

منتدى رائع جدااااااا

Air380 18-06-2013 01:12 PM

شباب بخصوص الكليه الي في استراليا
شو نوع الرخصه ATPL الي تعطيها ؟؟

نادر عبدالرحمن 18-06-2013 01:20 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Air380 (المشاركة 1310919)
شباب بخصوص الكليه الي في استراليا
شو نوع الرخصه ATPL الي تعطيها ؟؟

جميع الاكاديميات في استراليا تعطي CASA و هو يعتبر نفس الJAA مثل اسم الرخصة في الامارات اسمة GCAA

haidy R 18-06-2013 08:43 PM

[QUOTE=بعيد المدى الكويتي;1310857]
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ك . محمد (المشاركة 1310851)

QUOTE]
طيب اخوي ماهو الحد الادنى في شركات الطيران فالخليج مثل الخطوط الكويتية والسعودية والقطرية والاماراتية والاتحاد؟

الافضل انك تتصل بشركة الطيران اللى عايز تشتغل فيها و اسئلهم على الطوال و اتمنى لك كل التوفيق

haidy R 18-06-2013 08:48 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة باريس (المشاركة 1310858)
شكرا لك أخوي محمد
هل يختلف في حال كان ضعف أو إنحراف ؟؟
وهل تقبل الخطوط السعوددية بهذا الأمر

اعمل الكشف الطبى بس الاول و هما هيقلولك لو كنت لائق طبيا بأذن الله

Air380 18-06-2013 10:48 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نادر عبدالرحمن (المشاركة 1310920)
جميع الاكاديميات في استراليا تعطي CASA و هو يعتبر نفس الJAA مثل اسم الرخصة في الامارات اسمة GCAA

هل هي بنفس قوه و سمعت ال JAA
يعني لو تم تخيركم بين ال JAA او الCASA شو تختارون ؟؟؟؟
يعني مين الافضل ؟؟ والانسب للتوظيف في الدول العربي
وهل دور شرق اسيا تقبلها مثل الJAA

نادر عبدالرحمن 18-06-2013 11:22 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Air380 (المشاركة 1311010)
هل هي بنفس قوه و سمعت ال JAA
يعني لو تم تخيركم بين ال JAA او الCASA شو تختارون ؟؟؟؟
يعني مين الافضل ؟؟ والانسب للتوظيف في الدول العربي
وهل دور شرق اسيا تقبلها مثل الJAA

دائما القوة و السمعة يعتمد على الاكاديمية، و الاكاديميات في اوروبا جميعها تعطي JAA.
اذا ذهبت الى اكاديمية سيئة تعطي JAA و ذهب شخص اخر الى اكاديمية مشهورة و قوية تعطي الCASA مثل FLIGHT TRAINING ADELAIDE فسيكون الاولوية لصاحب رخصة الCASA و العكس صحيح.
لان كل اكاديمية له معايير في التدريب و شركات الطيران تهتم بهذا الامور اكثر.
ما في فرق من ناحية التوظيف بين الJAA و الCASA اهم شيء الاكاديمية. و لو لاحظت ان اغلب الشركات التي تتعامل مع الاكاديمية المذكورة شركات اسيوية و ايظن لا تنسى ان طيران الامارات يتعاملون معهم.

نادر عبدالرحمن 18-06-2013 11:29 PM

الJAA افضل اذا كان هدفك العمل في اوروبا لانك ما تحتاج لتحويل الرخصة بين البلدان الاوروبية. و طبعا اذا اردت العمل في الدول العربية ستحتاج الى تحويل الرخصة سوى كان معك JAA اوCASA الى رخصة البلد الذي ستعمل به

Air380 19-06-2013 01:46 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نادر عبدالرحمن (المشاركة 1311019)
الJAA افضل اذا كان هدفك العمل في اوروبا لانك ما تحتاج لتحويل الرخصة بين البلدان الاوروبية. و طبعا اذا اردت العمل في الدول العربية ستحتاج الى تحويل الرخصة سوى كان معك JAA اوCASA الى رخصة البلد الذي ستعمل به

ذي ما فهمتها
يعني مثلا اذا اشتغلت في الاتحاد (ان شاءالله) وكان معي JAA
لازم احول؟؟؟ بس كيف و لشو؟؟؟؟؟
طيب واذا حولت الرخص هل افقد ال JAA ولا تضل معي

