:: Flying Way ::

:: Flying Way :: (https://www.flyingway.com/vb/index.php)
-   دروس وشروحات لبرامج الطيران التشبيهي (https://www.flyingway.com/vb/forumdisplay.php?f=77)
-   -   هل نبدا تعلم الطيرات التشبيهي من الصفر ام نتعلم عالطائرات البرفشنال مباشره؟؟؟ (https://www.flyingway.com/vb/showthread.php?t=37751)

moho_248 16-10-2008 03:53 PM

هل نبدا تعلم الطيرات التشبيهي من الصفر ام نتعلم عالطائرات البرفشنال مباشره؟؟؟

ايه اخبارك انشاء بخير و فاحسن حال

لاحظت من خلال متابعتي للمنتدى و حديثي مع بعض هواة السميولتور .. أن كثير من الشباب بمجرد أن يركب البرنامج و يلم ببعض أساسيات البرنامج (ليس الطيران) يقفز مباشرة إلى مقعد طائرات ركاب جت مثل البوينج 737 او 747 أو حتى البروفشنال و يبدأ في تعلم الطيران عليها !!

لا شك أن عيش تجربة طيران طائرات تكلفتها عشرات و مئات الملايين تجربة مثيرة و فريدة و لكن هل هذا هو الطريق الصحيح؟

أليس من الأفضل البدء كما يبدأ الطيارون بطائرات محرك بسنون واحد و تعلم أساسيات الطيران البصري ثم الانتقال إلى الانسترونمنت و بعد ذلك المحركات المتعددة و أخيرا النقل؟ في رأيي أن عيش تجربة هذا التدرج حتى الوصول إلى الهدف النهائي بالتحليق بطائرات البروفشنال بنفس الخطوات و التفاصيل للطيران الحقيقي..

و حتى في السميولتر لما تفتحه اول مره يخريك بين I am new و I am real pilot

و لما تختار I am new

يخليك تلعب بالطائره ديه:

بيخلكش تلعب بطائره ستاندرت حتى

و لما تختار I am a real pilot

يخليك تلعب مهمه هبوط بلcrj_700

و انا اول ما نزلت السميلتر بدائت العب عليه صح بعدها ب 5 او 6 شهور

لاحظت انك باتباعك للدروس الموجودة في برنامج السميوليتور و الدروس الي عملوها اعضاء خط الطيران مشكورين (بصراحه ما قصروا) و قراءة الدرس ثم تطبيقه عمليا تتعلم أشياء كثيرة جدا و تعرف تفاصيل كثيرة جدا عن عالم الطيرات ..

ما رأيكم أنتم : هل ترون أن المسار التعليمي طويل و ممل و بلا فائدة و أن الواحد يققز إلى الطائرات البروفشنال مباشرة .. أم أن الثمرة من هذا المسار التدريجي مهمة جدا و تساعد على تلافي الأخطاء و تقريب الفجوة بين الحقيقي و التشبيهي؟؟؟

و في النهايه اتمى التوفيك للحميع

و السلام عليكم و رحمق الله و بركاته

alameerm 16-10-2008 04:06 PM

رد: هل نبدا تعلم الطيرات التشبيهي من الصفر ام نتعلم عالطائرات البرفشنال مباشره؟؟؟

نعم العقل والتفكير ، هذا هو الصح ، التدرج من الطائرات ذات المحرك الواحد ، إلى الطائرات الأحترافية بعد إيجادة مهارة الطيران فجولي (VFR) ثمن الطيران الآلي(IFR).
والحمد لله ، الفلايت سميولتر يأتي معاه تعليم الطيران ، من الألف إلى الياء ، ان أنصح فيه بشدة . فهو لا يختلف عن الواقع إلى قليلاً.

WILLY WALSH 16-10-2008 04:06 PM

رد: هل نبدا تعلم الطيرات التشبيهي من الصفر ام نتعلم عالطائرات البرفشنال مباشره؟؟؟

كلامك والله صحيح يا موهو انا بدأت والله من الصفر بدأت من السيسنا

Sr.Flight Attendant 16-10-2008 04:07 PM

انا معاك في كل الي قلته 100 %
واشجع على الابتداء بطائرات صغيرة لتعلم مهارات الطيران ومن ثم التدرج على باقي الطائرات ..

hussain ahmed 28-10-2008 05:07 PM

والله كلام منطقي وحلو بس

KU340 29-10-2008 12:29 AM

كلامك صحيح 100% وانا معاك يا اخي الفاضل

Marwan Hamed 31-10-2008 01:33 PM

انا مقتنع بكلامك, و لكن الفكره التي تتبادر الي ذهن أي شخص عندما يسمع عن السميوليتور و كيف تعلمك الطيران..فضولك يغويك لاختيار الطائرات التي تعودت ركوبها بصفتك مسافر.. و لا تعرف أصلا كيف هي قمره القياده, و ما هو هذا العالم المختبيء خلف هذا الباب المغلق لكابينه القياده
فتجد نفسك لا تستطيع فهم شيء, ثم تتعلم الاساسيات و كيفيه الاقلاع و تشغيل الاوتوبيلوت.. و تبقي الأسئله مثل كيف أجد المطار أو كيف أهبط.
تتعلم الهبوط بالطيار الالي من موضوع علي النت مثلا..و تمل من الطائره الاستاندرد و تطوق الي هذه الطائرات البرو التي يتحدث عنها الناس..
تقرأ الموضوع التعليمي لها مثلا. و تنجح في عمل رحله كامله
تتعود عليها و تطير بها كثيرا... الي أن ياتي اليوم الذي تجد نفسك بمطار ليس به ils
و لا تستطيع أن تفعل شيئا.. !

