:: Flying Way ::

:: Flying Way :: (https://www.flyingway.com/vb/index.php)
-   أكاديميات ومدارس الطيران Academic School (https://www.flyingway.com/vb/forumdisplay.php?f=3)
-   -   بخصوص مدرسة الطيران رابغ ونيج بجدة.. (https://www.flyingway.com/vb/showthread.php?t=40992)

Ashour 27-11-2008 01:21 PM

بخصوص مدرسة الطيران رابغ ونيج بجدة..

بسم الله الرحمن الرحيم

اخواني الطلاب..

الكثير سمع عن هذه المدرسة ومقرها بجدة وهي تمنح رخص طيران سعودية للألتحاق بالخطوط السعودية أو شركات الطيران الطيران الأخرى الموجودة بالممكلة العربية السعودية مثل طيران ناس في الوقت الراهن..ولكن اود أن أنصح الجميع والقرار يعود لك اذا قررت دراسة الطيران في الوقت الراهن او خلال سنة او سنتين يفضل الأبتعاد عن الألتحاق بهذه المدرسة لانك سوف تهدر وقتك وأنت تدرس بها مثال اذا انهيت الدراسة في اميركا خلال سنة فسوف تنهي الدراسة في رابغ ونيج خلال سنة ونصف وهذا ليس في صالح اي طالب طيران...

لنجعل تعاملنا الان مع رابغ ونيج عبارة عن مدرسة لمعادلة الرخص الأجنبية الى الرخص السعودية فقط..

يفضل الابتعاد عنها حتى تستطيع المدرسة عمل هيكلة وبنية صلبة لها وبعد ذلك تستطيعون الالتحاق بها ..

وشيئ اخر تكلفة الدراسة في رابغ ونيج الان 80 الف دولار وخلال السنة القادمة سوف تكون 100 الف دولار وفي 2010 سوف تكون 115 الف دولار وهذه الارقام وصلتني بناء على ما يقوله اشخاص بالمدرسة..

في النهاية
جملة بسيطة للجميع توجد مدارس في امريكا سعر الدراسة فيها 45 الف دولار واعرف بعض الطيارين بالخطوط ارسلوا اقاربهم لها خلال الفترة الاخيرة وهم الان انتهوا من رخصة ال PPL .. وليس فقط في امريكا بل في بعض البلدان الاخرى وهناك تقارير مصورة موجودة بالقسم عنها يمكنك مراجعتها وبخصوص المدرسة الموجودة بأمريكا يمكنك مراجعتي على الخاص لكي اقوم بتوفير معلومات عنها لمراسلتها وسوف احاول خلال الفترة القادمة بالرجوع لأحد الطيارين بالمدرسة لكي يعطي لنا نبذة عنها بالمنتدى..

اتمنى عدم سماع العبارات التالية : انا اخاف اروح هناك او اللغة عندي ضعيفة او ما شابه ذلك ..
لغتك ضعيفة : ادخل معهد لغة وقوي لغتك ثم فكر في الدراسة لان اختبار اللغة بالخطوط ليس باختبار لغة بسيط..
تخاف تروح هناك : نصيحة مني انسى موضوع الطيران

تحياتي للجميع وبالتوفيق لكم

Abu Bakr 27-11-2008 02:14 PM

رد: بخصوص مدرسة الطيران رابغ ونيج بجدة..

بسم الله الرحمن الرحيم

اخواني الطلاب..

وشيئ اخر تكلفة الدراسة في رابغ ونيج الان 80 الف دولار وخلال السنة القادمة سوف تكون 100 الف دولار وفي 2010 سوف تكون 115 الف دولار وهذا الارقام وصلتني بناء على ما يقوله اشخاص بالمدرسة..

أروح أمريكا ولا كندا ولا أستراليا أحسن
دراسة مضمونة وأرخص

اتمنى عدم سماع العبارات التالية : انا اخاف اروح هناك او اللغة عندي ضعيفة او ما شابه ذلك ..
لغتك ضعيفة : ادخل معهد لغة وقوي لغتك ثم فكر في الدراسة لان اختبار اللغة بالخطوط ليس باختبار لغة بسيط..

لا فض فوك .. هذا الكلام السليم
صح لسانك كابتن عاشور
وتسلم على الموضوع والمعلومات
تحياتي لك

أبوبكر

B773 27-11-2008 02:21 PM

السلام عليكم

* * *

الف الف الف شكر لك ياكابتن
فانت دائماً وابداً موجود في المواقع التي نغفل عنها
لكي ترشدنا على الطريق الصحيح

واما من ناحيه مدرسه رابغ
فهي فعلا لا تناسب من كل النواحي
مدة الدراسه وتكلفتها المرتفعه

ونود وليس امراً ان تضع لنا الأكاديمية
الموجوده في امركيا اسمها او مواقعها الألكترونيه
حتى يتسنه من الجميع الدخول عليها للأطلاع والاستفاده

وفقك الله
وجزيت خيراً

وتقبل مروري . .

