:: Flying Way ::

:: Flying Way :: (https://www.flyingway.com/vb/index.php)
-   أكاديميات ومدارس الطيران Academic School (https://www.flyingway.com/vb/forumdisplay.php?f=3)
-   -   بخصوص العمل كمدرب (هام) (https://www.flyingway.com/vb/showthread.php?t=150045)

sky w 18-02-2015 09:42 PM

بخصوص العمل كمدرب (هام)

بخصوص العمل كمدرب سواء لدى اكاديميتك او اكاديمية اخرى بالولايات المتحدة هل حقا تحتاج (جرين كارد) للتتمكن من العمل ام فقط عقد عملك معهم وهل فقط هي ميزة من اكاديميتك ولا اي مكان يعنى بيعينوك على الفيزا الي كنت تدرس بيها وتجدد ؟ ارجو الرد والا يبخل احد علينا بالمعلومات :qust:

المحب لله 19-02-2015 12:03 AM

اولا صلى على النبي
اولا على حسب الاكاديمية

يعني فيه اكاديميات
لو متفقة معاك على تجميع ساعات !
مثلا انت مثلا تاشيرتك فى الدراسة سنتين !
وخلصت الدراسة بعد سنة وشهرين
بتعد 10 شهور تعمل مدرب من غير جرين كارد او تأشيرة عمل
بعد كده بتروح بلدك ،

فيه اكاديميات تانيه !
لازم تجدد التأشيره وتحويلها الى جرين كارد او تأشيرة عمل
(اكاديميات مش عايزه تشغلك من الاخر )

Abu Bakr 19-02-2015 10:11 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المحب لله (المشاركة 1377672)
اولا صلى على النبي
اولا على حسب الاكاديمية

يعني فيه اكاديميات
مثلا انت مثلا تاشيرتك فى الدراسة سنتين !
وخلصت الدراسة بعد سنة وشهرين
بتعد 10 شهور تعمل مدرب من غير جرين كارد او تأشيرة عمل
بعد كده بتروح بلدك ،

فيه اكاديميات تانيه !
لازم تجدد التأشيره وتحويلها الى جرين كارد او تأشيرة عمل
(اكاديميات مش عايزه تشغلك من الاخر )

اللهم صلي على سيدنا محمد ،،
اولا انا حابب أوضح الفكرة لصاحب الموضوع عن عمل المدرب في أمريكا بعد الدراسة ، انك تشتغل مدرب بعد الدراسة هذا تخطيط جدا سليم لتجمع خبرة و ساعات ،
ما هي شروط اللازمة لكي تصبح مدرب طيران في أمريكا ؟
اولا ان يكون عمرك اقل شي 18 سنة و حاصل على رخصة الكوميرشل سنجل أنجن ( ملتي انجن مو ضرورية )
بعد هيك بتبلش دراسة للرخصة المدرب، رخصة المدرب CFI تطلب منك دراسة نظرية قوية و انك تكون فاهم و قادر انك تشرح،

كيف ممكن أني اشتغل و أمارس مهنة المدرب وانا معي فيزا طيران m1 ؟
الحالة الاولى : اذا انت معاك فيزا m1 و بعد إتمام رخصة الكوميرشل هناك قانون في أمريكا انو يحق لك العمل بعد إتمام دراستك و تقدم على طلب للهجرة و الجوازات ، النظام هاد اسمو OPT ، ولكن هذا الظام لا اعلم اذا يخولك العمل كمدرب في أمريكا او وما عندي معلومات كافية عنه،

الحالة الثانية ( متل حالتي انا )
بعد ما خلصت دراسة الكوميرشل انتهت فيزا الطيران و لم اجدد فيزا الطيران لأَنِّو طلع قرار من الهجرة و الجوازات بإعطاء اقامات موقتة مع تصريح عمل بشكل قانوني مع رقم ضمان اجتماعي لكل طالب سوري في أمريكا وما يقدر يرجع لسوريا بسبب الحرب،
انا الان حاصل على تصريح عمل مع رقم ضمان اجتماعي social security number و لكن لا املك جرين كارد ولا جنسية أمريكية ،
سالت المدرسة يلي درست فيها عن شروط التوظيف كمدرب ، من ضمن الشروط و هي ان يكون لديك تصريح عمل و رقم ضمان اجتماعي بغض النظر عن نوع الفيزا ،

