:: Flying Way ::

:: Flying Way :: (https://www.flyingway.com/vb/index.php)
-   قسم الطيران اللاسلكي AIRCRAFT R/C (https://www.flyingway.com/vb/forumdisplay.php?f=58)
-   -   ابسط طريقة اختبار قوة دفع المحرك روعة (https://www.flyingway.com/vb/showthread.php?t=152204)

LongJump 03-05-2015 06:08 PM

ابسط طريقة اختبار قوة دفع المحرك روعة

السلام عليكم اخواني ... دائماً اجيلكم بالابداعات ههههههه :sweatdrop:

اليوم بدي اعلمكم طريقة "كيف تختبر قوة دفع محرك الطائرة" عبر بناء جهاز بسيييييييييييط جدا جدا

الطريقة موجودة في هذا الفيديو على اليويتيوب ، طبعا تصميمي و تصويري و اخراجي هههههه

ملاحظة : محرك طائري بلغ اكثر من 850 غرام ... باركولي ...

اترككم مع الفديو :

https://www.youtube.com/watch?v=g_-tpl4ICr0

ادعو لنا بالخير و الصحة و رضا الله

ali photo 03-05-2015 06:39 PM

رااااااائع وعاشت ايدك ... فعلا شغل حلو ويستحق الثناء عليه .. لكن سؤالي هو :الان عرفت الثروست الي عندك كيف يتم حسابه مع وزن الطائرة ؟ ثانيا هل يتم حساب وزن الطائرة مع الملحقات وبدون المحرك ام مع المحرك ؟ ولك مني الف تحية

LongJump 03-05-2015 11:00 PM

اولا اخي الكريم ، انا حسبت قوة الدفع و طلعت تقريبا 900 غرام كأقصى حد ...

اذا عشان تطير الطائرة بطريقة ممتازة و كاملة يجب ان يكون وزن الطائرة لا يزيد كثيراً عن 900 غرام ...
بصراحة انا ليس لدي الخبرة الكاملة في هذا الموضوع ، لكن انا اكلمك بحسب معلوماتي ، انه يجب ان تكون وزن الطائرة ( مع المحرك ) لا يتجاوز قوة الدفع بكثير ...

abu_abdalah 04-05-2015 10:04 AM

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

ما شاء الله تبارك الله ,, عمل موفق ورائع وبداية جيده..

انا عملتها من فتره فقط حطيت فوق الميزان خشبه وعليها المحرك وقست الثرست :) :) خخخخ

اتمنى لك التوفيق

Abu Soud 04-05-2015 10:44 PM

السلام عليكم ورحمة الله

شكرا لصاحب الموضوع على المشاركة

يعتمد حسب نوع الطائرة وأدائها. من خبرتي البسيطة أي طائرة 3 دي تحتاج لثرست لا يقل عن 1.3 على 1 بمعنى لو الوزن الإجمالي (مع كل المكونات والبطارية) كيلو تحتاج ثرست لا يقل عن 1.3 كيلو. طبعا ما ننسى إن الثرست راح يقل مع إستهلاك البطارية يعني الثرست ال1.3 راح يقل لحوالي 1 أو أقل على آخر البطارية

بالنسبة للطائرات التدريبية ثرست 1 على 1 يعتبر كافي (غالبا الطائرات التدريبية أجنحتها كبيرة ومصممة للحصول على أكبر لفت (رفع) ممكن مقارنة بحجم الجناح

بالتوفيق إن شاء الله

abu_abdalah 05-05-2015 02:07 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Abu Soud (المشاركة 1385634)
السلام عليكم ورحمة الله

يعتمد حسب نوع الطائرة وأدائها. من خبرتي البسيطة أي طائرة 3 دي تحتاج لثرست لا يقل عن 1.3 على 1 بمعنى لو الوزن الإجمالي (مع كل المكونات والبطارية) كيلو تحتاج ثرست لا يقل عن 1.3 كيلو. طبعا ما ننسى إن الثرست راح يقل مع إستهلاك البطارية يعني الثرست ال1.3 راح يقل لحوالي 1 أو أقل على آخر البطارية

بالنسبة للطائرات التدريبية ثرست 1 على 1 يعتبر كافي (غالبا الطائرات التدريبية أجنحتها كبيرة ومصممة للحصول على أكبر لفت (رفع) ممكن مقارنة بحجم الجناح

بالتوفيق إن شاء الله

سلمت يالغالي الله يعطيك العافيه ويجزاك كل خير.
تكفى منتظرين ابداعاتك تفيدنا كثير باذن الله تعالى.
مشكور يالغالي.
اتمنى لك التوفيق

ali photo 05-05-2015 03:11 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Abu Soud (المشاركة 1385634)
السلام عليكم ورحمة الله

بالتوفيق إن شاء الله

جزاك الله خير جزاء .. والله كنت محتاج هذه المعلومة ...

Abu Soud 05-05-2015 10:47 PM

السلام عليكم

شكرا على التشجيع والعفو إذا مقصر معاكم في المنتدى بسبب مشاغل الحياة.

الفترة الأخيرة الجو سيء إما غبار أو رياح سريعة أو مشاغل الحياة فالواحد ما عاد يلقى وقت يطير. الله يعين

abu_abdalah 05-05-2015 11:30 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Abu Soud (المشاركة 1385693)
السلام عليكم

شكرا على التشجيع والعفو إذا مقصر معاكم في المنتدى بسبب مشاغل الحياة.

الفترة الأخيرة الجو سيء إما غبار أو رياح سريعة أو مشاغل الحياة فالواحد ما عاد يلقى وقت يطير. الله يعين

يالغالي كفيت ووفيت , وما بتقصر بردودك للشباب الله يجزاك كل خير ...

صحيح الهواء الفترات الي مضت دايم ويادوب الواحد اقدر يطير , غير الغبره والتراب :) :)

الله يوفقنا لما يحبه ويرضاه ..

مشكور يا حبيبنا ابو سعود , وما يهونون الشباب حبايبنا كلهم :) :) الله يعطيكم كل عافيه.

اتمنى لكم التوفيق والنجاح

الساعة الآن 08:55 PM.