وقت الرحيل 27-11-2008 07:53 PM

مشكور أخوي على المعلومة بس بصراحة والله سعرها مرة خيال الحين الواحد يحفر عشان يلاقي 80 الف دولار خخخخخخخخخخخخخخ الله يكتب الي فيه الخير للجميع...!!

الجهني 27-11-2008 08:47 PM

والله ياكابتن فادي كلامك عين العقل .

ونتمنى نعرف معلومات عن مدرسة امريكا

ويعطيك الف عافيه

العميد 27-11-2008 09:26 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Ashour (المشاركة 432965)
بسم الله الرحمن الرحيم

اخواني الطلاب..

الكثير سمع عن هذه المدرسة ومقرها بجدة وهي تمنح رخص طيران سعودية للألتحاق بالخطوط السعودية أو شركات الطيران الطيران الأخرى الموجودة بالممكلة العربية السعودية مثل طيران ناس في الوقت الراهن..ولكن اود أن أنصح الجميع والقرار يعود لك اذا قررت دراسة الطيران في الوقت الراهن او خلال سنة او سنتين يفضل الأبتعاد عن الألتحاق بهذه المدرسة لانك سوف تهدر وقتك وأنت تدرس بها مثال اذا انهيت الدراسة في اميركا خلال سنة فسوف تنهي الدراسة في رابغ ونج خلال سنة ونصف وهذا ليس في صالح اي طالب طيران...

لنجعل تعاملنا الان مع رابغ ونيج عبارة عن مدرسة لمعادلة الرخص الأجنبية الى الرخص السعودية فقط..

فيفضل الابتعاد عنها حتى تستطيع المدرسة عمل هيكلة وبنية صلبة لها وبعد ذلك تستطيعون الالتحاق بها ..

وشيئ اخر تكلفة الدراسة في رابغ ونيج الان 80 الف دولار وخلال السنة القادمة سوف تكون 100 الف دولار وفي 2010 سوف تكون 115 الف دولار وهذا الارقام وصلتني بناء على ما يقوله اشخاص بالمدرسة..

في النهاية
جملة بسيطة للجميع توجد مدارس في امريكا سعر الدراسة فيها 45 الف دولار واعرف بعض الطيارين بالخطوط ارسلوا اقاربهم لها خلال الفترة الاخيرة وهم الان انتهوا من رخصة ال PPL .. وليس فقط في امريكا بل في بعض البلدان الاخرى وهناك تقارير مصورة موجودة بالقسم عنها يمكنك مراجعتها وبخصوص المدرسة الموجودة بأمريكا يمكنك مراجعتي على الخاص لكي اقوم بتوفير معلومات عنها لمراسلتها وسوف احاول خلال الفترة القادمة بالرجوع لأحد الطيارين بالمدرسة لكي يعطي لنا نبذة عنها بالمنتدى..

تحياتي للجميع وبالتوفيق لكم

جييييت من الاخير يا كابتن ... بذات الي يقلك اخاف اروح الي هناك ... طيب كيف انته قررت انك تصير طيار ... وانته ما تبى تتغرب .... والله حاجة غريبة ... يعطيك الف عافية كابتن على الموضوع ... سليك مية في المية ... عافاك ... والى اللقاء في مواضيع اقوى

محمد ابو عبد 27-11-2008 09:42 PM

السلام عليكم كبتن عاشور مشكووووووووور على المعلومه .........بس ممكن تعطني اميلك لكي اتواصل معك بخصوص الدراسه في امريكا ... وشكرا

Ashour 27-11-2008 10:28 PM

اشكر الجميع على المرور اولا..

بالنسبة للاكاديمية الموجودة بأمريكا سوف ان شاء الله يوم السبت يكون عندكم معلومات عنها..

تحياتي للجميع

Sr.Flight Attendant 27-11-2008 10:44 PM

ماقلنا من اول يافوفو بس محدش سدئني ..
هههههههههههههههههههههههههههه توكم تعرفوا انها خمة ..

king e 28-11-2008 03:33 AM

جزاك الله خير

المعتزبالله 28-11-2008 01:20 PM

الله يكون في العون ..........مشكور كابتن على المجهود المميز

تحياتي

الاجدل 28-11-2008 01:36 PM

الله يسعدك ويبارك فيك
والله يكتب لك الاجر والمثوبه يارب

وعسى الله يرزقك على قد نيتك الله يسعدك

Ashour 28-11-2008 02:41 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Cpt.Ahmed Mousa (المشاركة 433271)
ماقلنا من اول يافوفو بس محدش سدئني ..
هههههههههههههههههههههههههههه توكم تعرفوا انها خمة ..