الحالة الثالثة و الأفضل :
ان يكون لديك إقامة دائمة جرين كارد ،،

الأخ المحب لله ،، لو في مدارس قالت لك بتشتغل عنا بدون جرين كارد او بدون تصريح عمل او بدون OPT ، فاعلم انك في المكان الغلط للعمل كمدرب في أمريكا ، لأكثر من سبب ، اولا رح يقولو لك رح تشتغل ببلاش بدون راتب و هذا قد يكون غير مقبول عن الحكومة، اذا انت بتعرف صاحب المدرسة و يقدر يساعدك يشغلك مدرب من غير راتب فهذا الامر راجع لك ولكن هذا نادرا ما يحصل،

اما لو في مدارس قالو لك بدنا جرين كارد او تأشيرة عمل فهذه الطلبات الاساسية و الإجراءات القانونية لحتى تتوظف باي مكان في أمريكا و مو قصدهم ما بدهم ياك تشتغل معاهم ، صدقني لو معاك CFI من أمريكا رح تلاقي وظيفة في كتير أماكن لان أمريكا الان عندهم أزمة في الطيران وما في طيارين زيادة،

المحب لله 19-02-2015 10:27 PM

اسف على عدم التوضيح اكتر يا اخ ابو ابكر
شكرا لردك على صاحب الموضوع

انا كان قصدي تجميع الساعات (مش قصدي العمل بمال )
حتى انا قولت فى اول الرد
اقتباس:

يعني فيه اكاديميات
هو انا غلط اني موضحتش العمل بدون مال !
فى الحالة الاولى

بس بالنسبة للعمل كمدرب ! فهى صعبة للاسف

sky w 19-02-2015 10:49 PM

شكرا جزيلا اخ ابوبكر شرح وافي ومفيد اذا الراغبين للعمل كمدربين بالولايات المتحدة غير الحالات الخاصة كالسوريين الاشقاء او اصحاب الاقامة الدائمة يحتاجون الى استصدار تأشيرة عمل
سؤال بسيط هنا : اذا طالما ارسلت لك اكاديمية عقد عمل تسطيع استصدار التأشيرة ؟

sky w 19-02-2015 10:51 PM

شكرا على التفاعل محب
كذلك للتنبيه في الخطوط الجوية عدد ساعات الطيران على الطائرات الصغيرة (ليست جت) غير مهمة

ahmed nawaf 19-02-2015 11:09 PM

السلام عليكم اخي

نصيحة

شخصياا طيار من طيران الامارات اخبرني ان عدد ساعات على الطائرات الصغيرة لا ياخذ بعين الاعتبار

يعني ذلك غير مهم المهم هو عدد الساعات على الطائرات من محركين و اكثر

موفق

الكابتن9 20-02-2015 02:56 PM

اخوي احمد نواف عشان يطير كمدرب على طائره ذات محركين
لازم يكون معه MEI

sky w 20-02-2015 05:13 PM

لافرق في الخطوط بين السنجل والمالتى المهم هو مالتى على طائرات جت

ahmed nawaf 21-02-2015 08:10 PM

اعلم اخي الكابتن 9

اخي نصيحة مني قالهالي طيار في الخطوط الاماراتية خيار الانستريكتور خير مجدي ابدا تخيل تدرس و تنفق كثيرا و تشتغل مدرب و بعد ذلك تقدم لطبك لشركة و آخر في نفس الوقت قدم طلب معك لكنه طار على طائرات كبيرة انت اشتغلت مدرب لاربع سنوات و هو طار سنة واحدة على طائرة كبيرة يعني هو الاولى

لذلك فكر جيدا ثم قرر اخي

موفق

sky w 22-02-2015 04:10 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ahmed nawaf (المشاركة 1377988)
اعلم اخي الكابتن 9