ساعتها فقط.. قررت أن أتعلم الطيران اليدوي و الهبوط و عدم الاعتماد علي الاوتوبايلوت..

لم أبدأ من الصفر و لكن أثناء هذه المرحله قرأت و قرأت عن الطيران و نظرياته و عن نظم الملاحه و قوانين الطيران.. كان ينقصني فقط المهاره اليدويه.
و لكن بالتأكيد البدايه من الصفر كانت ستوفر علي الكثير من الوقت

أنا مع التدرج في التعليم خاصه اذا كنت جديد علي عالم الطيران تماما

تحياتي لهذا الموضوع الرائع و أعذرني للاطاله

dx man 24-11-2008 11:58 PM

الصراحة انا اول ماخذت لعبة fsxعلطول قفزت للبوينغ والايرباص ولاكن كله غلط في غلط واخوي صح كلامك وان بطبق الي انت سويته وتحياتي dx man

wing2sky 25-11-2008 01:22 AM

بعد فترة طويلة تعلمت كل شىء يدوي الأقلاع الدوران الهبوط وكل مايخطر على بالك على الطائرات الصغيرة والكبيرة( بالجوي) ، الحمدلله كسب خبرة لا بائس بها كيفية التعامل الفزيائي مع الطائرات وألان جاء دور الطيار الآلي والله يعين..وان شاء الله باستريح من اليدوي..!!

imloveegyptair 09-05-2009 04:23 AM

اكيد كلامك صح يا كابتن

omar tarek 14-05-2009 03:40 PM

انا معاك اخي مع اني بدات بالطائرات الاستندر علطوول ولكن للاسف تلاقي نفسك مش عارف فيها حاجات كتير وانشالله ناوي اتدرب من الاول عشان اعرف الاصول والقوانين مش مجرد طيران وخلاص بس انا عندي سؤال للاخوه الشبباب هل الدروس دي موجود برضوا ف fs2004 ولا بس fsx لاني الي عندي 2004 ؟؟؟ ياريت الاخوه يدلوني عل الطريق الصح وانا اهنئك عل موضوع تقبل مروري .....,,

Cpt.Mohammed 14-05-2009 08:14 PM

أيوة الدروس دي موجودة في FS2004 ... هتلاقي تحت Creat a flight ....
Lessons ....

وعلي فكرة , الدروس مرتبة ترتيب منطقي ... PPL ... IFR ....CPL.....ATPL .....

وبعد كل درس تطبيق عملي والمدرب يكلمك ويديلك معلومات ....

جربها مش هتندم أبدا لأنى أتعلمت عليها ...

CPT_Ali999 15-05-2009 02:51 PM

كلامك صح مية في المية أنا معاك في كلامك
التعلم من الصفر هو الإحتراف والإبداع
بس أما القفز مرة واحدة للطيرات البروفبشنال خطأ
أنا مطبقها في التعلم على السيميوليتر وحاسس إني لما أتعلم بتعلم بسرعة
تقبل أرق تحياتي

omar tarek 04-09-2009 03:44 PM

المشكله ياشباب تواجهني مشكله اللغه الدروس كلها بالانجليزي صعب عل الواحد يفهم كل الكلمات :S , ياريت حد يدلني عل الطريق الصح ومشكورين

الصخرة 04-09-2009 07:08 PM

أنا معاك أخي الكريم, بفضل البدء بالطائرات الصغيرة وتعلم الطيران بها وكيفية استخدام الفلابس وكيفية انزال العجلات والتدرج تلقائيا الى الطائرات الكبيرة...في الطائرات الصغيرة يمكن للمتدرب انه يطير انسترومنت وعمل الهولدينج والــ SID والـــ STAR ولما يشوف انه تمكن من هالاشياء فينتقل الى الطائرات الكبيرة ويطور من نفسه وتقبل مروري.

alqaed 07-09-2009 02:48 PM

بتوفيق

وكلامك صحيح ميه ميه

cpt.abdulkarim 13-10-2009 05:28 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة omar tarek (المشاركة 716862)
المشكله ياشباب تواجهني مشكله اللغه الدروس كلها بالانجليزي صعب عل الواحد يفهم كل الكلمات :S , ياريت حد يدلني عل الطريق الصح ومشكورين

اخونا الحبيب المدخل التى تعلم السيم وغيره من المجالات التي تحتاج لفهمها الى اتقان اللغة ان تنمي انقليزيتك بالدروس والكورسات والاستعانة ببرامج الترجمه قبل الدخول الى السيم

وشكرا

~~>MRHF~AL7ES<~~ 15-10-2009 11:45 AM

انا الحمدالله اكتسبت خبره لكن اللي معقدني الهبوط شوية صعب فيه تعقيدات

مشكوور اخوي

sami alahdal 12-08-2012 10:17 AM

السلام عليكم ،
ولدي يرغب فى دراسة الطيران وهة الان فى السنة الاول ثانوي ، على كل حال:
1- كيفة الحصول على برنامج السميلتر
2- عنوانكم ف مصر
شكرا و رمصان كريم
سامي الاهدل
[email protected]

الطيار العسكري 02-10-2012 04:03 AM

اقتباس:

والحمد لله ، الفلايت سميولتر يأتي معاه تعليم الطيران
طيب فين اجد تعليم الطيران بالبرنامج من البداية هو يعلمني ايش اضغط؟

الساعة الآن 10:25 AM.