نادر عبدالرحمن 19-06-2013 04:25 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Air380 (المشاركة 1311042)
ذي ما فهمتها
يعني مثلا اذا اشتغلت في الاتحاد (ان شاءالله) وكان معي JAA
لازم احول؟؟؟ بس كيف و لشو؟؟؟؟؟
طيب واذا حولت الرخص هل افقد ال JAA ولا تضل معي

تحويله سهل جدا، فقط تقدم امتحانين و هو الaviation law و Radiotelephony اما بخصوص ان هل سيبقى الjaa موجود ام لا فالحقيقة ما اعرف، بس بحاول ابحث عن الاجابة انشاء الله و اتمنى من الاخوة اذا يعرفون يجاوبون

haidy R 20-06-2013 11:18 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نادر عبدالرحمن (المشاركة 1311059)
تحويله سهل جدا، فقط تقدم امتحانين و هو الaviation law و Radiotelephony اما بخصوص ان هل سيبقى الjaa موجود ام لا فالحقيقة ما اعرف، بس بحاول ابحث عن الاجابة انشاء الله و اتمنى من الاخوة اذا يعرفون يجاوبون

بيكون معاك الاتنين يعنى لو درست فى استراليا او اوروبا او امريكا او اى بلد لما ترجع الى بلدك بتعمل المعادلة و بيكون معاك الرخصتين ( الرخصة الوطنية و الرخصة الاخرى)

Air380 21-06-2013 01:39 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة haidy R (المشاركة 1311396)
بيكون معاك الاتنين يعنى لو درست فى استراليا او اوروبا او امريكا او اى بلد لما ترجع الى بلدك بتعمل المعادلة و بيكون معاك الرخصتين ( الرخصة الوطنية و الرخصة الاخرى)

شي رائع
لكن من وين اقدر اعرف رخصه كل بلد

haidy R 21-06-2013 04:19 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Air380 (المشاركة 1311508)
شي رائع
لكن من وين اقدر اعرف رخصه كل بلد

بالتواصل مع مدرسة الطيران اللى انت عايز تدرس فيها و اسألهم عن الرخصة اللى هما بيدوها لان فى بعض الاحيان توجد مدارس فى امريكا بتيدى ال jaa و هى الرخصة الاوروبية و فى مدارس طبعا بما انها فى امريكا بتيديك FAA و هى الرخصة الامريكية و فى الدول العربية معتمدة من منظمة الايكاو و كل بلد لها رخصة خاصة يعنى مصر الرخصة المصرية .. السعودية الرخصة السعودية و فى الاردن الرخصة الاردنية و هكذا .. اما فى استراليا معتمدة من الايكاو ايضا و هى رخصة الاسترالية CASA .. كندا الرخصة الكندية و هى CAA .... الدول الاوروبية رخصة jaa او EASA و هى الرخصة الاوروبية ... جنوب افريقيا الرخصة ايضا تابعة لمنظمة الايكاو .. فالافضل انك تسأل المدرسة عن الرخصة اللى بيدوهلك و تتأكد من ان المدرسة معتمدة عن طريق اتصال بهيئة الطيران المدنى اللى موجود فى البلد اللى انت عايز تدرس فيها

Air380 21-06-2013 10:37 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نادر عبدالرحمن (المشاركة 1311017)
دائما القوة و السمعة يعتمد على الاكاديمية، و الاكاديميات في اوروبا جميعها تعطي JAA.
اذا ذهبت الى اكاديمية سيئة تعطي JAA و ذهب شخص اخر الى اكاديمية مشهورة و قوية تعطي الCASA مثل FLIGHT TRAINING ADELAIDE فسيكون الاولوية لصاحب رخصة الCASA و العكس صحيح.
لان كل اكاديمية له معايير في التدريب و شركات الطيران تهتم بهذا الامور اكثر.
ما في فرق من ناحية التوظيف بين الJAA و الCASA اهم شيء الاكاديمية. و لو لاحظت ان اغلب الشركات التي تتعامل مع الاكاديمية المذكورة شركات اسيوية و ايظن لا تنسى ان طيران الامارات يتعاملون معهم.

شوف انا بروح European flight traning
هالاكاديميه ممتاز وتنصحني فيها
لاني حاب يكون معي JAA يعني عندي فرصه اشتغل ب اوروبا
بعدين اذا فكرت اشتغل ب استراليا بعادل الرخص ل للاستراليه و خلص خلصت المشكله
لكن بالنسبه للاكاديميه السيئه و الجيده اظن انو الاختبار في الشركه الي تقدم الها هوه الي يحدد
لانو الشخص الجيد وين ما ترميه يضل واقف .....

الساعة الآن 06:35 AM.