قلنا خلنا نصبر ونشوف ولكن لما تمر علي حالة وما سمعت عنها وجب على التنويه للجميع ..
الاول قلنا اسعارها غالية وبعدها طلع ان الدراسة الله بالخير
شكرا لك كابتن على المرور ....

(عاشق الطيران) 28-11-2008 05:28 PM

يعطيكم العافية.............

بس وشو الموقع حق الدراسة في امريكا

turky20 30-11-2008 02:29 PM

امريكا افضل محل لدراسة الطيران

Nasser AL-Ali 03-12-2008 04:32 AM

يعطيك العافية
كابتن عاشور

طيار ولكن 19-12-2008 04:25 AM

صباح الورد

الله يعطيكم العافيه على جميع الردود والكلام والمعلومات الجميله

انا واعوذ بالله من كلامه انا

ابي ادرس طيران

حلم حياتي منذ الصغر

ولكن اكبر مشكلتي الوحيده مع الوالد

كيف اقدر اقنعه

كيف اقدر اغير فكرته واسافر مع العلم ان اللغه عندي ممتازه

وحلم لن اتنازل عنه ولكن صعب اسافر من غير رضى والدي العزيز

ارجو منكم الفايده والتعليق على موضوع وايجاد حل مناسب لي يفيد مستقبلي ويفيد نفسي

بارك الله فيكم

ووفقكم ربي

اخوكم

abdullah_s 20-12-2008 09:18 AM

الله يعطيك العافية كابتن / عاشور . وبارك الله فيك ..
وياليت المعلومات الكاملة عن مدرسة الطيران التي في أمريكا ..

موفق لكل خير...

abdullah_s 20-12-2008 09:33 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طيار ولكن (المشاركة 446201)
صباح الورد

الله يعطيكم العافيه على جميع الردود والكلام والمعلومات الجميله

انا واعوذ بالله من كلامه انا

ابي ادرس طيران

حلم حياتي منذ الصغر

ولكن اكبر مشكلتي الوحيده مع الوالد

كيف اقدر اقنعه

كيف اقدر اغير فكرته واسافر مع العلم ان اللغه عندي ممتازه

وحلم لن اتنازل عنه ولكن صعب اسافر من غير رضى والدي العزيز

ارجو منكم الفايده والتعليق على موضوع وايجاد حل مناسب لي يفيد مستقبلي ويفيد نفسي

بارك الله فيكم

ووفقكم ربي

اخوكم

بارك الله فيك أخي الكريم / طيار ولكن ..

وأكبر فيك برك بوالدك الكريم وهذا خلق المسلم, اسأل الله أن لايحرمك أجر هذا البر ..
ولا تعصي أباك مهم كان الأمر إلا أن يأمرك بمعصية ,وحاشاه ذلك أن شاء الله . يأخي الكريم ,والله لن توفق في أي أمر من أمورك ووالديك غير راضين عنك .

الأمر الأخر أخي حاول أن تؤثر على والدك عن طريق والدتك أو أعمامك أوأخوالك أو أي شخص تحس أن والدك يجله ويحترمه ويحترم رأيه .وعليك بالين معه واسأل الله جل وعلا أن يلين قلب والدك وييسر لك رضاه عن دراستك ,وعليك بالثلث الأخير من الليل فالله على كل شئ قدير أخي الكريم .

أتمنى لك التوفيق في كل شأنك وأن ييسر الله أمرك ويبارك فيك ..

موفق لكل خير ...

Mr.SHEIKH 20-12-2008 10:08 PM

عفوا ممكن العتب على جهلي لكن اكثر الاكادميات في امريكا من80 الف $ وانتا طالع والي يعرف اكادميات ارخص من كذا يفيدنا ويكون كسب اجرنا واتجمل عليا.

meshoo 01-01-2009 10:46 PM

???????????

معتز وديع 13-09-2013 01:09 PM

السلام عليكم شباب
عندي سؤال بخصوص دراسه الطيران بمدينه رابغ

سؤالي هل استطيع دفع التكلفه بالتقسيط؟ وهل توجد مكافئات من الاكادميه
وهل السكن متوفر لاني من جده وبسافر لرابغ

واذا كان تقسيط كم تقسيط

والله يعطيكم العافيه

الساعة الآن 03:54 AM.