اخي نصيحة مني قالهالي طيار في الخطوط الاماراتية خيار الانستريكتور خير مجدي ابدا تخيل تدرس و تنفق كثيرا و تشتغل مدرب و بعد ذلك تقدم لطبك لشركة و آخر في نفس الوقت قدم طلب معك لكنه طار على طائرات كبيرة انت اشتغلت مدرب لاربع سنوات و هو طار سنة واحدة على طائرة كبيرة يعني هو الاولى

لذلك فكر جيدا ثم قرر اخي

موفق

هههههه اعلم اخي انا اريد جمع المال من العمل كمدرب وليس للساعات اولولية منه فكيف تري انني سأحصل على ساعات جت اذا لم اتدرب في خوط بلدي وعدد العاطلين اضعاف مضاعفة من عدد الوظائف المتاحة كل 3 سنوات والواسطة للاسف

ali jalal 22-02-2015 06:46 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ahmed nawaf (المشاركة 1377988)
اعلم اخي الكابتن 9

لذلك فكر جيدا ثم قرر اخي

موفق

بعد إذن صاحب الموضوع.....كيف احصل فرصة أني أطير على طائرات كبيرة ...غير اللاين تريننق

sky w 22-02-2015 10:54 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ali jalal (المشاركة 1378028)
بعد إذن صاحب الموضوع.....كيف احصل فرصة أني أطير على طائرات كبيرة ...غير اللاين تريننق

بدون لاين تريننج ؟ فقط الخطوط الوطنية لبلدك عندما تحتاج الى طيارين
يقول البعض شترتر او شركة شحن هه بدون ساعات جت ؟ للا ظن ذلك بحثت ولكن لايوجد افترض انه ان وجد فهو جدا نادر وان كانت فرصتك في بلدك واحد الى عشرة فهنا سكون واحد الى الف، كذلك طائراتهم ليست من الشركتين بوينج و ايرباص

ربما بامكان احدهم نقض كلامي ؟

ali jalal 23-02-2015 02:12 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sky w (المشاركة 1378070)
بدون لاين تريننج ؟ فقط الخطوط الوطنية لبلدك عندما تحتاج الى طيارين
يقول البعض شترتر او شركة شحن هه بدون ساعات جت ؟ للا ظن ذلك بحثت ولكن لايوجد افترض انه ان وجد فهو جدا نادر وان كانت فرصتك في بلدك واحد الى عشرة فهنا سكون واحد الى الف، كذلك طائراتهم ليست من الشركتين بوينج و ايرباص

ربما بامكان احدهم نقض كلامي ؟

مشكور على الرد .... بس المشكلة اللي تواجهني ان خطوط بلدي تتكون من سبع طائرات و صعب أني احصل عمل في خطوط اخرى لان جنسيتي أبدا ما بتساعدني..... طيب حتى لو بصيص أمل ني احصل شركة عندها طيارة جت أنجن و اشتغل عندهم بدون راتب ..يعني يصير أني قاعد اشتغل عندهم بس لغرض تجميع الساعات و شكرًا مرة اخرى

المحب لله 23-02-2015 02:31 AM

...................
اخي ممكن اشرحلك على الخاص !
بالتفاصيل المملة !

ali jalal 23-02-2015 05:14 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المحب لله (المشاركة 1378194)
...................
اخي ممكن اشرحلك على الخاص !
بالتفاصيل المملة !

يا ليت والله...بتسوي فيني خير

sky w 24-02-2015 04:11 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ali jalal (المشاركة 1378028)

صحيح ليه غيرت رأيك عن اكاديمية الفا ؟ mpl ضعيفة ؟

ali jalal 25-02-2015 12:26 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sky w (المشاركة 1378374)
صحيح ليه غيرت رأيك عن اكاديمية الفا ؟ mpl ضعيفة ؟

رسبت في اختبار القبول و تحديدا اختبار نفسي لايمد للطيران باي صلة...بس عرفت السبب التعسفي اللي خلى الدكتورة ترسبني
بالنسبة لأكاديمية الفا فهي جدا ممتازة بس يعيبها تكلفتها.....

sky w 25-02-2015 08:08 PM

اعلم ولكن كما قلت لك.
بالتوفيق

الساعة الآن 12:40 PM.